"أبحاث الحرس" تستعد للمؤتمر الثالث للخلايا الجذعية .. بالرياض

الشهر القادم بالتعاون مع الجمعية الدولية لخلايا المشيمة
"أبحاث الحرس" تستعد للمؤتمر الثالث للخلايا الجذعية .. بالرياض

يستعد  القائمون على مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بوزارة الحرس الوطني، لإطلاق المؤتمر الثالث للخلايا الجذعية بعنوان "المستجدات في بحوث الخلايا الجذعية.. وتطبيقاتها الانتقالية والسريرية"، بالتعاون مع الجمعية الدولية لخلايا المشيمة الجذعية، بعد أن وقع الخيار على الرياض بكل جدارة للمشاركة في المؤتمر، وذلك خلال الفترة من 19_ 21 سبتمبر 2016م .

ومن المنتظر أن يحوي المؤتمر العديد من أوراق العمل أبرزها: أبحاث الخلايا الجذعية المستخلصة من المشيمة، والأبحاث للخلايا الجذعية المستخلصة من نخاع العظام، وكذلك المستخلصة من خلايا دم الحبل السري، ويتطرق المؤتمر لمحور المقارنة الطبية بين المتبرع والمريض ما قبل الزراعة والإجراءات المتبعة.  

كما سيتم تسيلط الضوء في المؤتمر على أمراض السرطان، والأوعية الدموية، والقلب، والأمراض المناعية والسكري، والكبد الوبائي .

وسوف يقدم الأوراق العديد من المتحدثين والخبراء الدوليين من عدة دول أبرزها أمريكا وكندا وإيطاليا وفرنسا والسويد وأسبانيا وأوكرانيا والهند والصين فضلآ عن متحدثين من الوطن العربي .

الجدير ذكره أن هذا المؤتمر منذ انطلاقته في عام 2012م وحتى الآن يعد الأول بلا منافس على مستوى المنطقة العربية الذي يناقش الأسس العلمية والبراهين المتبعة الحديثة في الطب التجديدي، والذي أخذ على عاتقة التميز والتفرد في هذا المجال حتى حقق العديد من الأهداف المرجوة منه.

وقال الدكتور محمد أبو مرعي رئيس اللجنة العلمية بالمؤتمر أن هذه المناسبة تسلك منهجاً علمياً مميزاً يعد من النوافذ الاتصالية بين الدول وجواز مرور فعّال من خلال انتقال العلوم والمعارف، وخوض المنافسة العلمية الدولية بكل جدارة وندية، حيث تكسر فية الصورة النمطية عن العلماء العرب ومنجزاتهم

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org