• حجم النص :
  • A
  • A
  • A
10 جمادى الثانية 1435-2014-04-1009:42 PM
وفاة "ممرض كورونا" كشف الإهمال.. ومغردون: أين "الربيعة" من "بندر"؟

ممرضون لـ "سبق": حقوقنا مهدرة والوزارة تتجاهلنا.. و"الصحة" تنفي الاتهامات

ممرضون لـ "سبق": حقوقنا مهدرة والوزارة تتجاهلنا.. و"الصحة" تنفي الاتهامات
- أبو زنادة: نطالب ببدل العدوى والخطر والندرة وطبيعة العمل
- "العسيري": تنفيذ برامج الجودة مسؤولية القطاع الصحي
- "الأحيدب": أطالب بإنشاء هيئة للتمريض مستقلة عن وزارة الصحة

دعاء بهاء الدين، ريم سليمان- سبق- جدة: كشفت وفاة الممرض السعودي "بندر الكثيري"، إثر إصابته بفيروس "كورونا"، إهمال وزارة الصحة لكادر التمريض، وعجزها عن توفير الحماية لهم، وذلك في إطار مسلسل الإهمال المستمر لوزارة الصحة، بدءاً من التعامل مع المريض، وانتهاء بالتعتيم الإعلامي والحصار التي تفرضه الوزارة حول معرفة حقيقة الإصابة بالمرض.
 
ولن يكون "بندر" حالة الوفاة الأخيرة إذا ظلت الوزارة مستمرة في انحيازها للطبيب، وإهمالها لكادر التمريض الذي يتعرض في كل لحظة للخطر، فكم من ممرضين أصيبوا بالتهاب الكبد الوبائي والأمراض الفيروسية المعدية؛ نتيجة مخالطتهم للمرضى، وأصبحوا في طي النسيان، وأهدرت حقوقهم المادية والمعنوية.
 
ومع ظهور "كورونا" أصاب الرعب والهلع الممارسين الصحيين، في ظل تضارب الأرقام والإحصاءات حول مصابي الفيروس من الكوادر الصحية، وبالرغم مما تحظى به وزارة الصحة من ميزانية تاريخية غير مسبوقة، بيد أن شعارها يسبق إنجازها، ففي الوقت الذي تصل فيه رواتب كبار مسؤولي وزارة الصحة إلى آلاف الريالات شهرياً، يُلغى بدل العدوى والخطر للممارسين الصحيين بعد أن كانوا يحصلون عليه في الماضي.
 
وأثارت وفاة بندر الغضب المحتقن لدى كادر التمريض بعد إهمال حقوقهم المهدرة في السنوات الأخيرة، فأنشأوا هاشتاق "أين الربيعة من الممرض بندر"، فهل سيجد هذا الشعار صدى لدى وزير الصحة ويستجيب لمطالب كادر التمريض؟ أم سيصبح الممرض السعودي "كمن يستجير من الرمضاء بالنار"؟!
 
"سبق" تواصلت مع "موسى الكثيري" ابن عم الممرض الذي توفي من عدوى في أحد مستشفيات الصحة، وقال: "ما أحزننا هو عدم وجود عزل لبندر منذ الاشتباه، والمستشفى تأخر في إيفادنا بالحقيقة، وكنا نتأرجح بين المستشفى والمختبر الإقليمي".
 
وتابع: "في البداية رفض المستشفى إعطاءنا تقريراً طبياً حتى نستطيع تحويله لمستشفى آخر، وصرح لنا الطبيب بأن الحالة صعبة، ولا تتحمل النقل، ولا يمكن تحويلها، وبعد إلحاح شديد جاء أطباء من الخارج لمتابعة الحالة، إلا أنه كان هناك تعتيم بشكل لافت وغريب".
 
وقال: "اضطر المستشفى للتصريح بعد أن نشرت "سبق" خبر إصابة الممرض، وقال: لا يسعني الآن إلا أن أدعو له بالرحمة والمغفرة".
 
وأما "سعد القحطاني"، ويعمل ممارساً صحياً في مستشفى عسير بأبها، فبدأ حديثه قائلاً: "إهمال حالة بندر وعدم وجود أي رد فعل من الصحة، جعلني أشعر أنه لا فائدة من الحديث"، مشيراً إلى أنه بعد وفاة بندر لم ينتظر المستشفى ليقدم له سبل الوقاية، وسيشتريها على نفقته الخاصة.
 
وأضاف: "نحن معرضون للعدوى في أي وقت، ورغم ذلك يصرف بدل الندرة للصيادلة وليس لنا، حتى بدل العدوى وهو أقل حقوق الممرض لا يصرف".
 
وبسؤاله عن وجود غرف عزل في الطوارئ، أجاب: "غرفة واحدة وتستخدم كمستودع".
 
إحدى أخصائيات التمريض بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز (تحتفظ "سبق" باسمها) قالت: "أعمل في هذه المهنة منذ 25 عاماً، وعانينا كثيراً في المطالبة بحقوقنا، وهناك من استطاع أن يأخذ بعضها، وما زال الكثير يعاني إلى الآن من إهمال الصحة لمتطلباتنا".
 
وأضافت "الخدمة لدينا أفضل كثيراً من مستشفيات الصحة، ولي الكثير من الزميلات يعانين، وزادت حالة القلق تحديدا بعد وفاة الممرض -رحمه الله- والأذى أصبح يصيب الجميع في مستشفيات الصحة، ولا بد من وقفة".
 
"مرام باخشوين" فنية قبالة في مستشفى الثغر، قالت لـ "سبق": "أعمل في غرفة الولادة وطوارئ الولادة بشكل مباشر، وهناك فترات لا تتوفر فيها الأقنعة؛ ما يضطرني إلى التعامل مع المريضة بدونه، إلا أنه بعد حالة الرعب التي أصابت الكثير من الطاقم الصحي، وعزوف البعض عن العمل، اضطرت الصحة لتوفير المستلزمات الوقائية".
 
وقالت: "نعاني من سوء شركات النظافة والروائح السيئة التي نشمها عند دخول المستشفى، فأدوات النظافة تستخدم بالقطارة، لدرجة أن نفس المساحة تمسح الممرات وغرف الولادة والحمامات".
 
وعبرت عن أسفها من تجاهل الصحة لدورهن، وقالت: "ليس للقابلات بدل عدوى على الرغم من أننا نتعامل مع المريضة في غرفة الولادة، ودائماً ما تذهب البدلات لمن لديها واسطة فقط".
 
رعب وخوف
 
طالبت استشارية التمريض الدكتورة صباح أبو زنادة، مستشفيات وزارة الصحة بأن تكون على مستوى الرعاية الآمنة، وتنفذ برنامج جودة فعالاً، وبرامج لسلامة المرضى، مع وجود الشفافية، وقالت: "من حق المواطن أن يعلم ماذا يحدث في مستشفيات وزارة الصحة".
 
وتساءلت: "أين شركات الصيانة المتخصصة وشركات النظافة المؤهلة؟" مضيفة: "حتى غرف العزل غير مهيأة بالشكل الصحيح"، محذرة من عدم توفر المستلزمات الوقائية للمدرسين الصحيين من قفازات وأقنعة ونظارات متخصصة وخلافه.
 
واستنكرت أبو زنادة حالة التعتيم التي تقوم بها الصحة؛ بحجة ألا ترعب المواطن، وقالت: "لماذا نقلل من خطورة الموقف، فنحن لا نريد أن نرهب المواطن، بيد أنه عليه أن يعلم حتى يتبع طرق السلامة والحماية".
 
وعن وفاة الممرض بندر العسيري إثر إصابته بفيروس كورونا، قالت أبو زنادة: "وفاة بندر كشفت ملف الإهمال الموجود في الصحة، وحقوق الممارسين الصحيين المهدورة"، لافتة إلى أن "التمريض أكثر من يتعرضون للخطر، ومع ذلك ترفض الوزارة صرف بدل العدوى والخطر والندرة وطبيعة العمل لهم، إضافة إلى فرض ساعات إضافية للعمل دون دفع بدل عمل، وهذا خطأ قانوني".
 
