أكثر من 4500 مدرسة بالرياض تحتفي باليوم الوطني 87

إدارة التعليم جهّزت 28 فعالية تحت شعار "رؤية وطن"
أكثر من 4500 مدرسة بالرياض تحتفي باليوم الوطني 87

بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، خطتها التنفيذية للاحتفاء باليوم الوطني "87"، تحت شعار "رؤية وطن"؛ من خلال تعميم أصدرته لجميع مكاتب التعليم ومدارس البنين والبنات بالمنطقة؛ حيث تشارك أكثر من 4500 مدرسة في العاصمة في إحياء هذه المناسبة التاريخية.

وقال مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالله المانع: الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية والذكرى الغالية لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز؛ يأتي ترسيخاً للاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن، وتعميقاً للقيم الوطنية في نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات وربطهم بماضيهم العريق، والتعريف بمكانة الوطن وعطائه لأبنائه، وتذكيراً بنعمة الأمن والأمان والاستقرار، وانطلاقاً من مضامين "رؤية المملكة 2030" في تعميق الإيجابية لدى طلاب وطالبات التعليم العام ومنسوبيه.

وأضاف: مشروع الاحتفاء باليوم الوطني تحت شعار "رؤية وطن"؛ سينطلق بفعالياته وبرامجه وأنشطته على مدى أسبوع كامل، وسيتم توثيق جميع الفعاليات المنفّذة في المدارس والرفع بالتقارير الختامية لمكاتب التعليم.

وأردف: هناك لجان تنفيذية مشكّلة على مستوى مكاتب التعليم والمدارس، لكل منها مهامها في الإشراف والمتابعة، وسيتم تنفيذ المهام الموكلة للجان التنفيذية العاملة سواءً في المكاتب والمدارس؛ لتحقيق أهداف خطة اليوم الوطني.

وتابع: تتضمن الخطة التنفيذية 28 فعالية متنوعة، يتم تنفيذها خلال الاحتفاء باليوم الوطني في كل المدارس وأندية الحي ومقرات إدارة التعليم؛ منها: إلقاء كلمات وجدانية معبرة، وتفعيل الطابور الصباحي والإذاعة المدرسية للتعبير والحديث عن المناسبة، وحوارات طلابية عن الوطن.

وقال "المانع": سيكون هناك عرض لفعاليات مشروع "إجازتي" بمساراته الخمسة (الترفيهي، والوظيفي، والسياحي، والتطوعي، والتقني)، و"وطني في عيون أجدادي"، و"أغرد لوطني"، و"قصيدتي حزم وظفر"، وحكاية بطل "قصة قصيرة"، ورسالة إلى جندي على الحدود، ومقالات وطنية بعنوان "قلمي يفخر بمنجزات وطني"، و"صورة لوطني"، و"كلمة قائد"، و"معركة وطن يسكن القلوب"، ولوحات فنية وطنية وجداريات ومجسمات، إضافة إلى زيارة لأمير منطقة الرياض، وأناشيد وطنية وقصائد شعرية في الوطن ورؤية 2030، ومشاهد تمثيلية وتصاميم ورسوم فنية، وبرامج تطوعية "حب عطاء".

وأضاف: ستشارك الأسر وأولياء الأمور، وسيتم تنظيم معرض مصغر لمنتجات الطلاب، وفعالية الوطن عبر الإعلام الجديد، وستعرض أعمال ومواد مرئية وطنية، مع إقامة بطولات رياضية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org