• حجم النص :
  • A
  • A
  • A

تحديث (2) نشر في : 12 جمادى الثانية 1434-2013-04-2204:48 PM

معالجة أوضاع موظفي الدولة المتأخرة ترقياتهم مالياً ووظيفياً

"الشورى": دراسة تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الحكومة إلى الجمعة والسبت


 

واس– الرياض: وافق مجلس الشورى على ضرورة معالجة أوضاع موظفي الدولة المدنيين المتأخرة ترقياتهم مالياً ووظيفياً, كما وافق على دراسة تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الأجهزة الحكومية من يومي الخميس والجمعة إلى يومي الجمعة والسبت. وطالب وزارة الخدمة المدنية بالتنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق فحص طبي شامل للمتقدمين والمتقدمات للوظائف الحكومية للتأكد من خلوهم من تعاطي الكحول والمؤثرات العقلية، ووضع الآلية المناسبة لفحص الموظفين والموظفات على رأس العمل بشكل دوري، ومساعدة من ثبت تعاطيهم للعلاج بشكل سري, وسرعة إعداد خطة طوارئ تعالج نقص إمدادات المياه وتحد من مشاكل انقطاعها وإلزام شركة الكهرباء بالمحافظة على استمرارية التيار للمشتركين في أوقات الذروة، وطالب بمواجهة سد النقص الشديد في الكوادر القضائية الذي يؤثر سلباً في طول المواعيد كما أثر تأثيراً بالغاً في مجرى العدالة وتراكم القضايا.
 
جاء ذلك في جلسة مجلس الشورى التي عقدها اليوم برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على ضرورة معالجة أوضاع موظفي الدولة المدنيين المتأخرة ترقياتهم مالياً ووظيفياً,ووافق على دراسة تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الأجهزة الحكومية من يومي الخميس والجمعة إلى يومي الجمعة والسبت.
 
وأبان مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد أن المجلس استمع لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقريرين السنويين لوزارة الخدمة المدنية للعامين الماليين 1431/ 1432هـ - 1432/ 1433هـ تلاها رئيس اللجنة الدكتور محمد آل ناجي.
 
ووافق المجلس على أن تقوم الوزارة بمتابعة مشروعاتها وبرامجها بشكل يضمن إنجازاتها بالوقت المحدد، وأكد المجلس على قراره رقم 14/ 19 وتاريخ 27/ 4/ 1429هـ البند ثانياً ونصه "الإسراع بتحديث نظام الخدمة المدنية"، كما وافق المجلس على أن تنسق وزارة الخدمة المدنية مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق فحص طبي شامل للمتقدمين والمتقدمات للوظائف الحكومية للتأكد من خلوهم من تعاطي الكحول والمؤثرات العقلية ووضع الآلية المناسبة لفحص الموظفين والموظفات على رأس العمل بشكل دوري ومساعدة من ثبت تعاطيهم للعلاج بشكل سري.
 
فيما وافق على ضرورة معالجة أوضاع موظفي الدولة المدنيين المتأخرة ترقياتهم مالياً ووظيفياً.
 
ووافق المجلس على دراسة تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الأجهزة الحكومية من يومي الخميس والجمعة إلى يومي الجمعة والسبت.
 
وقال معاليه: "إن هذه التوصية قد تم تناولها من خلال مداخلات الأعضاء والتي تضمنت عدة جوانب دينية واقتصادية واجتماعية"، لافتاً النظر إلى أن موافقة المجلس قد أكدت على القيام بدراسة تتناول هذه الجوانب وغيرها للتعرف على إيجابيات هذا التغيير وسلبياته.
 
وكان المجلس قد استهل جدول أعماله بالتصويت على توصية لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع نظام الرعاية الصحية النفسية والمعاد دراسته عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى، وقد أيد المجلس الإبقاء على تعريف (الأخصائي الاجتماعي) الوارد في مشروع مجلس الشورى بأنه "من يحمل الشهادة الجامعية في تخصص الخدمة الاجتماعية ومرخص له بالممارسة من صاحب الصلاحية".
 
 
 
كما أبقى المجلس لوزير الصحة الحق في إصدار قرار تشكيل مجلس المراقبة العام ومجلس المراقبة المحلية، وأضافت لكلا المادتين جملة (بعد ورود ترشيحات الأعضاء من جهاتهم).
 
بعد ذلك صوت المجلس بالموافقة على توصية لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن مشروع نظام إجراءات التراخيص البلدية والمعاد دراسته عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى.
 
واستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة المياه والكهرباء للعام المالي 1432/ 1433هـ تلاها رئيس اللجنة المهندس محمد النقادي.
 
