• حجم النص :
  • A
  • A
  • A
2 ربيع الأول 1433-2012-01-2602:04 PM
تجدد أزمة توزيع الوحدات السكنية واتهامات بمحاباة أهل "الحظوة"

أعضاء هيئة تدريس بجامعة الملك سعود: "حشرونا" في شقق صغيرة

أعضاء هيئة تدريس بجامعة الملك سعود: "حشرونا" في شقق صغيرة

 

شقران الرشيدي – سبق - الرياض: تلقت "سبق" شكاوى من أعضاء في هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، أكدوا فيها أنه تم أمس الأربعاء بعد الساعة الثالثة ظهراً توزيع الوحدات السكنية الجديدة على أكثر من 700 عضو هيئة تدريس، وتم إشعارهم من خلال رسائل sms من إدارة السكن بالجامعة تخبرهم باستلام السكن الجديد.
 
وقال عدد من أعضاء هيئة التدريس: إنهم صدموا عندما وجدوا أن ما تم توزيعه عليهم عبارة عن شقق صغيرة مكونة من ثلاث غرف نوم فقط لا تتسع لأفراد أسرهم كثيرة العدد، وذلك على الرغم من استحقاقهم لفلل وشقق مساحتها أكبر، حسب ما هو مقرر بالأرقام واستيفاء الشروط التي وزعت مسبقاً.
 
وذكر عدد ممن تقدموا بشكواهم أن هناك محاباة لآخرين منحوا فللاً كبيرة، خاصة بعض المتنفذين من منسوبي إدارة الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس من "أهل الحضوة والمصالح" على حد وصفهم. وأضافوا أنهم لم يجدوا مسؤولاً واحداً في الجامعة يستطيع تبرير ما حدث من ظلم وتجاوز لصالح هؤلاء المقربين.
 
وأضافوا: "وُزعت علينا وحدات وشقق صغيرة على الرغم من أن عائلاتنا مكونة من أكثر من أربعة أطفال، وتاريخ التقديم للسكن يعود لأكثر من ثلاث سنوات، ومع ذلك تم منحنا شققاً صغيرة بثلاث غرف و "حشرونا" فيها في حين أن الآخرين في الكلية نفسها لديهم طفلان فقط ولم يمض على تقديمهم أكثر من سنة يمنحون فللاً كبيرة".
 
وبسؤالهم عن السبب الذي يجعل إدارة الجامعة ممثلة بالجهات المسؤولة عن السكن فيها، لا تعدل في توزيع الوحدات السكنية، ذكروا أن هناك علاقة مصالح على حد زعمهم. حتى إن بعضهم متقاعد، ويعمل من خلال نظام التمديد تم منحه فيلا، مع العلم أن أبناءه الذين سجلهم معه متزوجون ولديهم أبناء. 
 
وحاولت "سبق" التواصل مع مسؤولي الجامعة لكنهم لم يتجاوبوا حول هذه الأزمة الجديدة.
 
 

أضف تعليقك

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

الإسم
كلمة المرور
البريد الإلكتروني
المحتوى

التعليقات (50)

رتب : الأقدم | الأحدث | الأحدث حسب الرد | الأكثر إعجاباً |

1 بتااااااااااااااااال

2 ربيع الأول 1433 | 02:15 PM


اذا كان سكن أعضاء هيئة التدريس كذا ... أجل كيف فلل مشروع الاسكان راح تكون! حقاق مثلا؟!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

2 أبو فهد 505

2 ربيع الأول 1433 | 02:16 PM


أحمدوا ربكم يا أعضاء هيئة التدريس غيركم مايلقي سكن إلى بضرب الريال .
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

3 عبدالله عبدلله

2 ربيع الأول 1433 | 02:17 PM


يا ليت يا سبق تطلعي موضوع عن المتعينين في جامعة الملك سعود لم يتم توجيههم الى الان هل هذا كله استهتار بالامر الملكي
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

4 حارق دمهم

2 ربيع الأول 1433 | 02:19 PM


ما حولكم بيت سلف :)
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

5 Mr.saud

2 ربيع الأول 1433 | 02:20 PM


ياحيااتي ياعضو هيئة التدريس أجل ظلموك الجامعة روووووح توكل أتت بالأول اشرح وأدي
أمانتك بذمة وضمير بعدين تعال طالب بالفللل
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

