• حجم النص :
  • A
  • A
  • A

تحديث (1) نشر في : 11 صفر 1434-2012-12-2405:06 PM

أبدى امتعاضه الشديد من هذا البهتان العظيم

"الشايع": وزير الداخلية وجَّه بتوقيف "الحمد" بعد التحقق من تغريداته


 

سلطان المالكي, عبدالعزيز العصيمي- سبق- الرياض: أكد الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول الدكتور خالد الشايع، أن وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وجَّه الجهات المختصة بتوقيف الدكتور تركي الحمد بعد التحقق من نسبة تغريداته على "تويتر" إليه, كاشفاً أن وزير الداخلية أبدى امتعاضه الشديد لهذا البهتان العظيم ووجّه على الفور بالتثبت واتخاذ الإجراءات الرسمية, وبين أن "تغريدات الحمد فيها ضلال عظيم وزيغ مقيت حكم من خلالها بضلال اثنين من أولي العزم من الرسل, كما انه خالف العهود والمواثيق الربانية على الأنبياء وأممهم، ليزعم تصحيح عقيدة النبي العظيم".
 
وقال الدكتور خالد الشايع في بيان تلقت "سبق" نسخة منه: إن الأمانة العامة للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته وانطلاقاً من رسالتها ومسؤولياتها في حماية الجناب النبوي تابعت التصريحات الشنيعة التي كتبها (د.تركي الحمد) في حسابه على الموقع الإلكتروني الاجتماعي تويتر ومنها قوله: (جاء رسولنا الكريم ليصحح عقيدة إبراهيم الخليل، وجاء زمن نحتاج فيه إلى تصحيح عقيدة محمد بن عبدالله) وهذه الأقوال فيها من الزيغ والضلال ما يوجب الإنكار غيرةً لله تعالى ولدينه، ونصرةً لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم".
 
وأضاف: "وهذا ما تحقق بحمد الله بتوجيهٍ من سمو وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز الذي أكَّد غيرته لله ولرسوله عليه الصلاة والسلام ولشرعه جل وعلا، وأن الدولة حاميةٌ ومدافعةٌ عن شرع الله قولاً وعملاً وواقعاً، ووجَّه الجهات المختصة بتوقيف تركي الحمد وإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة، بعد التحقق من نسبة تلك الأقوال إليه".
 
وذكر الشايع: "ومما أشكره لسمو الأمير مبادرته في هذا القضية، فما أن تمت إحاطته بما كتب على حساب تركي الحمد من الأقوال المنكرة، وقبل أن تتوالى ردود الأفعال من الناس، حتى أبدى امتعاضه الشديد لهذا البهتان العظيم ووجه على الفور بالتثبت واتخاذ الإجراءات الرسمية".
 
وتحدث قائلاً: "فشكر الله لسمو الأمير محمد غيرته ونصرته لله ولرسوله عليه الصلاة والسلام، وهذا منه قيام بواجب الدولة في حماية الشرع المطهر، حيث جاء في المادة 23 من النظام الأساسي للحكم: (تحمي الدولة تحمي الدولة عقيدة الإسلام.. وتطبق شريعته وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتقوم بواجب الدعوة إلى الله) وهو في الحين نفسه شرفٌ وعزّ لمن قام به، وفلاح في الدنيا والآخرة، لقول الله تعالى عن نبيه محمد عليه الصلاة والسلام: (فَالَّذِينَ آمَنوا بِهِ وَعَزَّروه وَنَصَروه وَاتَّبَعوا النّورَ الَّذِي أنْزِلَ مَعَه أولَئِكَ هم الْمفْلِحونَ) [الأعراف: 157]".
 
وحول ما كتبه تركي الحمد في حسابه على تويتر قال الشايع: "فهو ضلال عظيم وزيغ مقيت، لأنه حكم من خلالها بضلال اثنين من أولي العزم من الرسل، وهما خليلا الرحمن: محمد وأبوه إبراهيم -عليهما أفضل الصلاة وأزكى السلام- والزعم بأن عقيدتهما التي أرسلهما الله بها محتاجة للتصحيح. (كَبرَتْ كَلِمَةً تَخْرج مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقولونَ إِلَّا كَذِباً)".
 
