• حجم النص :
  • A
  • A
  • A
28 شوال 1434-2013-09-0502:54 PM
​ادّعتا التعرض للتعذيب.. و "حقوق الإنسان" تطلب تسليمهما للحماية

شقيقتان تهربان من عنف زوجة والدهما وتحتميان بمدرسة في الطائف

شقيقتان تهربان من عنف زوجة والدهما وتحتميان بمدرسة في الطائف
فهد العتيبي- سبق- الطائف: لجأت فتاتان معنفتان لإحدى المدارس الابتدائية للبنات بالحي الذي تسكناه في الحية شمال محافظة الطائف، اليوم، هاربتين مما وصفتاه ببطش وعنف زوجة والدهما "عربية الجنسية", حيث استنجدتا بالمُديرة والمُعلمات بأن يُسهمن في إنقاذهما.
 
وكانت الشقيقتان، كبراهما تبلغ من العمر 22 عاماً, والثانية 18 عاماً, يُمارس بحقهما العنف من قبل زوجة والدهما، حيث تعيشان معها في المنزل الواقع بأحد أحياء الحوية شمال محافظة الطائف, وقد تمثل ذلك العُنف في حرمانهما من تناول الطعام والضرب والإهانة, حتى ضاقت بهما السبل ولم تجدا سوى الهرب من المنزل واللجوء للابتدائية الرابعة للبنات بالحوية, إذ استنجدتا بإدارة المدرسة والمُعلمات، كونهما كانتا تدرسان بتلك المدرسة.
 
وطلبت الفتاتان من إدارة المدرسة إنقاذهما من التعذيب والعُنف المُمارس عليهما, في الوقت الذي كانت قد وصلت زوجة والدهما إلى المدرسة وأبلغت الشرطة عن هروب الفتاتين من المنزل, مطالبةً بإخراجهما من المدرسة بالقوة، حينها تواصلت معلمات ومديرة المدرسة مع الشرطة وعضو لجنة الحماية بإدارة التربية والتعليم بالمحافظة, وأوضحن ادعاء الفتاتين ضد زوجة والدهما وأنهما لجأتا للمدرسة بهدف إنقاذهما من العنف الممارس عليهما.
 
وحضرت الشرطة في وقت لاحق واستلمت الفتاتين لتسلمهما لمركز شرطة الحوية بالطائف, لسماع أقوالهما وما يدعيان به لحين اتخاذ الإجراءات بحقهما.
 
ممثل الجمعية الوطني لحقوق الإنسان بمحافظة الطائف عادل بن تركي الثبيتي, قال لـ "سبق" حول الواقعة: تلقينا الاتصال الذي شرح لنا الحالة, وتابعنا مجرياتها, حيث تمثلت في عنف يمارس على شقيقتين من قبل زوجة والدهما, وبدورنا اتصلنا بمُدير شرطة الطائف العميد عبد الله بن محمد آل عبيد وطلبنا منه عدم تسليم الشرطة الفتاتين لزوجة والدهما, لا سيما وأنها هي من قامت بالتعنيف، حسب ادعاء الفتاتين.
 
وشدد على عدم تسليم الفتاتين للمُعنفة طالما هناك شكوى ضدها, في الوقت الذي أشاد فيه بدور المدرسة عن طريق إدارتها ومعلماتها, التي لجأت لها الفتاتان بعد هروبهما من المنزل, كما أشاد بدور عضو لجنة الحماية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف موسى الزهراني, الذي كان له دور إيجابي في معالجة الحالة, والتمهيد لتسليمهما للجنة الحماية.
 
وأشار الثبيتي إلى أنه سيتم الكشف على الفتاتين بالمُستشفى من أجل تحديد الآثار للعنف المُمارس عليهما والذي تمثل في ضربهما, وكذلك كشف كافة الملابسات في ما يتعلق بالجانب الجنائي والأسري.
 
ووجه الثبيتي رسالته لأولياء الأمور بمخافة الله في بناتهم وأبنائهم والانتباه لهم, مؤكداً أن مثل هذه الانتهاكات لها آثار سلبية كبيرة وتؤثر على حياتهم الاجتماعية, وأنه يجب على الجهات المعنية التعامل مع بلاغات الإيذاء بكل جدية.

