أستراليا تطالب سفارة السعودية بدفع 23 ألف دولار .. تعرَّف على السبب؟

أستراليا تطالب سفارة السعودية بدفع 23 ألف دولار .. تعرَّف على السبب؟

 شنّت وسائل إعلامية أسترالية؛ حملة ضدّ سفارات أجنبية تهرَّبت من دفع مخالفات مرورية، بعد أن تمّ تحرير مخالفات متنوعة بحق مركبات يقودها دبلوماسيون؛ فيما جاءت سفارة السعودية في مرتبة متقدمة بعدد 82 مخالفة بقيمة قُدّرت بـ 23 ألف دولار أسترالي؛ حسب إحصائية لستة أشهر مضت.
 
تفصيلاً، بدأت القناة السابعة الأسترالية حملتها الإعلامية إلی جانب مختصّين قانونيين، ضدّ ما قالوا إنه محاولة من بعض السفارات الأجنبية استغلال حصانتها الدبلوماسية ضدّ قوانين أستراليا؛ وأوردت القناة في تقرير تلفزيوني، أمس، إحصائية حديثة لمخالفات مرورية متنوعه؛ تمّ تحريرها لمركبات تابعة للسفارة السعودية في كانبرا؛ لم يتم دفع مبالغها للسلطات الأسترالية، في عملية وصفها الإعلام الأسترالي بـ "المماطلة".
 
جاءت السرعة في المرتبة الأولی المسجلة ضمن مخالفات مركبات تابعة السفارة السعودية؛ إذ تمّ تقدير قيمة المخالفات بـ "23076" دولاراً أسترالياً؛ فيما طالب قانونيون أستراليون بإلغاء تأشيرات بعض المخالفين مستقبلاً؛ رداً علی مماطلة بعض السفارات الأجنبية بخصوص دفع مبالغ المخالفات المرورية.
 
وذكر التقرير نفسه، أن مسؤولي سفارة مصر وسفارة دولة روسيا تهرّبوا من دفع مبالغ مخالفات مرورية؛ تمّ تحريرها بحق مركبات تابعة للسفارتيْن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org