"أردوغان": "الأسد" قاتل و"بوتين" والملالي شاركاه الجريمة.. ماذا يفعلون في سوريا؟

"أردوغان": "الأسد" قاتل و"بوتين" والملالي شاركاه الجريمة.. ماذا يفعلون في سوريا؟

 هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، ما وصفه بـ"احتلال روسيا لسوريا" ودعا إلى محاسبة موسكو على المذابح التي ارتكبتها في حق الشعب السوري استجابة لطلب الرئيس السوري بشار الأسد، بمساعدة من إيران، وأشار إلى أن "الجرائم" التي ارتكبها الثلاثي تسببت في مقتل 400 ألف ضحية.

وقال "أردوغان"، خلال مؤتمر صحفي عُقد في العاصمة السنغالية داكار، الجمعة: "مشاركة روسيا في الحرب السورية، باستخدام قواعدها البحرية في محافظة طرطوس وقاعدتها الجوية في اللاذقية، تندرج ضمن سعي موسكو لإقامة دويلة صغيرة للرئيس السوري بشار الأسد"، مضيفاً أن "الأسد قد انتهى، والتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش، تتقاسم الأراضي السورية،" حسبما نقلت وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول".

ودعا "أردوغان" إلى محاسبة روسيا على ما ارتكبته من "أعمال القتل" بالتعاون مع النظام السوري، والتي راح ضحيتها 400 ألف سوري، على حد قوله.

كما تساءل حول علاقة روسيا وإيران بالدولة السورية في المقام الأول، قائلاً: "بالنسبة لتركيا، فإنّ دولتنا تتعرض في هذه الآونة للتهديد، إذ لدينا حدود بطول 911 كيلو متر مع سوريا، فهل لروسيا حدود مع هذه الدولة، وهل لإيران حدود مشتركة مع سوريا، ماذا تفعلان في هذا البلد؟ المبرر الوحيد الذي تقدمه موسكو وطهران، هو أنّهما تقومان بتلبية دعوة الأسد"، على حد تعبيره.

وهاجم "أردوغان" الرئيس السوري ووصف موسكو وطهران بأنهما تشاركانه الجرائم التي يرتكبها في حق شعبه، قائلاً: "الأسد يقوم بممارسة إرهاب الدّولة، وهو ظالم وقاتل، والذين يقدّمون الدعم له يشتركون معه في الجريمة."

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org