تم إنتهاء المدة المحددة لإضافة تعليق

التعليقات (71)

رتب : الأقدم | الأحدث | الأحدث حسب الرد | الأكثر إعجاباً |

1 "#"اتقوا الله"#"

28 شوال 1434 | 03:01 PM


لاحول ولا قوة الا بالله
لاحول ولا قوة الا بالله
إبلاغ عن إساءة

2 الفارسـ الملثمـ

28 شوال 1434 | 02:57 PM


فعلا مصيبة ..
إبلاغ عن إساءة

2 سلطان الهوى?

28 شوال 1434 | 02:58 PM


لاحول ولاقوة الا بالله
إبلاغ عن إساءة

3 نديم الزمان

28 شوال 1434 | 02:57 PM


حسبي الله ونعم الوكيل عليه ...

الله يكون وليهم وهو خير الحافظين سبحانه ...
إبلاغ عن إساءة

3 صووت الوطن

28 شوال 1434 | 02:57 PM



الله يستر عليهن ويحفضهن من كل سوء
الهروب من نار المنزل الى نار الشارع المجهول

إبلاغ عن إساءة

4 العبدلي 40

28 شوال 1434 | 03:02 PM


بنتي في المستشفي ادعو لها
إبلاغ عن إساءة

5 النـآقد

28 شوال 1434 | 02:59 PM


المشكلة عربية! يعني تبي تطرد البنتين من البيت ويصير البيت بيتها وتستقر بالسعودية او تبيع البيت ويصير لها ! , سؤال اين الاب ؟
إبلاغ عن إساءة

6 اجمل يوم

28 شوال 1434 | 03:03 PM


حسبي الله عليها الله يحرمها من صحتها وعافيتها
إبلاغ عن إساءة

7 صدى الهجران

28 شوال 1434 | 03:03 PM


حسبنا الله ونعم الوكيل
يجب متابعة زوجة ابيهن حتى لو انتهت القضيه لان راح تنتقم وياليت انهم يسكنون مع امهن افضل ويبدولي ان والدتهم مطلقه او متوفاه ع حسب فهمي للخبر
إبلاغ عن إساءة

8 حلا المطيريٓـُ

28 شوال 1434 | 03:05 PM


حسسسبي والله ونعم الوكيل
الي يضرب خواته وزوجته والله عيب عيب
احتو خواتكم اسمعو لهن
لاتخلونهن يدورن الحنان والطيبه خارج البيت مع الشباب الصايع الي مايرحمهن ويهتك شرفهم

الله لايبلانا هذا الي اقدر اقواله ويكون بعونهن للاسف عندنا عينات كثيرة من العوايل يبي له تثقيف كيف تتعمل مع بناتها
إبلاغ عن إساءة

8 A . M . M

28 شوال 1434 | 03:05 PM


ليه كذا !!! ..
إبلاغ عن إساءة

8 الجنتل 111

28 شوال 1434 | 03:05 PM


عندي سؤال مالقيت اجابة عليه (امنيتي احصل اجابة )

ليش زوجة الاب في الغالب اكرر في الغالب شرسة وبغيضة

ليش ماتحتوي اولاد زوجها وتصير الام الثانية

من يملك الاجابة الصعبة والمعقدة يتحفنا
إبلاغ عن إساءة

10 جنوط 18

28 شوال 1434 | 03:09 PM


الاب,,,,,,,,,,,,,,, و لا أحد جاب طاريه؟؟؟؟؟
إبلاغ عن إساءة

11 أبو عبد الرحمن MZS

28 شوال 1434 | 03:09 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال بدون أحكام فالأمر لا يزال إدعاء ولكن أين الأب في هذا الخبر؟!
إبلاغ عن إساءة

12 خصوصي جدا

28 شوال 1434 | 03:08 PM


اكيدماخذراحته هووغيرﻷن مافيه قانون رادع لامثل هذي اﻷشكال وغيرهم ولافيه عدل حسبي الله ونعم الةكيل
إبلاغ عن إساءة

