آل الشيخ يرأس اليوم الاجتماع الأول لمجلس أمناء مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو

يناقش خلاله عددًا من الموضوعات المهمة.. ويكرّم أعضاء المجلس
آل الشيخ يرأس اليوم الاجتماع الأول لمجلس أمناء مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو

يرأس  وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ، اليوم الخميس، الاجتماع الأول لمجلس أمناء مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو، بجمهورية البوسنة والهرسك.

جاء ذلك في تصريح للأمين العام للمجلس الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين ورئيس مركز الملك فهد الثقافي بسراييفو الدكتور عبد المجيد بن غيث الغيث، بهذا الشأن أوضح فيه أن  المجلس سيناقش ـــ خلال الاجتماع ـــ عددًا من المواضيع من أهمها: عرض منجزات المركز وأنشطته خلال الفترة السابقة، والخطة المستقبلية، وعرض بعض المشاريع المستقبلية كإنشاء المكتبة العلمية ومركز البحوث والترجمة، وإنشاء جناح ثقافي لمركز الملك فهد الثقافي في مركز مدينة سراييفو، إضافة لمناقشة بعض الأمور والتوصيات الخاصة بعمل المركز، كما سيتم ـــ في ختام الاجتماع ــ تكريم أعضاء مجلس الأمناء.

ويضم مجلس أمناء المركز في عضويته، كلاً من: عبد الرحمن الغنام، نائبًا لرئيس مجلس الأمناء، والدكتور عبد المجيد بن غيث الغيث، الأمين العام ومدير مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو، وهاني بن عبد الله مؤمنة، سفير خادم الحرمين الشريفين في البوسنة والهرسك، عضوًا، وحسين كفازوفيتش،  رئيس العلماء في البوسنة والهرسك، عضوًا، والدكتور محمد الصائغ، عضوًا، والدكتور إبراهيم الزيد، عضوًا، والأستاذ الدكتور محرم عبدي سباهيتش، عضوًا، والأستاذ الدكتور أيوب غانيتش، عضوًا.

 يُذكر أن مركز الملك فهد الثقافي يُعد أحد المعالم الثقافية البارزة في مدينة سراييفو، حيث يقدم الخدمات التعليمية والثقافية المجانية لعموم سكان البوسنة والهرسك. وقد أنشأ عام 2000م في قلب العاصمة البوسنية. ويضم إلى جانب مبنى المركز الرئيس صالة رياضية متعددة الأغراض، ومبنى الملحقية الدينية. كما يضم في جواره جامع الملك فهد الذي يعد أكبر جامع في منطقة البلقان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org