• حجم النص :
  • A
  • A
  • A
15 جمادى الأولى 1433-2012-04-0707:38 PM
"الرميح" يطالب بالتصدي لسلوكيات شاذة اخترقت خصوصيات المجتمع

قصص لأزواج تنازلوا عن الرجولة والقوامة باسم "الحب"

قصص لأزواج تنازلوا عن الرجولة والقوامة باسم "الحب"

دعاء بهاء الدين – سبق – جدة: "الرجال قوامون على النساء" آية قرآنية أرست دعائم الأسرة في كل زمان ومكان، بيد أنه للأسف قد يستغل البعض هذه الآية وفق نزواته الشخصية ويستخدم أساليب العنف باسم "القوامة".

وعلى النقيض تماماً، ووفقاً لحالات نادرة خص بها "سبق " أحد المستشارين الأسريين "رفض الكشف عن اسمه" فهناك أزواج خلعوا رداء الرجولة وتنازلوا عن القوامة وفقاً لرغباتهم الشهوانية، فأصبحوا يترنحون في درب اللامبالاة والفوضى، وللأسف الشديد فهم يمثلون خطراً على كيان الأسرة بسلوكهم.

"سبق" ترصد قصصاً واقعية لأزواج تنازلوا عن رجولتهم باسم "الحب" فأصبحوا آله شهوانية تقضي نزواتها ولو على أنقاض قيم المجتمع.


قلبي لن يطاوعني

يقول المستشار الأسري: حدثني زوج عن حبه الجارف لزوجته قائلاً: تزوجت من امرأة جميلة ومحافظة، وبعد فترة من الزمن بدأت تتنازل تدريجياً عن حجابها فغضبت كثيراً، ولكن حبي الشديد لها جعلني أتنازل عن ذلك.

وتابع حديثه: ثم تطور الأمر فبدأت بالخروج مع صديقاتها إلى المقهى بمفردها ودون علمي، ثم انتهى بها الأمر بالتعرف على شاب عبر برامج الشات، فلما علمت بالموضوع جن جنوني، بيد أنني لم أستطع تركها لحبي الشديد لها، فسامحتها على ذلك، وتنازلت للأسف، وإذا بي أكتشف علاقة أخرى عبر الهاتف، فلا أدري ماذا أفعل وأنا أمام خيارين أحلاهما مر، هل أتركها مع أن قلبي لا يطاوعني؟ أم أستمر معها رغم كل تجاوزاتها؟ علماً أنها أخبرتني بعدم رغبتها فيَّ كزوج، وطلبت مني الطلاق أكثر من مرة.


أنقذوني من إثارتها

قصة أخرى لزوج يعشق زوجته بصورة غير طبيعية، تحدث باكياً: أحب زوجتي، وبالرغم من حبي لها وتضحيتي من أجلها، بيد أني لاحظت عليها تغيراً في مشاعرها دون أي سبب.

وتابع حديثه: من خلال متابعتي لها شاهدت على بريدها الإلكتروني صوراً لشاب، وعندما سألتها أجابتني أنه أحد أصدقائها على الفيس بوك، ساورني الشك تجاه هذه الصور، فراقبتها، حتى رأيتهما معاً في بهو أحد الفنادق، امتلكتني الحيرة وعجزت عن مواجهتها خشية أن تبتعد عني، فأنا لا أستطيع الاستغناء عنها.


فضيحة أمام المجتمع

وقصة ثالثة لرجل يحتل مكانة مرموقة في المجتمع، تحدث قائلاً: منذ بداية زواجي تحملت الكثير من سلبيات زوجتي، وبالرغم من ذلك تنازلت حتى لا تنهار أسرتي.

وتابع حديثه: في فترات كثيرة أسافر إلى الخارج، فأشتاق إلى زوجتي وأشعر أنها بعيدة عني وتقابلني ببرودة إحساس، وفي إحدى المرات استمعت بالمصادفة لمكالمة هاتفية تحادث فيها زوجتي رجلاً، تبث له مشاعرها وتغدق عليه بعبارات الحب والهيام، كظمت غيظي ولم أتحدث معها بخصوص هذا الموضوع، وفي أحد الأيام خرجت زوجتي دون علمي، فقررت مراقبتها حتى شاهدتها ذاهبة لمنطقة نائية، ودخلت أحد البيوت، انتابتني حيرة ولم أستطع متابعتها خوفاً من صدمتي بخيانتها، فأنا لا أستطيع طلاقها خشية الفضيحة أمام المجتمع، وحفاظاً على المركز المرموق الذي وصلتُ إليه.


اضطرابات جنسية


وحول التحليل النفسي لشخصية الزوج أبان لـ"سبق" الاستشاري النفسي ومدير مركز إرشاد الدكتور حاتم الغامدي قائلاً: إن الزوج الذي يتقبل خيانة زوجته شخصيته انقيادية، يعاني من حب مرضي لزوجته قد يكون لفقدانه إحساس الأمومة، أو لطغيان السلطة الوالدية التي جعلت منه شخصية منقادة للآخرين. لافتاً إلى استغلال الزوجة ضعف شخصية الزوج ومن ثمّ تصبح الشخصية الطاغية والمتسلطة عليه.

وأضاف الغامدي أيضاً: قد يتقبل الزوج الخيانة خوفاً من المستقبل، أو الانفصال عن زوجته وشعوره بالحيرة عمن يربي أبناءه. مشيراً إلى معاناة الزوج في طفولته من خيانة الأم وما نجم عنه من آثار سلبية، مما يجعله يتقبل تلك الخيانة خوفاً من تكرار المأساة. كما قد يتقبل الزوج الخيانة خوفاً من الفضيحة إذا كان يحتل مكانة اجتماعية مرموقة.

ولفت إلى أن بعض الرجال لديهم اضطرابات جنسية مثل: السادية وهي التلذذ بالجنس بتعذيب الآخر، بينما البعض الآخر شخصيتهم مازوخية وهي التلذذ بالجنس بالتعذيب من الطرف الآخر، وكذلك قد يكون الرجل مرتبطاً بالمرأة أو الجنس بصورة غير سوية، ويبرر ذلك أن زوجته هي المرأة الوحيدة القادرة على امتاعه جنسياً، ويعتقد أنه عندما يطلقها فلن يجد امرأة أخرى تمنحه نفس المتعة الجنسية.


