10 آلاف ريال تمنع طفلاً معاقاً من العلاج وإجراء عمليته بالرياض

​والدتة لـ"سبق": المديونية حرمتنا الاستفادة من الضمان بسبب وقف خدمات زوجي
10 آلاف ريال تمنع طفلاً معاقاً من العلاج وإجراء عمليته بالرياض

ناشدت والدة الطفل المعاق "ش. ر" المسؤولين وأهل الخير مساعدة طفلها لإجراء عمليته المقرّرة بعد فترة قليلة بمدينة الأمير سلطان الإنسانية، والتي يحول بين إجرائها تسديد ديون زوجها البالغة عشرة آلاف ريال، بالإضافة إلى إيجار شقتها المتأخرة لأربعة أشهر والبالغة أربعة آلاف ريال، والتي تمنعها من السفر لمدينة الرياض لعلاج ابنها.

ويعاني الابن من شللٍ دماغي وتأخر بالتطور الروحي، بالإضافة إلى شلل تشنّجي تجعله لا ينام الليل بسبب الآلام التي يشعر بها غالب الأيام، وذلك بحسب تقارير طبية زودت والدته "سبق" بنسخة منها.

وقالت لـ"سبق" والدة الطفل: "أطلب من الله ثم من المسؤولين وأهل الخير مساعدتي في تسديد مديونية زوجي التي قرّرتها عليه محكمة منطقة سكاكا، والمطلوبة بمبلغ 10 آلالف ريال، والتي بسببها تم إيقاف خدماته منذ سنة، بالإضافة لأربعة آلاف ريال هي قيمة متأخرات أربعة أشهر من إيجار شقتنا التي نسكنها حالياً بمدينة سكاكا".

وأضافت: "زوجي عاطل عن العمل، ولا يملك ما يكفي معيشتنا وتسديد ديونه، وتم حرمانه من الاستفادة من الضمان الاجتماعي وغيره من الجهات الحكومية بسبب إيقاف خدماته، وحالياً نعيش على مساعدة تأتينا من مركز التأهيل الشامل بالجوف تُمنح لنا شهرياً نظير حالة طفلنا الصحية والبالغة 1100 ريال فقط".

وأضافت: "ظروفنا المادية الصعبة منعتنا من السفر بطفلنا لعلاجة بالعاصمة الرياض بمدينة الأمير سلطان الإنسانية التي له بها أكثر من موعد طبي لإجراء عملية له، لا نستطيع السفر لها من مدينة سكاكا بسبب عدم توفر المال الكافي لرحلة علاجة، كما أننا مهددون بالطرد من شقتنا التي نستأجرها من صاحب الشقة بسبب تأخرنا عن دفع إيجار أربعة أشهر، ولا مكان نلجأ إليه في حال إرغامنا على تركها، وأدعو الله الفرج على يد فاعلي الخير بهذا البلد".

ويمكن التواصل مع ذوي الطفل على الجوال رقم: 0531902230.​

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org