3 آلاف فرصة عمل لأبناء الأسر الضمانية والأيتام عبر "تمكين3"

"التنمية الاجتماعية" تنفّذ المبادرة بالتعاون مع الصندوق الخيري
3 آلاف فرصة عمل لأبناء الأسر الضمانية والأيتام عبر "تمكين3"

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن مبادرة "تمكين3"، ستوفر أكثر من ثلاثة آلاف فرصة عمل لأبناء وبنات أسر الضمان الاجتماعي والأيتام، بمزايا مادية ومعنوية مُجزية، تُمَكّنهم من التعامل مع مختلف الظروف الاقتصادية التي يواجهها الشباب، وتُحقق لهم الاكتفاء والاستقلالية، وتكون نقطة انطلاق وركيزة قوية لمستقبل مشرق جديد.

ودعا المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور عبدالعزيز الفريان، إلى ضرورة استمرار تكامل أدوار مؤسسات القطاع غير الربحي مع القطاع الخاص؛ لتحقيق تنمية مجتمعية مستدامة، لا تتم إلا باستدامة مقوماتها.

وأكد "الفريان" أن مبادرة "تمكين3"، هي إحدى المبادرات الحيوية التي تعزز هذا الدور.

وقال: تنفيذ مبادرة "تمكين3" يأتي بالتعاون مع الصندوق الخيري الاجتماعي، والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء"، ووكالة الضمان الاجتماعي، إلى جانب عدد من شركات القطاع الخاص.

وأضاف: هذه المبادرة تهدف إلى تفعيل قدرات أبناء وبنات أسر الضمان الاجتماعي والأيتام؛ كونهم أحد أهم الموارد التي تُسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأردف "الفريان": هذه المبادرات التي تعمل عليها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ ستسهم في تحويل المستفيدين من الضمان من الرعوية إلى التنموية؛ وذلك في إطار الخطط التي وضعتها المملكة ضِمن رؤيتها 2030.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org