خدمة "مستشارك العمالي" تجيب عن الاستفسارات خلال 3 أيام

تتفاعل مع أسئلة العاملين وأصحاب العمل في "القطاع الخاص"
خدمة "مستشارك العمالي" تجيب عن الاستفسارات خلال 3 أيام

 تتيح خدمة "مستشارك العمالي" الإلكترونية، التي أطلقتها وزارة العمل مؤخراً، الإجابة عن استفسارات العملاء "العاملين وأصحاب العمل والمختصين في القطاع الخاص"، حول الاستشارات القانونية عن أنظمة وقرارات العمل، خلال ثلاثة أيام.
ويمكن لعملاء وزارة العمل الاستفادة من خدمة "مستشارك العمالي" الإلكترونية عبر بوابة الثقافة العمالية www.laboreducation.gov.sa.
وتتيح الخدمة طلب استشارة حول نظام العمل، سواء في العقود أو مكافأة نهاية الخدمة، وانتهاء عقد العمل، والتدريب والتأهيل، وساعات العمل، والإجازات، وعمل المرأة، وغيرها من الاستشارات.
وخلال الفترة التجريبية لتشغيل الخدمة، التي انطلقت في نوفمبر 2015م تلقت الوزارة 2.615 استفساراً، تم الرد عليها جميعاً من قبل المستشارين القانونيين، منها 2.435 استفساراً باللغة العربية، و180 استفساراً باللغة الإنجليزية، فيما استفاد 1.458 مواطناً من الخدمة، ومن العمالة الوافدة بلغ عدد المستفيدين 1.104 وافدين، إضافة إلى أبناء مواطنتين سعوديتين.
وتنوعت الاستفسارات حول نظام العمل ليرد 1.782 استفساراً حول عقد العمل وإنهائه، و374 استفساراً عن مكافأة نهاية الخدمة، و334 استفساراً عن الإجازات، و94 استفساراً عن ساعات العمل، و31 استفساراً عن عمل المرأة.
وخصصت وزارة العمل فريقاً من المستشارين القانونيين يتولون عملية استقبال الاستفسارات والأسئلة الواردة إلى إيميل "مستشارك العمالي" عبر موقع الثقافة العمالية www.laboreducation.gov.sa.
وتبدأ الخدمة الإلكترونية بالدخول على الموقع الإلكتروني واختيار "مستشارك العمالي"، وتعبئة بيانات العميل الأولية ثم إرسال استفساره، ليتلقى رداً آلياً بعد تسلم استفساره خلال ثلاثة أيام عمل، حيث يرسل الاستفسار إلى المستشار؛ لبحثه والرد على العميل في أقرب وقت.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org