اختبارات نفسية

وأبان أن الزوج بعد صدمته بخيانة زوجته يدخل في حالة "اكتئاب تفاعلي" فيفقد الثقة في نفسه والآخرين، محدداً علاج الزوج الذي يعاني من اضطرابات عن طريق جلسات العلاج النفسي، الذي يتم فيها تأكيد الهوية الجنسية للرجل، وتأكيد ذاته وتقديرها التقدير الإيجابي، وكذلك مساعدته في تحديد اتجاهاته وبناء قراراته بشكل إيجابي في المستقبل. محذراً من انتقال السلوك الشاذ للأب إلى أبنائه مستقبلاً، فإذا عانى الرجل في طفولته من تسلط الأم، فربما يتقبل السلطة المرضيّة للزوجة مستقبلاً.

ورأى الاستشاري النفسي أن الحياة الزوجية قد لا تستقيم بين الزوجين بعد خيانة الزوجة في حال عدم قدرة الزوج نسيان أحداث الماضي المرتبطة بالخيانة ذاتها. موضحاً أنه في أحيان قليلة قد تستقيم الحياة نتيجة هذا الحدث، بأن يعود الزوجان بتقوية العلاقة باعتراف كل منهما بالخطأ والتعاهد على نسيان الماضي وطيه تماماً من حياتهما، بيد أن هذا الأمر لا يتحقق إلا عندما تتوفر النية الإيجابية والسلوك الإيجابي من كلا الطرفين تجاه الآخر. وطالب في ختام حديثه بعمل اختبارات نفسية قبل الزواج لتحديد مدى التوافق النفسي بين الزوجين.


نتائج كارثية


ولفت الكاتب والخبير التربوي نزار رمضان إلى النتائج الكارثية على الزوجة والأبناء إزاء الانحراف الجنسي والذوقي لبعض الأزواج، واصفاً الزوج الذي يتقبل خيانة زوجته أنه "آلة شهوانية" تُشحن بلذة ويرضى بلمسة ويغفل بهمسة ولو على حساب رجولته.

وأوضح أن هذا الرجل يربي أبناءه ليشبع شهوة الفخر أنه أب ينجب، ويفخر بحصول ولده على شهادة نجاح حتى ولو كانت بطريقة غير مشروعة كالغش والخداع، وهذه التربية تفرز أبناء مستهترين لا يبالون.


زوجة متسلطة


وقال رمضان لـ"سبق": للأسف ينظر هذا الزوج للخيانة بكافة أنواعها أنها من اللمم، يمكن غض الطرف عنه. معتبراً الزوج ضحية لثقافة افتقاد معايير للحد الأدنى لغض الطرف عن انحرافات الزوجة، والحد الأقصى لهذا التجاوز. ولفت إلى أن هذا الزوج مادي الإحساس، يفتقد التوازن في مواجهة المشكلات، شهواني، خائن، يفسر المواقف الخائنة والمظاهر الانحرافية بما يرضي شهوته فقط، عاجز عن مواجهة المشاكل بذريعة "الفضيحة".

سلوكيات شاذة


من جانبه، استنكر المستشار الأسري والباحث في الشؤون الإسلامية خالد الرميح السلوكيات الشاذة لبعض الأزواج. واصفاً الزوج الذي يرضى بخيانة زوجته كما وصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بـ"الديوث". ولفت إلى عدم استقرار الحياة الأسرية في ظل شعور الزوج بالخزي والعار من خيانة زوجته.

وحذر الرميح من انعكاس ذلك سلبياً على تربية الأبناء. متسائلاً: كيف يستطيع الزوجان تربية الأبناء وهما يشعران أن حياتهما الأسرية "بيت دعارة"، يفتقد لمقومات الحياة الأسرية التي أقرها الشرع الحنيف. معتبراً هذا مؤشراً خطيراً على انعدام الوازع الديني لدى الرجل.

وشدد على معاقبة الزوج الذي يرتضي هذه السلوكيات التي تتنافى مع الدين الإسلامي وأخلاقيات المجتمع. موضحاً أن عقوبة التعزير يحددها القاضي وفقاً لأسباب الجريمة وآثارها السلبية.

وفي ختام حديثه طالب بضرورة التصدي للسلوكيات الشاذة التي اخترقت خصوصيات المجتمع، قبل أن تصبح ظاهرة اجتماعية تدمر كيانه.

أضف تعليقك

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

الإسم
كلمة المرور
البريد الإلكتروني
المحتوى

التعليقات (224)

رتب : الأقدم | الأحدث | الأحدث حسب الرد | الأكثر إعجاباً |

1 مستشار قانوني..

16 جمادى الأولى 1433 | 03:00 AM


طيب ايش الفايده من القصص ؟؟

كلام فآآآآضي
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

2 بيبسصس

16 جمادى الأولى 1433 | 03:06 AM


حدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل لهههههههههههههههههههههههههههههههههه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

3 سيلمع اسمي يوما ما

16 جمادى الأولى 1433 | 03:09 AM


سبب الوهن الذي نحن فيه
الانغماس بالدنيا وحب الذات وحب الشهوات
((ننتصر بقوه المرأة،،وننهزم لمطاوعتها))
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

4 خواطر امل

16 جمادى الأولى 1433 | 03:11 AM


أنأ لست مع الخيانه بانواعها ولكن نحن تعودنا ان نعيش النقيض في الوقت الذي هو يخون وهي تقول احبه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

5 خالد حمد

16 جمادى الأولى 1433 | 03:06 AM


هذا ليس حب بل قلة دين إذا الرجل لم يشبع المرأة أو يكون بلون واحد لا يغير في نفسه كـ الملبس والعطور ويكون ذو شخصية متوسطة لا يكون قاسي فيكسر ولا يكون لين فيعسر .فإنه لو حدث غير هذي الأمور فسوف تلاقون الزوج يتبع نبضات قلبه.وفي الجهه الآخرى نجد الزوج شديد جدا يعامل الزوجة كأنها خادمة وليست زوجة تزوجها لتخدمه وهذسبب وزارة التربية والتعليم التي أهملت هذا الجانب في مدارسنا من تعلم حق الزوج والزوجةوتركيزهم على اللغة العربية والدين طيب هذا من الدين....!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

6 جداوية...