13 لا حول ولا قوه الا بالله ٢٣٤١

28 شوال 1434 | 03:11 PM


يااويلي ويلاه يالعمه
اسال مجرب ولا تسال طبيب
انا عمري ٢١ افكر بالزواج بس ع شان اطلع من البيت
إبلاغ عن إساءة

14 أم تاله

28 شوال 1434 | 03:10 PM


فين الأب ؟ فين الأم ؟
فين الأخوال؟ فين الأعمام ؟
معقول مافيه أحد يعرف بالظلم الواقع عليهم
الله ينصرهم
إبلاغ عن إساءة

15 صدقوني ..

28 شوال 1434 | 03:05 PM


عربيه ........؟!

يعني من الأجانب ....!!

هذي هي عواقب التعامل مع الأجنبي

انا اعرف وحده عربيه تزوجها شايب سعودي وجعلت الشايب خاتم بيدها وجعلته يحول كل ممتلكاته

باسمها وعندما توفي طردت جميع أبنائه من المنزل وتزوجت من آخر .

امنعوا الزواج من الاجنبيه للمصلحة العامة والخاصة وحمايه للمجتمع والاسره
إبلاغ عن إساءة

16 نجمه المحمادي

28 شوال 1434 | 03:13 PM


حسبي الله ونعم الوكيل ليش كذا بنتين كبار وتضربهم والابو وينه عن بناته ليش مايسوي شيء ويارب يدها تنكسر على الي تسويه في البنتين اللهم امين
إبلاغ عن إساءة

16 جواب على سؤالك

28 شوال 1434 | 03:15 PM


ﻷن الزوجه الثانيه ﻻتريد شي من ريحة اﻻولى الدعوة غيره عمياء
مع أنها هي من هدمت بيت اﻻولى
والطمع على اﻻستيﻻ على الرجل لوحده
ضننا منها انه خﻻص ثانيه يعني خاتم في اصبعها
للاسف هذه هي نظرت الثانيه
إبلاغ عن إساءة

17 عبوورة

28 شوال 1434 | 03:19 PM


للاطفال والخدم
إبلاغ عن إساءة

18 صفاعجلان

28 شوال 1434 | 03:25 PM


هذي الانثى اللي رجيتونا بها وبرقتها واللي يقول كالورده واللي يقول احب تلك الانثى اللي مدري كيف قايله وووو ... وتغريدات ومقالات ولاكأنها الا مخلوق ملائكي ... وهي ساس كل المصايب . وسبب فقر اغلب الازواج
إبلاغ عن إساءة

19 Noooonnooo

28 شوال 1434 | 03:33 PM


صفا عجلان اين هم الرجال فـِ❣ـيْ زمان اول التي تحسب لهم المراءه الف حساب لايوجد للاسف فلذالك المراءه تقوم بزمام الامور ولو فيه ابوهم خير ماكان تتطاولت عليهم
إبلاغ عن إساءة

20 قهررررررررررررررررررررر

28 شوال 1434 | 03:41 PM


مافي نظام يحمي المعنفات المفروض زوجة ابوهم تتحاكم وتسجن وتعاقب بس ماحد يسمع
لو انها بأمريكا ماكان تجراءت على ضربهم لانها عارفه السجن مصيرها
إبلاغ عن إساءة

21 soso93

28 شوال 1434 | 03:57 PM


من اللي في الصورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إبلاغ عن إساءة

22 معسكر

28 شوال 1434 | 04:13 PM


لا حول ولا قوة الا بالله ناس غريبه اشد من الحبوانات المفترسه الله يعينهم وسوال اين والدهم هلى راضى بما يحدث
إبلاغ عن إساءة

23 مهندس دحووووم

28 شوال 1434 | 04:16 PM


حسبي الله عليها تحية لادارة المدرسة ومن عاونهم على مساعدة الفتاتان
انا لله وانا اليه راجعون متزوج عربية وتمد يدهم ع بناته هذا اخوي اللي بالمتوسطة يعلمه الرجولة
اعوذ بالله من بعض الرجال
إبلاغ عن إساءة

