27 جمادى الأولى 1434-2013-04-0802:46 PM
وافق على الاستقبال المجاني في التجوال ووضع الضوابط الأمنية والتقنية

"الشورى" يطالب بتوفير عمل لمستفيدي حافز قبل انتهاء مدة الإعانة

"الشورى" يطالب بتوفير عمل لمستفيدي حافز قبل انتهاء مدة الإعانة

 

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: وافق مجلس الشورى خلال جلسته العادية الرابعة عشرة التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على سماح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لشركات الاتصالات، بتقديم الخدمة المجانية لاستقبال المكالمات أثناء التجوال الدولي ووضع الضوابط الأمنية والتقنية المنظمة لحسن استخدام هذه الخدمة.
 
كما وافق على أن يعمل صندوق تنمية الموارد البشرية لتطوير آلياته في البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل (حافز) لتحقيق التحاق المستفيد من هذا البرنامج بعمل قبل انتهاء مدة الإعانة.
 
وأبان معالي مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد في تصريح عقب الجلسة، أن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن آراء الأعضاء وملحوظاتهم تجاه التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1432/ 1433هـ تلاها رئيس اللجنة الدكتور سعدون السعدون، وأكد المجلس أهمية تطبيق الجهات الحكومية الدليل الإرشادي لسياسات وإجراءات أمن المعلومات المعد من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 194 وتاريخ 10/ 6/ 1428هـ مع توفير الدعم الفني والبشري لذلك.
 
ولفت معاليه النظر إلى أن التوصية الخاصة بخدمة التجوال الدولي كان قد تقدم بها أحد أعضاء المجلس، وتبنتها اللجنة ضمن توصياتها كتوصية جديدة حيث تم طرحها للنقاش واستمع المجلس إلى عدد من المداخلات بشأن التوصية فقد أكد عدد من الأعضاء أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لم تمنع مجانية التجوال إلا لوجود أسباب ومبررات من المهم أن تقوم اللجنة باستيضاحها من الهيئة، في حين دعا أحد الأعضاء للتساؤل عن العرض المجاني الذي تقدمه شركات الاتصالات الخاص بهذه الخدمة وأسبابه مشيراً إلى أن ما تخسره الشركات جراء مجانية الخدمة يتم تعويضه من تكاليف المكالمات الداخلية المرتفعة أصلاً وأضاف أن هناك العديد من شرائح الاتصال توجد بصفة دائمة خارج المملكة مما يضر بالاقتصاد الوطني.
 
من جانبه طلب أحد الأعضاء بتأجيل البت في التوصية لحين التقرير القادم للهيئة بعد أن تستطلع اللجنة رأي الهيئة، لكن أحد الأعضاء أكد أن لدى الهيئة توجهاً لإعادة العمل بمجانية استقبال المكالمات خلال التجوال الدولي وفق ضوابط جديدة بالاتفاق مع شركات الاتصالات وقال: "إن التوصية ستعزز من موقف الهيئة وتمنحها الغطاء النظامي لذلك".
 
وبعد الاستماع إلى عدة آراء بشأن التوصية، وافق المجلس بالأغلبية على التوصية.
 
واستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1432/ 1433هـ، وقد وافق المجلس على التأكيد على ما جاء في الفقرة أولاً من قراره رقم 88/ 61 في 28/ 12/ 1428هـ والمتضمن "تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية على عموم العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية الذين لا يخضعون لنظام التقاعد المدني "، كما وافق على إلزام الجهات الحكومية بطلب شهادة تسديد التأمينات الاجتماعية.
 
كما استمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي 1431/ 1432 هـ تلاها رئيس اللجنة الدكتور محمد آل ناجي وطالب المجلس بالأغلبية صندوق تنمية الموارد البشرية أن يضمن تقاريره القادمة خطة واضحة توضح الأهداف والإجراءات والاحتياجات البشرية والمدة الزمنية للتنفيذ، ووافق على أن يقوم الصندوق بترشيد نفقات برامجه التدريبية وتكاليف البحوث والدراسات وأن يضمن في تقاريره القادمة بيانات تفصيلية عن تكاليف البرامج والجهات المنفذة لها.
 
كما وافق على أن يعمل صندوق تنمية الموارد البشرية على تطوير آلياته في البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل (حافز) لتحقيق التحاق المستفيد من هذا البرنامج بعمل قبل انتهاء مدة الإعانة.
 