وتحدثت مع "سبق" عن حالة الرعب والخوف التي أصابت الممارسين بعد وفاة بندر الكثيري، بسبب انعدام الثقة في مكان العمل، وهناك الكثير كان من قبل يلتزم الصمت، والآن باتوا يتحدثون على الملأ من سوء الخدمة والإهمال الموجود.
 
انحياز للطبيب 
 
واعتبر الكاتب محمد الأحيدب وفاة الممرض بندر الكثيري مؤشراً خطيراً، ينذر برعب شديد يصيب كادر التمريض، وكل من يخالطهم من أفراد الأسرة، لافتاً إلى أن مهنة التمريض ستصبح مصدراً للرعب والخطر، ويفترض أن تكون مصدراً للحماية والأمان منذ البداية.
 
واتهم الأحيدب وزارة الصحة بالانحياز الواضح للطبيب فقط، وإهمالها لباقي أفراد الفريق الصحي، وقال: "الطبيب في الكادر الصحي يحصل على كل مستحقاته المادية من بدلات وغيرها بجزالة، وفي المقابل بقية الفريق الصحي الذي يبلغ نحو 30 متخصصاً، على رأسهم في مواجهة المريض والاحتكاك معه جهاز التمريض؛ يلغى عنهم بدل الخطر وبدل العدوى التي كان يحصل عليها في الماضي، وهذا يعد إحباطاً وتعثراً في خطوات سعودة مهنة التمريض".
 
وتابع: "وزارة الصحة تدّعي أنها تدعم مهنة التمريض بتعيينها لامرأة في منصب إداري خاص بالتمريض، وهذا لا يكفي"، لافتاً إلى أن "ما يحدث الآن من إهمال وقاية قطاع التمريض نجني عواقبه الوخيمة"، وقال: "كم من ممرضين أصيبوا بالتهاب الكبد الوبائي والأمراض الفيروسية المعدية نتيجة مخالطتهم للمرضى، ولم يهتم بهم أحد بكل أسف، وكان يفترض تطبيق معايير حماية للمخالطين للمرضى؛ ومن أهمهم الممرض والممرضة".
 
هيئة للتمريض 
 
وبسؤاله عن انعكاس الميزانية غير المسبوقة لوزارة الصحة على الإنجازات، أجاب: "وزير الصحة صرّح شخصياً بأن أكثر من 60 % من ميزانية الوزارة عبارة عن رواتب، فأنا أعلم شخصياً أن رواتب كبار مسؤولي الصحة تتراوح من 80 ألفاً إلى 170 ألف شهرياً، وفي ذات الوقت يبخلون على الممرض ببدل العدوى".
 
ووفقا لرأي الكاتب فإن السر في فشل وزارة الصحة يكمن في تولي الطبيب للإدارة، وقال: "الطبيب لم يتعلم مبادئ الإدارة، فكيف يستطيع قيادة هذا الهيكل الضخم المكون من جميع أعضاء الفريق الصحي، إضافة إلى المحاسبين والقانونيين والمهندسين والفنيين".
 
ورأى أن يكون وزير الصحة إدارياً وليس طبيباً؛ ليشمل برعايته كل أعضاء الفريق الصحي، ويهتم بهم بدرجة واحدة، ولا ينظر لمصلحة الطبيب فقط.
 
واقترح عبر "سبق" إنشاء جمعية أو هيئة للتمريض مستقلة عن وزارة الصحة؛ كمؤسسة مجتمع مدني مستقلة، تطالب بحقوق الممرض والممرضة وتعنى بهم.
 
 
قسم مكافحة العدوى
 
نفى مدير مكافحة العدوى في المنشآت الصحية الدكتور عبدالله العسيري نقص أدوات الحماية الشخصية في مستشفيات وزارة الصحة، مشيراً إلى سوء استخدامها من قبل الطاقم الصحي، وقال: "هناك ممرضون يرتدون ثلاثة أقنعة فوق بعض؛ ما يسبب هدراً في الكميات الموجودة".
 
وأوضح أن تنفيذ برامج الجودة يعتمد على الطاقم الصحي، وعليه أن يلتزم بإجراءات مكافحة العدوى، وقال: "الدورات موجودة والبرامج موجودة والتنفيذ على الطاقم".
 
وأشار إلى أن 40 %من الطاقم الصحي لا يلتزمون بغسيل الأيدي بصفة مستمرة، مبيناً أن هذا من أهم سبل الوقاية.
 
وبسؤاله عن وجود شركات النظافة غير المتخصصة، أجاب قائلاً: "نقص العمالة المؤهلة مشكلة تواجه الكثير من القطاعات، وعدم وجود شركات ملتزمة زاد من حجم المشكلة".
 
وأكد أنه "لا نقص في مستلزمات الوقاية، وقد أعطيت الصلاحية للمستشفى بالشراء مباشرة إذا وجد نقصاً".
 
وأشار إلى وجود سوء فهم لدى الكثير بأن القناع N95 هو الأكثر جودة، وهذا كلام عار عن الحقيقة، فهو له دواعي استخدام.
 
 وبسؤال عن مدى احتياج الطاقم الصحي للقناع للوقاية من كورونا، قال: "يكفي القناع العادي".
 
وتحدث العسيري لـ "سبق" عن دور قسم مكافحة العدوى قائلاً: "له دوران: أحدهما وقائي، والآخر تدريبي؛ حيث تقام دورات لكيفية التعامل مع النفايات الطبية ومنع انتشار العدوى داخل المنشآت، وغيرها من التعليمات. كما أن هناك أنظمة لمراقبة القطاع الصحي".
 
ورداً عن اتهام "الصحة" بالتعتيم الإعلامي وعدم وضوح الحقيقة حتى لا يشعر المواطن بالقلق، أجاب قائلاً: "الوزارة تعلن فقط عن أي إصابات مؤكدة، وليس المشتبه فيها".

تم إنتهاء المدة المحددة لإضافة تعليق

التعليقات (119)

رتب : الأقدم | الأحدث | الأحدث حسب الرد | الأكثر إعجاباً |

1 ابو عبدالللله

10 جمادى الثانية 1435 | 09:51 PM


الناس مريضة بسبب اهمالكم وانتم تطالبون ببدل العدوى همكم الفلوس فقط بدون احساس بالمرضى مالذي تفعلونه غير الجلوس والانشغال بالجوال وهذا واضح امام كل من يراجع المستشفى غير النفسية ان كنتم لاتقدرون هذا العمل الانساني فاتركوه لغيركم او دعوه للفلبينيات الذين يعملون باخلاص وتفاني من غير مطالبات
إبلاغ عن إساءة

2 مخ الجني B52

10 جمادى الثانية 1435 | 09:52 PM


الاخطاء الطبيه كلها منهم والحين يطالبون ببدل عدوة شوفوا رواتب العسكر الي بلجيش واحمدوا ربكم الله يرحمه
إبلاغ عن إساءة

3 الوجه الحسن @

10 جمادى الثانية 1435 | 09:54 PM


لا تعليق
مسلسل من وزاره الصحه بعد وفاة الدوسري بمرض السمنه يرحمه الله
إبلاغ عن إساءة

4 abuwael501

10 جمادى الثانية 1435 | 09:56 PM


الدوله حفظها الله تدعم وزارة الصحة بالمليارات ولكن لاتطور ملحوظ بالواقع مجرد مشاريع للتوسع مع ملاحظة الاهمال الموجود سابقاوانعدام للاهداف المجتمعية الاسترتاتيجية لبناء وحماية صحة المجتمع بشكل عام سواء المواطن والمقيم !!!!!!!!؟
إبلاغ عن إساءة