24 احمد سفران

28 شوال 1434 | 04:04 PM


طيب هذي طخت مين الي جايبينه في الصورة وش علاقته في الموضوع ؟؟ وبعدين ما جابوا سيرة الاب وينه حي ميت ليش ما يتدخل وإلا مغسول مخه .....!!!! ﻻ حول ولا قوة إلا با الله .. عن جد قهر
إبلاغ عن إساءة

25 يارب الجنه

28 شوال 1434 | 04:31 PM


اسلوب العنف وستخدامه كثر وخاصه الاخوان يعنفون خواتهم وكذلك الابا والازواج
يااخواني هذا دخيل علينا لو فيه تطبيق وحل صارم لهاذي المشكله
ماصار فيه عنف
إبلاغ عن إساءة

26 توووته77

28 شوال 1434 | 04:19 PM


ادعولي بالتوفيق اليوم زواجي وعقبال كل الصبايا ^_^
إبلاغ عن إساءة

27 FOoOFOoO323

28 شوال 1434 | 04:45 PM


حسبي الله ونعم الوكيل الله ينتقم منها
إبلاغ عن إساءة

27 ابو عبدالعزيز@@

28 شوال 1434 | 04:46 PM


حقوق الإنسان مجرد اسم لايوجد لها أرقام للتواصل بأي موقع
إبلاغ عن إساءة

28 الغامدي يحفظكم الله.

28 شوال 1434 | 05:10 PM


اسأل الله أن يصلحنا والمسلمين أجمعين و أن ييسر حياة هاتين البنتين لما فيه خير وصلاح لهما ولدينهن وأن يحنن قلب والدهم وزوجته عليهن.
بالنسبة ﻷخونا العبدلي : اسأل الله الذي لا إله إلا هو أن يشفي إبنتك شفاء لا يغادر سقما وأن يمتعكم جميعا بالصحة والعافية إنه على كل شيء قدير .. أخي أكثر من اﻹستغفار والصدقة ولا تنسى الرقية مع العلاج الطبي.
إبلاغ عن إساءة

29 الحمدلله كثيرااا

28 شوال 1434 | 05:17 PM


مشكلة العنف لازم يثبت بانه يكون تارك علامة على الجسد
طيب العنف النفسي والحرمان ايش حلهم
إبلاغ عن إساءة

30 الغامدي يحفظكم الله.

28 شوال 1434 | 05:17 PM


اسأل الله أن يصلحنا والمسلمين أجمعين و أن ييسر حياة هاتين البنتين لما فيه خير وصلاح لهما ولدينهن وأن يحنن قلب والدهم وزوجته عليهن.
بالنسبة ﻷخونا العبدلي : اسأل الله الذي لا إله إلا هو أن يشفي إبنتك شفاء لا يغادر سقما وأن يمتعكم جميعا بالصحة والعافية إنه على كل شيء قدير .. أخي أكثر من اﻹستغفار والصدقة ولا تنسى الرقية مع العلاج الطبي.
إبلاغ عن إساءة

30 البيت بيت أبونا

28 شوال 1434 | 05:18 PM


والله لو إني بمكان البنتين إني ﻻأضربها لييين تطلع هي من البيت اجل الدنيا فوضى ، حتى وانا بنت اخليها تحسب لي ألف حساب .. ﻻ وقوية عين جايه للمدرسه تبيهم !!!
إبلاغ عن إساءة

31 noary

28 شوال 1434 | 05:30 PM


حسسسسبي الله عليها وووووجع
الاب بعد دامها تعدت ع البنات ولا قدرو ياخذن حقهم ذا دليل ع انها مسيطرة ع البيت بااكمله
إبلاغ عن إساءة

32 ابو صبحا

28 شوال 1434 | 05:42 PM


الله يجعل يدها الشلل امين هذي الي من جنسيه عربيه صدق المثل الي يقول تمسكن الين تمكن يعني جات من بلدها زوجه وتمسكنت الين شبعت وتجنست وفتكت ببنات الي ترك لها الحبل عالغارب
إبلاغ عن إساءة

33 عاطله جامعيه

28 شوال 1434 | 05:49 PM


اللي يسأل وين الأب
تلقاه سهران

والا في الاستراحه

يعني وين بيكون ...؟!

