24 جمادى الأولى 1434-2013-04-0505:05 PM
أكد أن الأمة الإسلامية تعْصِف بها رياح الفِتن الهوجاء

السديس يدعو المُغَرِّدين والمُتَوْتِرين إلى تقوى الله فيما يقولون ويكتبون

السديس يدعو المُغَرِّدين والمُتَوْتِرين إلى تقوى الله فيما يقولون ويكتبون

واس- مكة المكرمة: دعا فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة، الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، المُغَرِّدين والمُتَوْتِرين، إلى أن يتقوا الله -عزوجل- فيما يقولون ويكتبون، وقال "إن تعجبوا فعجب أن يتوشح هؤلاء بعباءة الغيرة على الدين والأوطان، والنصح والإصلاح، والمطالبة بالحقوق وحرية التعبير زعموا"، مبينا أن "الأمة الإسلامية تعْصِف بها رياح الفِتن الهوجاء، ولهذا لابدّ من إقامَة مُجْتمع بَاسِقٍ مُتَعَاضِدٍ مؤسَّسٍ على أصْلَبَ دَعَائم الصِّدْقِ والوفاء، وأمْتن أركان الجَمَاعَة، والسَّمع والطّاعة وإلا فلْنترك مُحْدثات الأمور وشُكْلاتِها، ولْنتحصَّن من قُرَحِهَا وعِلاَّتِها".

 
وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم: "في هذه الآونةِ الدَّاكِنة، التي تلاطَمَتْ أموَاجُها،وامْتَزَجَ نَمِيرُها بِأُجَاجِها، وأعْنَقَتْ فيها الفِتن أجْيَادَها، واستصْرَخت في بعض الأصْقاع أجْنَادَها، حتى غدا شأن الأمة في أمر مريج، والحق والباطل - على بعد ما بينهما - في مزيج، تَشْرَئِبُّ فتنة من عظائم الفتن البتراء، المُنْذِرة بالمهالك الغبراء، قاصمة دهياء ومحنة شَوْهَاء، تلكم - يا رعاكم الله- فتنة التفرق في الدين بين العباد، وخرق وحدة الأوطان والبلاد، إنها خَطْب رَاصِدْ، وبلاء وافِدْ، وجهل حاصد، ما زَحَفتْ أَصْلاَلُهَا في مجتمعٍ إلا مزقته شذر مذر، فهـي معول خطير في صرح الوِحْدة، وشرارة تُشْعل فتيل الصراعات، وتجلب الفُرْقة والنـزاعات، وتُذْكي الضغائن والأحقاد، ومجلبة لبوار البلاد وهلاك العباد في المعاش والمعاد".
 
وأوضح فضيلته أنها "غُمةٌ تَقُض المضاجِعْ، وتَذَرُ الدِّيَار بَلاَقِعْ، وتجعل أفراد الأُمَّة كَضَرَائرِ الحَسْنَاء، وتزرع فيهم مُعْضِلات الأَدْواء، وتنشر زوابع الشحناء والبغضاء، ويُؤَجِّج جَذْوتها امتطاء صهوة الأهواء، والافتتان بالآراء، والبعد عن كتاب الله وسنة نبينا وذلك ضلال وخسران، وخزي وذل وحرمان.
 
وبين فضيلته أن في هذه المرحلة العصيبة في الأمة من استحكام الأهواء والتحزب والتمزُّع، ونُوَبِ التفرق والتعصب والتوزُّع، لزم العودة الجادة إلى أصول شريعتنا والاحتكام إلى ثوابتها الشمَّاء، ففي رحاب الشريعة الغراء تنتفي التعصبات العِرقية، والنَّعَرات الطائفية، والحِزْبيات والتصنيفات الردية، والأهواء الزرية، فهي تدعو إلى تعاون الأفراد، والوِحْدة والاتحاد.
 
وأكد فضيلته أن الوحدة والاتحاد بين أبناء الوطن من مختلف البقاع والوِهَادْ , هي مجد الأوطان فالوِحْدة الدينية والوطنية من الضروراتِ المحكمات، والأصولِ المسلمات، كما هي من أساس الأمن والاطمئنان، ودعائم الحضارة والعمران، بل هي معراج لبلوغ مرضاة الدَّيان.
 
وأفاد أنه لن يصد تيار التشتت إلا الاتحاد والتلاحم، والترابط والتراحم، وتقديم مصلحة الوطن على هوى النفس، فمحبة الأوطان فطرة الديان فلْنَلْتفْ حول الوشيجة الدينية، والآصرة الوطنية.
 
وقال الدكتور السديس إنه مِنَ الفَوَاقِر التي كشفت عن خُبُوِّ الوحْدَة الوطنية، لدى رَهْطٍ مِن النّاس ما أقدَم عليه طُغْمَة بَاعوا دينهم ووطَنهم بِلُعاعَةٍ مِن نَشَب، وهتكوا حُرْمة الإبَاءِ الأصِيل النّسب فجَاسوا بِالخيانة وطرائق التّخَابُر المريعة، والتَّجسس الشّنيعة، فجاؤا أمرًا إدَّا، بعد أن أظهروا ولاءً ووُدَّا، ولكن قد فضح الله أسْرَارهم، وهتك أسْتَارَهم ومِن الخديعة للوحدَة الوطنية، والنَّحْتِ لأثْلَتِنا الأبِيّة، التغريد، بل النَّعيب في المواقع التواصُلية، والشبكات العنكبوتية، إيقَادًا للفِتن والإرجاف، وإذكاءً للشرور والإسفاف، وإصلاتًا لعِضابِ الفرقة بالجُرْأةِ والاعتساف، نقْضًا لِمُحْكَمَاتِ الأُلفة والاتّحَاد، وشدْخًا في صَمِيم الولاء والوِدَاد،مستشهداً بقوله-تبارك وتعالى-: ( لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالاً وَلَأَوْضَعُوا خِلالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ) ، ولكن لن تزيد ألسنة المكر واللّهب، الصّامدين إلاَّ اعتصامًا بِالحَقِّ ورسوخَا، وتوكُّلاً على الله وشُموخَا.
 
