• حجم النص :
  • A
  • A
  • A
17 رجب 1431-2010-06-2909:09 AM
رعى حفل الزواج الجماعي السادس بالمنطقة

أمير جازان يوافق على إنشاء جمعية "تيسير الزواج" و "رعاية الأسرة"

​فهد كاملي - سبق - جازان : أعلن المشرف على مشروع الزواج الجماعي في منطقة جازان الشيخ موسى خمج، أمس، موافقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان، على إنشاء جمعية تيسير الزواج ورعاية الأسرة برئاسة سموه.

جاء ذلك إبان رعاية أمير منطقة جازان، مساء أمس، حفل الزواج الجماعي السادس في المنطقة بقاعة المناسبات بالكلية التقنية في مدينة جيزان.

وتشرف العرسان المحتفى بهم بالسلام على سموه، الذي قدم لهم التهنئة بهذه المناسبة.

وبين الشيخ موسى خمج أن عدد المحتفى بهم هذا العام بلغ 600 شاب وفتاة، فيما بلغ عدد المستفيدين من المشروع خلال السنوات الست أكثر من 4000 شاب وفتاة من مختلف محافظات ومراكز وقرى المنطقة، مشيراً إلى أنه تم تنظيم العديد من الدورات والمحاضرات التوعوية للشباب والفتيات في فن الحياة الزوجية، وغيرها من البرامج التوعوية والإرشادية.

وأبرز المشرف على المشروع جهود أمير منطقة جازان في دعم برامج المشروع الذي تزداد إسهاماته الاجتماعية عاماً بعد آخر، لافتاً لما قدمه الداعمون للمشروع، وهم مؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز البراهيم الخيرية، وعدد من المؤسسات ورجال الأعمال.

وألقى كلمة العرسان نيابة عنهم بلغة الإشارة، العريس علي بن عثمان قحل، وترجم للحضور العريس أسامة المدخلي، حيث أعربا من خلالها عن سعادة الجميع الغامرة بهذه المناسبة، مؤكدين تقديرهم لكل من أسهم في هذا المشروع الخيري الاجتماعي الكبير.

إثر ذلك ألقى الشاعر ملهي بن حسن عقدي قصيدة بهذه المناسبة. عقب ذلك قدم طفلان قصيدة شعرية بالمناسبة، وقدمت فرقة الفنون الشعبية بجازان ألواناً من الفنون الشعبية.

وكرم سمو أمير منطقة جازان الداعمين والراعين لمشروع الزواج الجماعي الخامس بالمنطقة، كما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة، والتقطت الصور التذكارية لسموه مع العرسان المحتفى بهم.

وعقب الحفل أدلى سمو أمير منطقة جازان بتصريح أبرز فيه مشاركة المؤسسات الخيرية ومؤسسات القطاع الخاص في العمل الاجتماعي بالمنطقة، والأثر الفاعل للتكافل الاجتماعي من خلال العديد من المشروعات الخيرية، كالزواج الجماعي والإسكان الخيري وغير ذلك من المشروعات الاجتماعية، داعياً إلى مزيد من المساهمات الاجتماعية الفاعلة من رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات، واستمرارية تلك الأعمال لما فيه خير أفراد المجتمع.

وأعرب سموه عن سعادته بمشاركة العرسان فرحتهم بهذه المناسبة، سائلاً الله لهم التوفيق في حياتهم الزوجية.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة جازان رئيس مشروع الزواج الجماعي بجازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد، والأمين العام لمؤسسة إبراهيم بن عبد العزيز البراهيم الخيرية الشيخ عبد الله الحواس.

تم إنتهاء المدة المحددة لإضافة تعليق

المشاهدات : 522
التعليقات : 0
الإرسالات : 0
أضف إلى مفضلتك طباعة إرسال