6 خذها كاش

10 جمادى الثانية 1435 | 10:02 PM


اللهم اغفر للميت من جيتوا يالممرضين السعودين والممرضات وكملها الربيعه والوضع ضايع والضحيه المريض اليوم زوجتي منومه بالمستشفى الوضع مزري لا من الكادر الطبي ولا التمريض ولا وتطالبون ببدلات حسنوا اخلاقكم وادوا اللي عليكم وبعدين طالبو بحقوقكم
إبلاغ عن إساءة

7 ماعندي .سالفة

10 جمادى الثانية 1435 | 10:04 PM


الممرضين بالذات المفروض يسكتون لان رواتبهم عالية جدا وعلى قل فايدة طول اليوم ماغير سوالف ولعب بالجوال وياليتهم عارفين تخصصاتهم زين قسما بالله غالبيتهم ما بيعرف يضرب ابرة ... انا اتكلم من واقع تجربة في مستشفيات كثيرة فلا احد يجي ويقول اني حاقد عليهم لاني شفت بعيني ماحد قال لي ....
إبلاغ عن إساءة

8 أخصائي أول

10 جمادى الثانية 1435 | 10:05 PM


انا ممرض واعمل في قسم العمليات و قد تعاملت مع مريض من خلال اجراء عملية جراحية له و بعد ان انهينا العملية تبين انه معه أيدز وعند سؤالي المختبر قالوا اصلاً احنا ما نسوي فحص ايدز للمريض و مثل ما قالوا الاخوان في التقرير لا يوجد عمالة نظافة مؤهلين فهم ينظفون الحمامات بنفس الادوات اللي ينظفون فيهن غرف العمليات
إبلاغ عن إساءة

9 ghazi mohammed

10 جمادى الثانية 1435 | 10:06 PM


تعليق رقم ١

والله انك صادق
ماهمهم الا الفلوس
من يوم استعودت اتنكبت
الواحد يعد الايام بس عشان يزودو الراتب
والبعض يتفاخر ،،،، يقلك انا و الله ما اداوم الا الساعة ٩ وفي رمضان ما اشتغل
إبلاغ عن إساءة

10 امادي الرويلي

10 جمادى الثانية 1435 | 10:07 PM


تعليق رقم واحد ورقم 2 لا تحطونها بذمتكم وتعممون كثير ناس بها الخير وتشتغل بذذمه وضمير والتمريض يعمل بمعدل 8 ساعات باليوم ست ايام باﻷسبوع يعني ولا قطاع اخر يعادله ﻷ ورفعوه 9 ساعات
وبدل العدوى هذا حق للتمريض كونهم عرضه للعدوى والموت مثل هذا الممرض الله يرحمه وبما انه حق للتمريض باجماع كل وزارات الصحه بالعالم مايحق لكم تناقشون فيه ياظلمه ومثل ماانتم ماترضون احد ياكل حقوقكم حتى التمريض مايرضون ينوكل حقهم
واللي يقول اﻷخطاء الطبيه فأغلبها بسبب الاطباء وليس التمريض
حسبنا الله ونعم الوكيل
إبلاغ عن إساءة

11 أخصائية أشعة

10 جمادى الثانية 1435 | 10:10 PM


"هناك ممرضون يرتدون ثلاثة أقنعة فوق بعض؛ ما يسبب هدراً في الكميات الموجودة".إذا كان المتحدث مجنون فالقاريء عاقل يارجل قناع واحد من N95 يجعل التنفس صعب فمن ذا الذي سبب لكم الهدر !!أما بالنسبة للقناع العادي وقولك بأنه يكفي ..
إبلاغ عن إساءة

12 ميمي143

10 جمادى الثانية 1435 | 10:13 PM


الكاتب محمد الأحيدب .. لافض فوك
ضربت على الوتر
إبلاغ عن إساءة

13 nccyma

10 جمادى الثانية 1435 | 10:20 PM


وماذا قدمت للمرضى وانتم لم تقوموا بواجبكم تجاهم ولم توجدوا الا لخدمتهم
إبلاغ عن إساءة

14 medic15

10 جمادى الثانية 1435 | 10:19 PM


اعطونا حقوقنا ثم طبقو الوائح علي المقصر انا انسان لي حق لا امانع عن خدمة مريض ولاكن احس الدولة تدعمني واعطي في عملي
إبلاغ عن إساءة

15 الطبيب اولا

10 جمادى الثانية 1435 | 10:19 PM


صدق الكاتب الاحيدب الانحياز للطبيب فقط بدليل صرف بدل سكن له وهي الفئة الوحيدة التي يصرف لها هذا البدل وكأن الفئات الاخرى لا اعتبار لها اين العدالة ياوزير الاطباء اين العدالة مفترض المطالبة بحقوق جميع الممارسين الصحيين لان الوزارة ليس بمسئوليهم امل الظلم ظلمات يوم القيامة مؤتمن ايها الربيعه على جميع الفئات وليس الأطباء فقط
إبلاغ عن إساءة

16 المها....

10 جمادى الثانية 1435 | 10:18 PM


ماشاء الله في بعض مناطق المملكة الممرض يشتغل مكان الاداري والاداري مسكين ماكل هواء لا بدل ولاشي جاه بدل مسكين وحطو فيه شروط تعجيزية منها ملاك الوظيفة فمن ينصفة غير الله تعالي اذا كان المسئول عنهم في وزارة الصحة وظيفته فني كيف بالله تبونه يشتغل بكل ذمه وحقوقة ضايعه
إبلاغ عن إساءة

17 عفاف محمد

10 جمادى الثانية 1435 | 10:16 PM


قبل ما تطالبوا بالبدلات طالبوا بتوفير العناية الصحية اللازمة والواجبة لحالات مرضي كورونا فمعدل الوفيات إرتفع بسبب عدم وجود رعابة صحية متكاملة ودقيقة وشاملة للمرضي وفروا العلاج الكامل للمرضي وإتقوا الله في المرضى الذين توفوا بسبب الإهمال والتقصير في علاجهم مع ان الدولة لم تقصر ابدآ في توفير ميزانية ضخمة جدآ لوزارة الصحة
اتقوا الله في المرضي حسبي الله عليكم
إبلاغ عن إساءة

18 tnr

10 جمادى الثانية 1435 | 10:13 PM


ﻻيوجد قطاع بدون مشاكل وﻻ يوجد قطاع بالمملكه ليس له مطالب سواء قطاع حكومي او قطاع خاص . وهذا يرجع الي عدم وجود أنظمة وقوانين تكفل لكل موظف حقوقه وتلزمه بواجباته . وبصريح العبارة اﻻغلبيه الساحقه من السعوديين يتقاضون أكثر مماينتجون . وهذا ملموس للمراجعين بكل قطاع وقد صدرت دراسات وتقارير دوليه تصب في هذا الجانب . أتمنى من كل شخص يطالب بمزايا ماديه أن يفكر قليﻻ ماذا يقدم في عمله بداية دوامه حتى نهايته وكيف يتعامل مع الجمهور والمراجعين او من يتعامل معهم كا مرضى او طﻻب او كافة اﻻعمال ..
إبلاغ عن إساءة

19 Accord 2

10 جمادى الثانية 1435 | 10:13 PM


الي كل من يقول بأن ليس من حقوق الممارسين الصحين بالمطالبه بالبدل لو سحبوا من راتبك 50 ريال بدون وجه حق لاسمعنا نعيقك في كل محفل
إبلاغ عن إساءة

20 المها....

10 جمادى الثانية 1435 | 10:21 PM


اقصد الاداري في وزارة الصحة
إبلاغ عن إساءة

21 المهاء ....