6 عاطله الله يعين

2 ربيع الأول 1433 | 02:21 PM


لا حول ولا قوة الا بالله
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

8 مواطن في مواطن

2 ربيع الأول 1433 | 02:11 PM


يا بلادي واصلي
واحنا معااااااكي
الى متى تستمر المجامله والتحيز؟؟؟ سؤال يجب أن يرد عليه المسؤولون!!!!!!!!!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

9 جرو

2 ربيع الأول 1433 | 02:11 PM


نأسف ليسوا في الخدمة للصالح العام
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

10 الله نور السموات والارض

2 ربيع الأول 1433 | 02:24 PM


قال تعالى( الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير)
اذا خلوت مع نفسك في ضلمة ونفسك دعتك للعصياني
فاستحي من نضرة الاله
وقل لنفسك لا اله الا الله الذي خلقني وخلق الضلام واليه معادي سيراني
لا تستصغر اي اجر تقوم به ما ندري اي حسنه تدخلنا الجنه



تدرون ليه لا اله الا الله ما تتحرك فيه الشفايف
قال النبي محمدصلى الله عليه وسلم:
«أفضل القرآن سورة البقرة، وأعظم آية فيه آية الكرسي، وإن الشيطان ليفرّ من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة»[
اذكرو الله قبل ان تشرق الشمس من مغربها ولا تجدكم
و ادعوكم لقرآة اخر ايتين سورة الاعراف
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

11 احمدو ربكم

2 ربيع الأول 1433 | 02:24 PM


أحمدوا ربكم ,, غيركم ماللقى غرفة ,,
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

12 ابو الين4

2 ربيع الأول 1433 | 02:25 PM


وين مكافحه الفساد يالله شوفو شغلكم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

13 Sad solgar

2 ربيع الأول 1433 | 02:27 PM


زعلانين عشان شقق صغيرة احمدو الله
احنا العساكر لما نتدب وخاصه بالحج مانحصل لاسكن ولا ولاغرفه واحده ولدي صديق قد جعله من سيارته سكن له لفترة موقته وهو عسكري وحتي وقت الدوام وفي الاجواء البارده جدا لم يتم صرف لنا اي جكتات او بدل صوفية مع العلم ان جميع المطارات والدوائر العسكريه تصرف لهم مايحتاجون
هكذا حاالنا في الجوازات معاناة مابعدها معناه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

14 سعودي للاسف

2 ربيع الأول 1433 | 02:32 PM


اين هي الاوامر الملكية
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

15 تهاويل1406

2 ربيع الأول 1433 | 02:32 PM


احمد ربك انت وياه غيرك مالقى غرفه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

16 ممرض عاطولي

2 ربيع الأول 1433 | 02:32 PM


ياحرام مساكين ياربي مايكفيكم صغير البيت اقول نبي تعينات الدبلومات الصحية مانبي سكن ولاشي
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

17 ابوبركه

2 ربيع الأول 1433 | 02:33 PM


انا ابعرف شئ واحد بس الحين راتب عضو هيئة التدريس يطق 50 الف وراتب الموظف الصغير 4الاف او خمسة ليش ما يعطى السكن للمساكين الموظفين ولا فيه اي ضابط عن سكن الموظفين الا يعني الموظف لا يحلم بسكن وخاصة اللي بجامعة الملك سعود حتى عيادة للموظفين مافيه لماذا تهمش هذه الفئة زيهم زي العامه لا علاج ولا سكن ولا شئ مع ان الجامعة قائمة على هالطبقه فهي الاساس
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

18 فيصل البسام

2 ربيع الأول 1433 | 02:37 PM


آخر واحد يتكلم انتم يا اعضاء هيئة التدريس
الناس ذبحها الفقر وانتم ماخذين حقكم دبل الدبلات
الدولة ارسلتكم بعثة ودرستكم على حسابها
رجعتوا شايفين نفسكم وكأن الواحد فيكم صار اينشتاين
وفي المحاضرة " لما كنت ادرس الدكتوراه في امريكا كنت دائما ادرس في المكتبة وللاسف العريفي فضحكم
وبالاخير تطالب بفلة
احمد ربك واشكره يا شيخ
سبق انشري لي ولو مرة وحدة
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

19 طاق طاقيه

2 ربيع الأول 1433 | 02:42 PM


والله عجبك خير وبركه ما عجبك توكل على الله

ولا تقول غيرنا اخذ وغيرنا سوى تراكم اعضاء

هيئة تدريس ( عيب )
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

20 السيف اصدق

2 ربيع الأول 1433 | 02:48 PM


يا اخوان لاحد يصدقهم الشقق اللي يتكلمون عنها عبارة عن فيلا طابقين الدور الاول عبارة عن مجالس استقبال وصالة كبيرة ومطبخ ودورات مياه والدور الثاني ثلاث غرف نوم كبار بمنافعها بالاضافة الى مدخل للسيارة الاخوان اعضاء هيئة التدريس يبغون قصور مساحتها 1000 متر ومسابح وغرف للخدم والحشم احمدوا ربكم على النعمة اللي انتم فيها غيركم مستاجر خرايب
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