وأضاف: "والقرآن الكريم مكذِّب لهذا الضلال الذي كتبه المذكور، فإن الله يقول: (ثمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً) [النحل: 123] فرسول الله محمد عليه الصلاة والسلام متابعٌ لأبيه الخليل إبراهيم عليه الصلاة والسلام استجابة لأمر الله، وليس مصححاً لعقيدته، وكيف يصححها وهي دعوة للتوحيد الخالص لله جل وعلا، وهي عقيدة الرسل جميعاً ودعوتهم، ومن زعم تصحيحاً لهذه العقيدة فهو راغب عنها، وهو سفيه جاهلٌ ضال، والله تعالى يقول: (وَمَنْ يَرْغَب عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلا مَنْ سَفِهَ نَفْسَه وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاه فِي الدّنْيَا وَإِنَّه فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ) [البقرة: 130]".
 
وذكر: "والبهتان الذي كتبه تركي الحمد إضافة لتضليله الأنبياء هو استدراك على مرسلهم ربِّ العالمين تعالى وتقدس، الذي أرسلهم بالتوحيد الخالص والشرائع الكاملة، وبخاصة شريعة محمد عليه الصلاة والسلام التي ختم الله به رسالاته".
 
وقال الشايع: "محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وسيد الخلق أجمعين صلى الله عليه وسلم، الذي زكَّاه الله في القرآن العظيم في مواضع عديدة كقوله تعالى عنه: (مَا ضَلَّ صَاحِبكمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِق عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هوَ إِلَّا وَحْيٌ يوحَى) [النجم: 2 - 4] ثم يأتي من يزعم الحاجة لتصحيح عقيدته!".
 
وتحدث: "محمد رسول صلى الله عليه وسلم الذي جعل الله له من الخصائص ما لم يجعله من قبل لنبيٍّ مرسلٍ ولا لملَك مقرَّب، كالشفاعة العظمى والحوض والكوثر، وجعله رحمةً للعالمين، قال الله تعالى: (وَأَنْزَلَ اللَّه عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكنْ تَعْلَم وَكَانَ فَضْل اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيماً) [النساء: 113] ثم يأتي من يحكم عليه بالضلال".
 
وقال في البيان: "محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي أظهر الله للعالمين شرفه وفضله وكمال رسالته، وجعل له من خصائصه الكريمة ومميزاته الشريفة ما قدَّمه وفضَّله على كل الرسل عليهم السلام، ومن ذلك إمامته الأنبياء في بيت المقدس؛ فقد جمع الله تعالى له جماعةً منهم فصلى بهم إماماً؛ وذلك تأكيداً لفضله، وتنبيهاً على شرفه؛ وقد أخبر صلى الله عليه وسلم في حديث الإسراء، الثابت في الصحيحين، أنه اجتمع بعدد من الأنبياء، منهم إبراهيم وموسى وعيسى وغيرهم عليهم السلام، وصلَّى بهم إماماً، والإمامة بالناس لها من الدلالة ما لها، فكيف إذا كانت الإمامة بالأنبياء؟! وبتعيين من الله جلَّ وعلا، ثم يأتي من يريد الاستدراك وتصحيح عقيدة هذا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم".
 
وأضاف: "محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي حكم الله بضلال وخسار من خالف عقيدته ودينه، كما قال سبحانه: (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِيناً فَلَنْ يقْبَلَ مِنْه وَهوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران: 85]. فأيَّ دينٍ وأيّ عقيدة يريدها تركي الحمد بتصحيح عقيدة محمد بن عبدالله".
 