ووافق المجلس بعد أن استمع إلى عدد من المداخلات على مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة ومنظمة التعاون الإسلامي بعد أن استمع إلى تقرير لجنة الشؤون الخارجية تلاه رئيس اللجنة الدكتور عبد الله العسكر.
 
ويتكون مشروع الاتفاقية من خمسة فصول وسبع عشرة مادة تؤكد على مكانة المملكة العربية السعودية التي تتمتع بها على المستويين الإسلامي والدولي كما تعبر عن دعمها لهذه المنظمة وأعمالها.
 
إثر ذلك انتقل المجلس لمناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1432/ 1433هـ تلاه رئيس اللجنة المهندس محمد النقادي.
 
وأكدت اللجنة في توصياتها على التقرير المقدم للمجلس أهمية أن تقوم الوزارة بتقويم كفاية كفاءة الحدائق والساحات العامة وتحسينها، وشددت على الإسراع في إلزام تطبيق العزل الحراري في المباني في مختلف مناطق المملكة وجعل ذلك من متطلبات رخصة البناء.
 
وقد أبدى أحد الأعضاء ملحوظة على إحدى توصيات اللجنة التي نصت على اقتراح نظام عادل وشفاف لتوزيع الأراضي الحكومية، حيث تساءل عن المقصود بكلمة "عادل"، مطالباً اللجنة بتحديد اشتراطات تخضع لعدد أفراد الأسرة وأعمارهم والحالة المادية لرب الأسرة.
 
فيما دعت إحدى العضوات إلى الحد من منح تراخيص البناء للمباني الزجاجية لأن انتشارها يزيد من الحرارة داخل المباني مما يسهم في زيادة استهلاك الطاقة، وطالبت بتوعية المستهلك بمواد العزل الحراري وكيفية اختياره وليس فقط الإلزام بتطبيقه، لكن أحد الأعضاء رأى بأن تنص توصية اللجنة على رفع كفاءة العاملين في الأمانات والبلديات وقدراتهم لضمان تطبيق العزل الحراري بشكل أكثر فاعلية، وليس النص على تطبيقه لأن هذا الأمر يتم تطبيقه حالياً.
 
وقال أحد الأعضاء: "إن من المهم أن يتم إطلاع المجلس على تقارير الأداء السنوي لأمانات المناطق والبلديات التابعة لها باعتبارها الجهة التي تقدم الكثير من الخدمات المباشرة للمواطنين"، واقترح أن يضم تقرير الوزارة القادم ثلاثة أقسام تتضمن تقريراً عن أداء الوزارة ذاتها، وعن أمانات المناطق، وعن المجالس البلدية، كما أكد على أهمية أن تقوم الوزارة عبر الأمانات والبلديات بمتابعة الأسواق العشوائية أمام المساجد وفي الطرق العامة وأن يتم التنسيق مع الجهات المسؤولة الأخرى للحد من هذه الظاهرة نظراً للمخاطر الصحية التي قد تحويها المنتجات التي يتم بيعها على الطرق.
 
واقترح عضو آخر أن تقوم الوزارة بدراسة إنشاء ضواحي للمدن الكبرى في المملكة تكون امتداداً حضرياً لها، وتخفف من الضغط على البنية التحتية والازدحام المروري والسكاني والتلوث البيئي في المدن الكبرى.
 
وتساءل أحد الأعضاء عن الصعوبة التي تواجهها الوزارة وأوردته في تقريرها بشأن تعثر عدد من المشروعات حيث أرجعت ذلك لضعف كفاءة تصنيف المقاولين، وقال: "كيف للوزارة أن تشير إلى هذا الأمر كصعوبة تواجهها وهي من يقوم بتصنيف المقاولين".
 
فيما طالب آخر بسرعة إنجاز أنظمة تجزئة الأراضي مما سيؤدي إلى تقليص المساحة وخفض تكلفة البناء، ولاحظ عضو آخر أن التقرير لم يتضمن برامج الوزارة في المناطق القروية والريفية وخطط الوزارة المستقبلية فيها، لافتاً النظر إلى ضرورة أن يتم تحديث نظام البلديات والقرى الصادر منذ أكثر من ثلاثين عاماً ليوافق التطورات الاقتصادية والسكانية الكبيرة.
 
