​"أخلاقيات المسلم" محاضرة بالجناح السعودي بمعرض الشارقة

​"الدوسري" يمنح "العنزى" مدير الدعوة بدبي درع السفارة
​"أخلاقيات المسلم" محاضرة بالجناح السعودي بمعرض الشارقة

نظم الصالون الثقافي بالجناح السعودي لمعرض الكتاب في الشارقة ، محاضرة تحدث فيها الدكتور عزيز بن فرحان العنزي ، مدير مكتب الدعوة بإمارة دبي حول أخلاقيات المسلم والصفات التي يجب على المسلم أن يتحلى بها ، بحضور كبير من رواد المعرض  ورعاية  الملحق الثقافي السعودي الدكتور صالح الدوسري ، وأدارها مدير الشؤون الثقافية المشرف على أنشطة الجناح الدكتور محمد المسعودي .
 
وقال الدكتور العنزي : إن قدوتنا جميعا هو الرسول الكريم الذي قال عنه ربه عزوجل (وإنك لعلى خلقٍ عظيم) ومن هذا المنطلق فيجب على المسلم أن يكون قدوة للآخرين.
 
وأضاف قائلاً : الأنبياء لم يورثوا درهمًا ولا دينارًا للأمة ولكن ورثوا العلم فعلى شبابنا جميعا أن يتعلموا اخلاقيات الإسلام الحنيف والاقتداء بالرسول وصحابته والعلماء الصادقين.

كما أكد مدير مركز الدعوة بدبي أن هناك من يسعى لإسقاط هيبة علماء الأمة لكي يتيهوا ويميلوا إلى فتاوى أنصاف المتعلمين وتكون النتيجة هي إحراج بلدانهم وإشعال الفتن هنا وهناك.
 
ونوه "العنزى" إلى أن هذه المعضلة التي يقع فيها بعض شباب الأمة مسؤولية الجميع ولا بد من الحد من هذه الظاهرة الدخيلة على الأمة.
 
فيما افتتح مدير الندورة المسعودي باب النقاش حول ما طرحه الشيخ العنزي الذي أجاب عن استفسارات الحضور، وشكر الملحق الثقافي الدكتور الدوسري الشيخ عزيز وكذلك تطرق إلى وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة ودورها في نشر بعض السلبيات في شخصية المسلم .
 
وفي ختام المحاضرة قام الدوسري بمعية الدكتور محمد المسعودي بتكريم الشيخ عزيز بدرع السفارة السعودية بالإمارات تقديراً لجهوده الدائمة وحضوره الوسطي المعتدل في سبيل تبصير الشباب.
 
يشار إلى أن الصالون الثقافي ينظم يوميًا محاضرات وندوات ثقافية واجتماعية ودينية داخل الجناح السعودي.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org