طلعي ياسبق
إبلاغ عن إساءة

34 أحدهم !

28 شوال 1434 | 05:55 PM


لاحول ولاقوة إلا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل
إبلاغ عن إساءة

35 وفاء الوفاء

28 شوال 1434 | 05:46 PM


مع كل هذي الجرائم البشعه مازال الرجل السعودي يسعى وراء الأجانب معتقدا أن الزواج من الأجنبيه رجوله ... حافظ على زوجتك السعوديه وأبنائك وبناتك وتفانى في إسعادهم يسعدك رب العباد...كفايه ظلم وجور بسبب مفاخراتكم وإستعراضكم أمام زملائكم في الإستراحات
إبلاغ عن إساءة

36 ابوعبد الرحمن..

28 شوال 1434 | 06:05 PM


على حقوق الانسان ان تتدخل تدخل مباشر وايقاف الظلم الذي وقع نسال الله ان يكلل جهودهم بالنجاح
إبلاغ عن إساءة

37 اموووواج

28 شوال 1434 | 06:12 PM


الكلام لرجال تأكد إن الزوجه الاجنبية ماأخذتك إلا عشان الي وراك ان مو هدف انت وسيلة للوصول للهدف
إبلاغ عن إساءة

38 استاكوزا

28 شوال 1434 | 04:53 PM


ما تجي المشاكل الا من زوجات الأب غير السعوديات
إبلاغ عن إساءة

39 ووساام

28 شوال 1434 | 06:31 PM


الله يعوضهم خيرا
إبلاغ عن إساءة

40 حسبي الله٤٤٤٤

28 شوال 1434 | 06:14 PM


ههههه عانينا والاب نايم متى ماانفصلوا الاب والام
سيكون الضحيه الاولاد
انا و٢ من اشقائي اصبحنا برا العيله
من زوجة ابي الله يورينا فيها يوم
والعيله في حالة تدهور

اين ابي.....؟؟



في حياته الاخرى لاهي عن المنزل
ويدعي انه الاب المثالي
إبلاغ عن إساءة

41 ولد الحوية

28 شوال 1434 | 05:46 PM


حسبي الله عليها ماتخاف الله ولاحقتهم بالمدرسة ومبلغة الشرطة بعد تبيهم يجبونهم غصب شين وقواة عين
مااقول الا الف شكر لمديرة المدرسة ومعلماتها العظيمات وهذا ما نامله من المدارس ان تكون متفاعلة مع المجتمع اللي حولهم هذا الدور الصحيح التفاعل والايجابية في العمل ونشكر ادارة التعليم اللي ساعدة في حمايتهم مدير التعليم والاستاذ موسى الزهراني واكرر شكري لادارة المدرسه اللي ساعدت البنات
إبلاغ عن إساءة

42 الخالدي المخزومي

28 شوال 1434 | 07:03 PM


والأب وينه؟
الله يلطف بينا وبأولادنا وأولادكم
إبلاغ عن إساءة

42 عاطل ٢٠١٣

28 شوال 1434 | 07:16 PM


يارب يسرلي الزوجه الصالحة وارزقني المال والبنون
إبلاغ عن إساءة

42 smo alro7

28 شوال 1434 | 07:21 PM


لاحول ولاقوة الا بالله
إبلاغ عن إساءة

42 عاطله بطله

28 شوال 1434 | 07:43 PM


مااحد يتزوج اجنبيه الا تعبان نفسياً+كبير بالسن+مدمن+عقيم// يمكن يكون ابوهم من هالنوع عشان كذا حرمته مسيطره
إبلاغ عن إساءة

43 امير القلوب1

28 شوال 1434 | 08:35 PM


اين والد الفتاتين الذي ﻻيخاف الله في اوﻻده المفروض السجن لوالدهم الضائع ومحاسبة الزوجة المعنفة وطردها من السعودية
إبلاغ عن إساءة

