54 ألف سعودي زاروا جزر إندونيسيا في 180 يوماً

أمضوا مدداً متفاوتة و50% منهم زاروها سابقاً
54 ألف سعودي زاروا جزر إندونيسيا في 180 يوماً

كشفت القنصلية الإندونيسية في جدة أن 54 ألف سائح سعودي زاروا إندونيسيا خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي، وقد تجاوزت معدلات إنفاقهم 50 مليون دولار.
وقال جورمان نازار القنصل التجاري والقائم بأعمال القنصل العام الإندونيسي في جدة: إن 50% ممن زاروا إندونيسيا من السعوديين زاروا البلاد من قبل.

وأضاف: أن السعوديين أمضوا مدداً زمنية متفاوتة تُقدّر بالمتوسط ما بين أسبوع إلى 12 يوماً للفرد، فيما تجاوز معدل إنفاق السعوديين ألف دولار للفرد الواحد خلال ثمانية أيام، أي ما يعادل 202 مليون ريال سعودي.

وتابع: معدل الزيادة في أعداد السائحين السعوديين يصل إلى 30% سنوياً، إذ يتجاوز عدد السعوديين الذين زاروا إندونيسيا خلال العام الماضي أكثر من 120 ألف سعودي غالبيتهم زاروا أكثر من مدينة واحدة، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار من السعودية 170 ألف زائر وسائح.

الجدير بالذكر أن إندونيسيا تقع على الخط الاستوائي، وتتمتع بمناخ مداري يتألف من موسمين رئيسيين الجاف والرطب، والأفضل زيارتها في الموسم الجاف (من أبريل إلى أكتوبر) وتظل إندونيسيا تحفة رائعة في جميع الفصول والمواسم بجزرها التي تزيد على 17000 جزيرة منها قرابة 6000 جزيرة مأهولة.

ويزيد عدد سكان إندونيسيا على 250 مليون نسمة أكثر من 80% منهم من المسلمين، ورغم هذه التوزيعة الدينية الواضحة، إلا أن إندونيسيا تضمن التعددية الدينية وحرية المعتقد، وفيها ست ديانات رسمية.

مع هذا العدد الهائل من الجزر تتحوّل العناصر البحرية الترفيهية إلى جزء أساسي من السياحة فيها، حيث الغوص والتزلج وارتياد الشواطئ المذهلة في الجزر الصغيرة المتناثرة، ويتميّز جمال هذه الدولة الاستوائية بالغابات والمناطق الخضراء والجبلية بموازاة البحر وغناه اللانهائي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org