أمانة المدينة تغلق مخبزاً لمخالفة الاشتراطات الصحية

أمانة المدينة تغلق مخبزاً لمخالفة الاشتراطات الصحية

أغلقت الفرق الرقابية بالإدارة العامة لشؤون الأسواق بأمانة منطقة المدينة المنورة محل مخبز وحلويات يقع على طريق الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز "الدائري الأوسط " بحي السيح، بعد رصد ملاحظات صحية ونظامية.

وقال مدير الإدارة العامة لشؤون الأسواق بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالله سليهم: "المحل أخلّ بالاشتراطات الصحية والنظامية حيث تبين أن معمل الحلويات يحتاج إلى إعادة تأهيل بالكامل، وتم رصد مخالفة تجهيزات المبنى من حيث وجود تكسير في أرضيات المحل، ووجود أسلاك كهرباء وأفياش مكشوفة، ووجود لحوم وحمص مخزن بطريقة غير صحية ومجهول المصدر".

وأضاف: "تم رصد أرفف التخزين بالثلاجات من الحديد وبها صدأ، وتدني مستوى النظافة العامة للمحل والشخصية للعاملين، وعدم وجود شهادات صحية لبعض العاملين، وتخزين البيض مع الحلويات والمعجنات الجاهزة بثلاجة التبريد".

وقال مدير إدارة مراقبة الأغذية محمد إحسان عبده: "تم إتلاف 50 كيلوجراماً من السمبوسة المجمدة، و30 كيلوجراماً من الشحوم المجمدة، و28 كليوجراماً من الحمص المطبوخ، و20 كجم عجين كيك، و12 كجم من عجينة الفلافل، و13 كجم من الخضروات المتنوعة".

من ناحيته، قال "السليهم": "الجولات الرقابية مستمرة على فترتين صباحية ومسائية وذلك على مدار أيام الأسبوع لمتابعة كافة المحلات التجارية وتطبيق اللوائح والاشتراطات".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org