ووافق المجلس على أن تقوم الوزارة وشركة المياه الوطنية بسرعة إعداد خطة طوارئ تعالج نقص إمدادات المياه وتحد من مشاكل استمرار انقطاع المياه عن بعض أحياء المدن والقرى في فصل الصيف، وعلى أن تقوم وزارة المياه والكهرباء بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع حد أدنى لكفاءة الأجهزة الكهربائية المنزلية في استهلاك الطاقة، كما وافق المجلس على أن تقوم الوزارة بتوجيه الشركة السعودية للكهرباء برفع كفاءة استخدام الوقود في إنتاج الكهرباء من محطاتها.
 
كما طالب المجلس بأن تلزم وزارة المياه والكهرباء الشركة السعودية للكهرباء باتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على استمرارية التيار للمشتركين في أوقات الذروة وضمان سرعة إعادة الشبكة لوضعها الطبيعي عند حدوث الأعطال.
 
بعد ذلك ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لوزارة العدل للعام المالي 1432/ 1433 هـ تلاه رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم البراهيم.
 
وقالت اللجنة في تقريرها إن الوزارة تواجه نقصاً شديداً في الكوادر القضائية أثر سلباً في طول المواعيد كما أثر تأثيراً بالغاً في مجرى العدالة في ظل تراكم الأعمال على القاضي.
 
وطالبت اللجنة في أولى توصياتها باعتماد خطة شاملة لسد الاحتياج من القضاة كما طالبت بإسناد تنفيذ أعمال التسجيل العيني للعقار إلى قطاع استثماري وفق ضوابط تقرها وزارة العدل بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، كما دعت اللجنة في توصيتها الثالثة وزارة المالية إلى دعم اعتمادات بند الاستشارات والأبحاث في وزارة العدل.
 
ولاحظت إحدى العضوات في مستهل المداخلات أن التقرير لم يتضمن إيضاحات عن الخطة الإستراتيجية للوزارة، وتناولت عدة جوانب من أعمال الوزارة حيث دعت إلى إيجاد إدارة خاصة أو هيئة تعنى بالنزاعات حول الإرث تتعامل وترتبط تقنياً بالجهات ذات العلاقة، كما اقترحت أن يتم ندب القضاة إلى القرى والهجر الصغيرة وعدم تفريغ قاضي مختص لها نظراً لقلة أعداد القضايا وحاجة مناطق أخرى للقاضي.
 
أجمع عدد من الأعضاء الذين تداخلوا على ضرورة أن تعمل الوزارة على إنهاء الصعوبات التي تواجهها في مجال قلة أعداد القضاة والكوادر القضائية المساندة لأعمالهم، وقد اقترحت إحدى العضوات بأن تعمل الوزارة مع المعهد العالي للقضاء على تصميم برنامج أكاديمي لتأهيل خريجي بعض التخصصات كالأنظمة والحقوق بالإضافة إلى خريجي أقسام الشريعة لإلحاقهم بالسلك القضائي لسد النقص واستجابة للحاجة الملحة.
 
وتساءل أحد الأعضاء عن موقف الوزارة من زواج القاصرات وقال: "هل قامت وزارة العدل بوضع ضوابط له"، كما تساءل عن نظام القصر والذي لا يزال في الوزارة ولم تنته منه.
 
فيما طالب عدد من الأعضاء بضرورة أن يتم تدوين وتقنين الأحكام القضائية وقال أحد الأعضاء "إن القضاء الحديث لا بد أن يستمد أحكامه من نصوص مكتوبة نظراً لتفاوت الأحكام من قاضي لآخر مع تشابه القضايا"، فيما ركز أحد الأعضاء على ضرورة إيجاد مدونة قضائية للأحوال الشخصية.
 
وطالب أحد الأعضاء بضرورة أن يضم تقرير الوزارة تفصيلات أكثر عن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء، فيما تساءل عضو آخر عن مراحل الانجاز التي حققها المشروع، وأيد عضو آخر مطالبات الأعضاء وأبدى تساؤلاً بشأن ما تم صرفه على المشروع.
 
لكن أحد الأعضاء رأى أهمية فصل المشروع عن الوزارة لمزيد من الاستقلالية والمرونة.
 
وانتقد عدد من الأعضاء تأخر تطبيق نظام التسجيل العيني للعقار، مؤكدين أهمية هذا النظام وارتباطه مع أنظمة التمويل العقاري الأخرى، واقترح أحد الأعضاء أن تقدم الوزارة جدولاً زمنياً يحدد مراحل التنفيذ.
 
وقالت إحدى العضوات إن على الوزارة تطوير مؤشرات دقيقة للأداء، كالأداء الفردي للقضاة، وأداء جهاز الوزارة والعاملين فيها، فيما لاحظ أحد الأعضاء أن التقرير ركز على الجوانب الكمية ولم يتعرض للجوانب النوعية في أداء القضاء كمرفق مهم من المناسب أن يتعاون مع الجامعات والعمل على تطوير البيئة العدلية.
 
