أبها.. دار تحفيظ نسائية تشكو ضيق الفصول وعجز رواتب المعلمات

فتحت حساباً للتبرعات.. المسجد بحاجة لسجاد جديد ودهانات خارجية
أبها.. دار تحفيظ نسائية تشكو ضيق الفصول وعجز رواتب المعلمات

تنتظر دار "أم حبيبة" النسائية لتحفيظ القرآن الكريم في أبها والتابعة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم في منطقة عسير؛ مساهمة أهل الخير لتوسعة الفصول، وسداد رواتب المعلمات الشهرية، وتأمين سجاد جديد للمسجد ودهانات خارجية وداخلية.

وخصصت "الدار" حساباً رسمياً في مصرف الراجحي، لاستقبال تبرعات أهل الخير، والعمل على استكمال متطلبات الدار؛ حيث خصص لها الحساب وآيبان رقم: "SA20-80000-11060-80109-82236"، باسم "جمعية تحفيظ القرآن لدار أم حبيبة بأبها".

وتحتاج الدار إلى توسعة وترميمات؛ لكون عدد الطالبات يصل إلى قرابة 80 طالبة تم توزيعهن على 4 حلقات- حلقتان منها صغيرتان- فصولها تعاني من الضيق بشكل كبير، مؤكدة أن أحد فاعلي الخير قام بإنشاء مصلى للنساء داخل نفس المسجد، فيما لا تتوافر دورات مياه لمصلى النساء.

وعن الاحتياجات؛ تنتظر الدار المساهمة بالتكفل برواتب الموظفات والنثريات والملتقى النسائي في الجمعية والبالغة "9950" ريالاً شهرياً؛ حيث إنه في الغالب يتم جمع رواتب المعلمات من خلال القائمين على الدار أو فاعلي الخير لعجز المخصص للدار من إكمال اللازم.

وتحتاج دار التحفيظ للتوسعة لتكون من 3 فصول دراسية، بعرض لا يتجاوز 3م*3م، ويحتاج المسجد الذي تتبع له الدار إلى تغيير السجاد بما يتناسب مع مكانته، إضافة إلى ضرورة الاستفادة من الفناء الخارجي لإنشاء مدخل ودورات مياه للنساء وعمل دهان كامل للمسجد من الداخل والخارج.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org