44 مقيم من اهل سوريا

29 شوال 1434 | 12:08 AM


والله ياجماعه موبس بالبيت هذا به عنف كثيير في ومحد داري
إبلاغ عن إساءة

45 حمدعبدالله

29 شوال 1434 | 12:07 AM


السلام عليكم 0 والله العيب ليس على زوجة الاب العيب في الرجال وأنانيته وعدم شهامته وعدم خوفه على عرضه 0 مثل هؤلاء يجب الأخذ على ايديهم ومعاقبتهم شرعا 0 الا يتوقع هروب بناته الى المجهول المظلم ودفعهم الى مالا تحمد عقباه 0 هل هذا الرجل كفؤ بأن يصير أب 0 وهل هو كفؤ بأن يربي ابناء صالحين 0 يجب ان يردع مثل هاؤلاء وايقافهم عند حدهم 0 وهذه من اكبر المشاكل في الزواج من خارج البلد 0 نسأل الله التوفيق للبنات وزواجهن من يستر عليهن ويكسب الاجر والثواب 0 والسلام
إبلاغ عن إساءة

46 جلمودصخر

28 شوال 1434 | 11:30 PM


اقسم بالله العظيم وانا اقرا الخبر بكيت الله المستعان مايدرون وين يروحون يالله يالله يالله اللهم انتقم من هذي المجرمه شر انتقام وارنا فيها عجائب قدرتك اللهم جمد الدماء في عروقها وينكم ياشباب الطائف تزوجوهن واستروا عليهن البنات مكسورات الجناح تكفى ياوزير الداخلية لا تخليهن تكفى ياابو نايف وتحصله في ميزان حسناتك = اقسم بالله فيه شايب عندنا تزوج اجنبية وطرد بناته وزوجته وعياله وسجل العماره باسمه وسكنوا بره ولما كبروا واصبح الولد مدرس والبنت مدرسه طرته زوجته الاجنبية وجاء سكن عند عياله
إبلاغ عن إساءة

47 رعد الدواسر

28 شوال 1434 | 11:09 PM


على محافظ الطائف انقاذهما من هذا العنف الممارس ضدهما وكذلك على جمعية حقوق الانسان انقاذهما من زوجة ابيهما قبل ان يتطور الامر الى مالايحمد عقباه كما في الحالات السابقه ويقع الفاس في الراس وفي هذه الحاله لاينفع الندم
إبلاغ عن إساءة

48 الطيب طبعي 07

28 شوال 1434 | 10:53 PM


بناتنا ينضربون من اجانب
والاب ساكت اخرص مايقدر يردعها
وخوالها فينهم عنهم وعمامها
مشكوره مديره المدرسه وماقصرت وكثر الله من امثالك
والشكر ايضا الجهات الامنيه واتمنا انهم يوقفنها عند حدها
إبلاغ عن إساءة

49 رعد الدواسر

29 شوال 1434 | 12:10 AM


ياسبق بارك الله فيكم وين تعليقاتنا على بعض المواضيع مانزلتوها
إبلاغ عن إساءة

50 فيصل العتيبي91

29 شوال 1434 | 12:32 AM


الدار دار ابونا والقوم طردونا
إبلاغ عن إساءة

51 إبراهيم عبد الخالق

29 شوال 1434 | 12:33 AM


حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم انصر ضعفهن وسخر لهن من المسؤولين من ينصرهن على من ظلمهن واكفيهن شر المسؤولين الي ممكن بكل بساطة يجبروهن للعودة الى الوالد وزوجته زي اللي يصير في كثير حالات للأسف
إبلاغ عن إساءة

52 احب الدوادمي

29 شوال 1434 | 01:15 AM


والدلخ ابوهم مايدري عنهن والا ماصدق كلا مهن وصدق الاجنبية هذا والله القهر
إبلاغ عن إساءة