16 جمادى الأولى 1433 | 03:21 AM


طبعا هذا الكلام مستحيل ينطبق على الرجل السعودي وحتى اذا موجود واكيد انه موجود ترا النفسية موجودة عند الرجال والحريم والغريبة انكم مستشهدين باية القوامة ولم تستشهدو بايات الزنا واذا على الناحية النفسية المرأة ترا وتسمع خيانة زوجها الف مرة وتصبر وتغفر لاسباب كثيرة اتكلمو عن حالتها النفسية احسن وكونو عادلين فالرجل والمرأة عند الله سواء في الثواب والعقاب...
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

7 M AND M

16 جمادى الأولى 1433 | 03:15 AM


الحب لايعني الخيانة من الطرف الاخر والحب لايجبر اي من الاطراف على التنازل . هناك اسس لابد من تاخذ مجراها رغم مقاومتنا لها . وموضوع التنازل اريد سؤال احد الاطراف كيف ترضى تعيش مع شخص خانك ؟؟؟؟ الفراق اهون ويغني الله كلا من سعته ..
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

8 saleh91

16 جمادى الأولى 1433 | 03:34 AM


متى تقرون بالقانون الذي يقول ( ولو زدت لزاد السقاء )
يريد الرجال أن يطلقو العنان لشهواتهم ثم يعودون لبيوتهم فيجدون الزوجه المخلصه ممتلئه بشاعر الحب والحنان !
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

9 واقــع

16 جمادى الأولى 1433 | 03:34 AM


المرأه لو تسألها عن أي شي مضى عليه اسبوع ماتتذكر شي ولكن لو مضى على زواجها عشرين سنه وبعدها سألتها عن احداث ليلة الدخله لاخبرته بااللي حصل باالتفصيل وباالدقيقه والثانيه وجزء من الثانيه لو اسغل الرجل هذي الليله وعطاها درس عن ماهو مطلوب منها وماهو عليها من واجبات لزوجها ولبيتها كان بقى هذا الدرس راسخ طول العمر براسها وماتغيرت عليه لان طبيعتها تبغى رجل بمعنى الكلمه ماهو من قوم ياحياتي وياعمري الغلا باالصدر ماله محل ثاني وكل شي له حدود ، الله المستعان ،
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

10 الحياة القصيره

16 جمادى الأولى 1433 | 03:34 AM


ألحين ذيلا من صدق يتكلمون !!!! .. لا مو لهالدرجه ( الحـــب ) يذلني ...
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

11 نيكول

16 جمادى الأولى 1433 | 03:34 AM


نسئل الله العفو والعافية
الله لايجعني مثل هيك ازواج
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

12 كل نفس بماكسبت رهينه

16 جمادى الأولى 1433 | 03:35 AM


الدنيا هذه دوراه ماتفعله اليوم سياتي من يسدده لنا بكره كم تدين ندان في اقرب الناس الينا اطفالنا او احب الاشخاص لدينا ان عملت خير جوزيت خيرا ورب البرايا ليس غافل عن خلقه يمهل ولايهمل نسال الله العفو والعافيه ولابيلينا في دييننا
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

13 عاطله من 9سنوات

16 جمادى الأولى 1433 | 03:38 AM


الحب اجمل مافي الوجود


لكن نادرا ماتلقاه نظيف بدون مصالح

كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

14 ابـو الــــول - مكة

16 جمادى الأولى 1433 | 03:36 AM


فووووووق هذا كله الحريم يحطون بلاويهم علينااا يارجال حنا عيونااا زايغه وحنا خاينين وما نعرف للحب والرمنسيه ولانقدر العشره ايــــــه يازمن يعيبو على الرجال والعيب فيهم ملاحظه : مو كل الحريم كذا ولا كل الرجال كذا ولو تساوة الأصابع لكانت الدنياء بخير
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

15 ام جود (الجوف)

16 جمادى الأولى 1433 | 03:55 AM


ازواجنا بين التنازل والاستعباد للزوجات

فالبعض يتنازل عن كل شي

والبعض لايريد المرأة تتحرك الا بشوره

وهذه القصص التي ذكرت لو كان عن الزوجات لسمعنا ادهى وامر من متاعب الزوجات من الازواج
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

16 ام جود (الجوف)

16 جمادى الأولى 1433 | 04:00 AM



والله السعودي حتى الاسلوب مع زوجته ماعنده اسلوب ماهو عاد تضحية وتنازل

الدليل على ان القصص ليست في السعودية......

وتابع حديثه: من خلال متابعتي لها شاهدت على بريدها الإلكتروني صوراً لشاب، وعندما سألتها أجابتني أنه أحد أصدقائها على الفيس بوك، ساورني الشك تجاه هذه الصور، فراقبتها، حتى رأيتهما معاً في بهو أحد الفنادق، امتلكتني الحيرة وعجزت عن مواجهتها خشية أن تبتعد عني، فأنا لا أستطيع الاستغناء عنها
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

17 الريم الجنوبيه

16 جمادى الأولى 1433 | 04:02 AM


الحب احيان نقمه على صاحبه يجبره يتنازل عن اشياء لايرتضيها ولا يتقبلها بسسس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

18 طالب مبتعث في امريكا

16 جمادى الأولى 1433 | 04:05 AM


فأنا لا أستطيع طلاقها خشية الفضيحة أمام المجتمع، وحفاظاً على المركز المرموق الذي وصلتُ إليه.

ردة فعل طبيعية من أصحاب المراكز والسلطة او من يسمون بالطبقات المخملية كيف لا والقرآن قد اخبر بقصة عزيز مصر حين خشي على مكانته عندماعلم بصنيع امرأته...والقرآن يخبرنا بذلك لنعلم أن هذه صفات الاغلب منهم


ثانيا بخصوص الإنصياع والإنقياد التام للزوجة هذا يدع مما لاشك فيه انتشار الأمراض النفسية والشذوذ الجنسي المنتشر بكثرة في هذا الزمن فتجد المرأة متسلطة متشبهة بالرجل وتجد الرجل خنوع يميل للنعومة والدياثة في بعض الأحيان كيف لا وهذا هو عصر أشباه الرجال ... يقول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معنى الحديث ( لاتقوم الساعة حتى ياتي زمان تتشبه فيه النساء بالرجال ويتشبه الرجال بالنساء) وقال أيضا صلى الله عليه وسلم فيما معناه ( يأتي زمان فيه يكتفي فيه الرجال بالرجال وتكتفي فيه النساء بالنساء)

