"آل الشيخ" لـ "العرج": دراستكم مشكوك فيها وتعميمكم يتجنى على أبناء الوطن

متسائلاً: هل يعمل المعلم وأستاذ الجامعة ساعة واحدة في اليوم؟
"آل الشيخ" لـ "العرج": دراستكم مشكوك فيها وتعميمكم يتجنى على أبناء الوطن

انتقد نائب وزير التربية والتعليم السابق الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير الخدمة المدنية، على خلفية ظهوره الأخير على شاشة  MBC لتوضيح بعض القرارات الأخيرة، واستناده إلى دراسة مشكوك في صحتها، على حد قوله.

وقال الدكتور آل الشيخ لـ "سبق": إن كلام وزير الخدمة المدنية فيه ظلم وتجنّ على أبناء هذا الوطن والموظفين الذين يعملون بإخلاص من معلمين ومعلمات وأطباء وأساتذة جامعات وممرضين، نعم نبحث عن زيادة الكفاءة والإنتاجية ولكن كلام الوزير جانبه الصواب.

وأضاف آل الشيخ أن وزير الخدمة المدنية الدكتور خالد العرج استند إلى دراسة غير صحيحة، حيث إن معهد الإدارة العامة الذي صدرت الدراسة عن أحد أساتذته، انتقد الدراسة وشكك في نتائجها بالاستناد إلى منهجيتها غير العلمية، وكتب بذلك إلى وزارة الاقتصاد والتخطيط يطلب فيه عدم الاستناد إلى هذه الدراسة أو الاعتماد على نتائجها.

وأوضح أنه من حق المواطنين والوطن والمسؤولين على حد سواء، البحث عن زيادة الكفاءة والإنتاجية، ولكن يكون ذلك عن طريق التدريب وتحسين أنظمة العمل والتأهيل والتطوير المهني لهم، منوها بأن التعميم عليهم بأنهم غير منتجين، غير لائق من أحد مسؤولي الدولة.

وختم نائب وزير التربية والتعليم السابق حديثه لـ "سبق" بأن الوطن مليء بالمخلصين الذين يريدون أن يخدموا الوطن بإخلاص متى ما توافر لهم التأهيل والتطوير المهني وأنظمة الحوكمة في داخل المؤسسات والجهات التي يعملون فيها، ونحن لسنا بحاجة إلى من يحبط أبناء الوطن ويرسل رسائل سلبية لإحباطهم ولسنا بحاجة إلى أشخاص يتهمون أبناءنا وبناتنا ومن هم على الحدود في مرحلة تاريخية لنا وفي ظل قيادة الحزم والعزم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org