أكاديمي لوزير التعليم: تعرَّضت للتعسف فأنصفني .. وجامعة الشمالية: قضيته منظورة

قال: حرموني الترقية وحقوقي المالية ولا أمانع في التدريس بأيّ كلية
أكاديمي لوزير التعليم: تعرَّضت للتعسف فأنصفني .. وجامعة الشمالية: قضيته منظورة

 اتهم عضو هيئة تدريس أكاديمي بجامعة الحدود الشمالية - فرع رفحا، جامعته بممارسة التعسف الإداري عليه؛ بحرمانه الترقية وإجباره على تدريس أساسيات اللغة الإنجليزية بالسنة التحضيرية على الرغم من حصوله على درجة الدكتوراه باللغة الإنجليزية من جامعة سيدني بأستراليا؛ ما تسبب  في حرمانه حقوقه المالية؛ حيث طالب وزير التعليم بالتدخّل وإنصافه.

وقال عضو هيئة التدريس لـ "سبق": "تمّ توجيهي بعد حصولي على درجة الدكتوراه للعمل بكلية العلوم والآداب، وتمّ رفع مباشرتي، وعليه أعتبر على ملاك كلية العلوم والآداب، إلا أنه تمّ توجيهي شفوياً بالتدريس في عمادة السنة التحضيرية، وتمّ تهديدي بإيقاف الراتب إذا لم أقم بالتدريس فيها رغم أنني لا أتبع لها نظاماً".

وأضاف: "أنا لا أمانع في التدريس بأي كلية، وإنما كان لزاماً أن تتبع الجامعة الخطوات النظامية والصحيحة في مثل هذه الحالة، وهي عرض النقل على المجالس العلمية حفاظاً على حقوق عضو التدريس واحتراماً للنظام، فتوجيه عميد السنة التحضيرية بمخاطبتي وهو ليس رئيسي المباشر ولا أتبع عمادته غير مقبول وفقاً للأنظمة".

وتابع: "الجامعة استمرت بالضغط عليّ طوال العامين الماضيين، وترتب على ذلك حرماني من حقوقي المالية؛ حيث إنني أتقاضى راتب محاضر حاصل على درجة الماجستير، بينما أنا أحمل درجة الدكتوراه"، مطالباً وزير التعليم بالتدخّل في القضية وإنصافه.

وقال المتحدث الإعلامي لجامعة الحدود الشمالية، الدكتور مفضي الشراري؛ لـ "سبق": إن عضو هيئة التدريس تقدّم للقضاء الإداري بهذا الشأن وتمّ الحكم ابتدائياً لصالح الجامعة، وما زالت القضية منظورة لدى القضاء.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org