10 جمادى الثانية 1435 | 10:26 PM


للتوضيح في بعض المستشفيات الفني يشتغل الى الساعة 2.30 فقط و يشتغل مع الاداريين والبدلات مكوش عليها لان اغلب مدراء المستشفيات فنيين يداوم ال 2.30 فقط
إبلاغ عن إساءة

23 عبدالله بن قليل أحمد الغامدي

10 جمادى الثانية 1435 | 10:31 PM


مالكم إلا بطويل العمر الأخ خالد التويجري,,,بعد الله سبحانه وتعالى@@@
إبلاغ عن إساءة

24 عون الرفيق

10 جمادى الثانية 1435 | 10:35 PM


اضربوا بس هذا مخاف للأنظمه المعمول بها
إبلاغ عن إساءة

25 Accord 2

10 جمادى الثانية 1435 | 10:37 PM


والي يقول ان السعوديين مايشتغلون كيف جاتهم الاصابه بالعدوى لاكن عنز الشعيب ماترضى الا بالتيس الغريب
إبلاغ عن إساءة

26 ابو العروبه

10 جمادى الثانية 1435 | 10:37 PM


لويموت الشعب السعودي باكمله بيتظل الوزاره تنفي نفيا قاطعا ان لم يصاب سوي شخص اوشخصين فقط
إبلاغ عن إساءة

27 ابو العروبه

10 جمادى الثانية 1435 | 10:40 PM


الاخ الذي يتحدث ويقول ان هناك هدروسوء استخدام في الاقنعه اقول له تري القناع مايزيدعن 5 ريال الا اذا كان تمت تسويته برواتب كبار المسئولين الذين يتقاضون 80 الف و170 الف ريال وهم لايستفاد منهم نهائي
إبلاغ عن إساءة

28 فيصل الوطن

10 جمادى الثانية 1435 | 10:37 PM


ممرض منذ 18 سنة لم يسبق لي الحصول على بدل عدوى ليييييييييييييييش
الشروط حسد مثلا
يا اخي كرهتونا بالمهنه وبخدمة المريض
بعدين ليش بدل التفرغ 20% والطبيب 70%
يعني الطبيب يشتغل 80 ساعه واحنا نشتغل 8 ساعات
الممرض يعمل 3 *1 ممرض ومساعد صحي وناقل مرضى (porter)
واذا اتكلمت يقولون معليش هذا عمل انساني احتسب.
(حسبكم الله )
وتقللون من مستوى حملة الديلومات والعمل قائم اساسا في كل مكان على حملة الدبلومات
التمريض السعودي يبغى اهتمام

إبلاغ عن إساءة

29 الى متى ظلم طاقم التمريض

10 جمادى الثانية 1435 | 10:36 PM


لماذا لايصرف للممرض بدل سكن اسوة بالاطباء والكوادر الصحيه الاجنبيه ولماذا لايصرف له بدل الخطر وبدل طبيعة عمل اين حقوق الممرض
اين ادارة التمريض اللتي لايهمها الموضوع
إبلاغ عن إساءة

30 فيصل الوطن

10 جمادى الثانية 1435 | 10:45 PM


الي يتكلم على التمريض السعودي لو تم الاهتمام بهذه المهنه كالاهتمام بمهنة الطب (النسبة والمقابلة الشخصية والبدلات والرواتب والمميزات حتى لو كان لحصول المتقدم على الدبلوم . لان المهنة حساسة للغاية لو تم تطبيق ذلك راح تشوف نتائج مشرفة وتمريض سعودي مشرف بنسبة عالية التمريض السعودي جيد جدا ولكن بحاجة الى اهتماااااااااااااااام !!!!!!!!!
إبلاغ عن إساءة

31 شين وقوي عين22

10 جمادى الثانية 1435 | 10:47 PM


يارجال عساك سالم جعلك ماتطيح في يد ممرض سعودي يضربك إبره ويبون رواتب ضخمة وبدلات وماعندهم شغل الله يخلي لنا الفلبينيات بس .. احمدوا ربكم إننا ساكتين عنكم والا طالبنا بحذفكم من المستشفيات .. روحوا تعلموا صح ثم طالبوا لاتصيرون شين وقوي عين .
إبلاغ عن إساءة

32 ابو العروبه

10 جمادى الثانية 1435 | 10:48 PM


تعليق 25 قويه جدا ومن حقكم وحق كل من ينتسب الي الكادر الصحي ان يكون له بدل عدوي والحقيقه ان الممرض اوالممرضه السعوديين جديرين بعملهم وفقهم الله
إبلاغ عن إساءة

33 ابومتعب40

10 جمادى الثانية 1435 | 10:53 PM


يجب على وزير الصحة ان يصرف للممرضين جميع حقوقهم لأنهم اكثر ناس عرضة للاصابة بالامراض والاوبئة
إبلاغ عن إساءة

34 aealmalki

10 جمادى الثانية 1435 | 10:55 PM


الله يرحم بندر

استغرب من حجب بدل العدى والندرة عن الكادر التمريضي !!
لا اعلم ماهي المعايير التي اعتمدت عليها بدل العدوى والخطر ..
فطاقم التمريض اكثر من يخالط المريض بعكس الطبيب ومع ذلك تعطى للطبيب وتحجب عن الممرض

اعتقد ان حالة بندر رحمه الله نموذج على ان الممرضين هم الاحق بهذا البدل
إبلاغ عن إساءة

35 بردقوش بالفلفل

10 جمادى الثانية 1435 | 10:55 PM


نطالب بانشاء هيئه مستقله لكل من
1 كادر التمريض
2 الافراد العسكريين

كادر التمريض معدمه حقوقه والافراد العسكريين كذلك

الاطباء والضباط ياخذوا من الحقوق ما هو استنزاف لميزانية الدوله من غير اي فائده تذكر
إبلاغ عن إساءة

36 ع.....ع..المدينه

10 جمادى الثانية 1435 | 11:02 PM


طبيعي عدم الرضا بالراتب نتيجة عدم الإخلاص
نصيحه من أراد حلاوة العمل وحلاوة الراتب وبركته فليخلص بالعمل
للأسف توجد مخالفات من بعض الأخوة من الممرضين والممرضات ماالله به عليم
إبلاغ عن إساءة

37 صيدلي عاطل للابد

10 جمادى الثانية 1435 | 11:47 PM


موت الممرض قضاء وقدر
إبلاغ عن إساءة

38 battal911

10 جمادى الثانية 1435 | 11:50 PM


الله يرحم الميت ويغفر له ويسكنه الجنه
بنظري التمريض سابقا مع الكادر الفلبيني افضل بكثير مما هو عليه الان وهذي حقيقه نتمنى تطوير الممرض السعودي وتأهيله بالشكل المطلوب ..
إبلاغ عن إساءة

39 أندرويدي

10 جمادى الثانية 1435 | 11:41 PM


أي بدل عدوى و كلام فاضي ؟ الحين فقتوا من البلاكبيري و الواتس أب ؟
ما غير أخلاق زفت و رد بكل كشارة و عدم تجاوب مع المريض و الحين تبون بدلات ؟
و غير السوالف و شغل الجوالات و الدلع ألي بين الممرضين و الممرضات
و لاحد يقول يهايط أنا زرت المستشفيات الحكومية و أعرف و خصوصاً النور التخصصي بمكة و الزاهر
إبلاغ عن إساءة

40 مرصاد قلم

10 جمادى الثانية 1435 | 11:41 PM


واين حقوق المعلمين وحمايتهم ... نسينا طعنه المعلم بالشرقيه
إبلاغ عن إساءة

41 فاعلة خيرخير

10 جمادى الثانية 1435 | 11:38 PM


اقول من يوم عينوا السعوديات والسعوديين
والمستشفيات راحت فيها
هذا اكيله اكلتهم بقعاء ما يديرون إلا الفلوس
ما يقولون احنا نسوي شئ لله.
الله يرحم والدينكم ردوا الفلبينيات
لنظامه واهتمامهن في المريض
وهذا الفلوس فيهم حلال
إبلاغ عن إساءة

