أمانة الرياض تُطلق فعاليات ميدانية و"خدمة وطن" وماراثونًا رياضيًّا وأكبر عَلَم بشري

الهويمل: كل يوم تشرق فيه الشمس على هذا الوطن المعطاء غالٍ علينا جميعًا
أمانة الرياض تُطلق فعاليات ميدانية و"خدمة وطن" وماراثونًا رياضيًّا وأكبر عَلَم بشري

احتفت أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني الـ87 من تأسيس المملكة العربية السعودية بحزمة من الفعاليات والبرامج الوطنية والاجتماعية، التي استهدفت شرائح المجتمع كافة في مواقع عدة، بمشاركة الآلاف من المتطوعين. وتأتي تلك الفعاليات تخليدًا لذكرى هذه المناسبة الوطنية الغالية، وتعزيز الانتماء للوطن، والمحافظة على مقدرات الوطن.. كما أنها تعد عرفانًا بدور المواطنين في مسيرة البناء والتنمية، وتخليد ذكرى اليوم الوطني بأعمال تطوعية وخدمية، تعزز الانتماء بالقول والفعل.

وأعرب المدير العام للإدارة العامة للحدائق المشرف العام على الفعاليات في أمانة منطقة الرياض، المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل، عن سعادته البالغة بمظاهر الاحتفاء باليوم الوطني، وبمشاركة جميع القطاعات العامة والخاصة والمواطنين والمواطنات.. مبينًا أن أمانة منطقة الرياض انطلاقًا من دورها الخدمي والوطني عززت احتفاءها بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية الـ 87 بفعاليات متنوعة ومميزة، متجاوزة بذلك كونها احتفالية فقط إلى اعتبارها مشاركة فاعلة من المواطنين في مسيرة نماء الوطن؛ إذ ركزت مشاركتهم في منحهم مساحة للمساهمة في وضع لمساتهم في تأسيس وزراعة حدائق جديدة، والشعور بالجهود التي تُبذل عند زرع شجرة، أو المساهمة في نظافة حي، وما تضمه من عناصر.. منوهًا بمشاركة عدد من سكان حيَّي المحمدية ولبن في زراعة وتنسيق حديقة المحمدية وحديقة لبن، وزراعة أشجار في شعيب بنبان من قِبل متطوعين ومحبي الشجرة، إضافة إلى إقامة ماراثون للمشي والدراجات، حظي بمشاركة واسعة، واستهدف تشجيع ممارسة الرياضة بشكل يعزز الصحة العامة.

وأشار المهندس الهويمل إلى أنه إيمانًا من أمانة منطقة الرياض بأهمية وسائل التواصل الاجتماعي في إبراز مشاعر الحب للوطن من قِبل المواطنين والمواطنات فقد تم إطلاق وسم #وطني_نبضي؛ لمنح مساحة من التعبير وبث المشاعر الجياشة للوطن وساكنيه، كما تم تشكيل أكبر عَلَم بشري بمشاركة عدد من المتطوعين، إضافة إلى نشر فيلم خاص عن اليوم الوطني، يحكي قصة الولاء ومعنى حب الوطن الذي يكون بالقلب والفعل.

وأبان أن أمانة منطقة الرياض حرصت على إبراز المزيد من مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني؛ إذ تم إنارة عدد من ميادين وطرق وشوارع العاصمة الرياض باللون الأخضر، وتركيب بالونات ضخمة بميادين وتقاطعات العاصمة، وإطلاق بالونات صغيرة باللونين الأخضر والأبيض في وادي حنيفة، إضافة إلى تركيب أكثر من خمسة آلاف عَلَم في الطرق والشوارع الرئيسة بمدينة الرياض، كما تم التنسيق في إنارة معالم مدينة الرياض من أبراج سكنية ومراكز تجارية وفنادق باللون الأخضر، وذلك من خلال التعاون مع مُلاك الشركات والفنادق ومُلاك المباني والمراكز التجارية.

ونوه الهويمل بتفاعل سكان العاصمة مع الفعاليات، وحضورهم المميز الذي شكل لوحة وطنية رائعة، امتزجت فيها الفرحة باليوم الوطني بفرحة المشاركة في الأعمال التي تتولاها الأمانة لخدمة السكان.. مشددًا على أن فعاليات ومهرجانات الأمانة لن تقتصر على اليوم الوطني؛ فكل يوم تشرق فيه الشمس على هذا الوطن المعطاء هو يوم غالٍ علينا جميعًا؛ ولهذا فنحن أعددنا روزنامة مستمرة طوال العام، تضم فعاليات تعزز الانتماء الوطني الحسي والمعنوي، وتتميز بكونها متنوعة ومشوقة، وتشمل مختلف فئات المجتمع، ومتعددة المواقع، بما يتيح لأكبر عدد من السكان المشاركة والتفاعل معها؛ فإن هدفنا هو أن يكون حب الوطن قولاً وعملاً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org