أمانة المدينة تطرح منافسة عقد مكافحة "آفات" الصحة العامة

بعد عام وأشهر من تعثر العقد وعزله عن عقد النظافة
أمانة المدينة تطرح منافسة عقد مكافحة "آفات" الصحة العامة

أعلنت أمانة المدينة طرح مناقصة "مكافحة آفات الصحة العامة بالمدينة المنورة والضواحي التابعة لها"، وذلك بعد أن عزل الخلاف السابق بين أمانة المدينة المنورة ووزارة المالية عقد مكافحة الحشرات عن عقد النظافة الذي أبرمته أمانة المدينة مع إحدى الشركات قبل عام وأشهر، وسط مطالب من أهالي المدينة المنورة بالتحقيق مع المتسبب في هذا الخلاف.

ويأتي هذا الإعلان من بوادر إنهاء الخلاف بين أمانة المدينة المنورة ووزارة المالية، والذي تسبب في تعثر عدد من المشاريع ونتج عنه توقف صرف راتب مكافأة الحج للعاملين بأمانة منطقة المدينة المنورة في موسم حج 1436هـ والصادر بشأنه أمر سامٍ خاص به، وإيقاف صرف مستحقات مقاول البقيع، فضلاً عن توقف ترسية مشاريع خدمية وتنموية تجاوزت قيمتها ملياري ريال.

كما أن هذا الخلاف كان ضرره على المواطن ملحوظاً؛ فضلاً عن انتشار الكلاب الضالة في الأحياء السكنية داخل الدائري الثاني وخارجه وعلى الشوارع الرئيسية، إلا أن إعلان الأمانة طرح المناقصة كان بشارة خير للأهالي الذي لازالوا يطالبون بالتحقيق ومحاسبة المتسبب.

يذكر أن "سبق" تناولت مسلسل الخلاف بين أمانة منطقة المدينة المنورة ووزارة المالية في عدة تقارير، وعلى أكثر من صعيد، كما نقلت معاناة أهالي المدينة المنورة من انتشار البعوض والكلاب الضالة في أحياء و شوارع المدينة. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org