وبين فضيلته أن هناك آخرون يَمَّمُوا وُجُوههم تِلقاء أفكارٍ دَخيلة، عن سَوَاء الحَقِّ جَامِحة، وسَدَادِ العقل وحَصَافته جَانِحة، حَاشدِين في كِنَانتهم المشْرُوخة سِهام الاتهامَاتِ الباطلة، وأسلاتِ الأحكام الجُزاف العاطلة، والدِّعايات التّشهِيريّة المسمومة، والاختلاقات الرَّعْنَاء المَزْعومة، وقدْ دَرَوا -وبئسَ ذلك- أنَّهم عَن وشيجَةِ الوَلاء واللُّحْمَةِ الوطنية قد مَرَقُوا، ولِوِحْدَة الأمّة قد خَرَقوا.
 
وأكد فضيلته أن العاقل هو من يحفظ عقله عما يُبَثُّ من الأفكار الخادعة، والأهواء المُفَرقة الموجعة، والآراء المشتتة الصادعة. ويُفَعِّل الحِسَّ الوطني في إطار ثوابت الدين وهَدْي سيد المرسلين وصحابته الغُر الميامين، أصحاب المجد الراسخ.
 
ودعا إمام وخطيب المسجد الحرام المُغَرِّدون والمُتَوْتِرُون أن يتقوا الله عزوجل فيما يقولون ويكتبون. وقال إن تعجبوا - يارعاكم الله - فعجب أن يتوشح هؤلاء بعباءة الغيرة على الدين والأوطان، والنصح والإصلاح، والمطالبة بالحقوق وحرية التعبير زعموا. فيالله حينما يغلب الهوى على طريق الهدى لاستمالة الدَّهْماء بالتأليب والضجيج ،والتشويش والتحريش والعجيج ، ألم يَئِنْ الأوان أن تُسْتَثْمر هذه الوسائل والتقنيات لما يحقق مصالح الدين والوطن والمجتمع، وتَصْدُر عن خِطَابٍ متزن يَدْرَءُ المفاسد ويعتبر الآثار والمآلات، بدل أن تُسَلط معول هدم لتماسكها، وطعنات نجلاء في خاصرتها، وفئات باعت دينها بدنيا غيرها فسارت في دروب التجسس والخيانة، وأرخصت الذمم والضمير والديانة، في صنيعة شنيعة للأعداء، ودمية وضيعة في أيدي الألِدَّاء، فبئس القوم هؤلاء الذين تنكروا لوطن احتواهم، وبلد احتضنهم وآواهم فلما اشْتدَّت سواعدهم رشقوه بسهامهم ونبلهم جحوداً وعقوقاً، وآخرون سلكوا مسالك الدمار والهلاك في ترويج المخدِّراتِ لتدمير حياة الشباب ولا يزال رافعوا راية الشقاق ودعاة الفتنة النُّزَّاق سادرين في غَيِّهِم ببث بذور الفُرْقة والتصنيفات، ورفع شعارات المذهبية والطائفيات، بما يدق أسافين خَطِرَة تخرق سفينة المجتمع، وتهز ولاء أبنائه، وتفرق الجمع النظيم والشمل الكريم .
 
ولفت إلى فضيلته أن الأمة الإسلامية تعْصِف بها رياح الفِتن الهوجاء ولهذا لابدّ من إقامَة مُجْتمع بَاسِقٍ مُتَعَاضِدٍ مؤسَّسٍ على أصْلَبَ دَعَائم الصِّدْقِ والوفاء، وأمْتن أركان الجَمَاعَة، والسَّمع والطّاعة وألا فلْنترك مُحْدثات الأمور وشُكْلاتِها، ولْنتحصَّن من قُرَحِهَا وعِلاَّتِها.
 
ودعا الشيخ السديس إلى صيانة الأوطان وحمايتها والولاء لها، مبيناً أن هذه الدِّيار الآمنة المُطمَئنة، ذات الوحدة الوطنية والالتِفَاف، والرَّخاء المديد الأطراف، بوَّأها الله جلَّ جلاله في العالمين الفرادة والخُصُوصِيَّة، والامتياز والاستثنَائية، بمَا سَنّمَهَا من المكانة القدسُيّة العَلِيّة، وشَرَّفَها بوجود الحرمين الشريفين الأبية، وكَرَّمَها بالوُلاة المَيَامِين، والعلماء الرَّبَّانِيّين، حَتَّى سَمَت عن أدْوَاءِ الخُلْفِ والشّقاق، ورسَت فيها رَكَائز الوَلاء والوِفاق، ومَنْ بِالسُّوء رَامَهَا، اجْتثَّ البَاري أَصْله، وفلَّ نَصْله، أليْس لها في كُلِّ قَلْبٍ محبَّةً مُتجَذِّرَة مسطورة، وفي كُلِّ صَفْحَةٍ من التاريخ بطولة منشورة، وفي سائرِ أمجادِها أفْنَانًا مُضوَّعَةً منضورة لذلك فإنها لاتزال محسودة، وبالأذى دوماً مقصودة.
 