وبعد الاستماع إلى عدد من الآراء والمقترحات بشأن التقرير، وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات في جلسة مقبلة بإذن الله.

تحديث (1) نشر في : 12 جمادى الثانية 1434-2013-04-2203:59 PM

قال إن القرار لوليِّ الأمر.. والمجلس طلب دراسة من الخدمة المدنية

"الغيث": ليس من صلاحية "الشورى" تغيير الإجازة الأسبوعية


 

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: كشف عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث، تفاصيل القرار الذي اتَّخذه مجلس الشورى اليوم، حول توصية دراسة تغيير العطلة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة.
 
وقال: "إنه وصلته مجموعة من الاتصالات والرسائل واطَّلع على مواقع وصحف ورسائل جوال، تدَّعي أن مجلس الشورى قد قرَّر نقل الإجازة من الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت، والصحيح أولاً أن مجلس الشورى لا يملك صلاحية إصدار قرار، والقرار لولي الأمر، ثانياً مجلس الشورى لم يقرِّر النقل، وإنما بالتصويت بالأغلبية بناءً على توصية إضافية من أحد الأعضاء، بأن يطلب من وزارة الخدمة المدنية أن تقوم بإجراء دراسة شاملة من النواحي الشرعية والقانونية والأمنية والاجتماعية والاقتصادية ونحوها؛ للنظر في مناسبة هذا المقترح، وحينما تقوم الوزارة بتقديم هذا الأمر (الدراسة)، حينها يقرِّر مجلس الشورى التوصية بهذا الأمر من عدمه، لهذا لزم هذا التوضيح والتنويه من باب إيصال الخبر".
 
وكانت التوصية قد طرحها عضو المجلس سعود الشمري، وطالب فيها بتغيير إجازة نهاية الأسبوع إلى يومَي الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة، مشيراً إلى أن السعودية هي الدولة الوحيدة التي لا تزال على إجازتَي الخميس والجمعة، وأن المملكة مرتبطة اقتصادياً واجتماعياً بعديدٍ من الدول التي تطبِّق إجازة الجمعة والسبت.
 

12 جمادى الثانية 1434-2013-04-2201:47 PM
الشمري: السعودية هي الوحيدة التي لا تزال على إجازة الخميس والجمعة

"الشورى" يقرُّ توصيةً لتغيير إجازة نهاية الأسبوع إلى "الجمعة والسبت"

"الشورى" يقرُّ توصيةً لتغيير إجازة نهاية الأسبوع إلى "الجمعة والسبت"

 

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: أقرَّ مجلس الشورى في جلسته اليوم الإثنين، توصيةً لدراسة تغيير العطلة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة.
 
وجاء إقرار التوصية بأصوات الأغلبية من الأعضاء حيث كانت التوصية قد طرحها عضو المجلس سعود الشمري، وطالب فيها بتغيير إجازة نهاية الأسبوع إلى يومَي الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة، مشيراً إلى أن السعودية هي الدولة الوحيدة التي لا تزال على إجازتَيْ الخميس والجمعة، وأن المملكة مرتبطة اقتصادياً واجتماعياً بعديدٍ من الدول التي تطبق إجازة الجمعة والسبت.

تم إنتهاء المدة المحددة لإضافة تعليق

التعليقات (806)

رتب : الأقدم | الأحدث | الأحدث حسب الرد | الأكثر إعجاباً |

1 عبدالعزيز الخمعلي

12 جمادى الثانية 1434 | 01:51 PM


ياخي ليش !!
ياخي نبي نتميّز عن غيرنا !!
يعني لازم نصير مع القطيع !!

إبلاغ عن إساءة

1 ملازم اول 3939

12 جمادى الثانية 1434 | 01:50 PM


قرار صائب ممتاز جدا
إبلاغ عن إساءة

1 *****عبدالله*****

12 جمادى الثانية 1434 | 01:52 PM


كذا راح يسير اطول يوم في الإسبوع , يوم الأحد بدال يوم السبت
إبلاغ عن إساءة

1 عبوووود جدة

12 جمادى الثانية 1434 | 01:51 PM


خطوة موفقة ، ان شاء الله اثرها الاقتصادي يكون في صالح المواطن أولأ ثم المجتمعات الأخرى ثانيا .
إبلاغ عن إساءة

2 عكس المفاهيم

12 جمادى الثانية 1434 | 01:50 PM


انا اقترح اختصاراً للوقت والجهد واللف والدوران
بالمره تغيير الديانه
إبلاغ عن إساءة