وذكر: "محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي أخذ الله الميثاق على جميع الأنبياء والمرسلين من آدم عليه السلام إلى عيسى عليه السلام؛ أنه إذا بعث النبيّ محمد صلى الله عليه وسلم في عهده أن يؤمن به ويتبعه، ولا تمنعه نبوته أن يتابع نبينا محمداً صلى الله عليه وسلم. وكل نبي أخذ العهد والميثاق على أمته أنه لو بعث محمد بن عبدالله أن يتابعوه ولا يتابعوا نبيهم. كما يدل عليه قوله سبحانه: (وَإِذْ أَخَذَ اللَّه مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتكمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثمَّ جَاءَكمْ رَسولٌ مصَدِّقٌ لِمَا مَعَكمْ لَتؤْمِننَّ بِهِ وَلَتَنْصرنَّه قَالَ أَأَقْرَرْتمْ وَأَخَذْتمْ عَلَى ذَلِكمْ إِصْرِي قَالوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدوا وَأَنَا مَعَكمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81) فَمَنْ تَوَلَّى بَعْدَ ذَلِكَ فَأولَئِكَ هم الْفَاسِقونَ) [آل عمران: 81، 82]. ثم يأتي تركي الحمد ليخالف هذه العهود والمواثيق الربانية على الأنبياء وأممهم ليزعم تصحيح عقيدة هذا النبي العظيم محمد صلى الله عليه وسلم".
 
وقال: :وبما تقدم يعلم أن ما زعمه تركي الحمد بأنه قد (جاء زمن نحتاج فيه إلى تصحيح عقيدة محمد بن عبدالله) وما صاحبها من تغريدات إنما هو ضلال مبين وزيغ مقيت لا أعلم من سبقه بالضلال فيها منذ عهد إبراهيم الخليل عليه السلام وحتى يومنا هذا".
 
وذكر حسب البيان: "ويعلم أيضاً أن الانتصار لمحمد عليه الصلاة والسلام ولأبيه الخليل إبراهيم عليه الصلاة والسلام من أعظم القربات وأجلِّ الطاعات، فإذا كان الله جل شأنه قد نهانا عن مناداته باسمه مجرداً من وصف النبوة والرسالة، فلا نقول محمد مجرداً من الإجلال والتوقير، قال الله تعالى: (لَا تَجْعَلوا دعَاءَ الرَّسولِ بَيْنَكمْ كَدعَاءِ بَعْضِكمْ بَعْضاً) [النور: 63] هذا في النداء والحديث والخطاب، فكيف بمن يزعم تصحيح عقيدته عليه الصلاة والسلام. (سبْحَانَكَ هَذَا بهْتَانٌ عَظِيمٌ)".

11 صفر 1434-2012-12-2403:39 PM

بأمر وزير الداخلية.. القبض على تركي الحمد بسبب "تغريداته المسيئة" للعقيدة

بأمر وزير الداخلية.. القبض على تركي الحمد بسبب "تغريداته المسيئة" للعقيدة

 

سلطان المالكي- سبق- الرياض: علمت "سبق" من مصادرها الخاصة أنه تم القبض على الدكتور تركي الحمد، اليوم الاثنين، بأمر من وزير الداخلية, وذلك بعد أن رفع عدد من أهل العلم والمشايخ "تغريدات الحمد" التي نشرها مؤخراً وأثارت جدلاً واسعاً في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقال فيها: "وجاء زمن نحتاج فيه إلى من يصحح عقيدة محمد بن عبدالله".
 
وحسب المعلومات الخاصة التي حصلت عليها "سبق" فإن أمر الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية جاء بإحاطة سماحة مفتي عام المملكة, رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وبما رفعه أهل العلم من تذمرهم مما كتبه "الحمد" من إساءات لسيد البشر، محمد عليه الصلاة والسلام.
 
وكانت تغريدة الحمد قد أثارت الجدل في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ما بين فريقين تباينت آراؤهما، وذلك بعد أن غرد قائلاً: جاء رسولنا الكريم ليصحح عقيدة إبراهيم الخليل، وجاء زمن نحتاج فيه إلى من يصحح عقيدة محمد بن عبدالله.
 
 وأنشأ عدد من المغردين أوسمة للنقاش حول تغريدة الحمد، وكتب الدكتور عبدالله الغذامي معلقاً: "تغريدة تركي الحمد حمالة معان وسيكون الرأي فيها أقرب إلى الموضوعية لو تمت مناقشة صاحبها بمنهجية واستيضاح يبعدنا عن الجزم بمعنى أو معنى مصاحب ".

