280 ألف زائر في اليوم الأول لمعرض التوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالطائف

من مختلف المراحل الدراسية التقوا فيها مسؤولي الأجنحة المخصصة للجهات المشاركة
280 ألف زائر في اليوم الأول لمعرض التوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالطائف

حظي معرض التوعية بأضرار التدخين والمُخدرات في نادي المعلمين بمحافظة الطائف، في يومه الأول، اليوم الأحد، بزيارة نحو 280 طالبًا زائرًا من أكثر من 25 مدرسة في مختلف المراحل الدراسية.
 
وخلال الزيارة التقى الطلاب والمعلمون المسؤولين عن خمسة أجنحة في المعرض الذي تم تخصيصه لجهات حكومية، وأهلية، مُشاركة في عملية التوعية بأضرار التدخين، والمخدرات، واستمعوا إلى شرح مُفصل عن أضرار هذه الآفة المُدمرة للإنسان.
 
ويضم المعرض عددًا من الأجنحة، لجهات، كالتعليم، وجمعية كفى، وقسم مكافحة المخدرات بالحرس الوطني، وعيادة مكافحة التبغ، ومكافحة المخدرات، حيث شاهد الزوار مُجسمات، وعينات، اطلعوا عليها لدى بعض الأجنحة، كما شاهدوا وسائل وطرقًا لتحايل المُهربين للمخدرات، والأدوات التي يستخدمونها في إخفاء المخدرات لتهريبها إلى داخل البلاد، بالإضافة إلى منشورات توعوية بأضرار هذه الآفة، واستمعوا إلى شرح تفصيلي عن الآثار المترتبة على تعاطي المخدرات، والسجائر، والشمة، والقات، وغيرها.
 
ويستمر برنامج استقبال طلاب المدارس حتى الأربعاء المقبل، حيث جاء في جدول زيارة المعرض، الصادر من إدارة التوجيه والإرشاد بمحافظة الطائف، تخصيص زيارات اليوم الأحد لطلاب مدارس مكتب التعليم بالشرق، وغدًا الاثنين لطلاب الحوية، ويوم الثلاثاء لطلاب مدارس الغرب، في حين أن آخر يوم للزيارة هو يوم الأربعاء المقبل، والذي تم تخصيصه لطلاب مدارس مكتب التعليم بالجنوب.
 
وأشار قرار الزيارات المجدولة إلى أن مدارس المرحلة الابتدائية تقتصر الزيارة فيها على طلاب الصف السادس فقط.
 
ويأتي معرض التوعية بأضرار التدخين والمخدرات الذي دشنه الدكتور محمد الشمراني مدير تعليم الطائف يوم الأربعاء الماضي، وذلك ضمن فعاليات ملتقى الإرشاد النفسي والاجتماعي، الذي دشنه الاثنين الماضي، على مسرح التعليم، فهاد الذويبي مساعد مدير تعليم الطائف للشؤون التعليمية، برعاية كريمة من مدير عام التعليم بالمحافظة، وتُنظمه إدارة التوجيه والإرشاد.
 
واختتم الملتقى الخميس الماضي بتدشين مساعد مدير تعليم الطائف، والدكتور سالم الشهري مدير إدارة التوجيه والإرشاد، لإدارة الأزمات، وكذلك مشروع التدريب الإلكتروني، حيث تضمن التدشين تقديم دورة تدريبية حول إدارة الأزمات النفسية، والاجتماعية للطلاب، حضرها مشرفو التوجيه والإرشاد قدمها الدكتور منير النفيعي أستاذ علم النفس التربوي، رئيس قسم علم النفس بجامعة الطائف.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org