2 zaki2011

12 جمادى الثانية 1434 | 01:51 PM


وعمان يالشمري مالها وجود في الخريطة عندك

إجازتها الخميس والجمعة
إبلاغ عن إساءة

2 اللهم فـرج عن جميـع المسلمين

12 جمادى الثانية 1434 | 01:51 PM


امي تقول لكم بتسوون مثل الخارج دمه مارج
لا تعطوني دس لايك هذا راي اميمتي الغالية
إبلاغ عن إساءة

2 jadawi

12 جمادى الثانية 1434 | 01:52 PM


يعني خلآص مَ عآد فيه ليلة خميس < ~ فيس حزين ؛(
إبلاغ عن إساءة

2 ام فوزي دوت كوم

12 جمادى الثانية 1434 | 01:52 PM


ويش دخلكم على هاليومين اتركوها تعودنا عليها ومالقيتو الا هالمشكله اللي سويتو عليها توصيه وقلق
انتبهو لشي اكبر من يومين مابتقصر في اعمارنا
إبلاغ عن إساءة

2 MESHALDS

12 جمادى الثانية 1434 | 01:52 PM


شكراً لكم
لقد وجدتم الحل للمواطنين وانتهت كل مشاكلهم بـ تغيير العطلة الاسبوعية للدولة
إبلاغ عن إساءة

2 alix_17

12 جمادى الثانية 1434 | 01:52 PM


مو صحيح

سلطنه عمان لازالت العطله خميس وجمعه


ولاتستعجلون ياجماعه هذي توصيه يعني لازال تحت الدارسه
إبلاغ عن إساءة

2 ريف الخوي2014

12 جمادى الثانية 1434 | 01:52 PM


الله المستعان

وفق الله لما يحب
إبلاغ عن إساءة

2 بربيكان توت

12 جمادى الثانية 1434 | 01:52 PM


كل عام وأنتم بخير
إبلاغ عن إساءة

2 كاتي 07

12 جمادى الثانية 1434 | 01:52 PM


ههههههه يعني معد في ربوعكم فلله
إبلاغ عن إساءة

3 احمد حسن القيسي

12 جمادى الثانية 1434 | 01:53 PM


ومن قال لكم انها طموحنا ؟ اعتقد فيه شئ اهم من الاجازات
إبلاغ عن إساءة

3 محمد الفهمي الزهراني

12 جمادى الثانية 1434 | 01:53 PM


في صالح الجميع
إبلاغ عن إساءة

3 Borhme

12 جمادى الثانية 1434 | 01:53 PM


مالها داعي
إبلاغ عن إساءة

3 عبدالعزيز المرشد / جليس الساحة

12 جمادى الثانية 1434 | 01:53 PM


ستتغير أمور كثيرة !
إبلاغ عن إساءة

4 حمد الحفر

12 جمادى الثانية 1434 | 01:54 PM


سلطنة عمان إجازتهم الخميس والجمعه
إبلاغ عن إساءة

5 Al-Shareef W

12 جمادى الثانية 1434 | 01:54 PM


لالالالا أرجوكم خلوها نفسها لانريد اجازه الجمعه والسبت


والله انها لها طعم الوكيند يوم الخميس والجعه
إبلاغ عن إساءة

6 شربكه السبيعي

12 جمادى الثانية 1434 | 01:53 PM


اشههد انها بتسمج
إبلاغ عن إساءة

7 ÆßõõD

12 جمادى الثانية 1434 | 01:53 PM


يبون يقلدون الغرب في گل شيء//
إبلاغ عن إساءة

7 وجبة بطاطس

12 جمادى الثانية 1434 | 01:53 PM


ماني جمعه ولا سبت ولا خميس و لا جمعة
عطوووووووووووووووووووووونا بدل سكن ارحمونا من الغلا
عطووووووونا قروووووض ميسرة
عطونا شي يقوينا ع الحياة ومواجهتهاااااااااااااا
إبلاغ عن إساءة

7 امـولـه الغـامـديــه

12 جمادى الثانية 1434 | 01:54 PM


لا لا لا لا لا لا مانبي ووووع
وش ذا. خلوها ع ماهي عليه. احسن. يازينها خميس وجمعه
إبلاغ عن إساءة

8 GPS

12 جمادى الثانية 1434 | 01:55 PM


موفقين لكل خير.
إبلاغ عن إساءة

8 ولد نعجااااان

12 جمادى الثانية 1434 | 01:54 PM


طيب ليه ماتكون خميس وجمعه وسبت.


