أردوغان لجنرال أمريكي: مَن أنت؟! .. اعرف حدودك

أردوغان لجنرال أمريكي: مَن أنت؟! .. اعرف حدودك

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ بشدة، تعليقات قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل؛ حول إبعاد عدد من ضباط الجيش في تركيا عن مهامهم، في ضوء التحقيقات التي تجريها النيابات العامة في تركيا، في المحاولة الانقلابية الفاشلة، والكشف عن أتباع التنظيم الموازي في الدوائر الرسمية التركية.

وحسب وكالة أنباء "الأناضول"، قال أردوغان؛ في الكلمة التي ألقاها بمقر رئاسة القوات الخاصّة (تعرَّض لقصف الانقلابيين) بالعاصمة أنقرة، إن "الخونة (الانقلابيين) قصفوا مركز القوات الخاصّة (في العاصمة أنقرة)؛ ما أدى لاستشهاد 50 من إخوتنا، أولئك سُيذكرون دوماً بخيانتهم، على عكس إخوتنا الذين سيستذكرون بتضحياتهم في سبيل الوطن".

وأردف أردوغان؛ إن " تطهير قواتنا من الانقلابيين أزعج الجيش والاستخبارات الأمريكية.. ينبري أحد الجنرالات أو الأميرالات في أمريكا وبالتزامن مع ما يجري (في تركيا) ليقول "شخصيات من مستويات عليا في القيادة، كنّا نتواصل معهم، قد باتوا خلف قضبان السجون"، على الإنسان أن يخجل قليلاً، هل أنت مخوَّلٌ بالخوض في هذه الأمور واتخاذ قرارات في هذا الصدد؟ مَن أنت؟ عليك قبل كل شيء أن تعرف حدودك وتعرف نفسك".

ودعا أردوغان؛ الجنرال الأمريكي، لتقديم الشكر لتركيا، التي أفشلت الانقلابيين، قائلاً: "عليك أن تقدم الشكر باسم الديمقراطية، لهذه الدولة التي تمكنت من دحر الانقلابيين، عوضاً عن الاصطفاف بجانبهم، ولا سيما أنَّ متزعم الانقلاب مقيمٌ في بلدك، ويتلقى الدعم منكم".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org