أكثر من 200 ألف طالب وطالبة يحتفلون باليوم الوطني في مدارس تبوك

على مدى أسبوع كامل تحت شعار "رؤية وطن "
أكثر من 200 ألف طالب وطالبة يحتفلون باليوم الوطني في مدارس تبوك

  يحتفي أكثر من 200 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم العام بمنطقة تبوك، بذكرى اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة العربية السعودية إحياءً لذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز .

 

اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك د. عمر بن أحمد أبوهاشم الشريف، برنامج الاحتفاء باليوم الوطني لهذا العام 1437هـ تحت شعار "رؤية وطن " والذي ستقام فعالياته ومناشطه على مدى أسبوع كامل بدءاً من الأحد 24 – 28 من ذي الحجة في أكثر من 1500 مدرسة حكومية وأهلية ورياض الأطفال.

 

وأوضح مدير التعليم أن احتفال تعليم المنطقة بهذه المناسبة الوطنية يأتي تجسيداً للاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن، وتنمية للقيم الوطنية، وتذكيرًا بنعمة الوطن وما ينعم به من أمن وأمان واستقرار، وانطلاقاً من رؤية المملكة 2030 المتضمنة تنمية القيم الإيجابية لدى الطلاب والطلاب والوسط التعليمي كافة.

 

وأهاب الدكتور "الشريف" بمدارس المنطقة ومكاتب التعليم، ومختلف الإدارات والأقسام، بالعناية بهذه المناسبة لتحقيق الأهداف المنشودة وتوثيق فعالياتها، ضمن برنامج نور "النشاط" وفق أربعة محاور: هي التأسيس والتوحيد، الاستقرار والأمن والأمان، الانتشار والتطوير، ودور القيادة الرشيدة في نشر الخير والسلام وخدمة الإسلام والمسلمين، والاهتمام بالتعليم والتطوير في شتى نواحي الحياة، وبناء الإنسان السعودي، رؤية 2030 ونشر ثقافة التحول الوطني .

 

وتتضمن خطة الاحتفاء باليوم الوطني الكثير من المناشط والفقرات والفعاليات المتنوعة، منها تفعيل الإذاعة الصباحية في المدارس بكلمات وجدانية وطنية، حوارات طلابية، مبادرتي الوطنية في مختلف المجالات والمناشط، وطني في عيون أجدادي، أغرد لوطني، قصيدتي حزم وظفر، حكاية بطل، رسالة إلى جندي على الحدود، قلمي يفخر بمنجزات وطني، صورة لوطني، كلمة قائد، معرض وطن يسكن القلوب، لوحات فنية جدارية مجسمات، أناشيد وقصائد وطنية (فارس وطن، رؤية وطن) ، مشاهد تمثيلية وعروض مسرحية، برامج تطوعية حبي عطاء، معارض مصغرة لمنتجات الطلاب والطالبات، استثمار الإعلام الجديد في النشر عن المناسبة ورؤية المملكة، إنتاج مواد فلمية وطنية، إقامة بطولات رياضية.

 

 وكان لتعليم تبوك مشاركة فاعلة في احتفال أهالي منطقة تبوك الكبير باليوم الوطني، برعاية أمير منطقة تبوك، الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز ، وبمشاركة مميزة لأكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة، حملوا لافتات تعبيرية في مسيرة كرنفالية، صاحبها أناشيد وبرامج وطنية، وبإشراف وتنظيم من إدارة النشاط بتعليم تبوك،  والقيادات التعليمية والمشرفين والمعلمين، إذ نالت المشاركة إعجاب واستحسان الحضور.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org