مو احلى
إبلاغ عن إساءة

8 جيزاني حر

12 جمادى الثانية 1434 | 01:54 PM


خبر جمييييييييييييييييل

من اليوم احبك يا يوم الجمعة هههههههههه
إبلاغ عن إساءة

8 silentfarwell

12 جمادى الثانية 1434 | 01:54 PM


ووووووووووووووين بدل السكن والا اي شي في صالح المواطن مافيه..
إبلاغ عن إساءة

8 عصوم المالكي

12 جمادى الثانية 1434 | 01:55 PM


ﻷ ﻷ تعودنا على الخميس والجمعه لا تغيرووون
إبلاغ عن إساءة

8 سحماوي

12 جمادى الثانية 1434 | 01:55 PM


الحين يتغير شعار "ربوعكم فله" .. ويصير جمعتكم فله
إبلاغ عن إساءة

8 عـــزمي

12 جمادى الثانية 1434 | 01:55 PM


اتوقع انه ليس مناسب
الخميس والجمعة افضل
لكون يوم الخميس رفع الاعمال الى الله ويستحب صياامه
إبلاغ عن إساءة

9 دنيا خرباااانه

12 جمادى الثانية 1434 | 01:55 PM


الله يعوضنا خيرررر ماجانا من المجلس الا الهم والغم
إبلاغ عن إساءة

9 ماجد 9009

12 جمادى الثانية 1434 | 01:55 PM


حرااااااااااااااام عليكم .. مابقى لنا بهالدنيا الا هالويكند نرتاح فيه
إبلاغ عن إساءة

9 حلوة وطيوبه

12 جمادى الثانية 1434 | 01:55 PM


لاالسعوديه كل شي فيها تغير لا
إبلاغ عن إساءة

9 alialgarni2

12 جمادى الثانية 1434 | 01:56 PM


بالعكس هذه ميزه للسعودية ان تكون الدوله الوحيده

السبت اجازة اليهود والواجب مخالفتهم
إبلاغ عن إساءة

9 hadaf

12 جمادى الثانية 1434 | 01:55 PM


الله لا يكثر خيرك أنت وتوصيتك اللي مالها داعي
ياخي اطرح توصيات في شي يفيد المجتمع أما هذه التوصية المقيتة التي وراءها ما وراءها فلا جزاك الله خيرا عليها .......
إبلاغ عن إساءة

10 *-* 1

12 جمادى الثانية 1434 | 01:57 PM


يارب يغرونها
إبلاغ عن إساءة

11 خيق بيق

12 جمادى الثانية 1434 | 01:55 PM


كفو
!
ماقصرتو
!
هذاالي قدرتوعليه!
إبلاغ عن إساءة

11 ابن رفدة

12 جمادى الثانية 1434 | 01:56 PM


الله لايغيرلنا مله ولا نضحك على انفسنا ونقوول اقتصاديا
إبلاغ عن إساءة

11 شبكة ساحات العيص

12 جمادى الثانية 1434 | 01:56 PM


يا مجلسنا تركتم الأهم
من حقوق المواطن
وانشغلت بالإجازة

شكرًا مجلسنا الموقر
إبلاغ عن إساءة

12 ولد نعجااااان

12 جمادى الثانية 1434 | 01:54 PM


طيب ليه ماتكون خميس وجمعه وسبت.


مو احلى
إبلاغ عن إساءة

13 كاتي 07

12 جمادى الثانية 1434 | 01:56 PM


ههههههه يعني معد في ربوعكم فلله
إبلاغ عن إساءة

13 مو موافقين

12 جمادى الثانية 1434 | 01:56 PM



الخميس والجمعه افضل

السبت عيد الكفار
إبلاغ عن إساءة

13 وزير المحبة

12 جمادى الثانية 1434 | 01:56 PM


قرار سيئ جدا
إبلاغ عن إساءة

13 بوح سعودي

12 جمادى الثانية 1434 | 01:56 PM


ما افضلها لان الواحد يجي من تعب الاسبوع ويرتاح الخميس ويكون الجمعه متفرغ لطاعة ربه
اما بالنظام الجديد عكس الواحد مايمديه يريح وغالبية الدول ايامها كذا عشان دياناتها
إبلاغ عن إساءة

13 أبوفارس السليمي

12 جمادى الثانية 1434 | 01:58 PM


ما راح استوعب ان الخميس دراسة هههه
إبلاغ عن إساءة

14 كونان2233

12 جمادى الثانية 1434 | 01:57 PM


سبحان الله و بجمده سبحان الله العظيم
الحمد لله على كل حال
إبلاغ عن إساءة

14 محمدسعددد

12 جمادى الثانية 1434 | 01:57 PM


كويس باكمل بالخميس معها
إبلاغ عن إساءة

15 العالمي وفارس نجد

12 جمادى الثانية 1434 | 01:57 PM


لا لا تغيرونها
تعودنا على الخميس والجمعة
إبلاغ عن إساءة

15 بكل فخر بريده

12 جمادى الثانية 1434 | 01:57 PM


ماشاءالله عليك يا مجلس الشورى الشي اللي ما فيه فايدة على طول قررتواز
إبلاغ عن إساءة