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

19 استغفر تسعد

16 جمادى الأولى 1433 | 04:06 AM


سؤال ياسبق
هذولا الرجال سعوديين ؟؟؟؟؟؟؟؟



اشك طبعاً
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

20 النصر للنصر مآفيها كلآم

16 جمادى الأولى 1433 | 04:11 AM


الزوج الذي يحب زوجته لدرجة أنه يتغاضى عن سلبياتها وخيانتها لكي يتسنى له فرصة أخرى لبناء ذكريات أفضل تنسيه ماحدث وماقد يحدث , فالموقف ليس بالسهل على شخص لا يمكن أن يتخيل حياته بدون زوجته اما لشدة حبه لها او لاي سبب يجعله لا يستطيع التخلي عنها فيتمسك بالقشة الا وهي المحاولة والمحاولة لاسترداد زوجته ولكن مايحدث هو انها تبتعد اكثر فاكثر .. والنصيحة المثلى في مثل هذا الموقف الصعب , هو المواجة الفورية وعدم التهرب من مشكلتك مهما كانت صغيره أو كبيره , ودائما اعطاء الشخص الآخر الفرصة الكاملة لتبرير فعلته وكبت الغضب بحيث تكون مواجهة الزوجين مقنعه بأن كلاهما على درياه بكل صغيره وكبيره تحدث , فالمهم هو اتاحة المجال للحوار والنقاش الهادف الذي يتيح للزوجين اختيار قرارات جذرية في حياتهم الزوجية اما باستمرارها ونسيان الماضي وتكون هذه الزلة سبب في تقوية العلاقه بين الزوجين , او تكون هذه الزلة سبب في ايضاح مشاعر الزوجين اتجاه بعضها البعض , فيكون رأي الزوجين مع بعضهم البعض إما امساك بمعروف او تسريح باحسان
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

21 حبيبت سلوم

16 جمادى الأولى 1433 | 04:16 AM


من جد والله العظيم انها تحصل يمين بالله اني شفت نفس المواقف مع زميلة حسبي الله عليها من جد شدة الام وسيطرتها تجعل الرجل ضعيف لابد من تقوية شخصية اولادنا
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

22 سهليه شقرديه

16 جمادى الأولى 1433 | 04:16 AM


اذا وقع اذباب علي طعام رفعت يدي ونفسي تشتهيه اللي يسكت علي خيانه زوجته ديوث قال جميله قال كيف تصير ام لبناتك
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

23 j99

16 جمادى الأولى 1433 | 04:20 AM


هذه حالات فردية شاذة
مجتمعنا الحمد لله مازال معظمهم متسلح بالدين وبالشهامة والرجولة
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

24 اللهم اني اسالك الجنة

16 جمادى الأولى 1433 | 04:25 AM


والله من ثاني يوم تحضر في بيت اهلها وش ابغى بحرمة زي كذا ابغى حرمة تمشي على الصراط المستقيم عشان ندخل الجنة ان شاء الله سواء.
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

25 شووووووووووووووووووووووووووووق

16 جمادى الأولى 1433 | 04:26 AM


اي حب واي بطيخ مافي حب ها الايام كله نصب وضحك ع العقول
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

26 ياسلام سلم

16 جمادى الأولى 1433 | 04:34 AM


هذا ما هو حب هذي دياثة وقلة دين ورجولة أجل زوجاتهم تخونهم ويقولون ما نقدر نستغني عنهن لأننا نحبهن أمحق حب. فئة مثل هؤلاء معروفة لمن عايشهم وخالطهم فلا غيره عندهم ولا رجولة واغلب المور عندهم ايزي إلا من رحم الله منهم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

27 منطق العقل

16 جمادى الأولى 1433 | 04:36 AM


قال المصطفى صلى الله عليه وسلم ( لايدخل الجنة ديوث)
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

28 صاطي

16 جمادى الأولى 1433 | 04:37 AM


والله اطلقها بالثلاث لو لاحظت عليها شي كرامتي فوق كل اعتبار
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

29 رقيق المشــاعر

16 جمادى الأولى 1433 | 04:43 AM


بلا حب بلا كلام فاضي يقول الله تعالى ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )
ثانياً مهما كانت درجة الحب فهناك خطوط حمراء لايمكن لرجل عاقل غيور ان يسمح بتجاوزها والا فيعتبر ديوث .
في الحقيقة انا اتوقع ان مثل هذة القصص حصلت فعلاً وأسأل الله لي ولهم الهداية .
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

30 ammmha

16 جمادى الأولى 1433 | 04:54 AM


ماذا اقول ويحتار القول في القول ونهاية المطاف هو قولا واحد لاحول ولا قوة الا بالله (إنا لله وإنا إليه راجعون) حسبنا الله ونعم الوكيل
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

31 عجيب يازمن

16 جمادى الأولى 1433 | 05:02 AM


زمن عجيب والله مدري ايش اقول احس يدي تاكلني ودي اكفخ اشباه الرجال اللي بالخبر تكفيخ واخذهم معي البر 10 سنوات ارجعهم رجال واصحاب دين انا اذا شفت بنت بدون محرم يضيق خلقي اجل كيف اذا شفت هالاشكال ؟ الله لايبلانا عموما ً تسلط الام على اولادها بالاضافة الى الجانب الجنسي الشهواني وحب المادة ينتج لنا اشباه رجال مثل هؤلاء وعلى فكرة كثير من اشباه الرجال هؤلاء هم من يتبنون الفكر الليبرالي اغلبهم تقريبا ً
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

32 أمه الله

16 جمادى الأولى 1433 | 05:17 AM


الله المستعان
شي يعصر قلبي الم بسم الحب اين ذهب إذا حب الله اللهم أجرنا من عذابك يوم تبعث عبادك
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

33 shooooog

16 جمادى الأولى 1433 | 05:45 AM


الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به
وصدقوني الحياه المبنيه على الحب
الصادق المبني على الصراحه والوضوح والصدق لايمكن ان يكون هناك خياااااانه ابدا مهما كانت الاسباب
والله يستر علينا وعليهم وعلى جميع المسلمين
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

34 غروب نجد

16 جمادى الأولى 1433 | 05:51 AM


المرأه بطبيعتها وفيه لزوجهاوصبوره الا الشواذ اللي مايخافن الله ....عكس الرجل التغيير عنده فطره :(
ومجتمعنا ذكوري بحت والدليل خيانه الرجل يغفر له اما المرأه لا... وكأن الله يحاسب المرأه فقط ولا يحاسب الرجل ؟؟؟والصحيح هو (المرأه هي المبادره والمتسامحه لحبها وتمسكها لبيتها وزوجها واولادها وليس الرجل الاناني)مع احترامي للافياء منهم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

35 موظفة بالقوات الخاصة

16 جمادى الأولى 1433 | 06:03 AM


ههههههههههههه احاول اصدق بس موراضية تدخل ولاوحدة من القصص في بالي الرجل السعـــودي موطبعة كذا تجي احيانا منة رومنسية ولة غيرة تهز الجبال بالله من يشوف زوجتة تكلم واحد ويسكت ... كم انت حبيبي لكن القصص كلها للا اجنبي
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