أضف تعليقك

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

الإسم
كلمة المرور
البريد الإلكتروني
المحتوى

التعليقات (414)

رتب : الأقدم | الأحدث | الأحدث حسب الرد | الأكثر إعجاباً |

1 بوهباش

11 صفر 1434 | 03:40 PM


الله اكبر ولله الحمد
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

2 فؤاد المطيري

11 صفر 1434 | 03:41 PM


كفووووووووووووووووووووووو ! مو غريب عليك اصيل ابن الاصيل نايف بن عبد العزيز صقر الداخلية
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

3 المهندس123

11 صفر 1434 | 03:41 PM


هذا جزاه بالدنيا
والله اعلم وش جزأه بالاخره ان لم يتب
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

4 صعبكو2987

11 صفر 1434 | 03:41 PM


الي الجحيم وبئس المصير
يجب ات تطير رقبته بالصفاة
يكفي يا السعود سكوت عن هولاء السفله
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

5 عبد الرؤوف

11 صفر 1434 | 03:42 PM


الحمد لله ، بداية حلوة

بس إن شاء الله ، ما تستمر القضية مثل الكاشغري، وتنتهي بسرعة
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

6 شموخ الملكه

11 صفر 1434 | 03:42 PM


الله يثبتنا....
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

7 حجازي خطيير

11 صفر 1434 | 03:42 PM


يـــــارب لك الحمد خبر مفررررررررح
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

8 كم انا مذهل

11 صفر 1434 | 03:42 PM


يستأهل وان شاء الله القصاص
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

9 misspink

11 صفر 1434 | 03:42 PM


بارك الله في جهود الحكومه.. ولﻷمام
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

10 صووت الوطن

11 صفر 1434 | 03:42 PM



عليكـ من الله ماتستحق ياتركي الحمد
شكراً سيدي وزير الداخليه ,, والله استبشرنا خير بهذا الامر
باركـ الله بجهودكم ووفقكم لطريق الخير وسدد خطاكم

كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

11 عزوززززز العتيبي

11 صفر 1434 | 03:42 PM


محمد بن نايف

يكفي انه ولد نايف


يستاهل تركي الحمد
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

12 أحبك يا وووطني

11 صفر 1434 | 03:43 PM


نطالب بتقديمه للقضاء حتى يكون عبره لغيره

حسبنا الله ونعم الوكيل
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

13 ميقا

11 صفر 1434 | 03:42 PM


هذا انسان مريض
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

14 النادر 07

11 صفر 1434 | 03:43 PM


الحمدلله لازم ياخذ جزاء رادع حتى يكون عبره لغيره
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

15 الشمراني2020

11 صفر 1434 | 03:43 PM


احلى خبر سمعته
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

17 علي عون

11 صفر 1434 | 03:43 PM


ممكن يكون مريض نفسيا ارجوا الكشف عليه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

18 Falla time

11 صفر 1434 | 03:43 PM


بارك الله فيك ياسمو وزير الداخلية وسحقا لجميع المسيئين
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

19 بلدوزر

11 صفر 1434 | 03:43 PM


يستاهل والله ودك يموت بسجنه الله لايرحم إلي يرحمه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

20 أبــو خــالــد

11 صفر 1434 | 03:43 PM


الله اكبر تم القبض على المجرم


كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

21 ابووو نااااااصر

11 صفر 1434 | 03:43 PM


كفو يا أسد السنه الجديد يا محمد ابن نايف
خير خلف لخير سلف
تسلم يمين اللي على الطيب رباك يا اسد السنه الحديد
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

22 حسن هروبي

11 صفر 1434 | 03:44 PM


يستاااااهل والدين مو لعبه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

25 حمدود

11 صفر 1434 | 03:44 PM


يستاهل وياليته من زمان يوم كتب في روايته ان الله والشيطان وجهان لعملة واحدة. تعالى الله عما يقول.
سلامي لولد نايف
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

