أمانة القصيم تسدل ستار مهرجان ربيع بريدة 37

بأكثر من 100 فعالية و20 ألف زائر يومياً
أمانة القصيم تسدل ستار مهرجان ربيع بريدة 37

أسدل مهرجان ربيع بريدة 37 "ابتسامة الشتاء"، الستار عن فعالياته وبرامجه خلال إجازة منتصف العام الدراسي، بعد 10 أيام حافلة بالبهجة والمتعة، رسمت البسمة على محيا الزوار من خلال فعالياته وبرامجه وأنشطته، الذي نظمته الأمانة وإمارة المنطقة ورعاية الشباب بالقصيم، في منتزه القصيم الوطني بعريق الطرفية شرق مدينة بريدة، بأكثر من 100 فعالية، و20 ألف زائر يومياً.

وقدَّم المهرجان في موقع الفعاليات الشبابية بعسيلان سباقات عروض الدرفت، وتحدي الهايلكس، والجيب الربع، وتحدي الرمال للسيارات، والدفع الرباعي، ومنافسات الساند دراق إحدى المنافسات لسيارات 8 سلندر مفتوح، وسيارات 6 سلندر مفتوح، ودراجات مفتوح والدراجات الصحراوية.

كما رسم السوق الشعبي علامات الرضى والسعادة على زوَّار المهرجان، الذي يحوي العديد من البرامج والفعاليات الخاصة بالتراث الشعبي والمحلي، والمقدمة من الحرفيين والحرفيات، وما تتضمنه من مشغولات ومصنوعات أثرية، كما استمتع الزوار بما يقدمنه الأسر المنتجة، والتي تنوعت بين تقديم الأكلات الشعبية والتحف المشغولة المصنوعة من معطيات البيئة المحلية.

وقدَّم المهرجان من ضمن فعالياته مشاركه فاعلة لمعهد طيران القوات البرية بالقصيم، متضمناً عروضاً ومجسمات تحكي القيمة العملية والفعلية للمهام القتالية لمنتسبي معهد طيران القوات البرية، إضافة إلى أساليب العرض والتوضيح التي أقامها المعهد للزوار للعديد من الطائرات والعتاد العسكري والحربي.

كما كان لمشاركة أكثر من 15 جهة حكومية وأهلية رونق آخر من خلال التوعية والتثقيف وتقديم الخدمات لزوار المهرجان ودمج تلك الجهات الحكومية في خضم المجتمع.

وقدم المهرجان أكثر من 100 فعالية من أبرزها ركن الساحل الغربي، ومسرح الفعاليات، وفعالية حماة الوطن، ومعاً ضد الإرهاب والفكر الضال، وذكرى البيعة، والحرف اليدوية, وركن الأسر المنتجة, ومعصرة السمسم، حيث يهدف المهرجان بتنوع فعالياته ومثاليتها لتكريس مفهوم الشراكة المناطقية لإبراز الثقافة المحلية، ودمجها مع ثقافات مناطق ومحافظات المملكة، كمشاركة عدد من الجهات والجمعيات من منطقتي الغربية وعسير، ويعد مهرجان ربيع بريدة 37 أحد أهم السواعد السياحة الهامة في المجتمع، بعد أن حظي بتوافد آلاف الزوار يومياً تخطى حاجز الـ20 ألف زائر في اليوم.

وأوضح أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد أنَّ مهرجان ربيع بريدة لهذا العام حقق نجاحات مثالية ترجمها توافد العديد من الزوار، مشيراً أن المهرجان قدم فعاليات هادفة تصب في سياق توفير الأجواء الترفيهية المملوءة بالإيجابية، بما يعود بالنفع للوطن والمواطن، مقدماً شكره للجهات الحكومية والأهلية المشاركة وللرعاة والمشاركين في فعاليات المهرجان، مثنياً على دعم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم واهتمامه المستمر ودعمه لكافة مهرجانات المنطقة على كافة الأصعدة.

وأكد الرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالعزيز المهوس أنَّ اللجان التنظيمية والتنفيذية راعت تنوع الفعاليات وشموليتها لتلبية احتياجات الزوار، مثنياً على دعم أمير منطقة القصيم على كافة الأصعدة، كما قدم شكره لأمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد على متابعته وحرصه ومتابعته الميدانية للمهرجان بشكل دوري، ولكافة طاقم العمل.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org