وأشار أحد الأعضاء إلى ضرورة حفز أداء المجالس البلدية وإشراكها في التنمية بشكل فعلي، فيما قال عضو آخر إن صلاحيات المجالس البلدية لا تزال محدودة وفرص عملها ضيقة، وطالب الوزارة بمنحها مزيداً من الصلاحيات والثقة، وأضاف " إن نجاح بعض أعضاء المجالس البلدية يأتي بسبب علاقاته الشخصية وحضوره في أمانة المنطقة والبلدية التي يعمل في نطاقها فقط ".
 
وطالب أحد الأعضاء بربط بلديات المحافظات ذات الفئة (أ) بوزارة الشؤون البلدية والقروية مباشرة لتخفيف العبء على أمانات المناطق ولرفع كفاءة البلديات الفرعية، كما طالب بسرعة توفير الأراضي للجهات الخدمية.
 
وقد وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه المداخلات في جلسة مقبلة.

تم إنتهاء المدة المحددة لإضافة تعليق

التعليقات (57)

رتب : الأقدم | الأحدث | الأحدث حسب الرد | الأكثر إعجاباً |

1 Ibrahem2012

27 جمادى الأولى 1434 | 02:47 PM


صح النوم يا شورى
إبلاغ عن إساءة

2 توبه

27 جمادى الأولى 1434 | 02:48 PM


مجلس مامنه فائده للمواطن فقط مجلس ضد المواطن هذه الحقيقه الله ييطول بعمرك يالملك عبدالله
إبلاغ عن إساءة

3 قلب االذيب

27 جمادى الأولى 1434 | 02:51 PM


اسمع جعجعة ولا أرى طحنا ...
إبلاغ عن إساءة

4 عميد المحايدين

27 جمادى الأولى 1434 | 02:49 PM




والي انتهت اعانتهم ، ومع ذلك ماوفرتو لهم عمل ، ؟

خارج الموضوع ..

وشصار على بدل السكن ؟؟

إبلاغ عن إساءة

5 misspink

27 جمادى الأولى 1434 | 02:52 PM


الله لايحدنا عليكم لا أنتم ولا حافزكم اللي ذليتونا عنده..منة الله ولا منة خلقه..
إبلاغ عن إساءة

6 اليساندرو دلبييرو

27 جمادى الأولى 1434 | 02:50 PM


نبي بيوت وتامين صحي لموظفين الحكومة.. وبس
إبلاغ عن إساءة

7 توب رازول

27 جمادى الأولى 1434 | 02:50 PM


هههه

واللي انتهت فترة إعانتهم ..!!

المفترض هالدراسة كانت مع بداية اليرنامج , وليس الآن ..!!

الحمد لله
إبلاغ عن إساءة

8 ريان الغرابي الحربي

27 جمادى الأولى 1434 | 02:51 PM


بدري الله يحييكم ..
إبلاغ عن إساءة

9 الشيخ صبحي

27 جمادى الأولى 1434 | 02:52 PM


يُطالب!!

لا ياشيخ!!

ليتهم رقدوا!!
إبلاغ عن إساءة

10 همس الخجل

27 جمادى الأولى 1434 | 02:53 PM


على أيدكم ترا حنا خلص حافزنا ولاشفنا وظايف ولا هم يحزنون ماادري إلى متى عدم اللامبالاة
إبلاغ عن إساءة

11 اففففف

27 جمادى الأولى 1434 | 02:54 PM


اتمنى انه يرجع حافز انا خلصت المده وزياده وعاطله لا حافز ولا وظيفه
إبلاغ عن إساءة

12 مفحط بالسيكل

27 جمادى الأولى 1434 | 02:55 PM


بدري الناس استلمت حافز ونتهوا والحين لهم سنة مطفرين توكم تناقشوه


حرام عليكم ياشيخ الناس في واد وانتم بواد
إبلاغ عن إساءة

13 منال444

27 جمادى الأولى 1434 | 02:56 PM


استغفر الله واتوب اليه

المهم فيه وظايف ولا لا ؟؟

ولا راح يمددون حافز
ولا يشوفون لنا شي ترا ملينا واحنا ننتظر
إبلاغ عن إساءة

14 خريجة شريعة.