53 1alkb4rany11

29 شوال 1434 | 02:08 AM


الله ينتقم منهم
لاحول ولاقوة الابالله
إبلاغ عن إساءة

54 سـهومي العسوله

29 شوال 1434 | 02:58 AM


نفسسي اعررف الاب لهدرجه واثق بزوجته الاجنبيه ومخلي بناته عند اجنبيه وشش يضمن لك انك بعد ماتطلع ماتدخل رجال ع بناتك ايش هالغبااء خرروف لان مافي زوجة اب تحب عيال زوجها مهما اظهرت غير ذالك حتى لو زوجته سعوديه مستحيل تتحمل عيال مو عيالها ^_^


ترى الاولى بتربية عيالكم الام والجده ام الام والخاله اخت الام ثم الجده ام الاب مو حريمكم

حتى شررع الله ماتفهمونه بس تعرفون الشرع حلل اربع ^_^

هدول عيالك قطعه منك ترميهم ع حررمتكك اللي ماتخاف الله لانك غبي وحماار ومتخلف

ياامباااااااااااااااااااعاااااااااااااات ^_^

قسسم بالله لوو انا مكانهم لانحررر زوجة ابوي نحرر هادا اللي ناقص مابقى الا الاجانب يربون عيالنا بررى انتي وخرروفك اللي جابك يامعفنه تففففففففففففف عليك


طلعععععععععععععععععععععععععععع لاتبلع
إبلاغ عن إساءة

55 وردة حبيبها

29 شوال 1434 | 05:28 AM


هذا مما نعاني من زوجه الأب حسبي الله عليها ونعم الوكيل صار أعمارنا ٢٧ولم نجد حل في عذاب وإهانة وتشويه سمعه بعد عند الأقارب والجيران يارب تنصرهم وتنصرنا علي كل ظالم
إبلاغ عن إساءة

55 ][كبرياء أنثى][

29 شوال 1434 | 05:31 AM


حسبي الله ونعم الوكيل ...
إبلاغ عن إساءة

56 العقرب المسعودي

29 شوال 1434 | 09:20 AM


لاحول ولاقوة إلّا بالله....
إبلاغ عن إساءة

57 زوجة اب

29 شوال 1434 | 09:23 AM


لازم تسمعوا من الطرفين
انا زوجة اب ... وانظلمت كثير من زوجي وخاصة من ولد من اولاده
فتجدني في اغلب اطنش واتعامى عن اشياء كثيرة ...جبت غالة تساعدني..لا اقول سووا ولا لا تسووا...مريحة راسي ...
وبالنسبة البنات اللي ذاكرينهم المعنفات ... سنهم في سن المراهقة
احتمال كبير لا يساعدونها ويقهروها بأشياء
المهم..البنات في سن الزواج... زوجوهم وريحو راسكم
إبلاغ عن إساءة

58 k,vs hghkwhvn

29 شوال 1434 | 09:29 AM


دائما الاجنبيه تجى مريضه نفسيا واهلها معنفينها وتطلع مرضها على السعوديات انا متاكدة الاب مسحور لايهش ولاينش الله ينصرهن ويارب يسجنون مرت ابوهن
إبلاغ عن إساءة

59 خالد مروكو

29 شوال 1434 | 11:23 AM


ياناس خافو الله الي فوقكم
ارحم من فى الارض يرحمك من فى السماء

إبلاغ عن إساءة

60 t4kar ~

30 شوال 1434 | 04:41 AM


يا ﺂخوان الأبو مايدري إيش تسوي زوجته في بناته هي معنفتهم وهم صغار والمصريه عندها 9 أولاد واكبر واحد ولد ومتزوج وعنده ولد الأبو منعزل في قسم الرجال حق ﺂلبيت ما يدخل البيت إلا ناددر حتى لما يروح يصلي تضرب البنات وتقول لهم معاكم 5 دقائق وياويلكم إذا أبوكك شافك تنظفين تخيلوا ي جماعه ما ﺂغير حسبي الله ونعم الوكيل
إبلاغ عن إساءة

61 حسبي اللهه ونعم الوكيل --

30 شوال 1434 | 04:44 AM


حسبي الله عليها
إبلاغ عن إساءة

المشاهدات : 54,294
التعليقات : 71
الإرسالات : 0
أضف إلى مفضلتك طباعة إرسال