وقال إمام وخطيب المسجد الحرام إن من تعلق بِعَلاَقْ، وجَدَحَتْ له يَدُ الإمْلاَقْ، وإنهاء المعاشرة بِبَتٍ وطَلاَقْ، فليتق الله في نفسه وماله وأهله ووطنه ,فالمسلم الصالح يقتضيه صلاحه الوفاء للوطن، وصونه عن الفتن والمحن، والصدق في السر والعلن، وأن يتحلى بثقافة الحوار والائتلاف، والترابط والبعد عن الاختلاف، وتجنب مَقِيت الحِزْبيات، وآسن العصبيات، وإن من حق أوطاننا علينا أن نكون بتحقيق مصالحها سعاة، ولدرء المفاسد عنها دعاة، ولأمنها ورخائها واستقرارها حماة، ولوحدة شرائحها وأطيافها رعاة".
 
 

تم إنتهاء المدة المحددة لإضافة تعليق

التعليقات (91)

رتب : الأقدم | الأحدث | الأحدث حسب الرد | الأكثر إعجاباً |

1 سعودي غآإطل

24 جمادى الأولى 1434 | 05:12 PM


كلامه صحيح
إبلاغ عن إساءة

2 عنآد المالكي

24 جمادى الأولى 1434 | 05:14 PM


جزآك الله خير الجزاء وكثر من أمثالك ,,نسسسأل الله أ، يجنبنا الفتن ماظهر منها وما بطن .............................................
إبلاغ عن إساءة

3 soso84

24 جمادى الأولى 1434 | 05:16 PM


لا اله الا الله محمد رسول الله
إبلاغ عن إساءة

4 الشريف الزهراني

24 جمادى الأولى 1434 | 05:16 PM


المغردين والمتوترين 0

والمفسبكين !!

لا تنساها يا شيخ
إبلاغ عن إساءة

5 enad_al.malki

24 جمادى الأولى 1434 | 05:18 PM


أسسسأل الله ان ينفع بكـ وبعلمك :)
إبلاغ عن إساءة

6 ج.م

24 جمادى الأولى 1434 | 05:19 PM


الله يعطيه العافيه من زمان ودي احد يقوالهم هذا الكلام
إبلاغ عن إساءة

7 ياارب اكون عقيمه

24 جمادى الأولى 1434 | 05:13 PM


منبرالحرم المكي يعتبر(منبرأمه) يجب ان يناقش قضايا الامه

لاالقضايا الداخليه المحليه

لانه منبرلمليارونصف مليارمسلم حول العالم


سبق طلعي
إبلاغ عن إساءة

8 hassan1122

24 جمادى الأولى 1434 | 05:15 PM


تويتر لم يكن ولن يكن يوما موقع للفتن ,,,, لكنه اظهر فقط جميع الاراء الموجوده في المجتمع بإختلافاتها اي انه موقع (ديمقراطي) لذا فهو لم يعجب الكثير ووضعو عليه كل ثقلهم ووصفوه بموقع فتنه ,,, حفظ الله عصفور تويتر
إبلاغ عن إساءة

9 بدر المورقي3

24 جمادى الأولى 1434 | 05:17 PM


رحم الله ابن باز وابن عثيمين
إبلاغ عن إساءة

10 ام فراس @

24 جمادى الأولى 1434 | 05:24 PM


الله يجزاك خير ياشيخنا الفاضل وكثر الله من أمثالك اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ماظهر منها ومابطن
إبلاغ عن إساءة

11 خربوش بن بربوش

24 جمادى الأولى 1434 | 05:26 PM


الله يحفظ بلادنا من كل سوء
إبلاغ عن إساءة

12 عون الرفيق

24 جمادى الأولى 1434 | 05:33 PM


سبحان الله من اربعين سنة ونيف وأمتنا تمر بمرحله عصيبه ومنعطف خطير ومفترق طرق . الله يسترها علينا ويكفينا شر انفسنا . آمين .
إبلاغ عن إساءة

13 Wrdah

24 جمادى الأولى 1434 | 05:35 PM


ليت كل الشباب مثلك يا سديس كان الدنيا بخير
إبلاغ عن إساءة

14 ميعااد العتيبي

24 جمادى الأولى 1434 | 05:36 PM


احبك ي شيخ الله يحفظك
إبلاغ عن إساءة

15 مهندأبراهيم

24 جمادى الأولى 1434 | 05:48 PM


الله يحفظك ياشيخ ويخليك لنا سبحان الله عليك صوت من اروع اﻷصوات ﻵفوظ فييك"
إبلاغ عن إساءة

16 hayoof

24 جمادى الأولى 1434 | 05:51 PM


جزآك الله خير الجزاء وكثر من أمثالك ,,
إبلاغ عن إساءة

17 حماد بن حمود

24 جمادى الأولى 1434 | 05:50 PM


نعم .. فقد كشفوا الفساد والمفسدين فتجب محاربتهم !!!!!!!!!!!!!!!
إبلاغ عن إساءة

18 فديت تراب رجولك ياابوي

24 جمادى الأولى 1434 | 05:52 PM


يجزاك خير ياشيخنا الفاضل وكثر الله من أمثالك اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ماظهر منها ومابطن
إبلاغ عن إساءة

19 نقا السميري الروقي

24 جمادى الأولى 1434 | 05:55 PM


حاضر تامر أمر ياشيخ
إبلاغ عن إساءة

20 صيدلي عاطل للابد

24 جمادى الأولى 1434 | 05:58 PM


ماشاء الله .................................................
إبلاغ عن إساءة

21 تذكروا هذا ......