27 جمادى الأولى 1434 | 02:57 PM


حسبنا الله وتعم الوكيل..اليوم الدفعة الرابعة على وشك الانتهاء من حافز.وين لا توظيف ولا تعيين..كلها حبر على ورق..حسبنا الله ونعم الكيل..ناس مسؤلين همهم بطونهم
إبلاغ عن إساءة

15 مستفيد بحافز

27 جمادى الأولى 1434 | 02:57 PM


حلمنى بالوظيفه مثل حلم جدتي بحافز
إبلاغ عن إساءة

16 eezzoo

27 جمادى الأولى 1434 | 02:58 PM



"الشورى" يطالب بتوفير عمل لمستفيدي حافز قبل انتهاء مدة الإعانة

نسأل الله التوفيق ..

دعواتي ( لمستفيدي حافز ) بالجد والاخلاص والسعي وراء العمل ... ونصيحتي بالعمل الحر ..
إبلاغ عن إساءة

17 اللهم برئني من المصيبة

27 جمادى الأولى 1434 | 03:05 PM


اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبة اجمعين اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبة اجمعين اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبة اجمعين اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبة اجمعين اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبة اجمعين اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبة اجمعين اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبة اجمعين اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبة اجمعين اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبة اجمعين
إبلاغ عن إساءة

18 عمار تلدار

27 جمادى الأولى 1434 | 03:08 PM


ناقش المجلس ... اوصى المجلس ..درس المجلس .. انتقد المجلس. ..ارى المجلس .. استمع المجلس .. نام المجلس ..استيقظ المجلس ..استلم اعضاء المجلس حفوقم ..غادر الأعضاء المجلس .. ترفع الجلسة ..
إبلاغ عن إساءة

19 الحبل,

27 جمادى الأولى 1434 | 03:09 PM


... هنا كلام واجد ما فيني من قراه لكن الوضع بالمختصر المفيد يبي مرسوم ملكي ويتابع وينفذ , اما الشورى فلا عندهم لا حل ولا ربط اقتراحات والتوفيق بيد الله.
إبلاغ عن إساءة

20 بلبلي بلبلي

27 جمادى الأولى 1434 | 03:10 PM


يمر 100 سنة وانتم تناقشون مشكلة البطالة وانقطاع حافز ،،،، مجلس الشورى اللي حسب معرفتي عنكم تتشاوورون اي شيء ضد المواطن ، يعني من المستحيلات تضعون حل واحد ،،، نسأل الله الرحمة
إبلاغ عن إساءة

21 عااطل ابي انتحر

27 جمادى الأولى 1434 | 03:13 PM




قسم بالله ماعندكم سالفه
إبلاغ عن إساءة

22 عايض الخثعمي

27 جمادى الأولى 1434 | 03:23 PM


كان من بدري يامجلس الشورى ولله ان مصالح الشعب ومعاناته ومايتطلع اليه لاانكم تمثلونه فهوامانه في اعناقكم الى يوم الدين
والله ولي التوفيق
إبلاغ عن إساءة

23 عمار تلدار

27 جمادى الأولى 1434 | 03:27 PM


ناقش المجلس ... اوصى المجلس ..درس المجلس .. انتقد المجلس. ..ارى المجلس .. استمع المجلس .. نام المجلس ..استيقظ المجلس ..استلم اعضاء المجلس حفوقم ..غادر الأعضاء المجلس .. ترفع الجلسة ..
إبلاغ عن إساءة

24 رأئع الذكرئ

27 جمادى الأولى 1434 | 03:30 PM


السلام عليكم
طيب ولاقرا ينفع للمواطن

الا واحد شي حلو حلو!!!
ويستحق راعيه شكر
الله عليك يالعضوه اللي اقترحتي منع تراخيص المباني الزجاجيه..... اللي يسمعك يقول عايشه بدبي ،،، ياحلوك انتي واقتراحك ////

يبي الله يعيين
إبلاغ عن إساءة

25 Abeer1399

27 جمادى الأولى 1434 | 03:32 PM


بدرررررري
إبلاغ عن إساءة

26 مهندأبراهيم

27 جمادى الأولى 1434 | 03:33 PM


كله كوم وصاحبه المباني الزجاجيه كوم!!الحين خلصت مشاكل البلد مابقى غير تناقشون المباني الزجاجيييييييه!!!!!؟
إبلاغ عن إساءة

27 كيلو تراب

27 جمادى الأولى 1434 | 03:43 PM


وبعد الاستماع إلى عدة آراء بشأن التوصية، وافق المجلس بالأغلبية على جميع التوصيات
على رفعها جوا وأنزالها أرضا وخنقها درجا الى أن يشاء الله وهكذا يكون المجلس في دورته الترليون
ويطلع بخفي حنين
ولفت والتفت ولفت احد الاعظاء والتفتن والتفت واللتفين صوبي وقال :-

