أسعار الخدمات تتضاعف قبيل العيد ومطالبات بتكثيف الرقابة

خصوصاً محلات غسيل السيارات والملابس والحلاقة والعطارة
أسعار الخدمات تتضاعف قبيل العيد ومطالبات بتكثيف الرقابة

استغلت محلات خدمات غسيل السيارات وغسيل الملابس وكذلك عدد من محلات الملابس والحلاقة والعطارة قرب العيد والضغوطات برفع أسعار خدماتهم بشكلٍ مبالغ فيه، وفقًا لشكاوى مواطنين فيما يطالب المواطنون وزارة التجارة والجهات المعنية بتكثيف الرقابة لضبط المخالفات خصوصا في منطقة جازان .

وشكا مواطنون من زيادة الأسعار بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية وخصوصا أمس، حيث أصبح سعر الحلاقة لدى محلات أدواتها بدائية ٢٠ ريالاً كما أن قيمة غسيل السيارات تضاعفت إلى أن وصلت في بعض المغاسل إلى ٥٠ ريلاً وأكثر ، مشيرين إلى أن كثيرا من السلع التي ترتبط بالعيد لدى البعض شهدت ارتفاعًا كبيرًا .

وتستهدف جولات وزارة التجارة متابعة توافر السلع الأساسية الرمضانية والتحقق من صلاحيتها، والتأكد من عدم وجود حالات غش تجاري، ومتابعة التزام المراكز والمحال التجارية بوضع بطاقات الأسعار على المعروضات، والتأكد من مطابقة السعر الموضوع على السلعة مع أسعار صناديق المحاسبة، والتحقق من صحة العروض الترويجية التي عادة ما تصاحب دخول الشهر الكريم، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي مخالفة، أو مؤثرات على حركة العرض والطلب.

ودعت وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات يتم اكتشافها أو أي شكاوى من خلال الاتصال على مركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900) أو عن طريق تطبيق بلاغ تجاري على مدار اليوم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org