أمانة المدينة تضبط مطعم إعاشة حجاج مخالفاً للاشتراطات الصحية

يفتقد النظافة مع تكدس الأغذية في الثلاجات وهروب العمالة
أمانة المدينة تضبط مطعم إعاشة حجاج مخالفاً للاشتراطات الصحية

تمكن المراقبون المختصون بسلامة تداول المواد الغذائية بوكالة الخدمات بأمانة منطقة المدينة المنورة بالإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق، أثناء القيام بالجولات الميدانية للتأكد من التزام المنشآت الغذائية من تطبيق الشروط والمواصفات المنظمة لأنشطتها، من الوقوف على مطابخ اﻻعاشة بنطاق بلدية أحد.

وأسفرت الجولة عن ضبط مطبخ إعاشة لم يستوف جميع الاشتراطات الصحية ومخالفة للائحة الوزارية الخاصة بالمطاعم والمطابخ.

وقال وكيل الأمين للخدمات رمضان بن محمد الزهراني: وقف المراقبون على أحد مطاعم الإعاشة ولوحظ وجود مخالفات في التجهيزات والمبنى وتدني مستوى النظافة الشخصية للعاملين ووجود تكدس للأغذية في الثلاجات وتراكم الأنقاض أمام المطبخ مما يؤدي ﻻنتشار الآفات والقوارض في البيئة المحيطة لهذه الأنشطة، ولوحظ هروب بعض العمالة أثناء الزيارة التفتيشية للمطبخ.

من جانب آخر، ذكر مدير الإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق محمد حدأمين الشتاء أن مشرفي التغذية نفذوا جولات ميدانية على المحلات المتعلقة بالصحة العامة.

وأشار إلى إيقاف نشاط المطبخ مؤقتا لحين معالجة الملاحظات وإحالة العمالة المخالفة إلى وحدة الضبط لتطبيق اللائحة الوزارية في حقهم لمخالفتهم الأنظمة والتعليمات .

ودعت أمانة منطقة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين الحجاج والزوار إلى ضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظات تتعلق بالصحة العامة من خلال عمليات الأمانة على الرقم (940) أو عبر تطبيق الأمانة في الأجهزة الذكية (Android ) و Apple store أو عبر حساب الأمانة في التواصل الاجتماعي (AmanaAlmadinah @).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org