جاني الاسمر جاني .. وافتكر زماني
وبعد ما نساني .. جاني

لما كيفه طاب وراق .. جاني نادم ع الفراق
جاء يذكرني بحنين .. قد نسيته من سنين

جاء يقدم اعتذار .. فكره انسى الي صار
هو فاكر قلبي ايه .. لعبه عنده ولا ايه

سرت وقلبي في صراع .. بين رغبه وامتناع
ماني داري اعمل ايه .. ارجع لحبه ولا ايه ؟

شفت دمعه في عينه .. تقلي لا اقسى عليه
الهوى ما له امان .. دا حبيبي مهما كان
إبلاغ عن إساءة

28 لاحياة لمن تنادي!!

27 جمادى الأولى 1434 | 03:55 PM


قصدهم اللي خلص مدة الإعانه حق حافز يكبر المخده!!!.... واللي باقي يستلم حافز لازم تدورو له وظيفه قبل انتهاء المده!!! ....... مجرد بسطه وسواليف والجيوب مليانه.. تبون تفهموني انهم الحين يفكرون بالعاطلين والفقراء!!!
إبلاغ عن إساءة

29 ابوفهد2006

27 جمادى الأولى 1434 | 04:00 PM


افضل حل واغلاق مجلس الشورى هدا لانه بصراحه ضد الجميع والشيبان اللي فيه لان فكرهم محدود لازم ينحل المجلس الجديد ويضع شباب معه شهادات وفكر متطور ...... انشري ياسبق
إبلاغ عن إساءة

30 كيلو تراب

27 جمادى الأولى 1434 | 04:08 PM


ولفت احد الاعظاء والتفت ولفت والتفتو واتفقو على اقتراح دراسة واقامة دورات لتنميةشجر الاراك وحمايته من الانقراض وتحويل شجيرات الاراك الى شجيرات المشمش ومن ثم تحويلمنتجاته من الفصفص والقرنبيط والبهارات والفلفل الحار لما يضيفه من نكهات على طعام البنقاللما له من الفوائد الكثيرة لعلاج الامراض المستعصية من مرض لدع الفراش والجراد والحلزونياااااعالم ياااشورىالجوع وصل فينا حده والبطالة ضاقت بها الدنياء وبيوت الناس أمتلائت عوانس الناس ضاقت بهمالدنياء لاوضائف ولاسكن ولااحد يسمع صوت المواطن الى متى دراساتكم في علم يحفظ في الدرجالى متى أخلصو علينا وشوفو لنا حل
إبلاغ عن إساءة

31 لنهتم بالمعاقين

27 جمادى الأولى 1434 | 03:53 PM


يامجلس الشوري حقوق المعاقين وتأمين طبي لهم
إبلاغ عن إساءة

32 ALOON

27 جمادى الأولى 1434 | 04:20 PM


الشورى ما منه أي فائد كلام وبس ووعود لا تنفذ ..
إبلاغ عن إساءة

33 احمد القافري

27 جمادى الأولى 1434 | 04:20 PM


ههههه والله من المضحك جدا مجلس الشورى هذا مامنه اي فايده ,,

اجل دولة احتياطها 3 تريليون مايعطون الموظفين الحكوميين بدل سكن !!

ايُعقل هذا !!

مااقول الا لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
إبلاغ عن إساءة

34 مافي شي عاجبني

27 جمادى الأولى 1434 | 05:10 PM


أنتوا كثروا مطالبات بس
والله يعين الأمة عليكم
إبلاغ عن إساءة

35 ابوابراهيم321

27 جمادى الأولى 1434 | 05:27 PM


مغسلين موتى أوحارس امن اذا كنت في الجنوب الوظيفه في الشما ل واذاكنت في الشرقيه الوظيفه في البحر الاحمر تعد الموجات لمدت اثني عشر ساعه واذا تأخر زميلك في الطريق بسبب ا لزحام الله يعينك
إبلاغ عن إساءة

36 براق الحيا

27 جمادى الأولى 1434 | 05:39 PM


والله ما عندكم سالفة يا مجلس الشوري

أوامر الملك حفظوها بالأدراج وعدلوها وخير شاهد أوامر الملك بصرف حافز وبدون قيود وشروط