24 جمادى الأولى 1434 | 05:59 PM


قال تعالى :

(وضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس

الجوع والخوف بما كانوا يصنعون )
إبلاغ عن إساءة

24 helal645233

24 جمادى الأولى 1434 | 06:06 PM


يكفي هرطقه !!!
لقد مللنا نفاقا وتزلفاً
ابواب خادم الحرمين الشريفين مفتوحة لكل مواطن
والمواطن هو همه الوحيد ،، لكن البطانة الفاسدة حسبنا الله عليهم
وما ذكره الشيخ العودة هو من باب النصيحة واخذ الحذر قبل ان تقع المصيبة كغيرنا من بلدان الجوار
إبلاغ عن إساءة

25 عبدالله6

24 جمادى الأولى 1434 | 06:09 PM


من يتحمل الأخطاء النحوية في نصوص الأخبار
إبلاغ عن إساءة

27 مغردة

24 جمادى الأولى 1434 | 06:08 PM


الله يجزاك خير ياشيخ عبدالرحمن الخطبه قوية جدا حتى في الفاظها واعتقد ان كثير لم يفهوها سواء سماع او قراءة ،تويتر صار متنفس السعوديين ' اتمنى ماتكون الخطبة بداية لخطوات يكون نهايتها حجب تويتر لانها راح تكون كارثه ، تويتر فيها مفكرين ومشايخ ومثقفين وفيه عامه الناس فطبيعي يتنوع الطرح ،كلنا مع الوطن ونحب الوطن وندعو للوطن ومن حقنا على الوطن الا تصادر حريتنا بحجه التأمر ضد الوطن ، اتمنى الشيخ السديس يستغل منبر الحرم لمحاربة التطرف والفساد .. الفساد ياشيخ !!!
إبلاغ عن إساءة

29 MjooodHakami

24 جمادى الأولى 1434 | 06:11 PM


الكلام موجهه لكل مواقع التواصل الاجتماعي
فتنه وافتراء اتقوا الله
إبلاغ عن إساءة

31 محايد99

24 جمادى الأولى 1434 | 06:17 PM


ادعو المفسدين ان يتقوا الله ..
إبلاغ عن إساءة

32 اناوفا٧

24 جمادى الأولى 1434 | 06:18 PM


اللهم زده عز وتقوى ورفعة وسداد ........ جزاك الله الفردوس يا فضيلة العالم العابد
إبلاغ عن إساءة

33 Kaled alqhtani

24 جمادى الأولى 1434 | 06:23 PM


جزاك الله خير يا شيخنا الفاضل
نشهد الله انا نحبك في الله
إبلاغ عن إساءة

34 مشاري 28

24 جمادى الأولى 1434 | 06:22 PM


والله ياشيخنا الفاضل اننا نحب بلادنا ونريد لها الخير ونقف في وجهه كل من اراد بها السوء ولكن ياشيخ الا يجب علينا كشف من يفسدون ويأكلون مدخرات بلادنا ويزيدون ارصدتهم على حساب تخلف الشعب وفقره
إبلاغ عن إساءة

35 سعودي انتم بعقلكم !!

24 جمادى الأولى 1434 | 06:26 PM


ياشيخ هوا سلاح ذو حدين واصبح صوت المواطن لماذا محاربته تويتر نوع من الاعلام وقد فضح الكثير بالحوار وتوثيق الفيديوهات لمسؤولينا الكرام الرجاء ياشيخنا ان تعلم اننا شعب نعلم اين الفساد واين الصلاح فالمملكة حفظها الله وحفظ ملكنا باتت اكثر شفافية وواقعية لذا اتمنى ان تعرف ان الحل الوحيد لعلاج الفساد هو التشهير مثل سبق عزيزة ع قلوبنا دايم تفضحهم واتمنى ان تتطور ونصبح شعب اكثر شفافية من قبل والسلام..... سبق يرحم والديك طلعي ردي
إبلاغ عن إساءة

36 الحجازي1410

24 جمادى الأولى 1434 | 06:33 PM


السديس مشكلته كلامه يبغى لفهمه القواميس
نحن ليس في زمن ابي تمام ولا النابغة الذبياني ولا امرؤالقيس ولبيدابن ربيعة ياشيخ
إبلاغ عن إساءة

37 ابو سعود الهذلي

24 جمادى الأولى 1434 | 06:37 PM


جزاك الله الف خير ي شيخنا

إبلاغ عن إساءة

38 ابو مهننا

24 جمادى الأولى 1434 | 06:36 PM


يا فضيلة الشيخ
السلام عليكم
فيه ماهو اهم واولا من تغريدات تويتر وهي ارض سكنيه سكنيه سكنيه لكل مواطن من الدرجه الاولي الاولي وبلاش قرض العقار
إبلاغ عن إساءة