21 tiger123

2 ربيع الأول 1433 | 02:48 PM


حكمة فعدلة فنمت ياعمر .........................
اين نحن من عمر بن اخطاب اننا بعيدون بعد السماء على الارض لذالك النهب والسرقه تسري في البلد مثل النار في الهشيم .
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

22 Eng. Magedy

2 ربيع الأول 1433 | 02:52 PM


شي غريب ان اعضاء هيئة تدريس الجامعه دائما يتذمرون وهم الاكثر رواتب في البلد والاقل انتاجيه ويتعاملون مع الطلبه بأستعلاء وللأسف ان كثير منهم درسو خارج السعوديه ولم يستفيدو من طريقة تعامل منسوبي الجامعات فالخارج مع الطلبه بكل لطف وأحترام،،،،،
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

23 الكربي 999

2 ربيع الأول 1433 | 02:59 PM


انشري ياسبق الحين عضو التدريس راتبه فوق العشرين الثلاثين مع المميزات وفوق كذا سكن اقول يحمد ربه الحين حنا موضفين الجامعه الرسميين الشغل كله على روسنا ولا سكن ولا بدل سكن وحتى خارج الدوااام يمنونه علينا اقول الله يرزقنا بس لو شقه ام 3 غرف الي ما يبيها الرجال
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

24 الى كل ذو ضمير

2 ربيع الأول 1433 | 03:03 PM


شوفو مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كيف ممتع موظفيها الى احد حد وخاصة الطوابير الطويل على الشقق من يوم تعيين الى ان تخلي طرفقك او تحال للتقاعد لا تحلم بالسكن من سكن فيها اولا اسحب لة 60 سنة وبعدين يطلع وتاتي انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واين المسئولين واصحاب الضمير والقعل لماذ لا يتم استيجار مجمعات سكنية لموظفي الحكومة احسن من ضياع المال العام في مشاريع على ورق فقط

الله يبصر من يقوي على الحق
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

25 دكتور من الجامعة

2 ربيع الأول 1433 | 03:09 PM


سلام عليكم
رسالتي لمدير الجامعة
أنا أحملك المسئولية واللغط الذي حصل في توزيع الوحدات السكنية، وبيني وبينك ديوان المظالم، فالجامعة ليست ملكاً لي ولا لك، فهي أمانة بين يديك.
فلا تجعل المحسوبية وتغيير المعايير باباً لادخال من تريد في استحقاق الوحدات.
لن نسكت ولن نعطيك الفرصة لتتلاعب بهذا الأمر.
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

26 سكاي تيم

2 ربيع الأول 1433 | 03:09 PM


يجب على. مسئؤولي الجامعه ان يخافوا الله. والنظر في اعاده التوزيع لن هذا الشئ لايرضي الله ولا يرضي ابو متعب والأخبار التي. نسمعها. بانه صار فيه تلاعب في توزيع الفلل ونقل بعض اعضاء هيئه التدريس من. فيللهم القديمه و اعطائهم فلل جديده . صوره. لابو متعب. صوره. لهيئه الفساد 
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

27 ام عمر

2 ربيع الأول 1433 | 03:15 PM


لابد من العدل .... لا للواسطة
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

28 خالد بو بو بو

2 ربيع الأول 1433 | 03:19 PM


عااادى جدااا انت فى السعوديه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

29 عادي .. جدا

2 ربيع الأول 1433 | 03:20 PM


عادي ...عادي لقد حفر المسؤلين في الدوله وانظمتهم الاموية او حتى ماقبل الجاهليه تلك الكلمه لكل المواطنين لدرجه اننا نسمع ونعلم بالفساد في كل مكان ونضحك وتقول عادي ولانذهب بعيدا انظر الا ردود القراء تجد انهم فعلا رضوا بكلمة عادي والفساد من دون ان يشعرون انهم يصفقوا لكل انسان فاسد البعض يرد بيقوله احمد ربك انك لقيت شقه والبعض يرجع الا امانه التدريس ونسى الاهم والادهى من ذلك انها قضية فساد في مكان محصور فما بالك في وزارة لها افرع بكل الدولة او منشاة حكوميه تخدم كل مواطن ياحسرتي عليك ياوطن لن تتغير ابد سنظل ندور في تلك الدوامه دوامة الفساد
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

