103 آلاف طالب وطالبة تقدموا لجامعة المؤسس.. وغداً نتائج القبول

​المقبولون ستصلهم رسائل نصية عبر "عزز"
103 آلاف طالب وطالبة تقدموا لجامعة المؤسس.. وغداً نتائج القبول

عقدت اللجنة العليا للقبول بجامعة الملك عبدالعزيز اجتماعاً بعد ظهر اليوم برئاسة مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وبحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله الذيابي، وعميد القبول والتسجيل الدكتور عابد المشايخي، ووكيل العمادة للتطوير الدكتور عياد البشري، ومدير القبول إبراهيم غبان.

واطلعت اللجنة على إحصاءات الطلاب والطالبات الذين تقدموا للجامعة، والذين بلغوا ١٠٣٥٨١ طالباً وطالبة، حيث تشهد الجامعة إقبالاً كبيراً؛ لما تتمتع به من تخصصات دراسية متعددة وبرامج علمية مختلفة.

وبلغ عدد البرامج الدراسية ١٩٤ برنامجاً علمياً تتوافق مع سوق العمل، وتمكن خريجيها من المنافسة القوية في الوظائف، وقد قام أكثر من ٦٥ ألف طالب وطالبة بتأكيد طلبهم، وهي الخطوة الأخيرة في دخول الفرز النهائي، وإعلان أسماء المرشحين للقبول، والذي سيتم الإعلان عن الأسماء غداً الاثنين الأول من شهر ذي القعدة.

وأعلن مدير الجامعة الدكتور اليوبي أنه وبالتنسيق مع جامعات القطاع الغربي، ومنها جامعات محافظات الباحة والطائف ومكة المكرمة والمدينة المنورة، سيتم إعلان أسماء المرشحين للقبول غداً الاثنين الساعة ١٢ ظهراً، وستقوم جامعة الملك عبدالعزيز بإرسال رسائل نصية، ومن خلال نظام عزز، إلى الطلاب والطالبات المرشحين، وتحديد مواعيد محددة لكل طالب وطالبة لاستكمال المرحلة الأخيرة من القبول، ومطابقة أصل المستندات، واستلام البطاقة الجامعية والجدول الدراسي آلياً.

يذكر أن الجامعة دشنت منذ أربع سنوات مركزاً لاستفسارات القبول والرد الآلي لجميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور؛ للرد على جميع الاستفسارات، وتذليل أي عقبات تواجه المتقدمين والمرشحين للقبول، حيث يعمل المركز على مدار ٢٤ ساعة من خلال الاتصال الهاتفي أو وسائل التواصل الاجتماعي أو التواصل المرئي سكاي بي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org