39 عابر سبيل 22

24 جمادى الأولى 1434 | 06:43 PM


ماشاء الله .................................................
إبلاغ عن إساءة

40 الصيرم

24 جمادى الأولى 1434 | 06:46 PM


جزاك الله خيرا ياشيخنا وحفظ بلدنا من كل سوء ولكن في ظل السماح المفرط للمرأه بالعمل جنبا الى جنبا مع الرجل والله يستر مما هو قادم وفي ظل التساهل في بعض الاحكام الشرعية باحكام بديلة ليست رادعة وصولات وجولات من ينادون بالعلمانية وحققوا ويحققون اهدافهم بصورة تدريجية اخشى ان لا يكون لقال الله تعالى وقال رسوله صلى الله عليه وسلم أي صدى في ظل التقدم الملحوظ لدعاة الفساد خصوصا ونحن نقول قال الله وقال رسوله و لايزال تقدمهم مستمرا نحن بحاجة ماسة لتعميق الدين الاسلامي وتطبيق احكامه بشكل عام في كل مناحي حياتنا والالتفاف حول حكامنا الذين عاهدونا ( اعاهدكم ان اجعل القرأن دستوري ) وان لا ندعهم و نخذلهم ليحقق العملمانيون اهدافهم خصوصا وان خادم الحرمين قال الحمل ثقيل فهل نعي هذه الكلمة وفق الله ولاة امرنا لما يحبه ويرضاه ورزقهم البطانة الصالحة التي تدلهم على الخير وتعينهم عليه وحفظ بلدنا هذا خاصة وسائر بلاد المسلمين .
إبلاغ عن إساءة

41 حمود المشيطي

24 جمادى الأولى 1434 | 06:49 PM


نتمنى من مشائخ الحرم التركيز بالخطب على الفساد . اما تويتر فهو متنفس للمغردين
إبلاغ عن إساءة

43 شيبوب خوي عنتر ،،،

24 جمادى الأولى 1434 | 06:59 PM




ياشيخ سلمك الله انتهى زمن مصادرة العقول ،،، وتكميم الافواه ،،،
ياريت ياشيخ كانت الخطبة عن الفساد والمفسدين ،،،
إبلاغ عن إساءة

44 ابواغادير

24 جمادى الأولى 1434 | 07:00 PM


الله يوفقكك
إبلاغ عن إساءة

45 رونــــا

24 جمادى الأولى 1434 | 07:02 PM


جزاكك الله خير يا شيخ
إبلاغ عن إساءة

46 الحبابي السعوديه بلالالالادي

24 جمادى الأولى 1434 | 07:06 PM


اللهم انت حسبنى على كل من كتب وعلق وهو كاذب او خالف مايقوله الله ورسوله او حاول ان يشق عصا الطاعه يارب العالمين
إبلاغ عن إساءة

47 عبدالله بن قليل أحمد الغامدي

24 جمادى الأولى 1434 | 07:09 PM


كلمة المتوترين,,,,في اعتقادي خطاء,,,,الكلمة أصلها تويت,,,فالأصح (تويتريون) وليس(متوترين)..فأنت عندما تغرد مستحيل تكون متوتر@@@
إبلاغ عن إساءة

48 حنكشة - مكة المكرمة

24 جمادى الأولى 1434 | 07:14 PM


مع احترامي لك يا شيخ

بس حسستني انه مشاكلنا كلها في تويتر،

الأحرى لك ان تخطب في مواضيع أكثر واقعية كالفساد المستشري، البطالة، السكن، المواطن..... الخ

90
إبلاغ عن إساءة

49 الحصان المتوحش

24 جمادى الأولى 1434 | 07:15 PM


جزاك الله خير يا شيخنا ...

وياليت المليون اللي يتابعون أحد حسابات أحد المرجفين اللي يتستر بستار الدين انهم يطلعون على فتواه في ثورة ليبيا و تونس اللي حرمها علشانهم دفعوا له الرؤساء ودعا للخروج على ولي الأمر في هذه البلاد الطاهرة لأنها دفعوا له أعداء هذا البلد الطاهر -لعنة الله عليه -

وياليت ينتبهون الدلوخ اللي يتابعونه ...
إبلاغ عن إساءة

50 seaid

24 جمادى الأولى 1434 | 07:15 PM


هذا الكلام موجهه لمن يستخدم مواقع التواصل لبث الفتنه والزعزعه
إبلاغ عن إساءة

51 amer alshog

24 جمادى الأولى 1434 | 07:30 PM


كلام عقلاني
إبلاغ عن إساءة

52 xaxa850

24 جمادى الأولى 1434 | 07:46 PM


ابشر ابشر ياشيخ من بكره نقفل حساباتنا في تويتر ونحذف كل برامج الدردشه ونكسر اجهزتنا بعد
إبلاغ عن إساءة

53 almutairrrrri

24 جمادى الأولى 1434 | 07:46 PM


اللهم ارحم بن باز وبن عثيمين وسائر المسلمين



إبلاغ عن إساءة

54 سارح

24 جمادى الأولى 1434 | 07:49 PM


جزاك الله عنا كل خير .. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
إبلاغ عن إساءة

55 سعودي سبشل

24 جمادى الأولى 1434 | 07:50 PM


الله يحفضك ويكثر من امثالك ياشيخنا الفاضل ويحمي بلاد الحرمين من المفسدين الحاقدين
إبلاغ عن إساءة