30 TIGER111

2 ربيع الأول 1433 | 03:25 PM


بالامس عضو الشورى يبي وسام من الدرجه اللاولى واليوم عضو تدريس يبي فيلا ,,,{ ذكروا أن هناك علاقة مصالح على حد زعمهم. حتى إن بعضهم متقاعد، ويعمل من خلال نظام التمديد تم منحه فيل ,, نعم القوي اليوم هو قوي الواسطه (والزم لي واقطع لك) دمتي في رعاية الله يا بلادي
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

31 قنووع

2 ربيع الأول 1433 | 03:26 PM


اقول احمدو ربكم , انا موظف براتب 3000 وزواجي الاسبوع الجاي ومستاجر شقة 1800 ريال
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

32 فهد بن سعد بن محمد

2 ربيع الأول 1433 | 03:29 PM


يا حبيبي أسكان الطلاب بالجامعه لها 30 سنة تتكلم وماحد قال شي .. سكن الطلاب ماترضى حيوانات تسكن فيه .. والان عملوا لأعضاء هيئة التدريس سكن وفلل جديده ومو راضيين ...!!
أثاث سكن الطلاب شي قدييييييييييييييم جدا جدا حديد .. مغبر وقديم
عجبا عجبا ...!! حسبي الله على الظالم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

33 DNDOOOOOON

2 ربيع الأول 1433 | 03:41 PM


يآآآآآآآآآآآآه مساكين تصدقون حنيت عليكم ..
احمد ربك انت وياه سكن وببلاش وباقي تتشرط غيرك يدفع ايجار ويتسلف الفلوس عشان يسدد وغيرك ما عنده بيت وغير ما عنده وظيفة ....
احمدو ربكم بس
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

34 راعي الونات

2 ربيع الأول 1433 | 03:48 PM


المفروض ياسوونهم مع زملائهم الدكاترة الاخرين وعموما هم ساكنين ومسكنين عيالهم ومأجرين فللهم وعمايرهم برى باغلى الايجاراتوالله يرزقهم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

35 واااااقعي ..

2 ربيع الأول 1433 | 03:57 PM


احمدوا ربكم وشكروه غيركم ما لقى خيمه يسكن فيها
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

36 asdzaman

2 ربيع الأول 1433 | 04:06 PM


هذا وهم اهل العلم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

37 عبدالإله..

2 ربيع الأول 1433 | 04:11 PM


يحمدون ربهم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

38 الي متى ياوطن

2 ربيع الأول 1433 | 03:59 PM


هل صارت كلمة احمد ربك غيرك مالقى شماعه للفساد
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

39 أحمد الألمعي22

2 ربيع الأول 1433 | 05:38 PM


الحمد لله على كل حال
احمدوا ربكم يا أعضاء هيئة التدريس أن عندكم سكن المدرسين مالقوا سكن ولابدل سكن
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

40 احمدو الله واحد يلاقي سكن

2 ربيع الأول 1433 | 06:55 PM


فلل شقق حرام عليكم اعطوهم قصور عشان يعرفون يدرسونا
ياشيخ احمدو ربكم علا النعمة والله ماقصرو معكم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

41 te amo

2 ربيع الأول 1433 | 07:49 PM


السلام عليكم ...

اتمنى اتمنى اتمنى من سبق .. التطرق الى موضوع وظائف الدبلوم اللي جاء تعيينهم في جامعة الملك سعود ..
طلعت الاسماء لها اكثرررر من شهر .. ولا تواصلوا معانا بأي شئ ..
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

42 ابو زيد الهلالي وعنترة بن شداد

2 ربيع الأول 1433 | 07:42 PM


اقول احمدوا ربكم قال صغيره قال غيركم ماحصلها شابت روسنا واحنا نخدم في هالجامعة ومالقينا شي انت بالاول اشرحوا زي الناس وادوا الأمانه اللي عليكم مو تحملون الطلاب المواد ظلم والدرجات لين الحين لم ترصد
بعدين تعالوا تكلموا

شين وقواه عين
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

43 أبو نايف8787

2 ربيع الأول 1433 | 07:37 PM


هذه الجامعة بدأت تواصل سقطاتها
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

44 بعبض أقندي

2 ربيع الأول 1433 | 07:31 PM


معظم الردود تدل على أن أصحابها لم يتجاوز تحصيلهم العلمي المتوسطة أو الثانوي. يا زينكم ساكتين.
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

45 معتدل وحبوب

2 ربيع الأول 1433 | 07:20 PM


يا جماعة وراكم على أعضاء هيئة التدريس!!! تراهم ينقون 15 ألف على "الفليلة". تحسبون الدعوة لعب!!!!