15 أحمد #

12 جمادى الثانية 1434 | 01:57 PM


قرار مربوط بالدولار يا حبيبي ..
إبلاغ عن إساءة

15 عبداالعزيز ااالشمري

12 جمادى الثانية 1434 | 01:57 PM


تماااااااااااااااااااام شي وحلووو الان ماباقي الا ننتظر الموافقه على دخول المستثمر الاجنبي المباشر في السوق السعودي
إبلاغ عن إساءة

15 سبق المسبوق

12 جمادى الثانية 1434 | 01:57 PM


أنا أعترض.
وقفت على الخميس والجمعة
شف مواضيع أهم من الاجازة
إبلاغ عن إساءة

16 وينك رايح

12 جمادى الثانية 1434 | 01:58 PM


الخميس ينضم بكل سعادة الى ايام الدوام واخوانه يرحبون فية ويودعون بحرارة السبت ويتمنون له التوفيق في مهمته الجديدة
إبلاغ عن إساءة

17 العسيري جنوبي

12 جمادى الثانية 1434 | 01:59 PM


. والله القرار زين وشين لكن الافضل من وجهة نظري الخميس والجمعة ااجازة متاقلمين علي هاليومين.
إبلاغ عن إساءة

18 moody767

12 جمادى الثانية 1434 | 01:58 PM


يكون أفضل ...
إبلاغ عن إساءة

19 تيرم تيرم

12 جمادى الثانية 1434 | 01:58 PM


طييب مثلا لو نبي نطلعع البر ب اول ايااام الاجازهه .. كيف نصلي صلااه الجممعهه !!!
تقولون اطلع السبت ؟؟ طيب يصير بكرا يوم دوامات .. بتععتب لو اطلع اليوم وبكرا ادااوم
إبلاغ عن إساءة

20 وضوح الشمس

12 جمادى الثانية 1434 | 01:53 PM


ياحبكم للأمور الهايفه
هذا انتم قياده مرأه
اجازه جمعه وسبت
تغيير الباميا بدل الفاصوليا
ورواتبكم تعيش قرى
حسبي الله ونعم الوكيل
إبلاغ عن إساءة

21 الخزمري070

12 جمادى الثانية 1434 | 01:53 PM


مافلحتم في الاسكان ولا بدل السكن ولا تعديل نظام خدمة الافراد
كل اللي فالحين فيه تريحيون على انفسكم وتناقشون امور تافهه لاتصب في مصلحة الوطن ولا المواطن
اسرع قرار يامجلس الشورى !!!
وينكم عن ازمة الاسكان والمنح وضعف الرواتب ,, والا تحت الدراسه
أعتقد أنه اسوأ شي في تاريخ المواطن السعودي ( مجلس الشورى ,, وزير الماليه .. وزير الاسكان .. وزير البلديه ) يعني الدنيا كلها مخبوصه الله يخلف علينا
إبلاغ عن إساءة

22 ÆßõõD

12 جمادى الثانية 1434 | 01:53 PM


يبون يقلدون الغرب في گل شيء//
إبلاغ عن إساءة

23 نــووووووره الامــووووووره

12 جمادى الثانية 1434 | 01:54 PM



ليلة خميس


ليلة خميس طرَّز بها نور القمر
شطَّ البحر .. نِصف الشَّهر
والَّليل مِن فرحُه عريس .. ليلة خميس
إبلاغ عن إساءة

24 خميس وجمعة

12 جمادى الثانية 1434 | 01:58 PM


لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة ..حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه
إبلاغ عن إساءة

24 صوت المواااطن

12 جمادى الثانية 1434 | 01:59 PM


نحن أبناء ومواطنون المملكة العربيه السعودية نطالب بأن تكون اﻷجازة الخميس والجمعة كما نحن علية اﻷن مهما تعددت اﻷسباب
إبلاغ عن إساءة

24 قرنيه والفخر ليه

12 جمادى الثانية 1434 | 01:59 PM


غيرها غيرها
إبلاغ عن إساءة

24 ابن رفدة

12 جمادى الثانية 1434 | 01:59 PM


انا اشوف فية مواضيع اهم من الاجازة الاسبوعية الشعب عندة مطالب اكبر من كذا لازم تشوفون شعبكم
إبلاغ عن إساءة

24 تبعيه مقيته

12 جمادى الثانية 1434 | 01:59 PM


ماهو على كيفكم تفيرون منهج حياه عشان الماده
إبلاغ عن إساءة

24 البكيرية

12 جمادى الثانية 1434 | 01:59 PM


السلام عليكم ..

فيه اقتراح جيد ..وحل وسط .. أتمنى أن يطبق وهو أن تكون الإجازة الخميس والجمعة والسبت ..

