14 رجب 1434-2013-05-2512:32 PM

قيادي بالإخوان يتهم الإمارات بتمويل الإرهاب في سيناء

قيادي بالإخوان يتهم الإمارات بتمويل الإرهاب في سيناء
سبق– القاهرة: اتهم القيادي الإخواني عصام العريان، نائب رئيس الحرية والعدالة، القيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان بزرع عناصر في سيناء لزعزعة الأمن المصري، بتمويل من دولة الإمارات، مشيراً إلى احتمال تورط دحلان في حادث اختطاف الجنود.
 
وأضاف في تصريحات لصحفية "الحياة"، اليوم السبت، أن أزمة الجنود المخطوفين الذين تم إطلاق سراحهم الأربعاء الماضي، لن تنتهي حتى يتم القبض على الخاطفين.
 
وأوضح أن دحلان المقرب من دولة الإمارات يعمل على زعزعة الأمن بسيناء من خلال زرع عناصر مسلحة فيها، ويجب فتح ملف تحركات عناصر حركة فتح الذين طردوا من قطاع غزة، في العام 2006 عقب سيطرة حماس على القطاع.
 
وتابع: "دحلان تآمر على ولي نعمته ياسر عرفات، والرجل الذي قرّبه منه محمود عباس، وهو يتآمر على نفسه، لأن التآمر جزء من تركيبته النفسية، وإن كان انقلب على عرفات وأبو مازن، فسينقلب قريباً على أصدقائه الجدد".
 
وعما إذا كان يتهم دحلان في حادث خطف الجنود، قال: "طبعًا، هو يتهم نفسه، فهو يحرك من 500 إلى 600 عنصر مسلح يعيثون فسادًا في سيناء، ويُنفق عليهم من خزائن الإمارات، وهذه مصيبة أن يسود مثل هذا الوضع بسيناء".
 
وأشار العريان إلى أن مشكلة سيناء ليست وليدة اليوم، ولا حتى في عصر الرئيس المخلوع حسني مبارك، فمنذ أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان دخول سيناء ممنوعاً إلا بتصريح أمني.
 
أضاف أن هناك وجهتي نظر حكمتا تعامل الأنظمة المتعاقبة مع سيناء، إحداهما تقول بجعل سيناء منطقة عازلة في ظل قدوم الحملات المتتالية على مصر من ناحية الشرق، وتفكير آخر يرى أن التنمية والحاجز البشري أفضل السبل للحفاظ على الأمن القومي.
 
وطالب العريان باتخاذ قرارات جريئة في شأن سيناء لتنميتها تنمية حقيقية ومدها بالبشر والتشجيع على توطين البدو فيها.
 
ورداً على سؤال حول ما تردد عن وعد خاطفي الجنود بإطلاق سجناء من بدو سيناء مقابل إطلاقهم، قال العريان: "لا صفقات في هذا الأمر إطلاقاً، ولا يجب التعامل مع أهل سيناء على أنهم إرهابيون، وحين تُلبى مطالب عادلة لا يجب القول بأنهم إرهابيون".
 
وأضاف: رأيت بعيني حين كنت معتقلاً بسجن طرة أيام النظام السابق كيف يُهان أهالي سيناء ويعذبون تعذيباً مادياً وجسدياً، رجالاً وأطفالاً وشيوخاً، وحتى النساء كن يخضعن للتعذيب، هذه مرارات موجودة ويجب التعامل معها.

تم إنتهاء المدة المحددة لإضافة تعليق

التعليقات (21)

رتب : الأقدم | الأحدث | الأحدث حسب الرد | الأكثر إعجاباً |

1 aaaaliiii56

14 رجب 1434 | 12:43 PM


اتمنى الامارات توقف كل الاستثمارات في مصر..
إبلاغ عن إساءة

2 فؤاد المطيري

14 رجب 1434 | 12:48 PM


اتمنى الامارات توقف كل الاستثمارات في مصر.
إبلاغ عن إساءة

3 فارس11

14 رجب 1434 | 12:53 PM


اتمنى من الاخوه الاماراتيين عدم الالتفات لهذه الدعيات المغرضه التي تريد اثارة الفتن لان الامارات دوله ذات سياسه حكيمه ومن خيرة دول الخليج
إبلاغ عن إساءة

5 ودي اتجوز اربع

14 رجب 1434 | 01:16 PM


بعض الجهله يعلقون على الموضوع ويبدؤن مرئياتهم وهم لايدركون الواقع وان هناك من يعمل جاهدا على افشال المشروع الاسلامي في مصر فهنيئا لهم السير في ركاب العالمانيين وعشاق الفساد ..
إبلاغ عن إساءة

6 فهد البراك

14 رجب 1434 | 01:18 PM


يا.. ولم لسانك .لا احد محتاج لزعزعه الامن في مصر فقد زعزعته انت والاخوان واصبحت مصر بلا امن بلا غذاء .الامارات فالسابق عمرت ودعمت مصر بكاملها وهي دول متقدمه ومتحضره رغم قلة عدد سكانها وعندك 90 مليون او صلتوهم للفقر والفوضى بسياساتكم الفارسيه.
إبلاغ عن إساءة

7 Al hazza

14 رجب 1434 | 01:44 PM



الاخواني العرياني ينفذ المشروع الايراني لعزل مصر وشعبها عن دول الخليج هذه الحقيقة .

