أكثر من 75 ألف طن من الأرز تهدر سنويًا في السعودية

"الشنيبر" يدشن مبادرة تعليم الرياض "حتى لا تزول النعم"
أكثر من 75 ألف طن من الأرز تهدر سنويًا في السعودية

كشف رئيس وحدة العمل التطوعي ورئيس مبادرة "حتى لا تزول النعم" أحمد بن عامر الحربي أنَّ ما يقارب المليار والثلاثمائة مليون طن من الأطعمة سنويًا في العالم تتحول إلى صناديق القمامة، مشيرًا إلى أنَّه يهدر في المملكة 75 ألف طن سنويًا من الأرز، كما تهدر يوميًا ما يقارب من 16 مليون وجبة غذائية في المنطقة الوسطى والشرقية من المملكة. وتتصدر المملكة دول العالم في تنمية الغذاء المهدر بـ250 كيلو للفرد في السنة.
جاء ذلك خلال تدشين المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض بالإنابة حمد بن عبدالله الشنيبر مبادرة "حتى لا تزول النعم" التي تنظمها إدارة التعليم، بحضور مدير النشاط الطلابي في الإدارة أنور أبوعباة، ومساعد مدير مكتب السويدي للشؤون المدرسية منصور العنقري، ومدير العلاقات العامة في الإدارة خالد البشر، ومشرف الإعلام أحمد الأحمري، والمشرف العام على مدارس المجد بندر السليمان، وعدد من مشرفي الإدارة ومكتب التعليم بالسويدي، وأعضاء وحدة العمل التطوعي.
بدأ حفل التدشين بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس وحدة العمل التطوعي ورئيس مبادرة "حتى لا تزول النعم" أحمد بن عامر الحربي، كلمة أشار فيها إلى أنَّ المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة حفظ النعمة والتغلب على مظاهر البذخ والإسراف واحترام النعم وابتكار الطرق والوسائل المتنوعة للحفاظ على النعمة.
وبيّن رئيس وحدة العمل التطوعي أحمد بن عامر الحربي في كلمته أنَّ الوحدة ستعمل من خلال عقد ورش عمل ودورات تدريبية إضافة إلى إنتاج أفلام توعوية ومحاضرات دينية من خلال زيارات ميدانية تنطلق من الأسبوع القادم بـزيارة 40 مدرسة ثانوية كمرحلة أولى وتدريب ما يقارب 1200 طالب على البرنامج إضافة إلى تدريب 6 معلمين ليكونوا سفراء لجمعية إطعام .
وأضاف "الحربي" ستقوم الوحدة كذلك بعقد 40 دورة تدريبية وتوزيع 100 وجبة يوميًا للمحتاجين خلال أيام المبادرة، مشيرًا إلى أنَّ الحملة الميدانية سيعمل بها 45 طالبًا.
ووصف التفاعل من المدارس والجهات الحكومية لأهداف البرنامج بالرائعة كاشفًا أنَّ البرنامج تلقى خلال الفترة الماضية 117 مبادرة إضافة إلى 11 فيلمًا توعويًا.
 بعد ذلك تم عرض عددٍ من الأفلام والمنتجات والتي تحكي صورًا من الإسراف والبذخ بين أوساط المجتمع.
ثم ألقى المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض بالإنابة حمد بن عبدالله الشنيبر كلمة قدم فيها شكره للقائمين على هذه المبادرة والتي أكد أنها من أهم المبادرات التي تساعد في تعزيز قيمة حفظ النعمة، ونشر هذه الثقافة بين أوساط المجتمع ممتدحًا فكرة انطلاقة هذه التوعية للمجتمع من المدرسة، مشيرًا إلى أن هذا يعد من الأدوار الحقيقية للمدرسة وهو زرع القيم وتعزيزها لدى الطلاب لتصل إلى كل أفراد المجتمع .
بعد ذلك كرّم "الشنيبر" رعاة البرنامج وشركاءه وهم مكتب الدعوة بالروضة وجمعية البر بالروضة والجنادرية ومطاعم ومطابخ زاوية العميد ومدارس المجد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org