"أُتقن" يبدأ أسبوعه الثاني من التدريب المجتمعي بـ"تقني نجران" الأحد

يستهدف أفراد المجتمع لإكسابهم المهارات الأساسية بالمجالات المهنية
"أُتقن" يبدأ أسبوعه الثاني من التدريب المجتمعي بـ"تقني نجران" الأحد

يبدأ برنامج التدريب المجتمعي "أتقن" الأسبوع الثاني من المرحلة الثانية للبرنامج، يوم الأحد القادم، حيث يتم تنفيذه بالوحدات التدريبية بمنطقة نجران والتي تتضمن الكليات التقنية بنين وبنات والمعاهد الصناعية الثانوية.

وفي التفاصيل، تشرف على تنفيذ البرنامج الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة نجران ممثلة بمركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر، حيث تستقبل طلبات المتقدمين للتسجيل بالبرنامج عبر البوابة الإلكترونية ‏http://ctc.tvtc.gov.sa

ومن ناحيته، أوضح مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة نجران سعيد بن أحمد آل جبار، أن البرنامج أطلقته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مؤخراً، ويستهدف أفراد المجتمع لإكسابهم المهارات الأساسية في المجالات المهنية (الكهرباء والتمديدات المنزلية والتبريد والتكييف وصيانة السيارات، بالإضافة إلى صيانة الحاسب الآلي المحمول والمونتاج وتحرير الفيديو وشبكات الحاسب السلكية واللاسلكية والتصميم بالفوتوشوب والإليستريتور).

ولفت "آل جبار" الانتباه إلى أنه خصصت للنساء دورات في ( فن الكورشية وفن المكياج السينمائي وصيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم والتصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية والتصميم بالفوتوشوب والإليستريتور), وذلك لتلبية رغبات المواطنين في تطوير مهاراتهم وتحقيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة.

وأشار آل جبار إلى أن القبول في البرنامج فوري عبر البوابة الإلكترونية, مبيناً أن مدة كل برنامج 4 أيام بمعدل 4 ساعات يومياً ويمنح المتدرب شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ويشترط ألا يقل عمر المتقدم عن 15 سنة وأن يكون لائقاً طبياً.


وبيّن أنه يمكن للراغبين الالتحاق ببرامج أُتقن في أي منطقة يتوجهون إليها من خلال وحدات المؤسسة التدريبية المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org