ودولة الامارات ذات سياسة حكيمة ولم يسبق لها التدخل بشئون بلد آخر وهي اكبر وارقى من تفهات واتهامات المدعو عصام العريان . ونحنو في دول الخليج نعرف الاهداف من وراء الشوشرة على العلاقات المصرية الخليجية فتارة مع السعودية وتارة اخرى مع قطر وأخرى مع الامارات والدور القادم على الكويت او البحرين . ولكن عشمنا في العقلاء في مصر الحبيبة بتفويت الفرصة على امثال العرياني ومن خلفة من منفذي اجندة الفرس .
إبلاغ عن إساءة

8 الميم

14 رجب 1434 | 02:01 PM


كذبوا الكذبه وصدقوها مابقى اله هالاشكال تتهم ديار الأمن والأمان بالأرهاب لقد حذر مشايخ وعلماء من فتنة الخونة وماهذه التمثيلية السادجة لن تنطلي الا من هم على شاكلتهم بئس القوم انتم اذا اعتقدتم ان تفاهاتكم ستستخدمونها للضغط على الامارات الشقيقه من اجل ال94مفلس كل يوم يثبت لي ان هذه الجماعة المفلسة أشد خبثا ومكرا من اليهود
إبلاغ عن إساءة

9 احمد بن برهوم

14 رجب 1434 | 01:34 PM


الاماراتيين شعب طيب وخلوق واخواننا قبل كل شيء, ولكن الساسة شيء والشعب شيء آخر... خلفان يعكس الوجه الحقيقي لسياسة الخارجية القائمة على كره المشروع الاسلامي ووجود دحلان "وهو شبيح معروف كمستشار يثير الشبهات. الله يحفظ المسلمين.
إبلاغ عن إساءة

10 ولد مصري عسول

14 رجب 1434 | 01:40 PM


رسالتي للأمارات بشكل خاص ودول الخليج بشكل عام لا وألف لا
لا يمكنكم الاستغناء عن مصر في السلم أو في الحرب
مصر قوة عربية خارقة في الحرب
وفي السلم لا يمكن بأي حال من الأحوال الاستغناء عن العمالة المصرية إلا بعد ما يقارب 60 عام ويصبح لدول الخليج اكتفاء ذاتي
إبلاغ عن إساءة

11 للحقيقه فقط

14 رجب 1434 | 01:37 PM


دوله احدى امارتها دبي بكل ما تحمله من فسق
وفجور لا يوجد في بعض الدول الاوروبيه
كيف تبونهم ما يكونون ضد الاخوان
إبلاغ عن إساءة

12 mansor.sz

14 رجب 1434 | 01:57 PM


هذا واضح من حقد الامراتيين على الاخوان باسم ضاحي خلفان
نتمنى من الاخوه اعادة النظر في العلاقات مع الاخوان المسلمين
إبلاغ عن إساءة

13 خالد 62

14 رجب 1434 | 02:27 PM


تمويل الإرهاب في سيناء يتم عن طريق إيران بمباركة وتغطية من أعوانها في مصر وغزة والذين ستنفضح خططهم ونواياهم على الأشهاد قريبا
إبلاغ عن إساءة

14 اللهم توفني ساجد

14 رجب 1434 | 02:54 PM


يا اخ العريان قل خيرا او اصمت اقسم بالله انكم يا جماعة الاخوان المسلمين حمل ثقيل علي عاتق هذا الرئيس وكل ما يوجه لهذا الرئيس من انتقادات سببها تصريحات عنترية واستفزازية منكم ما دليلك يا سيد عصام ؟؟؟ ولماذا ترمي الناس جزافا ؟؟؟؟ اتقي الله الفتنة نائمة ملعون من ايقظها الشعب المصري شعب مسالم عمرنا ما سببنا احد ولا تهجمنا علي احد ولا نتهم احد ولو في امر بين الاخوان المسملين والامارات انا اري ان يخلصوه سويا بعيدا عن الشعوب دمتم بخير
إبلاغ عن إساءة

15 amlor

14 رجب 1434 | 02:54 PM


وجاي بكرا اتهام السعوديه والكويت وقطر وعمان بس اصبروا؟
السؤال ايتها الاخواني - ماهي مصلحة الامارات من ذلك ؟ والا رده فعل بسبب من قبض عليهم بالامارت ولربما انكم وراهم اجل صدق قايد شرطه دبي انكم مو سويين!!!
والسؤال الثاني ماذا يستفيد دحلان وغير دحلان من زعزعه امن مصر ؟ كلام لايدخل بعقل عاقل ممكن تنظر لحماس وايران
إبلاغ عن إساءة

