أمانة الرياض تنظّم ورشة عمل "المهام والمسؤوليات" بقصر الحكم

تهدف لتحسين الأداء والوقوف على التجارب المماثلة إقليمياً
أمانة الرياض تنظّم ورشة عمل "المهام والمسؤوليات" بقصر الحكم

 تحت رعاية أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز رئيس مجلس منطقة الرياض، تنظّم إمارة المنطقة -ممثلة في أمانة مجلس المنطقة بالتعاون مع جامعة نايف للعلوم الأمنية- صباح اليوم الاثنين، ورشةَ عمل "مجلس منطقة الرياض: المهام والمسؤوليات" بقصر الحكم بالرياض.

وأوضح أمين عام مجلس منطقة الرياض المهندس خالد بن عبدالله الربيعة قائلاً: إن الورشة تهدف إلى تحسين الأداء وتبادل الخبرات، والوقوف على التجارب المماثلة إقليمياً، إضافة إلى تعزيز الجوانب القانونية والإدارية لمهام المجلس.

ونوّه أمين عام مجلس المنطقة بالدور الكبير والدعم والمتابعة المستمرة من قِبَل أمير منطقة الرياض لكل ما من شأنه الارتقاء بالعمل ورفع كفاءته ومستوى جودته؛ مبيناً أن الأمير يوجّه دائماً بتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما في ذلك تدريب الكوادر المقدمة لهذه الخدمات، وموضحاً أن تنظيم أمانة المجلس -بالتعاون مع جامعة نايف للعلوم الأمنية- لهذه الورشة يعكس اهتمام سموه بالتدريب والتأهيل، وحرصه -حفظه الله- على الاستفادة من التجارب والخبرات المختلفة التي تفيد المشاركين وتنمّي مهاراتهم.

وأشار المهندس "الربيعة" إلى أن محاور الورشة تَرَكّزت في التجارب المماثلة ومدى الاستفادة منها، وكذلك الجوانب القانونية والإدارية لأعمال المجلس، إضافة إلى الدور المأمول لمجلس المنطقة.

وبيّن أمين عام المجلس أن الورشة ستقدم في ثلاث جلسات؛ حيث يرأس الجلسة الأولى وكيلُ إمارة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني، ويشارك فيها كل من عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن هيجان، ورئيس قسم الدراسات الأمنية بكلية العدالة الجنائية بجامعة نايف للعلوم الأمنية الفريق الدكتور عباس أبو شامة؛ فيما يترأس الجلسة الثانية رئيس جامعة نايف للعلوم الأمنية الدكتور جمعان رشيد بن رقوش، ويشارك فيها كل من مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب القحطاني، والمهندس مبارك الخفرة، والمهندس راشد الراشد.

وبيّن "الربيعة" أن الجلسة الثالثة ستكون برئاسة وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق الأستاذ محمد بن علي الهبدان، ويشارك فيها عميد مركز الأزمات وتطوير القيادات العليا بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية اللواء الدكتور فهد الشعلان.

وتمنى المهندس "الربيعة" أن تُحقق الورشة الهدف الذي نُظّمت من أجله رافعاً شكره لأمير منطقة الرياض على الرعاية والحضور لفعاليات الورشة، وكذلك رؤساء الجلسات والمتحدثين المشاركين بالورشة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org