56 nawafalmelhem

24 جمادى الأولى 1434 | 07:56 PM


الفتنة تكون بالاستئثار بالسلطات والاموال وكبت الحريات وانتشار الفساد المالي والاداري والاخلاقي والاعتقالات لسنوات بدون محاكمة وقصور في التنمية والخدمات حتى يجبر الناس على الثورة والتظاهرات اجبارا بسبب الشعور بالاهانة والازدراء والدونية
إبلاغ عن إساءة

57 العرجاني ا

24 جمادى الأولى 1434 | 07:57 PM


اللهم أحفظ بلدنا وولات امرنا وعلمئنا من كل مكروه يارب
وبعدين انت ياصيدلي وياعابرسبيل انتوشيعه ولاوشنتو
إبلاغ عن إساءة

58 الجنوبي ع

24 جمادى الأولى 1434 | 08:10 PM


لا اله الا الله محمد رسول الله
إبلاغ عن إساءة

59 عبـــدالله بن علي

24 جمادى الأولى 1434 | 08:21 PM


الفتن من اتباع الباطل وترك الحق المبين والفسوق والتكبر في الأرض بغير حق
حسبنا الله العضيم على كل ضالم
إبلاغ عن إساءة

60 بصمةشاب

24 جمادى الأولى 1434 | 08:23 PM


في مثل قديم يقول ( اليد اللي ماتسرق ماتخاااف )
إبلاغ عن إساءة

61 lovandlov

24 جمادى الأولى 1434 | 08:26 PM


بارك الله فيك يا شيخ ولكن لماذا لا تنصح وزرائنا حيث ان الحديث الكريم ينطبق عليهم

عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏آية المنافق ثلاث‏:‏ إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان‏


وجميعها تنطبق على وزرائنا
إبلاغ عن إساءة

62 آحب وطني

24 جمادى الأولى 1434 | 08:30 PM


وطن لانحميه لانستحق العيش فيه اللهم آحفظ بلادي من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها وآدم علينا الامن والامان يارب العالمين
إبلاغ عن إساءة

63 محمد بن عبودي

24 جمادى الأولى 1434 | 08:31 PM


والله ياشيخ المواقع نعمه وفضحت اشياء كثيره بالبلد وفوائدها كثيره والدوله لازم تحط يدها بيد المواطن وتعطيه كل مايحتاجه لانها نصفها الثاني اللي بيوقف بوجه كل من اراد البلد بالشر سوا بالمواقع الالكترونيه او اي مكان لاكن كثير ذبحها الفقر وتشوف الفساد والسرق عيني عينك وهي محرومه اشياء كثيره من السكن الملك وارهقتها الديون وتفكير بظروف الحياه الصعبه وبكذا مايهمه لو تكلمو بالبلد او حاولو يزرعون الفتنه او او ...راح يقول وطن حرمني وذلني وارهقني ومارفعني كيف برفعه وبوقف معه
إبلاغ عن إساءة

64 عبدالله (( 07 ))الغامدي

24 جمادى الأولى 1434 | 08:33 PM


جزآك الله خير الجزاء وكثر من أمثالك ,,نسسسأل الله أ، يجنبنا الفتن ماظهر منها وما بطن .............................................
إبلاغ عن إساءة

65 أم بيان

24 جمادى الأولى 1434 | 08:37 PM


الله يجزاه خير لكن التويتر كشف المستور وفضح المستخبي
لو ناقشت الجوع وتزعزع الأمن وكثرت السرقات واختطاف ابناء وبنات المسلمين لكان افضل من عصفور يغرد ليتنفس! اتقي الله انت ومن معك من شيوخ دين تامرون بطاعه لولاة امر فاسدين مفسدين ياكلون وينهبون ويتسيدون
إبلاغ عن إساءة

66 fariszaza

24 جمادى الأولى 1434 | 08:52 PM


قبل لا تدعوا المغردين ياشيخنا ادعي المسؤولين الى تقوى الله بالشعب
إبلاغ عن إساءة

67 ندى الربيع

24 جمادى الأولى 1434 | 08:57 PM


جزاك الله خير والله لايحرمك الأجر.
إبلاغ عن إساءة

68 يوسف٩٩٩

24 جمادى الأولى 1434 | 09:24 PM


الي ينشر الفتنه معروف

و من يريد الإصلاح معروف

من خلال تويتر كشف كثير من الفساد و أحق كثير من الحق الي يجلس يداعي سنين ما أخذه و في تويتر الإعلام يأتيه حقه على صحن من ذهب

تويتر والإعلام الحر لا يخيف الا أصحاب الفساد فقط
إبلاغ عن إساءة

69 mansur1111

24 جمادى الأولى 1434 | 11:14 PM


جزاك الله خير وكثر الله من امثالك
المفروض تعمم على اخطباء المساجد - لن هذي فتنه
إبلاغ عن إساءة

70 Dgjk

24 جمادى الأولى 1434 | 11:12 PM


اعطوا الناس حقوقها وظفوا الشباب ورحموهم من البطالة في ناس وصلت ٣٥-٤٠...،،،سكنوهم زوجوهم شوفوا اهل القري وحالهم وكانوا مع الفقير قبل الغني كذا تامنوا الفتن لأنكم احتويتوا الشباب والفقرا ء وهم اغلب الشعب
إبلاغ عن إساءة