36 رشييديه

16 جمادى الأولى 1433 | 06:04 AM


هذا مآهو حب هذا ضعف وتسلط شيطاآني عليهم والأ فيه رجآل مسلم عأقل يشوف عرضه يندآس ولاعنددة ذرة غيره لايعقل ابدآآآآآآآآآ
الا إذا جسسمه باني من لحم الخنزير اعزكم الله ونسأأأل الله الهدآية
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

37 ﻫﻤﺎﻡ ﺍﻟﻬﻤﺎﻡ

16 جمادى الأولى 1433 | 06:13 AM


ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺘﻨﺎﺯﻝ ﻋﻦ ﺍﻟﺨﻴﺎﻧﺔ ﺍﻭ ﻣﻘﺪﻣﺎﺗﻬﺎ ﻓﻬﺬﻩ ﺩﻳﺎﺛﺔ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﺴﺘﻌﺎﻥ ﻭ ﻧﺼﻴﺤﺘﻲ ﻟﻠﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ: ﺍﻟﺮﻣﺢ ﻣﻦ ﺍﻭﻝ ﺭﻛﺰﺓ ﻭ ﻛﻨﺖ ﻻ. ﺗﺮﺿﻰ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻜﻢ ﻓﻴﻚ ﺍﺑﻮﻙ ﺍﻭ ﺍﻣﻚ ﺛﻢ ﺗﺴﻠﻢ ﻟﺠﺎﻣﻚ ﺳﻬﻼ ﻟﻤﻦ ﻳﻠﻌﺐ ﺑﻚ ﺍﺗﻖ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﻻ. ﺗﻈﻠﻢ ﺯﻭﺟﺘﻚ ﻟﻜﻦ ﺍﺳﻤﻌﻬﺎ ﻻ ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺪﺍﻳﺔ ﻭ ﺍﻻ ﺳﺘﺼﺒﺢ ﻣﺜﻞ ﻫﺆﻻء ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻻ ﺍﻣﻞ ﻓﻴﻬﻢ ﺍﺑﺪﺍ
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

38 أرجوك اعفيني ..

16 جمادى الأولى 1433 | 06:22 AM


في الاول والاخير الابتعاد عن الدين اهم الاسباب

وبعد كذا نأتي لدور الرجل في بيته بين اسرته مع زوجته بصراحه المرأة انسانه سبحان الله تتشكل على شخصية زوجها ان احست بشخصيته ووجوده وقوامته عليها واهتمامه لها راح تكره بعدها عنه هذا الزوج اللي يعطيها الحب الزوج اللي يخاف عليها ويحاول اسعادها وهو من يقيم لها تصرفاتها ومن يردعها اذا احتاجت ذلك

صحيح ان الحب بين الزوجين رائع جدا لكن اذا كان الزوج سوف يتنازل عن رجولته لاجل هذا الحب انا واثق ان الزوجه سوف تزداد ايمانا ان هذا الرجل غير مناسب لها
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

39 عبده بسطويسي

16 جمادى الأولى 1433 | 06:22 AM


حدث العاقل بمايعقل..
هذه شواذ لا يمكن أن تناقش على أنها ظاهره!؟
غريب أمركم.
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

40 غيمه عسيرررررر

16 جمادى الأولى 1433 | 06:24 AM


الحب يسوي اكثر من كدا بس فين اللي يقدر ادا كان في كم زوجه خانت زوجها شوف كم واااااااااحد خان زوجته ومااكثرهم اللي حولي نادرا ماتلاقي واحد متزوج وماعنده صديقه والزوجه مسكينه شايفها زوجها ملاك وواثقه كل الثقه فيه الله يجملني في عين زوجي قولوا ومايشوف غيري في دا الدنيا آآآآآآآمين
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

41 فوفه الملقوفه

16 جمادى الأولى 1433 | 06:29 AM


الله المستعان
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

42 |FaHaD|

16 جمادى الأولى 1433 | 06:35 AM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لاحول ولا قوة الا بالله .. الله المستعان

هذا مرض .. مو حب وبعدين الشيء اذا زاد عن حده ينقلب ضده

اتقوا الله في انفسكم .. كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته

اللهم انا نسألك الستر في الدنيا والاخره
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

43 ابــــــــــو ريــــــــــــان

16 جمادى الأولى 1433 | 06:35 AM


حب ايه اللي انتا بتئؤل عليه ياعمي طيرر يكفي الايه قال اتناازل عشاان خاطر ...
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

44 Rim

16 جمادى الأولى 1433 | 06:39 AM


هذا مو حب هذا ضعف بالشخصيه
إلا الخيانه
مو معناته إني أحبه خلاص أسكت عن خيانته وهذا ينطبق على الرجل كمان
والرجل اللي يسكت عن خيانة زوجته للأسف مو رجل
اللهم لا تعلق قلبي بما ليس لي
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

45 ما اصدق ان كان رجال

16 جمادى الأولى 1433 | 06:46 AM


ياخي حبتك القراده ما مايسويها الرجال اللي فيه دين وفيه شرف وفيه غيره إلا اذا كانت قليله الدين ساحرته ولا يرضاها إلا الديوث
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

46 محتار - مشاكل حقيقية

16 جمادى الأولى 1433 | 06:53 AM


للاسف ذبحتنا الشاتات ؟ والنت زوجتي تدخل الشات واخاصمها تقول مجرد دردشه ... اختلف حبها لي وقالت احد المرات انا اكرهك قلت لها مع السلامة روحي بيت اهلك وطلبي الطلاق فقالت مقدر اولادي ؟؟ الله يعين بس (هل تستحق الطلاق ؟؟)
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

47 سعيدالرياض

16 جمادى الأولى 1433 | 06:53 AM


المراءه مثل الزجاجه أمسح عليها بلطف تراء مابداخلها وهي مثل الخيال تتبعها تهرب منك ولاتضهر لها الحب الجارف مع ضعفك بادلها المشاعر الطيبه عاملها مثل الخيله الجموح ارخ لها الحبل و شده وقت الحاجه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