42 ابوفجر العنزي

10 جمادى الثانية 1435 | 11:29 PM


والله ماتستاهلون 100 ريال بدل المفروض اللي يعطى بدل المرضى اللي انتم ممرضين عليهم لأنهم من اهمالكم وصراخكم بالممرات التي جعلتموها اشبه بالمقاهي يفرون من المستشفيات الحكوميه للخاصه صحيح شين وقوي عين فوق اللي مسوينه يبون بدلات
إبلاغ عن إساءة

43 د. نديم

11 جمادى الثانية 1435 | 12:01 AM


من اللي قال لكم إن الطبيب يحصل على بدلات؟؟
أنا طبيب أسنان وجميع أطباء الأسنان في الصحة محرومون من بدل العدوى وبدل الخطر ، رغم أنهم يتعاملون مع لعاب ودم المريض يوميا ، وكذلك مع الأدوات الحادة والإبر وجهاز الأشعة!!
إبلاغ عن إساءة

44 HhAa 5467

11 جمادى الثانية 1435 | 12:05 AM


اللي يعلق ويقول ماغير يطقطقوا على الجوال حنا نشتغل تسع ساعات وانت ماغير نايم حسبي الله عليكم وكفى.
إبلاغ عن إساءة

45 AZIZA

11 جمادى الثانية 1435 | 12:06 AM


على الوزارة ضباط لدوام جميع أفرادها من مقاولين إلى أطباء على أن يكونو منتدبين من غير مناطقهم حتى يأخذ المريض حقه ممن يدعون بأن الوزارة مهدرة لحقوقهم
إبلاغ عن إساءة

46 ابو محمد ووليد767

11 جمادى الثانية 1435 | 12:11 AM


نعم الممرضون يتعرضون للعدوى وكذلك الفنيين في تخصص المختبرات يتعرضون للعدوى لذا نتمنى أن نقول الممارسين الصحيين او الفنيين ولا نحصر العدوى في تخصص واحد وهو التمريض
إبلاغ عن إساءة

47 ابو محمد ووليد767

11 جمادى الثانية 1435 | 12:14 AM


نعم الممرضون يتعرضون للعدوى وكذلك الفنيين في تخصص المختبرات يتعرضون للعدوى لذا نتمنى أن نقول الممارسين الصحيين او الفنيين ولا نحصر العدوى في تخصص واحد وهو التمريض
إبلاغ عن إساءة

48 سليمان الفهيد

11 جمادى الثانية 1435 | 12:27 AM


انا ممرض اعمل في مستشفى قسم الكلى عندنا ممرضات أجنبيات يستلمن بدل ٦٠% اما السعوديين لا يشملهم اي بدل وليس قسم الكلى فقط الأجانب جميع البدلات تمشي لهم في جميع المستشفيات والمراكز الصحية
إبلاغ عن إساءة

49 متعاطف لا أكثر

11 جمادى الثانية 1435 | 12:19 AM


اطالب من وزير الصحة العدل واﻹنصاف بين جميع الممارسيين الصحيين مما تم رصده بخصوص بدل العدوى انه يصرف ولكن يصرف لمن هم خارج مجال التمريض ومكلفين بااعمال إداريه وبعيدين عن مخالطة المرضى وبإمكانك الوزير التأكد من ذلك.
ياوزير بدل العدوى ليس بذلك المبلغ المبالغ فيه مقارنة بما يصرف لﻷطباء من رواتب وبدلات بالرغم من عدم وجود مقارنه في الجهد المبذول والمقدم من قبل اخواننا الممرضيين والممرضات بعمل اﻷطباء.
آمنل منك العدل ومخافة الله والقيام بما هو مطلوب منك باأمانه وإخلاص ودون اي مجاملات او محابه.
إبلاغ عن إساءة

50 الوايلية ،.،.،.

11 جمادى الثانية 1435 | 12:21 AM


المرأة لايجب ان تعمل في مكان مختلط ، خاصة ما نسمعه عن مصائب المستشفيات وآثار الإختلاط،
رحم الله من توفى
إبلاغ عن إساءة

51 S.سs

11 جمادى الثانية 1435 | 12:52 AM


الله يعين من جاء عندكم
إبلاغ عن إساءة

52 كلام العدووول

11 جمادى الثانية 1435 | 12:56 AM


اكثر ناس عرضه للآمراض هم الممرضين واكثر ناس يستحقون بدل عدوى الله يرزقهم
إبلاغ عن إساءة

53 أيام حلوه

11 جمادى الثانية 1435 | 01:00 AM


رحمك الله يابندر وجعلك من أهل الفردوس الأعلى من الجنة
إبلاغ عن إساءة

54 فني تمريض007

11 جمادى الثانية 1435 | 12:58 AM


اللهم لا حسد نحن نطالب بحق من حقوقنا وأنتو وش أحرق رزكم
إبلاغ عن إساءة

55 الربيعه ظلمنا

11 جمادى الثانية 1435 | 01:28 AM


رجاء لاحد يسب التمريض
ترى فيه ممرضات يشرفون الدين والوطن وأتمنى ماحد يظلم التمريض كافه
إبلاغ عن إساءة

56 الهنوووووووف @

11 جمادى الثانية 1435 | 01:07 AM


كما تدين تدان
إبلاغ عن إساءة

57 سبق100

11 جمادى الثانية 1435 | 01:07 AM


وفنيي الاحصاء الصحي يخالطون جميع اقسام المستشفي وثلاجةالموتى قاعدة البيانات المهمشين خارج الكادر الصحي وبدون بدلات يشكون من ظلمهم لله يوم تجتمع الخصوم انشري سبق الحبيبه
إبلاغ عن إساءة

58 فزاع نزاع

11 جمادى الثانية 1435 | 01:14 AM


نصيحه لاحد يحط شي في ذمته يسأل عنها يوم الوقوف امام الله عز وجل الي يقول مايستاهلون يتذكر وهو على سرير الموت وينازع والاطباء والممرضين يحاولون مساعدته اقوله لا تظلم نفسك لاتستطيع الاستغناء عنهم قول كلمة حق او اسكت الله يرزقهم
إبلاغ عن إساءة

59 عبد من عبيدالله 1

11 جمادى الثانية 1435 | 01:31 AM


انصح أي دكتور او ممرض يجري عمليات للبشر أسئل نفسك سؤال هل لدي خبره كافيه لأنقاذ انسان سأقف بين يدي الله وسأسئل لماذا قتلت هالنفس والله اذا تركت وظيفتك لله ان يعوضك بأفضل منها اول شي بتحس براحه النفسيه لأنك ضحيت بوظيفتك لله عز وجل ثم ارواح البشر , اتمنى من وزير الصحه اذا جاه احد موظفيه وقاله انا حصلت على الشهاده وتعبت ومااستطيع ان اجري عمليه لاي شخص ان يعطىه وظيفه بنفس راتب الطبيب المجتهد عشان نفتك من مشكلة الأخطاء الطبيه
إبلاغ عن إساءة

60 اعديها بمزاجي

11 جمادى الثانية 1435 | 01:32 AM


الممرضين اللي اشتكوا الوزارة راح تأدبهم
إبلاغ عن إساءة

61 ممرضه 11

11 جمادى الثانية 1435 | 01:44 AM


انا ممرضه في المستشفى العسكري ولا يوجد لدي بدل عدوى ولا بدل سكن بينما تم توفير سكن للاجانب واصحاب الواسطة لاكن حسبنا الله
إبلاغ عن إساءة

63 جرس انذار

11 جمادى الثانية 1435 | 01:42 AM


ماهو دور قسم التعقيم في المستشفيات . ولماذا لايتم تقديم انذار في السابق لشركات
النظافة ومحاسبتها قبل انتشار الامراض ؟؟؟

هذا يثبت فساد وزارة الصحة وتلاعب الشركات المتخصصة في النظافة عقد يوقع بذاك المبلغ وعمالة من بنجلاديش ومشي حالك هذا هو حالنا
إبلاغ عن إساءة

