30 ألف زائر وزائرة لجناح "الشؤون الإسلامية" بمعرض الرياض للكتاب

"العتيبي": توزيع 45 ألف مطبوعة قدَّمت صورة الإسلام الصحيح
30 ألف زائر وزائرة لجناح "الشؤون الإسلامية" بمعرض الرياض للكتاب

استقطب جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمعرض الكتاب الدولي بالرياض منذ انطلاق فعاليات المعرض أكثر من ثلاثين ألف زائر وزائرة من مختلف الفئات العمرية من رواد المعرض.
 
 كما وزَّع خلال الأيام الماضية أكثر من خمسة وأربعين ألف مطبوعة وإصدار علمي لمختلف العلوم الشرعية، بأكثر من 45 لغة عالمية، بحسب تقارير اللجان المشرفة على الجناح.      
 
وصرَّح ماجد بن سعود العتيبي، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوكالة الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي المشرف على الجناح، بأن مشاركة الوزارة تأتي في إطار توجيهات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، الذي يحرص على مشاركة الوزارة في الفعاليات الوطنية والدولية كافة، كما تأتي بمتابعة وإشراف من وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي الدكتور مساعد بن إبراهيم الحديثي، الذي يشرف شخصيًّا على سير أعمال المشاركات، بما يحقق الهدف المرجو منها.
 
  وأشار العتيبي إلى أن المشاركة تأتي أيضًا لإلقاء الضوء على جهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في خدمة الإسلام، والحرص على ما يسهم في تقديم صورة حسنة ومميزة لأنشطتها المتعددة في خدمة الإسلام والمسلمين في شتى أنحاء المعمورة، وتقديم صورة الإسلام الصحيح القائم على كتاب الله وسُنة رسول الله ــــ صلى الله عليه وسلم ــــ من خلال المشاركات المتعددة في المعارض الداخلية والخارجية، وغيرها.   
 
       
وأكد حرص الوكالة على تلبية رغبات زوار المعرض في توفير الكتب العلمية كافة التي تهم المسلم، بما يساهم في رفع مستوى الوعي الشرعي له، ويحقق رسالة الوزارة في نشر سماحة الإسلام ووسطيته من خلال الكتاب.
 
كما أوضح العتيبي أن الجناح يضم ركنًا لاستعراض إصدارات الوزارة من الكتب العلمية المختلفة، وترجمة عدد من أهم الكتب الإسلامية بأكثر من (45) لغة. كما يحتوي الجناح على ركن خاص لعرض وتوزيع إصدارات وكالة المطبوعات والبحث العلمي على زوار المعرض، إضافة إلى ركن خاص بالخدمات الإلكترونية التي تمكِّن الزوار من تحميل الكتب والإصدارات العلمية عبر تطبيقات الجوال والأجهزة الذكية. مشيرًا إلى أن الجناح يحظى بعناية كبيرة من رواد المعرض الذين يتسابقون لزيارته، والاستفادة من خدماته المختلفة والمتنوعة.    
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org