100 ألف سعودي يزورون سويسرا خلال عام 2015

الإمارات وقطر في المركزين الثاني والثالث
100 ألف سعودي يزورون سويسرا خلال عام 2015

 تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الدول الخليجية في عدد من زاروا سويسرا خلال عام 2015 بـ100 ألف سائح. وذلك وفق ما أعلنته هيئة السياحة السويسرية.

وصرَّح مدير هيئة السياحة السويسرية ماتياس ألبريخت في دول مجلس  التعاون الخليجي بأنَّ الهيئة السويسرية أقامت ورشة عمل ترويجية في مجلس التعاون، وهذا يؤكد اهتمامنا بهذا السوق الواعد، الذي يعد من أهم الأسواق العالمية بالنسبة لنا.

وأشار إلى النمو الكبير في السياحة السعودية والخليجية إلى سويسرا، حيث زار سويسرا خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2015 نحو "316.669" سائحًا من دول مجلس التعاون مع قضاء "887.032" ليلة مبيت سياحية، أدى إلى زيادة 23.4 % عن عام 2014، ومع متوسط إنفاق يومي يصل إلى 430 فرنكًا سويسريًا.

وقال: "إنَّ السياح من دول مجلس التعاون يأتون في المركز الأول من حيث الإنفاق السياحي اليومي في أنحاء العالم".

وأشار إلى زيادة النمو الكبير في عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون إلى سويسرا، والدور الذي تقوم به هيئة السياحة السويسرية نحو تطوير التعاون مع المسؤولين في أسواق السياحة الخليجية.

وأكَّد شركاء هيئة السياحة السويسرية أهمية سوق السياحة الخليجية والعمل على توفير عروض سياحية جديدة لموسم الربيع والصيف القادم.

وقال والتر لوزر مستشار هيئة السياحة في مدينة لوزان السويسرية والمشارك ضمن الوفد: "إنَّ الجولة شملت كلاً من أبوظبي، دبي، الشارقة، الرياض، الكويت، وقطر".

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org