48 خدوج الطير

16 جمادى الأولى 1433 | 07:00 AM


حسبي الله على حريم هالزمن موكلهم بعضهم وبعض الرجال يمشي وراها مثل الخروف يصدق كل ماتقول عن امه واخواته مع العلم ان الرجل الي يصدق المراءه بالي تقول عن امه واخواته غير مرغوب فيه بالنسبه لي ياسبق اهتمي بنشر وتبيين الخطاء لرجال الذين وراء النساء في ماتقول مع العلم باني انا ومي واخواتي من من اكتووا بهذا الالم فرقت بيننا احنا واخونا حسبي الله عليها النا سنه واخونا ماسلم علينا ويتهرب منا مانقول الا الله يهديه ويرجعه لطريق الصحيح انا ماقول ان الخطا كله منها طبعا النساء ناقصات عقل ودين لكن نسبه الكبيره على اخوي الي فاتح اذنه لكلامها اتمنى انه يقرا كلامي واتمنى من الله انه يصلح مابيننا ويجمع شملنا وجميع المسلمين اللهم امينننننننننننننننننن
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

49 عباس44444

16 جمادى الأولى 1433 | 07:13 AM


صدقوني أن الحرمه إذا انعطت وجه زياده عن اللازم .. تطغى .. ووتتكبر ...
لاكن مع الحب لازم حزم ولا بالجزمه أكرمكم الله .
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

50 الصراحه مافي احسن منها

16 جمادى الأولى 1433 | 07:18 AM


اللي تحب زوجها صدق تصير بعيده كل البعد عن البناطيل والجنز والعباية الضيقه والبرقع الواسع والتبرج . وتلبس لبس محتشم حتى مغطيه عيونها قدام الناس مايشوفها الازوجها ومشيه زي الناس هذا جزء من الحب
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

51 مواطن صورة

16 جمادى الأولى 1433 | 07:24 AM


ياخي الحب بالقوة؟
خلاص ماتبيك المرا ليش غاث أهلها فيك؟
وبعدين في نقطة مهمة جدا والي الناس تخجل تتكلم فيها وهي الثقافة الجنسية!
الزوج جاهل بفيسيولوجية زوجته ولا يشبع رغباتها أو قد يعاني من ضعف جنسي وهذا سبب مهم جدا ومركزي في حالات الطلاق قد يستغرب البعض..لكن هي الحقيقة مثلما تريد اشباع رغباتك أيضا هي لها الحق في هذا..
واخير العلم نور تعلموا ياناس أقرأوا تثقفوا
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

52 ام سمر

16 جمادى الأولى 1433 | 07:24 AM


استغرررررب ان في ازواج كذااااااا معروف ان الرجل بطبعه حكم التسلط والقسوه الا من رحم ربي لكن يشوووووف الخيااانه بعينه ويسكت مستحيل !!اعذروني مااعتقد انكم تتكلمون عن الرجل السعودي ! لا المراءه ولا الرجل يتقبلون الخياااانه حتى لوكنت احبه بقدر ماحبيته راح اكرهه لو اكتشفت الخياااانه !! لان راااح تبتدي المشااااكل والشكوك وامشي ع المثل من باااعني بعته واريح راااسي لان مجررررد النظررر لعينه راح اتذكر الخيااانه !!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

53 ابومراد الالمعي

16 جمادى الأولى 1433 | 07:26 AM


ان حب الزوجة هو غيرتك عليها اشد الفيرة حتى من الهواء وترك الزوجة تفعل ما تشاء يدل على عدم محبتك لها وحب الزوجة يزداد كل ما حافظت الزوجة على حجابها الذي امر الله تعالى به
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

54 عسير العز

16 جمادى الأولى 1433 | 07:28 AM


الخيانه جناتها ثلاثه الزوج ولانه يتغابى ويهمل والزوجه لانها حجبت دينها وتحجبت بدنياها والرجل الخاين لانه اتبع شهواته ونسي ان مدين بذلك .. تتعدد قصص الخيانه سوا من الزوج او من الزوجه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

55 تحليل بسيط

16 جمادى الأولى 1433 | 07:40 AM


لكلام الي قريته فعلان حاصل وموجود تعليقي التالي
1- سبب ان الرجل خيانته ممكن تسامحه المرآه بس العكس صعب جدا كما قريت من بعض الاخوات الان المرآه سمعتها اهم من سمعت الرجل كما بين الله في في القران عن رمي الغافلات لأهمية سمعت المرآه .
2- ان المرآه مالها حجه تخون فهي مسؤله تعلم زوجها الحب ورمنسيه إذا ما يعرف بحكم انها هي أساس العاطفه .
3- المفروض ان المرآه هي من تحافظ على الرجل مقابل ان الرجل يحفظ كرامتها ويظمن حقها حتى لو كان هذا الحق عند اهلها
وشكرا الله يهني كل المسلمين بحيه أسريه مستوره ومتهنيه يارب
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

56 عبد الرحمن - خارج الرياض

16 جمادى الأولى 1433 | 07:49 AM


أقول خلونا نقدر على الزواج بعدين كلمونا في هالخرابيط، قال قوامة قال.

كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

57 سور الصين العظيم

16 جمادى الأولى 1433 | 07:54 AM


لاحول ولا قوة الا بالله

بعض الرجال يحمل اسم الرجوله فقط

وليس له منها نصيب
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

58 جبل ابو زيد

16 جمادى الأولى 1433 | 07:56 AM


الصراحة أول مره استمع إلى اشباه رجال وحمير ناطقة افففففففففففف لكم يا أشباه الرجال
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

59 اللورـد

16 جمادى الأولى 1433 | 07:56 AM


سبحــان الله وبحمــده سبحان الله العظيمهذا مايسمى في مجتمعنا بالخروف الحمدلله على نعمة الإسلام و حدود المرأه واضحة مهما سيطرت على الرجل واعمته بحبهاالحمدلله على كل حال
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

60 موسى أبو أحمد

16 جمادى الأولى 1433 | 07:59 AM


فاهمين الحب غلط

والله (لاثور )فيها
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

61 سعد بخيت العروي الجهني

16 جمادى الأولى 1433 | 08:00 AM


باختصار..
الموضوع حب من طرف واحد...وهذا اهم سبب للمشكله..!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

62 أبن الخليج

16 جمادى الأولى 1433 | 08:01 AM


وش ذا الله لايبلانا
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

63 السبيعي S

16 جمادى الأولى 1433 | 08:05 AM


مبالغه بالوصف ، واختلاق القصص ،، رجالنا ونساؤنا فيهم الخير والبركه ،، ومتمسكين بالدين ، كفايه جلد للذات ، وتقليل من قيمتنا ،
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

64 عبدالرحمن الحامد

16 جمادى الأولى 1433 | 08:06 AM


قد أكثرتم السم هذه المرة في العسل فبان للغالبية مقاصدكم
لا أجد لهذه القصص وهذا الموضوع أي داعٍ غير أنه تطبيع على الخيانات الزوجية
هداكم الله وسدد خطاكم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

