شاهد.. عرفات يخلو من الحجاج وأكوام النفايات تغطيه والجهات تستعد

الأمانة قسمت العمل في جميع مناطق المشعر على فترتين لمدة أسبوع
شاهد.. عرفات يخلو من الحجاج وأكوام النفايات تغطيه والجهات تستعد

خلا مشعر عرفة من حجاج بيت الله، فيما انتشرت آلاف الأطنان من النفايات في أكوام غطت مشعر عرفة وجنباته وامتلأت جنبات وباحات مسجد نمرة في عرفة بأكوام من علب المياه والأكياس ومخلفات الحجاج.

بدورها بدأت وزارة الشؤون البلدية القروية من أول أيام عيد الأضحى بنشر فرقها الميدانية لإزالة وتطهير مشعر عرفات، حيث تواجد عدد من الأشخاص بين أكوام النفايات يقلبونها يمنة ويسرة بحثا عن مفقود أو تلمسا لضآلددالة يجدونها، فيما قام آخرون بترتيب وإغلاق محالهم في الموقع.

على جانب آخر انتشرت عدة دوريات من الأمن في الموقع أخذت تجوب شوارع عرفات ذهابا وإيابا كتغطية أمنية للموقع أثناء عمليات الإزالة وخلو المخيمات من الحراسات.

من جانبه وفي سياق متصل أكد مدير عام النظافة المهندس محمد بن عبد الرحمن المورقي أن الأمانة قسمت العمل في جميع المنطقة وبكامل الفترتين (الصباحية والمسائية) وذلك حتى نهاية الموسم مع تخصيص عدد من فرق رش ومكافحة الحشرات واستخدام المبيدات لتغطية كامل المنطقة عقب مغادرة الحجاج لها وبأشراف مشترك من المختصين بتلك المناطق والمشرفين المركزيين.

وأضاف أنه يوجد في مشعر عرفات حوالي (154) صندوقا ضاغطا ومخزنا أرضيا سيتم البدء في تفريغها، إضافة إلى الحاويات الموزعة في كامل المشعر، وقد تم تخصيص عدد من الآليات والعمال للبدء في تنفيذ هذه الأعمال، حيث تضمنت هذه المرحلة من الخطة رفع وإزالة المخلفات وتفريغ الصناديق والحاويات، كما تم تشغيل محطة انتقالية في شمال عرفة سعة 40 طنا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org