" أركاس " تضع حجر الأساس لمركز الأبحاث والتطوير في وادي الظهران

برعاية أمير المنطقة الشرقية وحضور النعيمي والفالح
" أركاس " تضع حجر الأساس لمركز الأبحاث والتطوير في وادي الظهران

احتفلت الشركة العربية للجيوفيزياء والمساحة (أركاس) باليبوبيل الذهبي "50" عاماً، ووضع حجر الأساس لمركز أركاس لأبحاث التطوير في وادي الظهران للتقنية مساء الأربعاء، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي، ووزير الصحة رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية الدكتور خالد الفالح مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وبرعاية من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

 

وحضر الافتتاح الدكتور خالد السلطان والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر، وأعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين من شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) وشركة سي جي جي الفرنسية وكبار التنفيذيين من شركة أرامكو السعودية، وشركات البترول والغاز والمعادن، وأكاديميون من جامعة الملك عبد العزيز وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

و أوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سعد بن سعود العقيل المشروع للحضور، قائلاً: إنني أقف أمامكم لأقدم تحية إجلالٍ وتقديرٍ وعرفان للرجال المرابطين على حدودنا، وأدعو الله لهم بالثبات لحماية هذا الوطن، وأن يتغمد الله شهداءنا بواسع رحمته، وكما أن هنالك سواعد تحمي فهنا بفضل الله سواعد تبني. وما هذا الصرح الذي نضع حجرَ أساسهِ الليلةَ إلا خطوةٌ نحو هدفٍ كبيرٍ نبيلٍ وضَعَهُ قادة المملكة العربية السعودية وفقهم الله لجعل هذا الوطن المعطاء أكثر عزة ومنعة وتمكيناً، وما هذا المركز (مركز أركاس للتقنية) إلا لبنة في بنيانٍ شامخٍ مرصوص في وطنٍ ليس غنياً بثرواته الطبيعية فحسب وإنما البشرية والعلمية منها. فمَنْ لا يمتلك العلم لا يمتلك القوة. من هذه الكلمات تكونت رؤيتنا لمكاننا في المستقبل.


يشار أن الشركة العربية للجيوفيزيقا والمساحة (أركاس) تأسست في عام 1966 م كشركة ذات مسؤولية محدودة متمثلة في شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) بنسبة 51 % بالمشاركة مع شركة سي جي جي الفرنسية (CGG) بنسبة 49 %.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org