"أرواحنا معكم".. مبادرة لجمع مليون رسالة شكر للمرابطين

"أرواحنا معكم".. مبادرة لجمع مليون رسالة شكر للمرابطين

دشن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "مبادرة أرواحنا معكم"، التي تهدف لجمع مليون رسالة شكر وعرفان لجنودنا في الصفوف الأمامية والمرابطين، والتي تتبناها قافلة "شباب الغد".

 

وكانت جمعية الغد للشباب برئاسة الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، قد أطلقت "قافلة شباب الغد" التي تقوم فكرتها على اجتماع ممثلين عن الشباب في جميع مناطق المملكة في لقاء يستمر ليوم واحد، وتتضمن فعالياته: (التعارف، وتبادل الخبرات الشخصية، واستعراض المبادرات والتجارب الشبابية الناجحة).

 

وقامت الجمعية -خلال فترة وجيزة- بإطلاق خمس قوافل على مستوى المملكة، بمشاركة الشباب والفتيات من جميع المناطق، والالتقاء بأمراء المنطقة في لقاء مفتوح، وخرجت تلك القوافل بعديد من المبادرات التي تهتم بخدمة المجتمع والمنطقة على حد سواء، وشارك أمراء المناطق في تبنيها جميعها أو واحدة منها في مناطقهم.

 

في المحطة الأولى تم اختيار منطقة مكة المكرمة كأولى محطات قافلة شباب الغد؛ نظراً لقدسية المنطقة وكونها العاصمة الإسلامية، ولمكانتها الدينية في المملكة والعالم الإسلامي أجمع، كما تم في المحطة الثانية ترشيح منطقة حائل لتكون هي المحطة الثانية للقافلة، وأبدى حينها أمير المنطقة الأمير سعود بن عبدالمحسن، ترحيباً وتشجيعاً كبيراً لذلك، ووجّه جميع الجهات المعنية بالتعاون مع جمعية الغد للشباب، واستضافت جامعة حائل اللقاء يوم الثلاثاء 27 محرم، وجاءت القافلة الثالثة برعاية وحضور أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، بمشاركة 40 شاباً وشابة من مختلف مناطق المملكة؛ حيث تم إطلاق قافلة شباب الغد في المنطقة.

 

واستضافت جامعة طيبة لقاء شباب الغد يوم الثلاثاء 14 رجب 1435هـ، كما جائت نتائج القافلة الثالثة بإطلاق مبادرة جمعية الغد للشباب "محكى الغزوات" ضمن مبادرات منتدى الغد الثالث 2013م، وهو متحف يضم قصص وغزوات الرسول -صلى الله عليه وسلم- التي حدثت في المنطقة.

 

يُذكر أن القافلة الرابعة كانت برعاية وحضور أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وبمشاركة 41 شاباً وشابة من مختلف مناطق المملكة؛ حيث تم إطلاق قافلة شباب الغد في المنطقة، واستضاف مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك"، لقاء شباب الغد في يوم الثلاثاء 28 ربيع الآخر 1436هـ.

 

واختتمت المحطة الخامسة التي حطّت رحالها في منطقة جازان، برعاية وحضور أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر، وبمشاركة 44 شاباً وشابة من مختلف مناطق المملكة؛ حيث تم إطلاق قافلة شباب الغد في المنطقة، واستضافته جامعة جازان يوم السبت 16 صفر 1437هـ.

 

وجاء برنامج القافلة مواكباً لتحقيق أهدافها؛ فقامت رئيسة جمعية الغد للشباب الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، خلال زيارتها إلى جازان، بالالتقاء بشباب وشابات المنطقة، كما تم تنظيم برنامج زيارات لشباب مناطق المملكة، وشملت زيارة جنودنا البواسل على الحد الجنوبي، وزيارة جزيرة فرسان، وكذلك زيارة القرية التراثية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org