"آبل" تستعين بـ"جوجل" في تخزين بيانات مستخدمي "آي كلاود"

مع عدم السماح بالاطلاع على سجلات المستخدمين
"آبل" تستعين بـ"جوجل" في تخزين بيانات مستخدمي "آي كلاود"

سبق- متابعة: كثيرًا ما نسمع عن قصص التنافس والتفاضل بين شركات التقنية والإنترنت العملاقة، فيما تبقى أخبار التعاون والتكامل طي الكتمان أو الندرة. ولعل آخر الأخبار من النوع الثاني ما كشفت عنه شركة آبل مؤخرًا من أنها تخزن بعض بيانات مستخدمي خدمة iCloud  الخاصة بها على خوادم تابعة لشركة جوجل.
 
وبحسب "بي بي سي"، فإنه في وقت سابق أقرت آبل باستخدامها أيضًا خوادم شركة أمازون ومايكروسوفت المنافستَيْن في التخزين السحابي، إضافة إلى مراكز البيانات الخاصة بها. والغريب أكثر أنه وفقًا للاتفاقيات المبرمة بين هذه الشركات لا يُسمح لأي من هذه الخدمات بالاطلاع على سجلات مستخدمي آي كلاود.
 
ورفضت كل من "آبل" و"جوجل" التعليق على هذا النبأ، على الرغم من تأكد الخبر من مصادر مستقلة لدى كثير من المواقع الإخبارية.
 
 ولم تكن هذه هي الشراكة الأولى الكبرى بين الشركتين؛ فقد تمكنت شركة جوجل من الحفاظ على وجودها في أجهزة آبل، بعد دفعها مليار دولار عام 2014؛ لتكون بذلك محرك البحث الرئيس على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "آي أو إس"؛ إذ أشارت مستندات دعوى قضائية ضد شركة جوجل بشأن حق الملكية الفكرية إلى اتفاق بين عملاقَي التكنولوجيا، دفعت بموجبه شركة جوجل لآبل نسبة تصل إلى 34 % من العائد الذي تحصل عليه من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "آي أو إس" وفقًا لوكالة "بلومبرج".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org