26 عنــــــاد

11 صفر 1434 | 03:44 PM


الله يلعنه علماني
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

27 استغفر الله العظيم واتوب إليه

11 صفر 1434 | 03:44 PM


استغفر الله العظيم واتوب اليه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

28 جووزيف الشهري

11 صفر 1434 | 03:44 PM


كفوووووووووووووووووو يا ولد نايف
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

29 متابع بكل حياديه

11 صفر 1434 | 03:45 PM


يستاهل مايجيه وكفو سيدي وزير الداخليه حفظه الله
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

31 أبو طير

11 صفر 1434 | 03:45 PM


وفق الله وزير الداخلية ونفع به الإسلام والمسليبمن (وهذا الشبل من ذاك الأسد)
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

32 fa900l

11 صفر 1434 | 03:45 PM


ممتاز جدا..
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

33 F-QS

11 صفر 1434 | 03:45 PM


يستاهل ..
استغفر الله واتوب اليه ..
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

34 abu shahad

11 صفر 1434 | 03:45 PM


هذا يكرم السيف عن رقبته النجسة جزاءه يربط ويرمى في مجمة الصرف الصحي هذا هو مكانه المناسب
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

35 معلمة E فرفوشه

11 صفر 1434 | 03:45 PM



الله يحفظك ياالامير محمد بن نائف ..

ايوه والله ياالبعض يثير الفتن ويؤثر ع ضعاف النفوس..

يااارب احفظ ديني ووطني ..

اللهم صلَّ وسلم ع نبينا محمد..

كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

36 اﻻسﻻموي انا

11 صفر 1434 | 03:46 PM


يستاهل اللي يتطاول على سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ويدعي النزاهه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

37 مجرد انسان 123

11 صفر 1434 | 03:46 PM


هخخخهههههههه



الله على الظالم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

38 بدر الهلالي دوم

11 صفر 1434 | 03:46 PM


لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم لا تؤاخذنا بم فعل السفهاء منا
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

39 محمد الحربي1

11 صفر 1434 | 03:46 PM


كفوووو يستآهل ..
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

40 زيد 8889

11 صفر 1434 | 03:46 PM


الله يجزاكم خير يا وﻻتنا .. و ان شا الله السيف اﻻملح و يكون عبره لغيره
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

41 زمـــــــــــــــان التهاويل

11 صفر 1434 | 03:46 PM


بسم الله والله وكبر
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

42 علي سليمان الوصلي

11 صفر 1434 | 03:46 PM


وكفو يا ولد نايف ربي يحفضك ويحفض خادم الحرمين وولي عهده .... الى الامام يأسد ابن الاسد
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

43 H.Bandr

11 صفر 1434 | 03:46 PM


صحيح
نحتاج الى من يصحح فينا
عقيدة محمد صلى الله عليه وسلم
مما شابها ممن أساءوا فهمها
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

44 محمد SAAD

11 صفر 1434 | 03:46 PM


هذه بداية التصحيح .

شكراً ياوزير الداخلية ولاعزااااء لبنو لبرااال ..!!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

45 ينبع ما احلاك

11 صفر 1434 | 03:47 PM


مسكين ’’ صاادووووه :)


ما فيه ابتسامات يا سبق
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

48 برج الأخلاص

11 صفر 1434 | 03:47 PM


تكفون أشد العقاب ليكون عبره لغيره
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

49 $ عذبة الخبر$

11 صفر 1434 | 03:47 PM


كفووووووو والله
عساك على القووووه
هذا جزاء كل عابث
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

50 شديد البأس

11 صفر 1434 | 03:47 PM


الحمدلله... ربي لقد أفرحتني بهذا الزنديق
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

52 مشعل العطوي 11

11 صفر 1434 | 03:47 PM


الحمدلله على كل حال
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

54 عز وشموخ

11 صفر 1434 | 03:47 PM


هذا الشبل من ذاك الاسد .ياريت ان يتم معاقبت كل من يتطاول على سيد البشر
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