71 مزين القهوه

24 جمادى الأولى 1434 | 11:38 PM


ياشيخنا اطال الله في عمرك نحن نعرف ان اكثر المغردين اصحاب عقول خاويه وجدو تويتر وافتكرو انهم اصحاب علم على الكيبورد وهذا ماتم وضعه لهم من قبل اليهود واعداء اﻻمه انهم اناس مراهقين واطفال وينسخو من كﻻم اعداء اﻻسﻻم ويلصقو وهم ﻻيعرفو معنا مانسخوه
إبلاغ عن إساءة

72 مزين القهوه

24 جمادى الأولى 1434 | 11:48 PM


ياشيخنا اطال الله في عمرك نحن نعرف ان اكثر المغردين اصحاب عقول خاويه وجدو تويتر وافتكرو انهم اصحاب علم على الكيبورد وهذا ماتم وضعه لهم من قبل اليهود واعداء اﻻمه انهم اناس مراهقين واطفال وينسخو من كﻻم اعداء اﻻسﻻم ويلصقو وهم ﻻيعرفو معنا مانسخوه
إبلاغ عن إساءة

73 ابوعلوان

24 جمادى الأولى 1434 | 11:56 PM


يارب تحفظ شيخنا عبدالرحمن السديس وتحفظ ولاة أمرنا انك على كل شي قدير
وتنصر الأسلام والمسلمين بكل بقعة من بقاع الأرض
إبلاغ عن إساءة

74 انت الوطن

25 جمادى الأولى 1434 | 03:05 AM


الله يطول بعمرك ياشيخنا الفاضل ويعطيك القوه والعافيه ..نحتاجك في صلاه التراويح بصوتك العذب........
إبلاغ عن إساءة

75 ahmadyi12

25 جمادى الأولى 1434 | 03:11 AM


الله يحفظ بلادنا من كل سوء
إبلاغ عن إساءة

76 أبو متعب 14

25 جمادى الأولى 1434 | 03:25 AM


بارك الله فيك. وهكذا نريد علمائنا
إبلاغ عن إساءة

77 احمدالناصر

25 جمادى الأولى 1434 | 04:24 AM


شكرا للشيخ السديس واتمنى منه في الخطبه القادمه يوم الجمعه القادمه ان شاء الله ان يخطب عن التجاوزات التي تحدث للمقيمين وقص الاقامات بدون مسوغ وطرد العماله وقطع الارزاق
إبلاغ عن إساءة

78 فدعوس الفداعيس

25 جمادى الأولى 1434 | 04:54 AM


جزاك الله خير يا شيخنااااا
إبلاغ عن إساءة

79 Alt

25 جمادى الأولى 1434 | 06:36 AM




لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

استغفر الله العلي العظيم

الله المستعان
إبلاغ عن إساءة

81 تأيب إلى الله

25 جمادى الأولى 1434 | 08:15 AM


والله التويتر اصبح في
إبلاغ عن إساءة

82 تأيب إلى الله

25 جمادى الأولى 1434 | 08:18 AM


جزاك الله الف خير ياشيخ ويهدي والله يهدي جميع من استخدم التويتر في مالايرضي الله
إبلاغ عن إساءة

83 كليه الاسنان

25 جمادى الأولى 1434 | 10:07 AM


ياناس الكلام الصحيح كلام العودة ....
السديس ماعنده سالفه ماودي احطها في ذمتي بس احسه منافق الله لايبلانا وياكثرهم ....
إبلاغ عن إساءة

84 تركي اليوسفي

25 جمادى الأولى 1434 | 10:07 AM


ياشيخ قبل ان تدعوا المغردين والمتوترين الى تقوى الله فيما يقولون ويكتبون اتحداك ياشيخ تدعوا الوزراء الى عدم الفساد فالسبب في التغريد ليس ما يقال بس ما يفعل بالشعب من فساد الطرق وفساد المالية وفساد الصحة كل وزارة من الوزارة بها اناس مريضة تنهش في اموال المواطنين ولكن اليوم الصغير يفهم اكثر من الشيخ .
إبلاغ عن إساءة

85 عبد الرحمن السديس

25 جمادى الأولى 1434 | 12:40 PM


جزاكم الله خيرا ًفيما قلت لي
إبلاغ عن إساءة

86 طر طر

25 جمادى الأولى 1434 | 11:59 AM


جزاك يا سماحة الشيخ الدكتور: عبد الرحمن السديس على خطبتك الجميله الي فيها غيرة على بلاد المسلمين وبلدك خاصة . . . الله يجعلها في موازين حسناتك . . . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إبلاغ عن إساءة

87 ولد_البلد

25 جمادى الأولى 1434 | 11:25 AM


لا ارى اي اشكالية في طرح الارء المختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي ومنها تويتر " الذي نشر الوعي بشكل كبير في المجتمع بغظ النظر عن سلبياته التي لا يخلو منها اي منج في هذا العالم" بل بالعكس المفترض ان تكون حافز لا اعطاء مساحة اكبر للشباب للمشاركة بالراي في صناعة مستقبل البلد بدون اقصائهم وسماع ارائهم
إبلاغ عن إساءة

88 حمدان العنزي - عرعر

25 جمادى الأولى 1434 | 10:56 AM


يا شباب الدسلايك ,,, عودوا لبصيرتكم ,, فالشيخ نطق صدقاً , فنحن مُستهدفون , لا تدعوا طلب متاع الدنيا يُضيّع أُمّتنا .
إبلاغ عن إساءة

89 صالح البادي

25 جمادى الأولى 1434 | 10:45 AM


أخطب بما هو أهم من ذلك ،الفساد ،الصحه،الديون التي أغرقتنا،التلاحم والترابط بين المسلمين،

الفقر وغير ذلك كثير.

