"أمانة الباحة" تصادر لحومًا وشاورما غير صالحة للاستخدام الآدمي

​ساندوتشات أُعدت في يوم سابق للبيع
"أمانة الباحة" تصادر لحومًا وشاورما غير صالحة للاستخدام الآدمي

صادرت فِرق أمانة منطقة الباحة الميدانية، خلال حملة رقابية، كمية من اللحوم مجهولة المصدر، وساندوتشات شاورما، تم إعدادها بطريقة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وذلك في حملة تفتيشية مفاجئة، نفذتها إدارة صحة البيئة بالأمانة على المطاعم والبوفيهات والوجبات السريعة التي تعنى بصحة المواطن وسط المدينة.
 
وتبيَّن وجود لحوم مجهولة المصدر، تقدر بنحو 70 كيلوجرامًا، وساندوتشات شاورما بأكثر من 200 ساندوتش، تم إعدادها في يوم سابق للبيع، وهي غير صالحة للاستخدام الآدمي بسبب الإعداد، وسوء التخزين، والنظافة العامة.
 
  ‎وشدد أمين منطقة الباحة، المهندس محمد بن مبارك المجلي، على أن الأمانة والبلديات التابعة لها لن تتهاون أبدًا مع المخالفين للاشتراطات الصحية في تطبيق الأنظمة والتعليمات الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية، وفقًا للائحة الصادرة في هذا الشأن، ولن تتهاون في إغلاق أو فرض الغرامات المالية في حق المحال المخالفة، ومصادرة وإتلاف هذه المواد التي من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين أو المقيمين على حد سواء.
 
  ‎ودعا أمين منطقة الباحة المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن أي مواد منتهية الصلاحية، أو غير صالحة للاستخدام الآدمي، أو أية ملاحظات من شأنها الإضرار بالصحة العامة، وذلك عن طريق الاتصال على رقم طوارئ الأمانة (940)، أو عن طريق موقع «الأمانة» الإلكتروني، أو واتس البلاغات 0550271419.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org