64 مراقب عن كثب وبعد

11 جمادى الثانية 1435 | 01:45 AM


الحين نسوا كل المشكلة واشغلونا بسالفة بدل عدوى.. اقسم بالله ان الكثير الكثير من التمريض السعودي حرام فيهم نص الراتب .. ولو انا وزير صحة كان منعت السعودة بهذا المجال.. تتكلموا بس عن الاطباء ..ياجماعه تعالوا قارنوا بين اخلاق وتعامل وانتاجية الطبيب السعودي والممرض السعودي وشوفو الفرق ... يعني بتقولوا هذا بسبب راتب الكثير!!!
والله ان فلبينيه تشتغل بشغل خمس ممراض سعوديات... نص شغلهم طقة حنك واانص الثاني واتسب ... وعلى فكرة رواتب التمريض من اعلى الرواتب في القطاع بعد الاطباء ولايوجد بينهم الفرق الكبير والله
إبلاغ عن إساءة

65 امادي الرويلي

11 جمادى الثانية 1435 | 01:47 AM


الناس اللي معترضه على صرف بدل العدوى الممرض متوفي بعدوى ويوم الممرضين طالبوا ببدل العدوى اعترضتواحسد الله لا يبلاناوتعليق 25 عساك عالقوه
إبلاغ عن إساءة

66 موظف إداري راتبه لا يكفي

11 جمادى الثانية 1435 | 02:01 AM


نطالب وزير الصحة بصرف بدل عدوى لجميع العاملين من أطباء وفنيين وإداريين في المستشفيات والمراكز الصحية بصرف بدول عدوى أو تلغي البدلات التي تصرف للموظفين في المديريات والوزارة كونهم لا يستحقونها وأعمالهم إدارية أو يرقى الموظف الإداري في مكان عمله .
إبلاغ عن إساءة

67 gia14

11 جمادى الثانية 1435 | 02:31 AM


الله من زين العمل والانضباط
هذا اللي همكم الفلوس
البلد في ازمة وهم يطالبون بالبدلات
ترى محد ميت قبل يومه
إبلاغ عن إساءة

68 خالد1435

11 جمادى الثانية 1435 | 02:52 AM


شعب ماهمه الا الفلوس
اصبح كل المسولين في نظر هالشعب حراميه وفاسدين وووووووو طيب من وين نجيب لكم صالحين ماهم افرازات هالمجتمع !!!!! وكل من يعمل يتقاعس عن عمله ووويطالب بمزيد من المال الا تخدموا هالوطن من مواقع عملكم الا بزياده والمطالبه بالمزيد اصبح كل شي عندنا بمقابل حتى خدمه هالوطن اصبح كل شي عندنا لا يعجب اصبح كل فرد ناقد وغاضب بسبب او بدون سبب اصبحت اساليب النقد والتجريح هي ثقافتنا لان اغلب هالشعب فااااااااشل الا من رحم ربي واصبح يبرر كل شي حسب فشله وهاهم السعوده التي تناشدوا بها تفرز هالاشكال ضاع التعليم واقولها وانا معلم عاصرت العمل مع الاخوه شركاءنا في البناء والتطوير ومع ابناء هالوطن الي ماهمهم الا اثبات الحضور والانصراف وهاهم الممرضين وانظروا الى اشكالهم يتسابقوا على القصات والكريمات والنعومه وهاهم العسكر على الواتس وووووو وهاهم وش نقول بس اصبحنا كلنا دكاترت ومهندسن ومخترعين في الحكي بس والنقد اصبحنا مكروهين في كل بلاد العالم من غرورنا على الفاضي
إبلاغ عن إساءة

69 بدل زواج

11 جمادى الثانية 1435 | 03:21 AM


بكره يجوم الممرضات يبون بدل زواج
إبلاغ عن إساءة

70 عبدالرحمن الشمراني@@

11 جمادى الثانية 1435 | 03:22 AM


اسأل الله ان يغفر لبندر ويرحمه وان يكفينا وإياك شر هذا الوباء . ثانيا استعينو بالله العظيم من شر هذا الوباء.ثالثا نحن في خطر لا يستهان فيه فلا بد من تضافر الجهود وإعلان حالة الطوارئ القصوى بالأخص في مدينة جده . وان تبث برامج على مدار الساعه عن هذا الوباء وطرق الوقايه منه . وأخيرا أطالب بإقالة وزير الصحه لعدم توضيح هذا الوباء حتى تفشى نسال الله العافيه ٠
إبلاغ عن إساءة

71 علمتني التجربة

11 جمادى الثانية 1435 | 02:37 AM


علمتني تصريحات الوزارات ان اي خبر يكذب فهو مؤكد ،،، طيب الهدف هو عدم تأجيج الرأي العام طيب في السر هل يتم حل المشكلة من الجذور ام انه فقط لتهدئته الأصوات ،،،،


بخصوص خدمه التمريض السعودي اولا اللي خبرهم وخرب نفسياتهم هي أداره المعاهد الصحيه اولا ثم الكليات الصحيه ثم وزاره الصحه هم من استلموا التمريض قبل دراسته ،،،يقول المثل طبخن طبختيه يالرفلهههه كووووليييه ،،،،

مداخلاتكم ومخرجاتكم هي ناتج الخطط الاستراتيجية الرنانه الإعلامية الفاشله ونتيجه فشل الاداره العامه للتمريض في الوزاره في تحسس الخطر قبل وقوعه ،،،وخلوا الدكتوراه تنفعكم ،،،،، والشهادات كشخوا فيها جدران مكاتبكم انتم فعلا تعبتوا لنيل الدكتوراه والماستر وووو لكن ليس لأجل التمريض بل لأجل الكرسي ،،،، ودمتم مفارقين للتمريض واتركوا يحتضر بسلام بعيدا عن الاستراتيجيات الفاشله ،،،،
إبلاغ عن إساءة

72 ام عزوز24

11 جمادى الثانية 1435 | 03:38 AM


الرجاء من كل واحد لم يمارس مهنه التمريض لايقوم يهايط ويسوي فيها ويتكلم عن الممارسين وهم مايدري عنهم

إبلاغ عن إساءة

72 Accord 2

11 جمادى الثانية 1435 | 03:45 AM


يا اخ خالد1435 همتك يا ايها البطل فى الوطن غي حاجة من هم مثلك انزل الى الميدان وادرس الطب واعمل بدون مقابل انت الشخص الذي نحتاجه في هذا الزمن ياخوي زي منت فاتح بيت ترانا فاتحين بيوت ابغاك بس تشتغل ثلاثه اشهر بدون مقابل بس واحب اقولك حاجه كل واحد محاسب على نيته ومانستنى احد يعلمنا
إبلاغ عن إساءة

73 أم ميار

11 جمادى الثانية 1435 | 02:22 AM


أولا انا من الموظفات بوزارة الصحة ولم يسبق لنا صرف بدل عدوى مع أنني كنت اعمل فالعناية المركزة لسنوات طويلة فالبدل مقتصر على ناس معينين في مديريات الشئون الصحيه الممرضين يفقدون لكثير من حقوقهم مثل بدل رئاسة أقسام وبدل مناوبات وحتى بدل الإشراف لم يصرف إلا لآخر سنتين فأين حقوق السنوات الماضية والتي ذهب مهب الريح بعد أن تعبنا من المسئوليات ووجع الرأس بدون مقابل في حين التمريض الأجنبي يأخذ كل حقوقه مع أنهم يتسون معنافي المؤهلات ويقلون عنا خبرة وإخلاص فالعمل فنحن نعمل من أجل بلدنا ومرضانافي حين الأجانب يعملون من أجل الماده كما أن أقسام مكافحة العدوى يفتقدون للكفاءات والخبرة في التعامل مع التعقيم للأماكن عند وجود أمراض فحقوق التمريض مفقودة وضائعه وكل القرارت الصادرة والتحسينات تصب في صالح الطبيب وعمله مقتصر بزيارة المريض لمدة لا تزيد عن الربع ساعه وعند مطالبة التمريض بالتعديل يأتي الرد بأن النظام قديم وجاري العمل على تعديله نفس الكلام من 10 سنوات في حين عندما يتعلق بالتمريض الأجنبي أو الأطباء خلال سنة يتم التعديل يا سبحان الله
إبلاغ عن إساءة

