74 ألف حاج من الدول الإفريقية غير العربية غادروا مكة

لبني: المؤسسة تتابع باهتمام بالغ الإجراءات كافة المتعلقة بسير الخدمات
74 ألف حاج من الدول الإفريقية غير العربية غادروا مكة

غادر ٧٤ ألفًا و٨٥٩ حاجًّا من الدول الإفريقية غير العربية مكة المكرمة متوجهين لأوطانهم، وذلك من أصل 163 ألفًا و142 حاجًّا أدوا فريضة حج هذا العام 1437هـ. فيما غادر 12 ألفًا و565 حاجًّا إلى المدينة المنورة، وذلك بما نسبته نحو 45 في المئة من إجمالي عدد الحجاج التابعين لمؤسسة مطوفي الدول الإفريقية غير العربية، الذين مَنَّ الله عليهم بأداء هذه الفريضة.
 
وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية، المطوف رامي بن صالح لبني، أن المؤسسة من خلال مكاتب الخدمة الميدانية والقطاعات المعنية العاملة بالمؤسسة تتابع باهتمام بالغ، وعلى مدار الساعة، الإجراءات كافة المتعلقة بسير الخدمات المقدمة للحجاج الذين لم يحن موعد مغادرتهم حتى الآن وفق الجداول الزمنية المحددة لذلك.
 
وأشار إلى أنه لم تُسجَّل - ولله الحمد - أية ملاحظات تُذكر حتى الآن، سواء من قِبل الحجاج أو مكاتب الخدمة الميدانية، سائلاً الله - عز وجل - أن يمُنَّ على حجاج بيت الله الحرام بالعودة إلى أهلهم وذويهم سالمين غانمين.
 
وبدوره، أوضح عضو مجلس الإدارة والمشرف على مركز المعلومات والحاسب الآلي بالمؤسسة، المهندس بندر خياط، أن مركز المعلومات والحاسب الآلي بالمؤسسة مستمر في تسجيل التحديثات والمعلومات المتعلقة بعملية التفويج عبر المنافذ، ومتابعة جدولة مغادرة الحجاج وفق خطة الرحلات المعدَّة لهم مسبقًا.
 
وبيَّن أن المركز يقوم بمتابعة أعمال المغادرة للحجاج عبر المسار الإلكتروني من خلال فريق متكامل بالدعم الفني، والرد على استفسارات مكاتب الخدمة في حالة وجود استفسارات، أو المساعدة في حال استخدام نظام المغادرة بفريق عمل متخصص. مشيدًا في الوقت ذاته بالجهود التي بُذلت، ولاسيما برنامج التفويج الإلكتروني الذي نفذته وزارة الحج والعمرة، والذي يُعَدُّ من أبرز النجاحات التي سُجّلت هذا العام. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org