والمدن الصناعية وغيرررررررررررررها واجد
إبلاغ عن إساءة

37 hpl] hg[ikd

27 جمادى الأولى 1434 | 05:38 PM


قروشه على الفاضي مجلس الكوره هذا مدري وش الفايده منهم مجرد ارقام شاغره
إبلاغ عن إساءة

38 حكمت فعدلت فأمنت فنمت

27 جمادى الأولى 1434 | 05:46 PM


صح ياشورى طالب وارفع للجهة العليا في مطالبنا اﻷساسيه الحياتيه كالسكن وبدل السكن وزيادة الرواتب لموازنة مستوى المعيشي العالمي المتدرج وتخفيض فواتير الماء والكهرباء وفتح قسم المنح وصرف القروض العقاريه وطلب مكرمة ملكيه بالترقية والشعب يستحق وغيرها من الميزات التي ترفع من معنويات الشعب نفسيا وعمليا وإنتاجيا واسريا وقتصاديا..
ويجب مطالبة العدل في انظمة الرواتب اﻷساسيه بين المدنيين واﻷفراد العسكريين على رأس العمل وبعد العمل( التقاعد ).. هذه معلقة بعنق كل من له يلطة عليها من مسؤل كبير او صغير مدني كان ام عسكري إلى يوم الحساب.
وحافز المفروض مايتوقف على مستحقه حتى يحصل على وظيفة تلائم شهادته التعليميه بضوابط شرعية وإنسانيه.. خافوا الله فهم ابناءكم وبناتكم وإن لم يكن منكم فأنتم محاسبون بهم عند مليك مقتدر
إبلاغ عن إساءة

39 عاطل فقير 4545

27 جمادى الأولى 1434 | 05:59 PM


نطالب بأستمرار اعانة حافز لكل عاطل حتى يحصل على عمل حكومي او اهلي
اذا لم يكون لنا دخل نصرف منه( شباب وفراغ وفقرماذا تنتظرون منا
نحن نعيش في دوله من اغناء دول العالم
انظروا لدول الخليج المجاوره وطبقوا نظامهم يصرفون للمواطن من ولادته اعانه حتى يحصل على عمل
انظروا لا امريكا ودول الغرب يصرفون للعاطلين اعانه مع العلم انهم يمرون بكساد اقتصادي
إبلاغ عن إساءة

40 شمريه ميه ميه

27 جمادى الأولى 1434 | 06:04 PM


ربات البيوت
ربات البيوت
ربات البيوت
ربات البيوت
ربات البيوت
ربات البيوت


اكرمينا يابلدنا،،،عزينا يابلدنا،،،نبي قرارات تفتح النفس وتخفف معانات سنين

نبي نحس بقيمتنا كمواطنين ننتمي لهذه الدوله مثل بقية دول مجلس التعاون
إبلاغ عن إساءة

41 طيبتي سر تعاستي

27 جمادى الأولى 1434 | 06:17 PM


حلــم ابليس بالجنه لا حافز ولا وظايف
إبلاغ عن إساءة

42 سلمان مشعل

27 جمادى الأولى 1434 | 06:27 PM


تمنيت ان المجلس يمثل الشعب وتكون قر اراته اوامر يلتزم بهاالجميع اما يدرس ويطلب ويصوت اقوال بلا افعال
إبلاغ عن إساءة

43 تـــــــــــــــــوتـــــه

27 جمادى الأولى 1434 | 06:27 PM


اعضاء مجلس الشوري عايشن احلي عيشه رواتب ضخمه مكافئات سنويه يعيشون بالقصور وافخم السيارات والمواطن يعيش على الفتات واستكثروا علية بدل السكن ,, كيف اصبح مجلس يمثل الشعب وهو يحسد الشعب

إبلاغ عن إساءة

44 ما شااء الله

27 جمادى الأولى 1434 | 06:45 PM


مسوين نفسهم ما يدرون ان حافز توقف من سته شهور ههههههههههههه
هههههههههه كانوا مشغولين بتبريكات للعضوات الجديدات
إبلاغ عن إساءة

45 CCCCCCCCCCCCCC

27 جمادى الأولى 1434 | 06:50 PM


انتم شبعانين والاجانب من انتم اتيتم بهم شبعانين والمواطن خليه يولى كل بعد عده اشهر نفتح موظوع نبين انكم مهتمين بما يخص المواطن المواطن شبع كلام ويعرف الموظوع كله وخلوكم دائم فى اجتمعاتكم الله يزيل الغمه عن هذا الشعب المثقف الطيب
إبلاغ عن إساءة

