عبدالله بن مساعد: تحويل "رعاية الشباب" إلى "وزارة" قيد الدراسة

​"آل هيازع": "تيدكس الفيصل" أثره كبير في تنمية أفكار الشباب وحفزهم على الإبداع
عبدالله بن مساعد:  تحويل "رعاية الشباب" إلى "وزارة" قيد الدراسة

أكد الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب، أن تحويل "رئاسة رعاية الشباب" إلى وزارة مستقلة تحدده الدراسة الجاري العمل فيها، وقال: "سنعلن نتائج الدراسة بعد الانتهاء منها".

 

جاء ذلك في تصريح صحافي عقب مشاركته أمس السبت في "تيدكس الفيصل 2016"، الّذي أقيم في قاعة الأميرة هيا بنت تركي في حرم جامعة الفيصل بالرياض.

 

واستعرض الأمير عبدالله بن مساعد، في محاضرته، بدايات حياته العملية وكيف خرج بفكرة تأسيس الشركة السعودية لصناعة الورق، والصعوبات التي واجهها، وكيف تغلب عليها، وتأثير والديه على حياته الدراسية وتحقيق طموحاته.

 

وأشار إلى أن من تواجه الصعوبات ولا ييأس ويعطي مجهوداً أكبر في بداياته لديه فرصة أكبر للنجاح أكثر ممن لديه موهبة أو لديه ظروف مساعدة, داعيًا إلى أن يحيط الإنسان نفسه بالخبرات التي لا يملكها، معتبرًا ذلك من عوامل النجاح والاستمرارية في التفوق.

 

وتطرق إلى الجانب الرياضي, وقال في هذا الإطار: "إن الرياضة لها تأثير كبير على ثقافة المجتمع"، داعياً إلى تجنب النقد القاسي في حالات الفشل، والبعد عن التركيز أو البحث عن السلبيات، مبيناً أنها سبيل إلى الإحباط وقتل المبادرات.

 

ووصف "تيدكس الفيصل 2016" بأنه مصدر لإلهام الشباب وتحقيق الطموحات، خاصة أن المملكة بها من الشباب الناجحين الذين يفتخر بهم الوطن، ويعدون قدوة للشباب والشابات.

 

من جهته, اعتبر الدكتور محمد آل هيازع عضو مجلس الشورى، مدير جامعة الفيصل "تيدكس الفيصل 2016"، أنه حدث هام بالنسبة لطلاب الجامعة، وقال إن مشاركة شخصيات وتجارب ناجحة تعتبر قدوة بالمجتمع لها أثر كبير في تنمية أفكارهم ومهاراتهم، وبناء شخصياتهم وحفزهم على الابتكار والإبداع.

 

إلى ذلك ناقش "تيدكس الفيصل2016" عدداً من الأفكار الملهمة تحت شعار "علّم، شارك، مكّن"، بمشاركه نخبة كبيرة من المتحدّثين ذوي الخبرات في مجالات الرياضة والتّعليم والطّب والهندسة وإدارة الأعمال، وسط حضور مشترك من مختلف الفئات والأعمار. 

 

وكان من أبرز المتحدّثين: الرّئيس العام لرعاية الشّباب الأمير عبدالله بن مساعد، والكاتب الصّحفي الدكتور عبدالله المغلوث، ووكيلة جامعة الأميرة نورة للشّؤون الصّحيّة الدكتورة سمر السّقّاف، وعدد من المبدعين الذين تَرَكُوا بصماتهم في مجالاتهم المختلفة. 

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org