8 أعوام وورثة يسألون تعويضاً عن عقارهم المنزوع بأحد المسارحة.. رشوة وسجن!

وكيلهم: "البلدية تُعطل المعاملة برغم موافقة الوزير".. والمتحدث الرسمي مشغول 3 أيام
8 أعوام وورثة يسألون تعويضاً عن عقارهم المنزوع بأحد المسارحة.. رشوة وسجن!

قال وكيل ورثة: إن بلدية أحد المسارحة تعطل معاملة تعويضهم منذ ثمانية أعوام، بعد موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية على نزع ملكية عقارهم؛ مشيراً إلى تُقَدّمه بشكاوى للمطالبة بحقوق موكّليه دون جدوى؛ حيث لا تزال المعاملة متوقفة؛ مبيناً أن هذه المعاملة تخللها سجن موظف بعد طلبه لرشوة.

وتفصيلاً، كشف وكيل ورثة حمد طوهري "رائد عبد الله بركات" لـ"سبق"، أن معاملة تعويض لأرضهم الواقعة على طريق الدائري في أحد المسارحة- مصنع الإسمنت، المملوكة بصك شرعي، لم يتم تعويضهم عليها من قِبَل بلدية أحد المسارحة؛ برغم صدور توجيه نزع العقار من قِبَل وزير البلديات قبل عامين.

وأضاف: "خلال تلك الفترة طلب مني أحد الموظفين رشوة؛ فأبلغت الجهات الأمنية المختصة التي بدورها ألقت القبض عليه متلبّساً بالتهمة، بتعاوني معهم شخصياً، وتم سجنه على ذمة القضية ما يقارب عاماً، ومنذ ذلك التاريخ وقبله لا تزال معاملة التعويض تحت المماطلة دونما حركة ملموسة برغم توجيه الوزير".

وقال: "تم نزع جزء من الأرض "فعلياً" لصالح الطريق الدائري شمالاً إلى مصنع الأسمنت جنوباً ، وبدأنا في مراجعة البلدية، وحاولت أيادٍ خفية إخفاء أمر التعويض، إلى أن تم القبض على الموظف من قبل المباحث الإدارية بطلبه للرشوة لإنهاء الموضوع، وراجعنا أمير المنطقة عدة مرات، وكذلك وكيل الإمارة؛ ولم يستجد جديد".

وتابع: "أناشد ولاة الأمر، التدخل لإنهاء الموضوع، وتكوين لجنة من وزارة الداخلية للتحقيق فيما يحدث من مماطلة.

يشار إلى أن "سبق" طالبت متحدث أمانة جازان يحيى حكمي، منذ ثلاثة أيام، بالرد على الاستفسار الموجه له حول قضية ورثة المواطن؛ إلا أنه لم يصرح؛ مرجعاً ذلك إلى انشغاله بمناسبةٍ، مع تذكيره عدة مرات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org