55 عسل صيفي

11 صفر 1434 | 03:48 PM


ادامك الله ياخليفة نايف
سلمت ودمت
كلنا نحبك
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

57 سحابة الخليج

11 صفر 1434 | 03:48 PM


كللللللللللللللللللللللللوش المهم لا يطلع بكره ونبيه يعض الارض
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

58 نوير صالح الجنيدل العنزي

11 صفر 1434 | 03:48 PM


سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

59 الجااااابر

11 صفر 1434 | 03:48 PM


الله اكبر ولله الحمد
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

60 الشريف الشريف65432

11 صفر 1434 | 03:48 PM


الله وأكبر والعزة لله
الحمد لله
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

61 احمد ابو عمر

11 صفر 1434 | 03:48 PM


الامير محمد بن نايف هذه مسؤليتك فانت ابن اسد السنه. سر الي الامام فكلنا ورائك.وكلنا فدائك.
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

62 عايض صالح 505

11 صفر 1434 | 03:48 PM


صارت موضه من اراد الشهره سلك طريق تركي الحمد هذي اليبراليه ومادراك ماليبراليه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

63 مرتضى متوكل بيرم

11 صفر 1434 | 03:49 PM


الله اكبر ....الحمد لله اللي قيض لامر هذه البلاد مثلك ومثل ابوك وعمك والله لقد افرحت قلبي جزاك الله خير -سوداني من بلاد الحرمين
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

64 عادل58

11 صفر 1434 | 03:49 PM


هذا الشخص انتهى امره من زمان واراد ان يشتهر مرة اخرى
بئس الشهره التي تاتي من خلال عفن العقل
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

66 السيف السيف

11 صفر 1434 | 03:49 PM


أتمني ما يطول وينزل في الساحة بدري هذا الزنديق
ولازلنا ننتظر كشغري وبدوي وبقية الزنادقة السيف السيف
ما نبغا تاخير
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

67 ضيووونةة

11 صفر 1434 | 03:49 PM


الحمدالله يااارب
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

68 مغنم السلمي

11 صفر 1434 | 03:49 PM


كفووووووووووو
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

69 ali soliman

11 صفر 1434 | 03:49 PM


الله اكبر
الله يقويك ياطويل العمر
ويجزاك خير
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

70 خريج تقني تخصص مدني

11 صفر 1434 | 03:49 PM


الحمد لله
عاشوا حماة الدين
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

71 الشكوى لله وحده

11 صفر 1434 | 03:49 PM


يكفي تكالب الأمم على أمة محمد صلى الله عليه وسلم
ويأتي اليوم أبناء جلدتنا ويسيؤون لديننا
نسأل الله لهم الهداية والصواب
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

72 مبهور

11 صفر 1434 | 03:50 PM


خبر جميل
لا تهادن في الدين ولا لليبرالية في ثوابت الامه ما ضعنا الا من هولاء وافكارهم الشاذه
رحمه الله نايف بن عبدالعزيز وحفظ محمد بن نايف وايده وسدد خطاه لكل خير
كفو يا ابن الملوك
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

74 قلبي مع ربي

11 صفر 1434 | 03:51 PM


اللهم إجعل كيدهم في نحورهم
وأعز الإسلام والمسلمين
وشكرآ سيدي وزير الداخليه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

75 مراقب 10

11 صفر 1434 | 03:51 PM


الحين ينكر مالي حساب في تويتر باسمي









كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

76 خلها وربك يحلها ..

11 صفر 1434 | 03:51 PM


تكفاء ياوزير الداخلية نريد تحقيق قوي عليه وضرب عنقه اذا ثبت ذلك ياويل حالي من قلوب بعض
البشر التي لايستاهل ينطق عليه باأنسان ويلك من عذاب الضمير وعذاب جهنم يافاسد هزلت يدك ولسانك
الله بيجازيك بافعالك ومنهم على شاكلتك
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

77 بي52

11 صفر 1434 | 03:51 PM


يستاهل وعساها تكون هداية و رجوعه الى الحق

ياتركي والله العظيم لن ينفعونك العلمانيين والليبرالين في حسابك لادنيا و الآخره
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