65 حمدان العنزي - عرعر

16 جمادى الأولى 1433 | 08:07 AM


قفزت بعض السطور لصدمتي مما قرأت , اشياء زادت من غضبي , لا اعرف كيف يعيش هؤلاء , طلقها فأبنائك امانه في عنقك فهل تريد ان تربيهم خائنة ؟!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

66 غيوررررر

16 جمادى الأولى 1433 | 08:10 AM


ايش الفايدة من هالكلام؟ يعني تبغون ردود بس؟اذا الحرمة ماتغض البصر وش نسوي لها ؟طيب اذا شافها زوجها تبغونه يقول : لا مسكينه واحبها خلاص سامحتك!.... انا بطلقها واقول لها انقلعي يالخاينه... الحرمة اللي تشوف غيري ماتستاهلني وخل الشيطان ينفعها ويزوجها شيطان مثله.
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

67 عمر المغيري

16 جمادى الأولى 1433 | 08:11 AM


حب لكن لا تترك شيمتك و ألا بيلحقك العار !!!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

68 ينبوع الغلاء

16 جمادى الأولى 1433 | 08:12 AM


هذا موحب والله الي يسوي كذا ديوث
بنات الناس واجدالعفيفات الطاهرات
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

69 هتان ٤٢٥٢

16 جمادى الأولى 1433 | 08:14 AM


كلام فاضي هذا مو حب هذا ضعف ايمان ودين تخونه زوجته ولا يعمل لها شي وش هالمهزله والموضوع البايخ
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

70 محب الله ونبيه

16 جمادى الأولى 1433 | 08:18 AM


اللهم لا شماته

اللهم لك الحمد والشكر

والهزوه بلوه

اللهم اشف هذه الفئه من الناس

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم

كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته

كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

71 وإأإحد

16 جمادى الأولى 1433 | 08:19 AM


الحب مو عيب ولاينقص من رجولة الرجل فـ قدوتنا عليه افضل السلام والتسليم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حب وبطريقة تعجز قصص الحب عن وصفها وهي قصة حبه لـ عائشه رضي الله عنها فـقد تزوجها رسول الله وهي صغيره بالسن فكان يلعب معهاأأ فقط حتى وصلت لسن تدرك فيه الزواج وأمورهـ ثم الأن قبر الرسول الكريم بـ جوارة قبر عائشه رضي الله .

اما القصص المذكوره فهـي قصص لـ رجال شواذ فالحب يعز الرجل والمرأة لاينقص الحب ابدا ولآيذل كلا منهما


والسلام ختأأآم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

72 خخخخخخ

16 جمادى الأولى 1433 | 08:19 AM


وش علاج الحب
اذا كان الحبيب ماهو يمك
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

73 kamalson

16 جمادى الأولى 1433 | 08:19 AM


مو كل الرجال كذه ... هناك صورة أخرى لمشكلة للرجال الذين لم يشبعوا شهوتهم على زوجته ويحتاج زوجات أخرى .. لكن المهور عالية , والدخل ضعيف والرغبة زائدة فيضطر صرفه في المسيارات .
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

74 دافي المشاعر

16 جمادى الأولى 1433 | 08:24 AM


لو وجد الحب لما وجدت الخيانة !!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

75 الخير فى امتى الى يوم القيامه

16 جمادى الأولى 1433 | 08:26 AM


محظوظ محظوظ من نال شرف الموده والرحمه بينه وبين شريكة عمره ستغمر السعادة دنياهم وسينقلونها معهم في آخرتهم وستنعكس على من يعيش
بينهم والذين من حولهم وهذه السعاده تحتاج الى هبة الواحد الوهاب بعد تهيئة الاسباب ودرء كل الصعاب وهذه الحظوظ نادا مايحصد جوائزها الا البيوت المطمئنه العامره بذكر الله.
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

76 ابو ميلاذ

16 جمادى الأولى 1433 | 08:27 AM


قسم بالله كلام واقعي ..
واشكر صاحب الموضوع هذا
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

77 mulhim0b

16 جمادى الأولى 1433 | 08:28 AM


معقولة زوج يشوف خيانة زوجته بعينه وهي داخلة بيت صديقها ولا يطلقها !!!

معقولة واحد يسمع زوجته تتكلم مع واحد ولا يأدبهااو يطلقها !!!

امر لايقبله العقل ويصدقه العاقل
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

78 الرجال انواع

16 جمادى الأولى 1433 | 08:28 AM


والله ماينفع مع الحرمه الا العين الحارة والعقال تمشي على عجين ماتلخبطهوش بلا حب بلا كلام فاضي تشوف الشباب يمشي حاط يده بيدها مسوي رومانسي
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

79 راشدي

16 جمادى الأولى 1433 | 08:30 AM


مافي واحد فيه ذرة رجولة من المذكورة قصصهم .
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

80 مجروعه

16 جمادى الأولى 1433 | 08:30 AM


الرسول عليه الصلاة والسلام اوصى قبل موته بالمراءه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

81 ماذا يفعل

16 جمادى الأولى 1433 | 08:30 AM


طيب واللي متزوج صار له فترة ولكن لا يشعر تجاه زوجته بأي مشاعر نهائيا رغم انها تحبه وتحرص على رضاه وهو يعاملها احسن معامله ولكن خاليه من مشاعر الحب ؟ ماذا يفعل
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

82 صاحب حظ

16 جمادى الأولى 1433 | 08:30 AM


فاقد الحنان خاين بالمختصر والبعد اكبر جريمه والحرمان اساس الخيانه والعقل ميزان التفكير
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

83 عبدالله االأحمري

16 جمادى الأولى 1433 | 08:41 AM


لعلمك ان هالشي من زمااااااااان
ويحدث للرجال الذي يتمتعون بالدياثه

هذا ضعف شخصيه فقط لا غير
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

84 عمر المصباحي1

16 جمادى الأولى 1433 | 08:43 AM


والله يا إخوان الحب مشكله ، يعني أنا ممكن الحب يتعبني
ويخليني أستجيب لرغبات زوجتي وأجيب لها بعشره ريال
كبسه بخاري، ويخليني أتنازل أكثر وأجيب لها مع الكبسه
علبة مشروب غازي ، لكن ما أعتقد في تنازلات عندي أكثر من كذا .
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

