"أحوال مكة" تستشرف مشروع "كيف نكون قدوة" بتعزيز خدماتها

الإدارة تعتبر الأولى على مستوى المملكة في تطبيق التواصل المرئي
"أحوال مكة" تستشرف مشروع "كيف نكون قدوة" بتعزيز خدماتها

حققت الإدارة العامة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة معدلات إنجاز مرتفعة في سير خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين، مراعية سرعة إنهاء المعاملات ورفع الجهد والمعاناة عن المراجعين.

وهدفت هذه الجهود إلى الرقي بجودة الخدمات عبر توظيف التقنية ضمن الجهات والقطاعات الحكومية تحت مظلة الحكومة الالكترونية وبالصورة التي تتواكب مع رؤية المملكة 2030.

وقال مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بندر بن عبدالله آل مشيط: مشروع "كيف نكون قدوة " الذي أطلقه مؤخراً الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يعد مرتكزاً لتحفيز القطاعات الحكومية والخاصة على التنافس في خدمة المجتمع وإظهار المتميزين بمختلف تخصصاتهم ومهامهم.

وأضاف: الإدارة العامة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة تؤمن بمخرجات هذا المشروع الثقافي الفكري الذي يستهدف كافة شرائح المجتمع الذي يندرج تحت إستراتيجية المنطقة في جانب بناء الإنسان.

ونوّه بما قدمته وتقدمه الأحوال المدنية بكل امكاناتها التقنية وكوادرها البشرية, التي وفرتها الحكومة الرشيدة, بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومتابعة من وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبدالله العبدالوهاب لخدمة المستفيدين والتسهيل عليهم بأيسر وأسرع الطرق.

وأردف: الإدارة العامة تعتبر الأولى على مستوى المملكة تطبق خدمة التواصل المرئي التي دشنت مؤخراً والتي انتهت معها الكثير من معاناة الكثير من المراجعين الذين كانوا يتكبدون عناء السفر إلى الرياض لمراجعة الوكالة ومقابلة المسؤولين وتقديم الشكاوى والملاحظات أو الاقتراحات في ما يخص معاملاتهم أو خدمات الأحوال المدنية بشكلٍ عام ، حيث تقضي بالتيسير والتسهيل على المواطنين واستقبالهم والأخذ بملاحظاتهم واقتراحاتهم على الخدمات المقدمة.

وتابع: يتم تقديم خدمة كبار السن والمرضى وذوي الظروف الخاصة في أماكن تواجدهم, تقديراً لظروفهم وتوفير عربات متنقلة يتم تسييرها لتقديم خدمات الأحوال المدنية في أماكن التجمعات البشرية, مثل الجامعات والقطاعات العسكرية وغيرها.

وقال "آل مشيط": الجوالات التفقدية للوقوف والإشراف المباشر على تهيئة بعض المكاتب في محافظات المنطقة أو نقل بعضها إلى مبان جديدة تتلاءم مع النقلة التطويرية التي تشهدها الأحوال المدنية بشكل عام لمواكبة تطلعات وتوجيهات ولي العهد، وبمتابعة من وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر العبدالوهاب.

وأضاف: يعمل تحت مظلة الإدارة العامة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة عدد من الفروع بمحافظات المنطقة منها مكتب الأحوال المدنية بمحافظة جدة ومكتب الأحوال المدنية في جواد سنتر بجدة والأندلس مول بجدة ومكتب الأحوال المدنية في الجروشي مول بمكة المكرمة ومكاتب الأحوال المدنية بمحافظات الطائف والقنفذة ورابغ والليث وتربة والخرمة ورنية والعرضية الجنوبية.

وأردف: تتم متابعة تحسين أداء هذه المكاتب لتقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين على أرقى المستويات وبكفاءة عالية، وانجاز جميع المعاملات بكل يسر وسهولة وتطبيق مشاريع التطوير المستمر لأعمال الأحوال المدنية وتدريب العاملين عليها لنقلها وتطبيقها في المواقع المختلفة في جميع مناطق المملكة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org