16 مش مهم عربي المهم مسلم

14 رجب 1434 | 03:47 PM


يعني اية امارات هي ضربة جوية لمدة ساعة ما يكون فية حاجة اسمها امارات وخليها تستنجد بامريكا وخلي المنطقة تولع واحنا ما خصرنين حاجة كل واحد يحمي نفسة
إبلاغ عن إساءة

17 مصري محب لمصر

14 رجب 1434 | 06:48 PM


توضيح بعض الحقائق .
من يقول استثمارات اماراتيه في مصر الحقيقه الاستثمار الخارجي في مصر في عهد المخلوع عليه من الله ما يستحق ليس استثمار بل استعمار او استحمار او قل ما تشاء .
الف باء الاستثمار علي مستوي العالم هو جلب عمله صعبه اي دولارات لاستثمارها في اي قطاع تم اختياره اما عقاري او زراعي او غيره . ولكن ما يحدث في مصر في تلك الفتره كانت شيء يثير الضحك يأتي المستثمر ويشتري المشروع او الارض او غيرها ويدفع قيمة 20 في المائه من القيمه والباقي اقساط وطبعا بسعر زهيد لأتفاق مسبق مع البعض من حاشية مبارك . وبعدها بأيام يقوم بابراز ما يملك من مستندات شراء هذا المشروع لأحد البنوك ويقوم باخذ قرض من البنك اضعاف سعر الارض وبضمانات تلك الارض . وعلي ذلك قيس كل الاستثمارات وبدليل الشعب يموت من الجوع وتقول لي استثمارات موجوده
إبلاغ عن إساءة

18 مصري محب لمصر

14 رجب 1434 | 06:59 PM


اما تعليقي الخاص بهذا الموضوع
من يقول بان الامارات ليست متورطه في ما يحدث في مصر فهولا يري ولا يعقل ودحلان وشفيق وخلفان وغيرهم الكل في مصر يعلم ما يخططون له ولكن كل مره فشل ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
بو خليفه الاخوان ليسوا كذابين مثلما تدعي الاخوان شرفاء ازاقوا الوان العذاب من مبارك وصبروا ونالوا جزاء صبرهم اللاخوان نظيفي اليد لا تجد فيهم سارق من اموال الشعب فهم مجتهدون وانظر الي الوزراء من جماعة الاخوان ستجدهم اكثر نشاطا وحيويه ومحبوبين من الشعب بالكامل واولهم الرئيس مرسي . اصبح الشعب يحب مرسي اكثر من اي شخص وذلك في فتره وجيزه لا تكمل 10 اشهر . الاخوان ليسوا سكاري ولكنهم حفظة كتاب الله واقول لك موت بغيظك لن تستطيع زحزحتهم من مكانهم فهم اثبتوا بانهم الأجدر والأحق لقيادة البلاد في هذه المرحله وأولها مشروه النهضه قناة السويس الذي يميتك في اليوم الف مره ولن تنفعك مؤامراتك ولا الحقد والخداع وقلة الاصل ونسيان الجميل ورده بحرق بلادنا وتجويع شعبها . كلما اشعلوا نارا للحرب أطفاها الله . محروسه يا مصر ان شاء الله وموت بغيظك وغلك ويكفي تعليقاتك ضد مصر في كل موضوع يخص مصر
إبلاغ عن إساءة

19 abo eissa

14 رجب 1434 | 07:41 PM


أقسم بالله بأن أوسخ ناس تتعامل هم الأخوان وهما اللي بوظو مصر ولسه الجاي أحسن لانهم بيمشو على مخطط تابع لايران
الله ينتقم منهم
إبلاغ عن إساءة

20 ياويل حااAالي

14 رجب 1434 | 08:31 PM


الامارات والله ماتوقع منها هالاشياء
إبلاغ عن إساءة

21 عاااااشق أم الدنيا

14 رجب 1434 | 09:50 PM


يا أهبل لا ترمي مشاكلك على الأخرين ياعمي بدل ماتكثر هطل وتتكلم عن ده وده أشتغل في بلدك ولا تنسى بإن لديك قضية مهمه خطف الجنود الـ3 ايام الثوره التي لم يستردو إلى الأن و الـ 16 جندي بتوعين سينا ولا زال الشعب المصري منتظر عايز يعرف من القاتل الحقيقي لكن أين المفر وإلا شكلك كده حسيت من التحقيقات أنها حتجيب رقابكم ....
إبلاغ عن إساءة

22 عشانك

15 رجب 1434 | 02:29 PM


اذا كانت هذه حقيقة فالامارات ستفتح ابواب لن تستطيع اغلاقها اذا دخل التفجير في الامارات فستنهار الامارات في ثلاثة ايام ولا اكثر عن ثلاثة ايام فلتجعل من السعودية درس في ذلك! بدأت التفجيرات في السعودية من ربع قرن ونحن الى الان نعاني من هذه المشكلة داخلياً وخارجياً
إبلاغ عن إساءة

المشاهدات : 5,414
التعليقات : 21
الإرسالات : 1
أضف إلى مفضلتك طباعة إرسال