"آمنة مرعي".. من الكاشير إلى إدارة قسم .. لجائزة "الإصرار"

واحدة من بين 12 مرشحاً ومرشحة للقب الجائزة في موسمها الثالث
"آمنة مرعي".. من الكاشير إلى إدارة قسم .. لجائزة "الإصرار"

بدأت حياتها العملية محاسبة "كاشير" في أحد المراكز التجارية، لكن طموحها وإصرارها لم يكن يحتاج إلا لبداية فقط، لتتمكن من شق طريقها للنجاح والصعود، حتى أصبحت الآن مديرة قسم التدريب في شركة الحكير بالمنطقة الشرقية.

وتشعر "آمنة مرعي" وهي واحدة من بين 12 مرشحا ومرشحة للقب جائزة الإصرار التي ينظمها صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في موسمها الثالث بقسميها (الأكثر إصرارا في البحث عن عمل، والأكثر إصرارا في ريادة الأعمال)، بالرضا والشكر الدائم على ما هي عليه  الآن، وتطمح إلى المزيد من التقدم والنجاح لتحقق طموحها الذي يتصاعد شيئا فشيئا.

وتقول "آمنة" إن الصعوبات التي تواجهها الفتاة السعودية في المعارض بشكل عام تتمثل في طبيعة العمل المجهدة، وساعات العمل الطويلة، وهي أبرز التحديات التي واجهتها شأنها شأن جميع الفتيات في المملكة اللاتي يردن الدخول في سوق العمل، إلا أن شيئا من هذه التحديات لم يكن عائقا أمام إصرارها الذي تمتلكه، لذلك فإنها توجه نصيحتها لكل من بدأ حياته العملية بمشوار متعثر وصعب، بأن يستمر في المسار والطريق إلى أن يحقق ما يطمح إليه، وتقول "من التجارب الفاشلة تبنى النجاحات".

واعتبرت آمنة المهن التي تكون متدنية الأجر أفضل المهن، لأن تلك المهن عادة ما يكون حجم العمل فيها كثيرا، الأمر الذي من شأنه أن يكسب من يلتحق بها الكثير من الخبرات العملية والحياتية، وتعلمه طريقة العيش والكفاح مع صعوبات الحياة، والوقوف مرة أخرى بعد كل سقوط.

وقالت آمنة إنها واجهت نظرة دونية للمجتمع في بداية عملها كمحاسبة " كاشير"، بسبب أن المجتمع السعودي لم يتقبل عمل الفتاة السعودية في المعارض النسائية آنذاك، إلى جانب أن الفتيات لم يمنحن الفرصة لتجربة أنفسهن وإثبات مقدرتهن على أي عمل يقمن به، مطالبة بتوعية الشباب والشابات عمليا وهم على مقاعد الدراسة بدورات شيقة وبرامج ورحلات وزيارات إلى بيئات العمل المختلفة، والتي ستسهم في تكوين صورة ذهنية أولية لطالب العمل عما يمكن أن يواجهونه عند دخولهم سوق العمل، كما أن تلك البرامج والمبادرات ستجعل الطالب مهيئا لدخول سوق العمل قبل تخرجه من مدرسته أو جامعته.

ووصفت آمنة العمل الميداني بأنه من أكبر الصعوبات التي قد تواجه العاملين أو العاملات في سوق العمل، خاصة أنه عادة ما يستمر لساعات طويلة، وقليلون من يستطيعون الصبر على ذلك، إضافة إلى الالتحاق بعمل تكون ساعاته موزعة على فترتين، وهذا يشكل صعوبة كبيرة على الفتاة وتمنعها في كثير من الأحيان من الاستمرار، بسبب عدم توفر المواصلات التي تعد أحد أهم وأكبر المعوقات لالتزام الفتاة بمهامها العملية.

وعن جائزة الإصرار أكدت آمنة أنها واثقة من فوزها في الجائزة، مشددة على أن الثقة بالنفس واتخاذ القرارات وعدم التردد من أبرز الصفات التي اكتسبتها خلال مشوارها العملي، مشيرة إلى أن هذه الصفات هي البنية الأساسية التي توصل الشاب أو الشابة إلى طريق النجاح.

وقدمت آمنة مرعي المرشحة لجائزة الإصرار لهذا الموسم نصيحة عامة وشاملة للشبان والشابات، تقول فيها: "لا تهمل أي فرصه لاكتساب المعلومة، أو خوض تجربة لأنك لا تعلم متى ستستعين بها مستقبلا".

 ويمكنكم مشاهدة الفيديو التعريفي عن آمنة وقصة إصرارها عبر الرابط، http://israraward.com/candidate/amnah_almarei  كما يمكن للجماهير التصويت لآمنة من خلال الرابط http://israraward.com ، قبل 19 من فبراير الجاري، للفوز بلقب الأكثر إصرارا على مستوى المملكة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org