74 كن سجين ولا تكن ممرض

11 جمادى الثانية 1435 | 02:17 AM


الكلام الحقيقي ان حال السجين اصبح افضل من حال الممرض فالسجين يتمتع بالراحة تحت المكيف ويحضر له وجبة الافطار والغداء والعشاء ويحضى بالنوم الكافي ويتمتع بالزيارات بينما الممرض بعد كل سنوات الدراسة وصرف الاموال عليه من قبل والدية ومشوار البحث عن وضيفة يصدم بالواقع بحيث يهون السجن حيث يعمل 9 ساعات من 8صباحن الى 5 مساء والعمل ليس كلمة من ثلاث احرف بل خمس دكاترة اجانب كلهم حاقدين على البلد و حاطين ممرض سعودي وحيد كل هذه الدكاترة لا يكشفون على المريض فقط روح ممرض سعودي شوف ظقط حرارة اذا كان مريض لم يعطوه العلاج واذا كان صاحي صرفوا له علاج اما اذا كان المريض اجنبي فانه يحصل على الكشف الطبي الحقيقي والعلاج الصحيح بعكس المريض الموطن الكشف عبارة عن افتح فمك بعد نهاية الدوام يذهب الممرض منهك الى المنزل منهك لكي يغسل ملابسة من الدماء والروائح ويفتح سبق لينصدم بهذه التعليقات
إبلاغ عن إساءة

75 قطاع صحه

11 جمادى الثانية 1435 | 04:15 AM


حسبي الله ونعم الوكيل
إبلاغ عن إساءة

76 همي وضع أمي

11 جمادى الثانية 1435 | 04:48 AM


وضع وزارة الصحه عامة في تدهور أكثر من السابق وبالعاميه(الطاسه ضايعه)
والدتي تغسل كلى في مستشفى وتم في الفتره الأخيره إنهاء خدمات أكثر من ثلثي التمريض الأجنبي وتم تعيين سعوديين واتضح بإن الشغله عناد ببن وزارة الصحه وديوان الخدمه والتمريض السعودي مانشكك في قدراته ولكن الواقع يفرض علينا البوح بإن همهم الأول اللبس والجوالات والتسكع في الممرات إلا من رحم ربي والمريض من يكون الضحيه أخيرا والتمريض الأجنبي يعمل بكل أمانه وإخلاص وحياة مريض الكلى بعد الله متوقفه على مكينة الغسيل وليس كل من باشر وظيفته مدرك بها ولكن مانقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل
إبلاغ عن إساءة

77 الطمع جابكم

11 جمادى الثانية 1435 | 05:29 AM


كل من ينتمي الى وزارة الصحة ماخذ حقه وزيادة .. ولكن الاداري والله مهضوم حقه وهوا اول المستقبلين للمرضى حرام عليكم ياوزارة
إبلاغ عن إساءة

78 nic78

11 جمادى الثانية 1435 | 05:55 AM


كل هذا الحقد على التمريض والله ماأحد مغير شي اذا الله كاتب رزقك يكون في هذي المهنة راح يكون غصب عن أي حااااسد..حامض ياعنب :)
إبلاغ عن إساءة

79 محمدد12

11 جمادى الثانية 1435 | 06:25 AM


ههههههه كل واحد يتهم الثاني الممرض يتهم المعلم والمعلم يتهم الممرض وهكذا والحقيقة إن الوظائف من يوم تسعودت وحنا من سيء لأسوأ لأن غالبية السعوديين يبغون رواتب ويقدمون عمل متواضع والفرق واضح بين الماضي عندما كانت العمالة اتجنبية والحاضر المر مع ابن البلد
إبلاغ عن إساءة

80 ابز نواااف

11 جمادى الثانية 1435 | 06:44 AM


ياخي والله مممرض السعودي والمممرضة السعوديه فاشليين بس قاعدين علي الجوال احسن جنسيات الفلبين والهند والسودان ام الباقيه ماعندك احد
إبلاغ عن إساءة

82 م السويدي

11 جمادى الثانية 1435 | 06:49 AM


اين الربيعه وهل يعقل ان يتجراء الربيعه الظهور من الملاحظ انه من لحظة تسلم الربيعه لزمام الوزارة وهيه في تدهور مستمر ولا يوجد شي يدل على تطور القطاعالصحي في المملكه
إبلاغ عن إساءة

83 ابومشااااااااااري

11 جمادى الثانية 1435 | 07:07 AM


من الافضل لوزير الصحة يطلب استقالته
في عهد هذا الوزير
ظهرت امراض ممعدية لعدم مكافحتها حين وقوعها وانما التعتم عليها
حمى الضنك
الوادي المتصدع
جنون البقر
كورونا
انفلونزا الخنازير
الصيادلة والاداريين واصحاب الواسطات يحصلون على بدل ندرة وبدل عدوى والممرض اللي مقابل المريض مسلوبة حقوقة
انا لست ممرض ولا اعمل في الصحة ولكن كلمة االحق تقال
إبلاغ عن إساءة

84 ابولهيف

11 جمادى الثانية 1435 | 07:58 AM


الله يرحمهم وجميع المسلمين ..وهذا قضى وقدر .. اما عن التكتم فهذا شي طبيعي وﻻ مشكله في ذالك .. وﻻكن المشكله في اﻻهمال ..يذكر صديق بان فيه دكتور من الجنسيات العربيه كان بمستوصف في بيشه قبل سنوات اكتشف مرض معدي وعندما علمت وزارة الصحه سفرته ..تقول ليش صرح بذالك لماذا ماتكتم على الموضوع واخبرهم رغم انهم لم يكتشفون. ..فبصراحه ماذى يعني ذلك .اكيد اجاوب يعني الفشل وﻻ مثل هذا المفروض يكرم وﻻينهى عقده
إبلاغ عن إساءة

85 ابوياسر جميل

11 جمادى الثانية 1435 | 08:13 AM


طيب والكادر المستخدمين بيخطلطو بجميع الحلات وحقهم مهظوم
إبلاغ عن إساءة

86 AL RASHIDE

11 جمادى الثانية 1435 | 08:41 AM


مو ماكل الوزارة الا التخبطات الادارية . اللي ماشي عليها وزير الصحة . ليش ماتفتح التامين للمواطنين . والدولة قاعدة تدعم الوزارة ولا شفنا شي مافي الا كورونا , وعجزتوا في معالجته هذا الفيروس . الله يعيـن الشعب على مماطلتكم . ماندري وين رايحين هذي اخرتها
إبلاغ عن إساءة

87 أيوب بن حسن محمد إبراهيم

11 جمادى الثانية 1435 | 08:54 AM


تعددت المطالب من جميع موظفي الدولة ، كل في مجالة ، لماذا قراراتنا أكثرها دائما ردود أفعال ، هل كل دائرة تنتظر أن يحل فيها مصيبة حتى تغير بعض أنظمتنا الوظيفية المتجذرة في البروقراطية ؟؟؟، بالأمس المعلم/ البرناوي الشهيد ، واليوم الممرض / بندر الكثيري ، وقبلهما فتاة جازان..وفي كل موقع لنا فيه حكاية ..
إبلاغ عن إساءة

88 فيصل احمد

11 جمادى الثانية 1435 | 09:03 AM


احمدوا ربكم بس. الي مهدوره صدق حقوقهم موظفين السلم العام. والا انتوا كادر صحي رواتب عاليه ماشالله وترقيات مضمونه كل ٣ سنوات. موظف السلم العام الي معاه ماستر راتبه يواسي واحد فني تمريض معاه دبلوم.