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
إبلاغ عن إساءة

25 قمرالشمالN

12 جمادى الثانية 1434 | 01:55 PM


بدل هالأمورالتافهه في أمور أهم تهم المواطنين مثل حل مشكلة البطاله ورفع رواتب المتقاعدين وغيرها
إبلاغ عن إساءة

26 محمدالخلاوي

12 جمادى الثانية 1434 | 02:01 PM


من متى يتم التطبيق
إبلاغ عن إساءة

27 ابو صلاهم

12 جمادى الثانية 1434 | 01:55 PM


يارب تتنفذ التوصيه وننفك من السبت البغيض الثقيل
إبلاغ عن إساءة

28 إسماعيل مسملي

12 جمادى الثانية 1434 | 01:59 PM


نظام الخميس و الجمعة أفضل مَ‘ـَُِنٍ الجمعه و السبت
عشان يرتاحو الطلاب و سعود الشمري هذا شكله مجنس سعودي يبي يطبق نظام الكويت عندنا ماهو على كيفه
إبلاغ عن إساءة

29 camre

12 جمادى الثانية 1434 | 01:59 PM


صفقة قوية لمجلسة الشورى اهنيهم على التقدم الملحوض كم انا فخور بمجلس الشيرة
اقول لا يكثر جت على الخميس والجمعه تبون تخربون علينا هذا الي تعودنا عليه
ونحن مالنا دخل بالدول الباقية يعني زي المثل الي يقول مع الخيل ياشقرا
اقول حلو مشاكل البلد وبعدين فكرو بالإجازة
إبلاغ عن إساءة

30 فخُآمهه $:

12 جمادى الثانية 1434 | 01:59 PM


اخخخيرا
اقسم بالله اني فرحان فرحه مو طبيعيه


الحين اطلع من الدوام الخميس ... اسهر للساعه 1 وانام عشان اصلي الجمعه

ثم اسهر يوم الجمعه إلى صباح السبت ثم اصحى إلى الساعه 1 وانام واداوم الاحد

قرار صائب جدا جدا جدا بارك الله في من أقره ومن وافق عليه
إبلاغ عن إساءة

31 أبـو عـمـر 939

12 جمادى الثانية 1434 | 02:00 PM


طيب الشعب مايبغى يغير !!
إبلاغ عن إساءة

32 هاني ناصر

12 جمادى الثانية 1434 | 02:02 PM


لو ريحونا وخلوها خميس وجمعه وسبت نكون احنا متميزين عن بافي الدول
إبلاغ عن إساءة

33 المطيري،،'

12 جمادى الثانية 1434 | 02:01 PM


من الان استغلوا كل ليلة خميس قبل يجي يوم الوداع. مودعين مودعين. لأغلا ليله مفارقين
إبلاغ عن إساءة

34 راية

12 جمادى الثانية 1434 | 02:01 PM


لا تعودنا خلاص لا تعكرو مزاجنا
إبلاغ عن إساءة

35 علوووووووش

12 جمادى الثانية 1434 | 02:01 PM


لازم نـــقــلــد الاخــــريــــن يـــعـــنــي..
إبلاغ عن إساءة

36 o7MoDe

12 جمادى الثانية 1434 | 02:03 PM


جمعتكم فلةة
إبلاغ عن إساءة

37 كويسس

12 جمادى الثانية 1434 | 02:04 PM



اول أثر بتشوفه صلاة الجمعة في الجوامع بتكون الزحمه المفرحه قبل قيام الأمام للخطبه ..
بيكون نص الشعب مداوم الخميس ويظطر ينام ومايطول بالسهر
وماتجي 11 او 10 الصباح الا الجمييييع قيااام ..
إبلاغ عن إساءة

38 حنتوش السليماني

12 جمادى الثانية 1434 | 02:03 PM


فعلا تغييرها للجمعة والسبت في خير كثير للمسلمين، وليس تشبها ولا غير ذلك؛ فالكثير من الدول الإسلامية إجازتهم الجمعة والسبت.
وأيضا في ذلك إعانة على الخروج لصلاة الجمعة مبكرا لأن الموظف أو الطالب يكون قد نام مبكرا في الليلة الماضية لتعبه من العمل أو الدراسة وهذا مما سيعينه ألا يرجع للنوم بعد صلاة الفجر، بل يقرأ القرآن نهار الجمعة ويستعد لها، ويذهب للمسجد مبكرا.
إبلاغ عن إساءة

39 مجرد هلوسة

12 جمادى الثانية 1434 | 02:04 PM


يعني رح نقول جمعتكم فلة ! ههههاي
إبلاغ عن إساءة

40 بحر الاحلام

12 جمادى الثانية 1434 | 02:03 PM


لاصراااحه وين عااايشييين الجمعه والسبت مع نغسكم مااافيه احسن من الخميس والجمعه اصلاا ماينفع الخميس دراسه
إبلاغ عن إساءة