78 محمد عبدالعزيز الغامدي

11 صفر 1434 | 03:52 PM


اللهم عليك بالليبراليين ومن عاونهم علناً أو سراً...!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

79 فاكر بن ناسي

11 صفر 1434 | 03:51 PM



الحمد

عقليه منحطه

منذ ردح من الزمن
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

80 روح ورديه

11 صفر 1434 | 03:52 PM


اللهم لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا؛ ويجب تحكيم شرع الله فيه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

81 حسن سعد الألمعي١٠١٠

11 صفر 1434 | 03:52 PM


هكذا الأقزام يعلّق نفسه عاليا ليصل .... فإذا بحتفه أقرب من غايته!!!!!
سحقا لك من عجوز فاجر
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

82 معاذ الزهــراني

11 صفر 1434 | 03:52 PM


جزاك الله خير ،، والله خبر يثلج الصدق ،، تركي الحمد هذا مفروض من زمان يقصونه عشان رواياته المنحلّه والشركيه لاوفقه الله ،،

اتمنى من كل قلبي ان يتم الحكم ليه بالقتل ,, لانه ورى كل هالبزران اللي طلعو لنا يسبون ويشتمون في ديننا ،،
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

83 بنت وايل الشرقيه

11 صفر 1434 | 03:52 PM


يارب شل اركنتهم واركنه من ايئدهم هذولا فتنه اخرة الزمان ..ياحبيبي يامحمد ...
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

84 اعجبني فيك

11 صفر 1434 | 03:52 PM


تركي الحمد كل هوا وسكر فمك ياليبرالي والله لو لي سلطه عليك ماعاد تقعد على ظهر الدنيا
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

85 ابووو سلمااان

11 صفر 1434 | 03:53 PM


الله اكبر الله اكبر ولله الحمد
طبقو حد الله وشريعة الاسلام على هذا العلماني الزنديق
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

86 حمدان العنزي - عرعر

11 صفر 1434 | 03:53 PM


كفو يا وزير الداخلية ,, انت الشبل من ذاك الاسد
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

87 توحه التوته

11 صفر 1434 | 03:53 PM


الى جهنم وبئس المصير
انت تحتاج لمن يصحح نفسيتك ويعالج افكارك السوداءي قليل الادب
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

88 نشر

11 صفر 1434 | 03:53 PM


أتمنى أن يتم وضعه مع عتاة المجرمين وإخبارهم بأنه سب الرسول صلى الله عليه وسلم ...اليوم الثاني نحفر قبره
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

89 ناصر الداود

11 صفر 1434 | 03:53 PM


كفووو والله ياسمو الامير. .ولن نرضى الا بالسيف على هالخسيس والقذر. . مايخاف الله يتطاول على سيد البشر ..عليه افضل الصلاة والسلام بأبي وأمي رسول الله. .والله يوفقنا مفتينا ودعاتنا واولاة امورنا. .اللهم احفظهم واحفظ بلدنا من كل مكروه. . آمين
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

90 RoRo12

11 صفر 1434 | 03:54 PM


الله المستعان كيف يقدر ويطاوعه قلبه يكتب هالكلام عن خير البشر
حسبناالله ونعم الوكيل
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

91 Special0ه

11 صفر 1434 | 03:54 PM


یارب انصر المسلمین فی کل مگان..
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

92 حفيدة االملوك4

11 صفر 1434 | 03:54 PM


اللهم انزل رجزك وغضبك إله الحق على من سب نبينا وأساء لديننا ودنس كلمة التوحيد ...
اللهم عليك بمن تطاول او حاول النيل من عرضه يارب العالمين
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

93 طبقوا الشرع على الزنادقه

11 صفر 1434 | 03:54 PM


المهم مابعد القبض عليه .. لايلحق كاشغري اللي للحين ماندري وين طس ..!
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

94 استراحة الثلاثاء صعنوني

11 صفر 1434 | 03:55 PM


شكرا على هذا القرار الحكيم
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

95 امواج هادئه

11 صفر 1434 | 03:55 PM


السيف الاملح له وللاشكاله
سبق طلعي ردي
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