إبلاغ عن إساءة

89 الغاهبي

11 جمادى الثانية 1435 | 09:13 AM


بالنسبة للأخ مدير مكافحة العدوى عبدالله العسيري ..يقول القناع العادي يكفي ؟؟؟!!!!!! يااخي تعال استخدم القناع العادي وأنزل للميدان واترك الكلام ال...... ماعندك شجاعه ولا سالفه
إبلاغ عن إساءة

91 العمق

11 جمادى الثانية 1435 | 09:31 AM


تبريرات المسؤلين دائما ترمي اللوم على العاملين بعدم اتباع التعليمات وتخرج من التبريرات بان المرحوم هو الغلطان.
إبلاغ عن إساءة

92 تبوكيه جميله ومختلفه

11 جمادى الثانية 1435 | 09:40 AM


لاحول ولاقوة الابالله واناالله وانااليه راجعون الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته وحسبناالله ونعم الوكيل فيهم
إبلاغ عن إساءة

93 عاشق النمور الاتحاديه

11 جمادى الثانية 1435 | 09:48 AM


ومازال مسلسل (مهزلة وزارة الصحه مستمر) ... لحول ولاقوة الا بالله ...
إبلاغ عن إساءة

94 محمد الحزنوي

11 جمادى الثانية 1435 | 09:57 AM


قرأت الموضوع وبحكم مراجعاتي للمستشفيات بمرضاي يوجد من الطاقم التمريضي من هم مجتهدون ومخلصون ويوجد من هم دون ذلك ولاكن طلب زياده بالرواتب حق مشروع اما استغلال حادثه وفاة الكثيري اعلاميا للضغط علي الوزاره لطلب زياده معينه هذا مع احترامي للكل جهل وضعف لان اذا حبيت تتجنب العدوي في ادوات خاصه تلبسها تقيك فاذا كانت ها الادوات سيئه الصنع ورخيصه طالبو بتغيرها للافضل وطالبو شركات النظافه المتعاقده مع الوزاره باشتراطات النظافه حسب المعايير الدوليه وارفعو خطاباتكم لمدير الصحه بمنطقتكم ماتجاوب معاكم الي فوقه الي ان تصلو للديوان اما مايحصل الان من جعجعه اعلاميه فهي مطالبات حماسيه الرغبه منها زياده الراتب فقط سؤال يا ممرضين وممرضات هل البدلات الي تطالب بها الان لزياده راتبك تقيك العدوي والا تشفيك اذا اصبت والا رح تشتري قفازات وواقيات من افضل الماركات طالبوا بالمعقول المستطاع واتركو الاصطياد تراي اغلبكم وليس الكل لايعمل عن مهنته سوي القليل ولا يؤديها بذمه وانسانيه
إبلاغ عن إساءة

95 homehome

11 جمادى الثانية 1435 | 10:10 AM


مشكلة بعض الناس تعلق وهي ماتدري وش السالفة...اذا عالممرضين وكسلهم هذا الممرض بندر مجتهد وبالاخير عدوى ووفاة وش بتسوون له يالمواطنين الحين او الوزارة.
لكن مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
إبلاغ عن إساءة

96 طبيب مظلووووم

11 جمادى الثانية 1435 | 10:15 AM


الأنحياز للطبيب والطبيب لايأخذ بدل عدوى , الأنحياز للطبيب والتمريض يقسم الدوام الى ساعتين . الأنحياز للطبيب وراتب الممرض أكبر من راتب الطبيب . وين هذا الأنحياز ووين الطبيب من دلع التمريض والأهمال بتاعهم فى الدوام . ان لم تستح فقل ماشئت
إبلاغ عن إساءة

97 السفير717

11 جمادى الثانية 1435 | 10:26 AM


رأي الكاتب الأحيدب غير صحيح فعدد كبير من الأطباء لايحصلون على بدل العدوى وبدل الخطر وبخصوص التحيز للأطباء فهذا سوء إدارة من قبل الوزارة
إبلاغ عن إساءة

98 صحتي راس مالي

11 جمادى الثانية 1435 | 10:51 AM


يحب اعاده هيكله الوزاره واحاله جميع كبار موظفي الصحه للتقاعد حيث انه عفى عليهم الزمن و أنصح الوزير بالعوده إلى فصل التوأم وليس فصل الصحه عن أجساد المواطنين فضعف الوزير واضح. وهدر المال العام كذلك واضح
إبلاغ عن إساءة

99 بستقيل خلااااص

11 جمادى الثانية 1435 | 11:48 AM


تعليق رقم ١٠كلامك صح ١٠٠٪الله يجزاك خير. التمريض معرض للخطر وكمان زادوا عدد ساعات العمل. ليه طيب الوزارة تبغى الكل يستقيل من العمل لان بيوت كثير راح تخرب بسبب القرار الجديد. طول اليوم الممرض او الممرضه بالمركز او المستشفى كأنهم الآت
إبلاغ عن إساءة

100 امادي الرويلي

11 جمادى الثانية 1435 | 11:57 AM


تعليق 94 وغيره من اللي يهرفون بما لا يعلمون بدل العدوى كل ممرضين العالم اللي باختلاط مع المرضى ياخذونه وبدل العدوى حق ياناس مو طلب زياده رواتب هذا حق كل وزارات الصحه بالعالم مقرين به بس عندنا ياخذونه ناس جالسه على مكاتب بالواسطه
واللي يقول على وش ومن زين شغلهم لو حطوك انت تتعامل مع ناس بهم امراض خطيره ماكان سمعنا مثل هالكلام
حسبنا الله ونعم الوكيل دامكم ماترضون احد ينقص من رواتبكم لاترضون على غيركم
واللي يوقف مع الظالم لغير يلقاها
إبلاغ عن إساءة

101 SALEH ALHARBY

11 جمادى الثانية 1435 | 12:08 PM


انا اخصائي مختبر نتعرض بكثره للامراض وخاصه اننا شغاليين في قسم الميكرو
ولا نحصل ببدل عدوى بسبب عدم وجود في ملاكنا ومثل ماقال زملينا الممرض وكذلك زملائي في قسم الاشعه والتمريض لا يحصلون على حقوقهم بسبب عدم ملاكهم

لا نحصل على حمايه او ووقايه حيث انك تعمل مستشفى صغير وعلى حسب عدد سرير في المستشفى يتم توفر لك الحمايه
وليس كل مستشفيات توفر لهم الحمايه الكامله

لانه الاداره متسيبه ولا تزعج نفسها .. تدفع الملايين ولا تدري اين تذهب هذه ملايين
ابسط شي الاجهزه اللي يتم ارساله لنا رديه واقل سعر وسرعان مايخرب ويعمل له عدة صيانات
مع انه لم ياخذ اكثر من 6 اشهر في عمل
إبلاغ عن إساءة

102 مرتجي خير

11 جمادى الثانية 1435 | 12:53 PM


اللهم اشفهم وعافه ولعل وعسى ان يحسو بمعانات المرضى بدون واسطه من للاسف يتجرع الالام ويذهب للصيدلي لاخذ اي مسكنات ولا يذهب لرتفاع اسعار المستشفيات الخاصه واحتكارها من قبل المقيمين غير السعوديين واستهانت وعدم اكتراث المستشفيات الحكوميه حسبنا الله ونعم الوكيل
إبلاغ عن إساءة

103 ال التوم

11 جمادى الثانية 1435 | 01:24 PM


رحمه الله رحمة واسعة يقول جاره بانه كان من المخلصين في عمله
إبلاغ عن إساءة

104 معاتب 2012

11 جمادى الثانية 1435 | 03:09 PM


الله يرحمك يابندر الكثيري

والله يرحم امواتنا واموات المسلمين
إبلاغ عن إساءة

المشاهدات : 93,721
التعليقات : 119
الإرسالات : 1
أضف إلى مفضلتك طباعة إرسال