41 24E386D2

12 جمادى الثانية 1434 | 02:03 PM


الشعب موافق بالنيابه عنهم
إبلاغ عن إساءة

42 سليطين الدبدوب

12 جمادى الثانية 1434 | 02:03 PM


أفضل توصيه من وجهة نظري أقرت من مجلس الشورى وأرى أنها تحبب يوم الجمعه في قلوبنا أكثر من ذي قبل وهو عيد المسلمين لأنك لو تسأل الكل عن أفضل يوم حاليا بيقولك الخميس.
وجهة نظر.
إبلاغ عن إساءة

43 وديع السهر 28

12 جمادى الثانية 1434 | 02:03 PM


عادي لاحد يزعل خذ إجازة مرضية الخميس وتكسب 3 ايام يوم مني لكم ويوم عبادة ويوم السبت أستعداد للعمل

لا أحد يدف ترى مأمن شامل
إبلاغ عن إساءة

44 أبو يزن علي الغامدي

12 جمادى الثانية 1434 | 02:03 PM


حليتوا كل المشاكل يعني وما بقى الا الويكند
إبلاغ عن إساءة

45 وطن

12 جمادى الثانية 1434 | 02:02 PM


ليش التشبيه بعطلة اليهود
لن نعمل بيوم الخميس
إبلاغ عن إساءة

46 alyaa 1418

12 جمادى الثانية 1434 | 02:02 PM


بصراحه قرار أبدا مو مناسب الشعب كله أتعود على خميس وجمعه و دحين يخلوه جمعه وسبت .. أما من الناحيه الدينيه في قصه عن أصحاب السبت و كانوا كفار و ما يحبو العمل يوم السبت كدا راح يكون تشبيه بهم
إبلاغ عن إساءة

47 لكي نحس بطعم الجمعة

12 جمادى الثانية 1434 | 02:08 PM


بأذن الله انهم يطبقون هالتوصية اتنه بصراحة يوم الجمعة صار مرتبط بانه بكرة دوام عشان دايم خمول وملل. .لاكن اذا طبقوا القرار راح نحس ليوم الجمعة براحة وطمئنينة
إبلاغ عن إساءة

48 عباس1

12 جمادى الثانية 1434 | 02:07 PM


روى الشيخان عن أبي سعيد الخدري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه
وسلم: "لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب خرب
لدخلتموه" ...
إبلاغ عن إساءة

49 مستر كنق 2013

12 جمادى الثانية 1434 | 02:07 PM


وان المملكة مرتبطة اقتصاديا واجتماعيا بعديد من الدول التي تطبق الاجازه
طيب التطبيق اجتماعيا فقط اوا اقتصاديا 20 خط
إبلاغ عن إساءة

50 fares ddd

12 جمادى الثانية 1434 | 02:08 PM


فقط مجلس الشورى هو المقرر
إبلاغ عن إساءة

50 محمد الخزمري

12 جمادى الثانية 1434 | 02:09 PM


بالتوفيق انا من المويدين لهذا القرار نريد تطبيقه بسرعه لان اجازة السبت والجمعه افضل من الخميس
إبلاغ عن إساءة

50 محمد فارس الصالح

12 جمادى الثانية 1434 | 02:09 PM


لو سمحتوا اقتراحكم لم يعجبني واريد استمرار الاجازه بالخميس والجمعة وﻻ نريد التشبه بالكفار فنحن منذ ان عرفنا انفسنا على الدنيا واجازتنا هي الخميس والجمعه واطالب بعدم تنفيذ الاقتراح الجديد
إبلاغ عن إساءة

50 arab1989

12 جمادى الثانية 1434 | 02:09 PM


يا مجلس الشورى هذا القرار المفروض بيدينا كمواطنين استفتاء اما تمشونناعلى كيفكم !
إبلاغ عن إساءة

50 abw-mhnd

12 جمادى الثانية 1434 | 02:09 PM


ولو دخلو جحر ضب لدخلتموه
إبلاغ عن إساءة

51 حزيييييين

12 جمادى الثانية 1434 | 02:07 PM


بالله عليكم لا تغيرونها حنى في منطقه يعترفون بسوق الخميس وإذا كان دوام راح تكثر الحوادث وزحمات وطلابنا يبون يسوقون لانه سوق شامل جميع الحيوانات فتكثر الغيابات أيضآ
إبلاغ عن إساءة

52 ابوعبدالله المكيي

12 جمادى الثانية 1434 | 02:06 PM


قرارممتاز الله يوفقكم
إبلاغ عن إساءة

52 ahle

12 جمادى الثانية 1434 | 02:06 PM


حسبنا الله ونعم الوكيل تركوا مشاكل المواطنين الصحية والسكنية وغلاء الأسعار وأتجهوا لتغيير الإجازة الله لا يوفقه إيلي ورا هذا الموضوع
إبلاغ عن إساءة

المشاهدات : 660,192
التعليقات : 806
الإرسالات : 3
أضف إلى مفضلتك طباعة إرسال