إبلاغ عن إساءة

90 22abu mohmmed

25 جمادى الأولى 1434 | 10:48 AM


الله يحفظ عصفور تويتر ... هذى مشاكل الامه تقف عليك
إبلاغ عن إساءة

91 alialgarni2

25 جمادى الأولى 1434 | 01:27 PM


منبر الحرم ما ادري هو منبر للسعوديه لوحدها والا للمسلمين كافه ؟؟؟يا شيخ ركز على قضايا الامه الاسلاميه وخل عنك التويتر والفيس بوك
إبلاغ عن إساءة

92 alloy9993

25 جمادى الأولى 1434 | 03:43 PM


الشيخ السديس حفظه الله يستخدم السجع في غالب الخطبة وهذا شيء غير محمود على إطلاقه، يجب تبسيط مستوى الخطاب ليتسنى فهمه وليتسنى بلاغ مراده للمتلقي.
إبلاغ عن إساءة

93 ناصح محايد

25 جمادى الأولى 1434 | 05:40 PM


كلام الشيخ صحيح مئة بالمئة التويتر اصبح يستخدم من فئات تجر الناس كقطعان الماشية نحو تخريب النظام والأمن وتدمير وحدتنا الوطنية تحت ذريعة محاربة الفساد والعزف على اوتار احتياجات الناس اليومية لتحقيق اغراض شخصية واغراض أعداء الوطن والمواطنين

وطرق هذا الموضوع في خطبة الجمعة في المسجد الحرام يهم الالف مليار مسلم لأنه هذه المشكلة عامة في أغلب بلاد المسلمين
كما أن ما يمس أمن شعب المملكة يهم جميع المسلمين وأمن المملكة قضية حاسمة لدى جميع المسلمين
إبلاغ عن إساءة

94 tah000n

25 جمادى الأولى 1434 | 04:48 PM


جزاك الله خير يا شيخنا السديس ماقصرت والله يجعله في موازين حسناتك
إبلاغ عن إساءة

95 اكه

25 جمادى الأولى 1434 | 04:42 PM


لكل من يقول نحن في زمن الانفتاح والتعبير عن الرأي بكل حرية
اسمحو لي حرية الرأي ليست محرره فهي مقيدة بكتاب الله وسنة رسوله
فالحرية لها حدود وكل انسان محاسب على كلامه
وتويتر والمواقع الاجتماعية استغلها البعض لكي ينشر سمومه وفساده تحت مسمى حرية رأي
والبعض استغلها لتصفية حسابات وتحريض ولكل ساقطة لاقطه
فالبعض يصدق الهرطقات والتأليب والمظاهره بالظلم وكلنا نعلم من يقف خلفها
يجب علينا نحن ابناء شعب واحد تحت راية الاسلام التمسك بالعقيده وطاعت ولي الامر وتوحيد صفوفنا
فوالله لو حصلت انفلاته امنيه لا سمح الله لنصبح من المنسيين في هذا العالم ولن ينظر الينا كل من كان يتكلم عن الحرية وعن الحقوق فهم مجرد ناعقين يتمنون الشر لهذا البلد الطاهر

وحسبنا الله وكفى
إبلاغ عن إساءة

96 ناصح محايد

25 جمادى الأولى 1434 | 05:48 PM


كلام الشيخ صحيح مئة بالمئة وجزاك الله خير يا شيخ
التويتر اصبح يستخدم من فئات تجر الناس كقطعان الماشية نحو تخريب النظام والأمن وتدمير وحدتنا الوطنية تحت ذريعة محاربة الفساد والعزف على اوتار احتياجات الناس اليومية لتحقيق اغراض شخصية واغراض أعداء الوطن والمواطنين
طبعا ليس كل المغردين اهدافه سيئة لكن اندس السم في العسل كما يقال

وطرق هذا الموضوع في خطبة الجمعة في المسجد الحرام يهم الالف مليار مسلم لأنه هذه المشكلة عامة في أغلب بلاد المسلمين
كما أن ما يمس أمن شعب المملكة يهم جميع المسلمين وأمن المملكة قضية حاسمة لدى جميع المسلمين
إبلاغ عن إساءة

97 ناصح محايد

25 جمادى الأولى 1434 | 06:05 PM


نحتاج لحمله وطنية تشمل المدارس والمساجد ودوائر العمل لتوعية الناس بماذا يراد بهم وما يدس لهم ولحياتهم من اخطار في مواقع التواصل الاجتماعي
إبلاغ عن إساءة

98 ابراهيم الزميع

25 جمادى الأولى 1434 | 10:41 PM


بصراحة الوضع الان وصل الى الخطوط الحمراء فيجب رص الصفوف لمواجهة الاعداء
ايران تتربص واسرائيل تكيد والحاقدين من حولنا كثروا
فيجب علينا التعقل حيث استغل طيشاننا دخلاء كثر وصدق الشيخ نفع الله بعلمه
إبلاغ عن إساءة

المشاهدات : 68,707
التعليقات : 91
الإرسالات : 0
أضف إلى مفضلتك طباعة إرسال