أضخم صورة للملك و40 فعالية في اليوم العالمي للإعاقة بجامعة سعود

بتعاون ١٦ جهة وفي ٣ مدن.. 5 آلاف مستفيد والرعاية الإلكترونية لـ"سبق"
أضخم صورة للملك و40 فعالية في اليوم العالمي للإعاقة بجامعة سعود

 أطلق نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود، مهرجان الإعاقة الذي ينظمه بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة لهذا العام، والذي يضم أكثر من ٤٠ فعالية، وبالتعاون مع ١٦ جهة في ٣ مدن سعودية هي الرياض وجدة والدمام؛ وذلك برعاية إلكترونية من "سبق"؛ حيث دشنت فعالياته في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

 

بدأت الفعاليات بيوم مفتوح في مركز للأطفال استفاد منه أكثر من ٥٠ طفلاً من ذوي الإعاقة؛ تَبِعه حفل ضخم في مركز العثيم مول والذي تم فيه تدشين أضخم صورة للملك سلمان من إبداع ذوي الإعاقة، ثم تلاه زيارة للرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات وجولة على الشركة كونها الراعية للبرنامج، تبعها فعالية زيارة نادي الهلال السعودي؛ حيث استقبل رئيس النادي واللاعبون عدداً من الأطفال ذوي الإعاقة، وتم تدشين البرنامج في نادي الهلال من خلال احتفال شَمِلَ تقطيع "تورته" وإطلاق لوحة للملك سلمان من رسومات ذوي الإعاقة مع عدد ٣٠٠ بلونة حملتها عالياً.

 

بعده احتفل النادي وجمعية الأطفال المعوقين في مقر الجمعية باليوم العالمي؛ من خلال أكثر من ٣٠ ركناً و١٥ فعالية مصاحبة، استفاد منها أكثر من ٥٠٠ طفل مع أهاليهم في يوم مفتوح شاركت فيه عدة جهات وتَسَلّم الرعاة دروعاً تذكارية.

 

وبعد ذلك، أقام النادي واحدة من أهم الفعاليات في الغرفة التجارية بالرياض، وهي أول فعالية في الغرفة تضم عدداً كبيراً من رجال الأعمال وذوي الإعاقة تحت سقف واحد، افتتحها نائب رئيس "غرفة الرياض"، حمد الشويعر؛ حيث شملت معرضاً لصور الملك سلمان ضمت أكثر من ٤٠ صورة من إبداعات ذوي الإعاقة، وركناً خاصاً لمنتجات الأسر من ذوي الإعاقة في مركز "أبطال المعرفة"، وشملت أيضاً مسرحاً مفتوحاً؛ فيما تفاعل الحضور بالبرنامج، واختُتم بالعرضة النجدية التي شارك فيها الجميع.

 

واختتمت الفعاليات، داخل جامعة الملك سعود بالتعاون مع إدارة ذوي الاحتياجات الخاصة، بتشريف مدير الجامعة د.بدران العمر، من خلال عدد من البطولات الرياضية في القبة الهوائية بالجامعة، ومعرضاً لعدد من الجهات المشاركة وبرنامجاً ترفيهياً ومسابقات وألعاباً.

 

كان نادي المسؤولية، قد أطلق المهرجان بالشراكة مع جمعية الأطفال المعوقين، وبرعاية شركة الاتصالات، والعثيم، القابضة، وشركة العالمي؛ حيث استفاد أكثر من ٥ آلاف من مختلف الإعاقات، وشارك في تنظيم الفعاليات ٢٥٠ طالباً وطالبة من طلاب نادي المسؤولية، وتم توزيع أكثر من ٤ آلاف هدية، وتوزيع أكثر من ١٠ آلاف بروشور توعوي عن الإعاقة، كما تم تنفيذ ١٥ ركناً توعوياً عن أسباب الإعاقة وكيفية تلافي هذه الأسباب، كما تم إطلاق حملة إعلامية على "السوشل ميديا" تحمل اسم: "إعاقتي سر انطلاقي".

 

وأكد رئيس المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود، إبراهيم المعطش، أن تفعيل هذا اليوم بعدد كبير من الفعاليات وبالتعاون مع الجهات المعنية للإعاقة، يأتي متناسقاً مع أهداف الجامعة التي تعتبر شريكاً للمجتمع في همومه وقضاياه ومنها الإعاقة؛ حيث حملت الجامعة على عاتقها مهمة التعريف بهذا الموضوع والمساهمة في الحد من انتشاره وطرق العلاج وكيفية التعامل مع أسر الإعاقة.

 

يُذكر أن نادي المسؤولية بجامعة الملك سعود، فاز هذا العام بأفضل جهة فعّلت اليوم العالمي للإعاقة؛ حيث كان الجهة الوحيدة التي نفذت ٤٠ فعالية مميزة بهذه المناسبة ومع شركاء مميزين.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org