85 سبحان من خضعت لعظمته الرقاب

16 جمادى الأولى 1433 | 08:45 AM


يضرب الحب شو بيذل
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

86 أ.عبدالله مسعود

16 جمادى الأولى 1433 | 05:52 AM


القـــــــــــادم أسوأ ,, أجزم بأن مجمتمعنا سيزداد سوءا وفسادا أخلاقيا .. !!
والزمن أمامنا يؤكد صحة كلامي من عدمها .. !!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

87 ﻫﻤﺎﻡ ﺍﻟﻬﻤﺎﻡ

16 جمادى الأولى 1433 | 06:09 AM


ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺘﻨﺎﺯﻝ ﻋﻦ ﺍﻟﺨﻴﺎﻧﺔ ﺍﻭ ﻣﻘﺪﻣﺎﺗﻬﺎ ﻓﻬﺬﻩ ﺩﻳﺎﺛﺔ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﺴﺘﻌﺎﻥ ﻭ ﻧﺼﻴﺤﺘﻲ ﻟﻠﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ: ﺍﻟﺮﻣﺢ ﻣﻦ ﺍﻭﻝ ﺭﻛﺰﺓ ﻭ ﻛﻨﺖ ﻻ. ﺗﺮﺿﻰ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻜﻢ ﻓﻴﻚ ﺍﺑﻮﻙ ﺍﻭ ﺍﻣﻚ ﺛﻢ ﺗﺴﻠﻢ ﻟﺠﺎﻣﻚ ﺳﻬﻼ ﻟﻤﻦ ﻳﻠﻌﺐ ﺑﻚ ﺍﺗﻖ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﻻ. ﺗﻈﻠﻢ ﺯﻭﺟﺘﻚ ﻟﻜﻦ ﺍﺳﻤﻌﻬﺎ ﻻ ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺪﺍﻳﺔ ﻭ ﺍﻻ ﺳﺘﺼﺒﺢ ﻣﺜﻞ ﻫﺆﻻء ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻻ ﺍﻣﻞ ﻓﻴﻬﻢ ﺍﺑﺪﺍ
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

88 ابوالجوهرة12

16 جمادى الأولى 1433 | 08:20 AM


وش ذا الزلايب؟
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

89 عبدالله ال مانع

16 جمادى الأولى 1433 | 08:47 AM


اي حب واي خرابيط


وينكم من حديث الرسول
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث" رواه النسائي
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

90 إمرؤ القيس

16 جمادى الأولى 1433 | 08:47 AM


أتحدى أن تكون هذه القصص الخيالية صحيحة وإلا هؤلاء ليسوا رجال إنما ذكور فقط.

اللهم لا تفتنا عن ديننا و لا تسلب رجولتنا لنصبح ديوثين و العياذ بالله من ذلك، الموت خير لهم على السكوت فكل الحيوانات و البهائم تغار على أعراضها إلا الخنزير.

ولا حول ولا قوة إلا بالله.
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

91 عنزيه والفخر ليه

16 جمادى الأولى 1433 | 08:48 AM


قووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

القصص اتوقع ماهي صحيحه والله أعلم لأن ماحد يشوف اخته أو زوجته تكلم رجال دون يشوفها طالعه معه ويسكت
إلا الديوث
مســــــــــــــتــــــــــــــحــــــــــــــــيل ان السعودي يتنازل عن رجولته مقابل حبه لها وخيانتها له والله أعلم..
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

92 عويضه الغامدي

16 جمادى الأولى 1433 | 08:54 AM


اعترض على كلمة رجال عند وصف من ذكر التقرير رضاهم بخيانة زوجاتهم تحت اي ذريعه فهؤلاء ملعونين في الدنيا والاخره هؤلاء هم الديوثين الذين توعدهم الله باشد العذاب والاسباب اتركها لاهل الاختصاص يشرحونها ومن الطبيعي ان المراه ولوكانت صالحه قد تجتمع عليها ظروف مع دياثة وقلة دين زوجها فتنحرف ايها الاباء تذكرو قول رسول الله صلى الله عليه وسلم دينه وخلقه نتعب ونربي على الدين والاخلاق ونزوج اي احد فنضيع بناتنا ونندم يوم لاينفع الندم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

93 ابن الكنابيش

16 جمادى الأولى 1433 | 09:07 AM


معقولة فية ناس بنفس هذه الاخلاق السيئة والمنحطة لو علمت بأن الجنس يمس بكرامتى لقتلته بأية طرقة
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

94 احب بجنون

16 جمادى الأولى 1433 | 09:23 AM


ليته يحبني بجنون والله مااخون واكون عصاه اللي مايعصاه بس حبن انت اخخخ بس
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

95 الوووود

16 جمادى الأولى 1433 | 09:25 AM


نصيحه لكل سيدة بيت تجاه زوجها
أشعريه بقوامته, وضعي بين يديه زمام الأمور وتجاوزي عن أخطائه, فالرجل يحب في بداية حياته الزوجية أن يكون هو المالك لزمام الأمور, حاولي معرفة طبعه وافهمي نفسيته لتدخلي إلى قلبه بخضوعك له, ولا شك أنه ليس من باب المذلة أو المهانة أو التنازل عن الكرامة فبين الزوجين لا توجد كرامة وإنما عتاب وعشم والمحب لا ينتقص من كرامة حبيبه ولكن الشيطان ينزغ بينهما فتتضخم المشاكل.
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

96 بارد حار

16 جمادى الأولى 1433 | 09:29 AM


ناس فاضية وتحب وجع الراس ..

اللي يزعجك انس منه .. وارتاح .. اخر الزمن تشوف العجب
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

97 kisser

16 جمادى الأولى 1433 | 09:33 AM


بلا حب بلا كلام فاضي مافية شي اسمة حب هاذي كلها امراض نفسية او ان زوجاتهم ساحراتهم قال ايش قالو حب :)
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

98 FRENCH PERFUME

16 جمادى الأولى 1433 | 09:35 AM


من تخون زوجها في نظري حقيرة، المرأة تصون عِرضها وعفتها...
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

99 شقاوي الشرقية

16 جمادى الأولى 1433 | 09:39 AM


هههههههههههههه وش تحسون فيه هههه قال حب قال ( خانتك وباقي تقول ماقدر ) حدث ولا حرج الحمدلله على نعمة العقل ... هذا حب مستوحى موب حب الحب غييييير وش نقول بس ههههه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

100 عريف قديم

16 جمادى الأولى 1433 | 09:43 AM


الهم استر علينا وعلى اهالينا واقاربنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض



اااااااااااااااااااااااااميييييييين
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

المشاهدات : 170,267
التعليقات : 224
الإرسالات : 3
أضف إلى مفضلتك طباعة إرسال