46 ابوفارس ابوفارس

27 جمادى الأولى 1434 | 06:57 PM


والله انهم اظن مادرو ان الناس انقطع عنهم حافز من شهرين اكثرهم . الحمدلله . علي العافيه
إبلاغ عن إساءة

47 عاطل 54545454

27 جمادى الأولى 1434 | 07:39 PM


من انتم مــــــن انتــــــم ولفت احد الاعظاء والتفت ولفت والتفتو واتفقو على اقتراح دراسة واقامة دورات لتنمية شجر الاراك وحمايته من الانقراض وتحويل شجيرات الاراك الى شجيرات المشمش ومن ثم تحو يلمنتجاته من الفصفص والقرنبيط والبهارات والفلفل الحار لما يضيفه من نكهات على طعام البنقاللما له من الفوائد الكثيرة لعلاج الامراض المستعصية من مرض لدع الفراش والجراد والحلزونياااااعالم ياااشورىالجوع وصل فينا حده والبطالة ضاقت بها الدنياء وبيوت الناس أمتلائت عوانس الناس ضاقت بهمالدنياء لاوضائف ولاسكن ولااحد يسمع صوت المواطن الى متى دراساتكم في علم يحفظ في الدرجالى متى أخلصو علينا وشوفو لنا حل
إبلاغ عن إساءة

48 تاج السعاده

27 جمادى الأولى 1434 | 07:50 PM


وش له تتعنون ومجلس واجتماع
وورق رايح وورق جاي = وتعرفون إنه ماراح يتنفذ شي ؟؟
إبلاغ عن إساءة

49 عاطلة ومحتاجه وظيفه

27 جمادى الأولى 1434 | 07:48 PM


من جد صح النوم واللي خلص اعانته صارلو عشره شهور ولا في وظايف ولا شي حرام عليكم والله تلعبو بالمواطن لعب الله يهديكم ويصلحكم
إبلاغ عن إساءة

50 عاطلة ومحتاجه وظيفه

27 جمادى الأولى 1434 | 07:44 PM


من جد صح النوم واللي خلص اعانته صارلو عشره شهور ولا في وظايف ولا شي حرام عليكم والله تلعبو بالمواطن لعب الله يهديكم ويصلحكم
إبلاغ عن إساءة

51 شوووق المظلومه

27 جمادى الأولى 1434 | 08:54 PM


شخباري
خللص حافز لاشفنا لاوظيفه ولا غيره
مرره بدري
إبلاغ عن إساءة

52 خجوله

27 جمادى الأولى 1434 | 09:46 PM


الله يرحم حالكم ماتدرون عن شي لنا اللحين اربع شهور وهو منقطع ذبحنا الجوع وظفونا نبي فلوس نعيش مثل العالم والخلق مؤ ندرس ونتخرج ونختار احسن الأقسام وبالاخير نقعد بالبيت ابي وظيفه ابي وظيفه ملييييت!!!!
إبلاغ عن إساءة

53 صررررريييييح

27 جمادى الأولى 1434 | 10:23 PM


الشورى الشورى الشورى ...!! وين سمعت بهذا الاسم ..؟ وين سمعت بهذا الاسم .؟؟ هههههههههههه لايمثل الشعب :)
إبلاغ عن إساءة

54 بنت حجازية

28 جمادى الأولى 1434 | 12:00 AM


متى يوافقو على بدل السكن وكاننا اغراب مو مواطنين
إبلاغ عن إساءة

55 بنت الفخر

28 جمادى الأولى 1434 | 01:31 AM


واللي انتهت اعاناتهم وماوفرتوا لهم شي
إبلاغ عن إساءة

56 Um Rittal

28 جمادى الأولى 1434 | 02:51 AM


نبي وظاااايف
اكرمونا الله يكرمكم

الله أكبر....
إبلاغ عن إساءة

57 اقسى الم

28 جمادى الأولى 1434 | 12:26 PM


يالليل طااااالت احلامك عسى يتحقق جزء منها
إبلاغ عن إساءة

المشاهدات : 23,086
التعليقات : 57
الإرسالات : 0
أضف إلى مفضلتك طباعة إرسال