يحليلكم بس.
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

46 انا 14 سنه انتظار

2 ربيع الأول 1433 | 07:05 PM


السلام عليكم
اخواني..عقد اجتماع قبل حوالي شهر في الجامعة وتمت مناقشة الية التوزيع وذكر وكيل الجامعة لشئوون الاسكان ان التوزيع سيتم حسب الاولويةاو تاريخ التقديم وعدد الاولاد..وحدد ذلك اليوم ان الذي لديه اربع ابناء يحق له ان ياخذ بالفلل..اذا تحقق شرط الاقدميه انا مقدم على الاسكان في ذو القعده عام 1418..ولدي اربع اطفال لذلك استحقيت فله..وبدون اي واسطات والله على ما اقول شهيد..يا اخوان القدحفي الذمم ليس من الدين..وارجو من سبق الحصول على معلومات من ادارة الاسكان وليس من شخص يعتقد انه تضرر من دون اي اثباتات..والله الموفق.
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

47 خافيير زنتي الرويلي

2 ربيع الأول 1433 | 06:37 PM


اقول احمدو ربكم بس ولا ووش رايكم يحطون لكم بيت شعر بجنب الفله. ترا غيركم ساكن ببيوت من خشب وبالرياض بعد. وانتم والله مرضي نفسيين لا امانه ولا انتاج انا درست بجامعة الملك سعود وشفت بعيوني
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

48 جاد333

2 ربيع الأول 1433 | 06:32 PM


ياليت غرفتين والله مرضية
اما
ولالالالالالالالالالالالالالالا
شي
والله موت بالحياة
انا لله وان اليه راجعون
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

49 fahad saud 100

2 ربيع الأول 1433 | 05:17 PM


صوره لمكافحة الفساد <<< والله ان تبطي :)
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

50 و الجامعة الإسلامية؟

2 ربيع الأول 1433 | 05:22 PM


لجامعة الإسلامية بدون إسكان من أكثر من 50 سنة ( نصف قرن ) وأنتم فلل وشقق من 45 سنة
لا وجود لأية بدلات في الجامعة الإسلامية لا بدل إسكان ولا بدل حاسب آلي ولا بدل تميز ولا بدل ندرة
بيننا وبين جامعة طيبة شارع بعرض 100 م الأستاذ البرفسور في الجامعة الإسلامية لا يأخذ راتب معيدة في جامعة طيبة
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

51 معيده - جامعة طيبة

2 شعبان 1434 | 06:15 PM


يا أخوان هداكم الله والله ان فيكم من التحامل ما يُحزن القلب والإنسان عدو ما يجهل , قبل أن تتحاملوا علينا أعضاء هيئة التدريس - السعوديين - أنظروا لحالنا ولا يغرنكم البدلات التي تسمعون بها فهي للأجانب فقط كم ضحكت هماً وانا اقرأ ان رواتبنا 50 الف اتقوا الله وانظروا لسلم رواتبنا والله ان راتبي لا يتعدى 8000 ريال بالبدلات وهما بدلان فقط لا يصرف غيرهم لعضو هيئة التدريس السعودي بدل الجامعة الناشئة - وهو مؤقت - وبدل النقل والان تم رفعهم لأني مبتعثه وبقي الراتب الأساسي فقط ! بدل السكن وبدل الأثاث الذي يتجاوز 30 الف ونحوها من البدلات لا تصرف الا للأجنبي فقط ويوجد سكن في جامعتي لكنه مخصص للأجانب فقط ! والله ان حالنا أسوء من حال معلمي الابتدائي نستجدي البدلات ولا جواب لديهم الا ( البدل لا يشملكم ) !! فعلاً ينطبق علينا المثل القائل ( الصيت ولا الغنى ) وظيفتنا صيت فقط نتعب في التنقل بين فروع الجامعة لإلقاء المحاضرات ونكمل تعليمنا ولا نجد رواتب توازي تعبنا ولا حتى مسكناً لنا ولأبنائنا , وفوق هذا حسد اجتماعي وفكر مغلوط يعتقد أننا نعيش في قصور ورواتبنا تعادل رواتب وزراء !
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

المشاهدات : 11,260
التعليقات : 50
الإرسالات : 0
أضف إلى مفضلتك طباعة إرسال