96 ولد عبدالله عبدالرحمن

11 صفر 1434 | 03:55 PM


الله اكبر
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

97 SULTAN 52236

11 صفر 1434 | 03:55 PM


لابارك الله فيكم من ملاحده الله يخلصنا منكم انتم خطر على فكر الانسان انتم والمتطرفين
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

98 خنجر حرب

11 صفر 1434 | 03:55 PM


كفوووو والله يبو نايف .. تأكد ان عامة الشعب معك ضد كل من يحاول المساس بديننا أو بنبينا صلى الله عليه و سلم ..
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

100 احمد الصمصمي

11 صفر 1434 | 03:56 PM


هذا تركي الحمد وأشكاله زوده منذ فترة وهولاء الاشخاص يستحقون القصاص ولا خيار غير ذلك ليكون عبرة لغيره كل فترة ونحن نسمع مثل هذا شكرا يا ابن اسد السنة
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

101 بنت وايل الشرقيه

11 صفر 1434 | 03:56 PM


ياحبيبي يامحمد ...ارواحنا فداء لدين الله وسنة نبيه وياليت كل واحد مايدور الشهرة ع حساب سب الدين والنبي ..خافو من عذاب الخالق ..
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

103 البراك 2013

11 صفر 1434 | 03:56 PM


الله يعز حماه الدين

القصاص ثم القصاص
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

104 يوسف الدعيدع

11 صفر 1434 | 03:56 PM


قل جاء الحق وزهق الباطل
لقد تمادى هذا المجرم منذ زمن
فشكراً لسمو الوزير
فعليكم به وبأمثاله..
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

105 qoqh

11 صفر 1434 | 03:57 PM


الله يسعدك يا بن نايف ..
خلوه عبره لاشكاله هالمنافق .. وفقك الله لما يحبع ويرضاه ياوزير الداخليه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

106 السيف السيف

11 صفر 1434 | 03:57 PM


أتمني ما يطول وينزل في الساحة بدري هذا الزنديق
ولازلنا ننتظر كشغري وبدوي وبقية الزنادقة السيف السيف
ما نبغا تاخير
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

107 الشرقى

11 صفر 1434 | 03:57 PM


هذا عشمناء فى قياداتناء التى لاتقبل الاسائة للاسلام
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

108 فكر انا في خوف

11 صفر 1434 | 03:57 PM


كفو والله يا محمد بن نايف إلا الرسول عليه الصلاة والسلام وعلى كافه الأنبياء والمرسلين عليهم السلام هذا زنديق اسجنوه خلوه يعفن في السجن..
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

109 فهد بن مجدوع

11 صفر 1434 | 03:58 PM


اللهم أخرص الرويبضه ... فقد نطقوا كفرا وفجورا
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

111 سيف الخنفري

11 صفر 1434 | 03:58 PM


انشهد ان ابوك ما مات الله يرحم نايف الله يرحم نايف
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

112 عاطلهه وبينقطع حافز عني

11 صفر 1434 | 03:58 PM


اللهم لك الحمد والشكر ياااااارب. اللهم انتقم من الحمد واللي على شاكلته...
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

113 ياسر511

11 صفر 1434 | 03:58 PM


بيض الله وجهك ياسمو الامير محمد بن نايف تكفى ياولد نايف ماخلقنا الله عز وجل الا لعبادته ومالنا عز الا بطاعته اسأل الله أن يحفظ لنا حكامنا وارضنا وأن يعزنا بدينه , تركي الحمد يجب ان يحاكم بحكم رادع له ولغيره وبشرع الله
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

114 عبدالله الشمري،،

11 صفر 1434 | 03:58 PM


لو قصوا رقبة كاشغري ماتمادوا اللي بعده !! يجب القصاص لمن سب الله ورسوله أجمعين لا تأخذكم بهم رأفه
كتابة رد | إبلاغ عن إساءة

المشاهدات : 556,144
التعليقات : 414
الإرسالات : 0
أضف إلى مفضلتك طباعة إرسال