أتلتيكو مدريد يهزم البايرن وبرشلونة يقلب الطاولة على مضيفه ويحافظ على الصدارة

في ختام الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
أتلتيكو مدريد يهزم البايرن وبرشلونة يقلب الطاولة على مضيفه ويحافظ على الصدارة

محمود الحمد

أسدل الستار عن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من المجموعة الأولى حتى الرابعة بإقامة ثماني مباريات جاءت نتائجها متباينة بين منطقية ومفاجئة حيث أسفرت عن النتائج الآتية:


المجموعة الأولى:
نجح فريق باريس سان جيرمان بتحقيق فوز منطقي خارج قواعده على مضيفه لودوغوريتس البلغاري بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "ناتسيونالن شتاديون فاسيل ليفسكي" في صوفيا في إطار الجولة الثانية من مسابقة دوري الأبطال.
 
وعلى غير المتوقع فاجأ الفريق البلغاري ضيفه بهدف السبق عبر محترفه البرازيلي ناتانايل باتيستا بيميينتا في الدقيقة 16 قبل أن يُدرك النادي الباريسي التعادل عن طريق بليز ماتويدي قبل نهاية الحصة الأولى بأربع دقائق وتمكن النجم الأوروغواياني ادينسون كافاني من إحراز هدفين بالدقائق (55 و60)  من زمن اللقاء.
 
وفي المباراة الثانية بالمجموعة سار آرسنال الإنجليزي على المنوال نفسه للنادي الباريسي بتسجيله انتصاره الأولى على ضيفه بازل السويسري بهدفين دون رد على ملعب "الإمارات" في لندن.
تكفل النجم الإنجليزي ثيو والكوت بتسجيل أهداف الغانرز بالدقائق (7 و26).


ترتيب المجموعة:
1- باريس سان جيرمان 4 نقاط  2- الآرسنال 4 نقاط  3- بازل نقطة 4- لودوغوريتس نقطة


المجموعة الثانية:
واصل نابولي الإيطالي نتائجه الإيجابية في دوري الأبطال بتسجيله الانتصار الثاني على التوالي وهذه المرة على ضيفه بنفيكا البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أُقيم بينهما على ملعب "سان باولو" في نابولي.
 
تمكن نابولي من تسجيل أربعة أهداف متتالية عبر هامسيك وميرتينز وميليك وميرتينز مجددًا في الدقائق (20 و 51 و54 و 58 ) على الترتيب وقلص بنفيكا النتيجة في الدقيقة 70 عبر  جيوديس وفي الدقيقة 85 عن طريق سيلفيو.
 
وفي المجموعة ذاتها، سقط بشكتاش التركي بفخ التعادل الإيجابي على أرضه من أمام ضيفه دينامو كييف بهدف لمثله على ملعب "فودافون أرينا" بتركيا.
 تقدم بشكتاش أولاً عن طريق لاعبه البرتغالي ريكاردو كواريسما في الدقيقة 29 قبل أن يُدرك فيكتور تسيجانوف هدف التعادل للفريق الأوكراني في الدقيقة 65 من زمن اللقاء.


ترتيب المجموعة:
1- نابولي 6 نقاط  2-  رصيد بنفيكا بشكتاش نقطتين عند نقطة واحدة 4- دينامو كييف نقطة وحيدة


المجموعة الثالثة:
نجح برشلونة بقلب تأخره بهدف إلى فوز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أُقيمت أحداثه على ملعب "بوروسيا بارك".
افتتح مونشنغلادباخ النتيجة عبر لاعبه البلجيكي تورغان هازار في الدقيقة 34 وتمكن برشلونة من  إدراك التعادل عبر التركي أردا توران في الدقيقة 65 قبل أن يمنحه جيرار بيكيه نقاط اللقاء في الدقيقة 73.


ولحساب المجموعة ذاتها حسم التعادل الإيجابي مواجهة سلتيك الأسكتلندي مع ضيفه مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لكل فريق وهو التعثر الأول للفريق الإنجليزي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا حيث لعب الفريق تحت إمرته 12 مباراة فاز في 11 منها.


أحرز أهداف سلتيك موسى ديمبيلي هدفين بالدقائق (3 و47) وكيران تيرني في الدقيقة 20 فيما سجل البرازيلي  فرناندينيو أول أهداف السيتزن  بالدقيقة 12 والإنجليزي رحيم سترلينج بالدقيقة 28 والإسباني نوليتو في الدقيقة 55.


ترتيب المجموعة:
1-برشلونة 6 نقاط  2- مانشستر سيتي 4 نقاط 3-  سلتيك نقطة واحدة 4 - بوروسيا مونشنغلادباخ من دون نقاط.


المجموعة الرابعة:
خطف أتلتيكو مدريد فوزًا ثمينًا على ملعبه "فيسنتي كالديرون" على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدف دون مقابل في قمة مباريات الجولة وهي الهزيمة الأولى للفريق البافاري مع مدربه المخضرم أنشيلوتي.
يدين النادي الإسباني بالفوز إلى لاعبه البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 35.
ولحساب المجموعة ذاتها خيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على لقاء روستوف الروسي مع ضيفه أيندهوفن الهولندي في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "أوليمب 2".
تقدم روستوف بهدف مبكر حمل توقيع ديميتري بولوز في الدقيقة 9 قبل أن يتعادل دافي برويبر لأيندهوفن في الدقيقة 14 من زمن اللقاء.


ترتيب المجموعة:
1- أتلتيكو مدريد 6 نقاط  2- بايرن ميونيخ 3 نقاط  3- أيندهوفن نقطة 4- روستوف نقطة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org